اقرأ » عيوب كيا سورينتو 2014
سيارات كيا

عيوب كيا سورينتو 2014

عيوب كيا سورينتو 2014

سيارة كيا سورينتو

تُصنّف سيارة سورينتو ضمن قائمة أقوى السيارات؛ حيث تتمتع بقدرة مذهلة على التحمّل، وهي إحدى السيارات التابعة لشركة كيا موتورز الكورية الجنوبية، وتمتاز بالعديد من مميزات الأمان؛ نظراً لكثرة التحديثات على نظامها، إلى جانب الأناقة في الشكل والمستوى المقبول في الأداء، وتوفير الراحة للمستخدمين.

حققت هذه السيارة منذ صدورها في بداية الألفية الثالثة نجاحًا كبيرًا، وفي عام 2014 أعلنت شركة كيا موتورز عن صدور نسخة جديدة من سيارة سورينتو، وجاءت النسخة بتعديلات كثيرة سواء على مستوى التصميم أو المحرك أو الرفاهيات، بحيث ترغب شركة كيا أن تنافس بهذه السيارة الجديدة تويوتا لاند كروزر برادو، وبالفعل تمتعت سورينتو 2014 بمجموعة هائلة من المميزات لكن اعتراها أيضًا بعض العيوب القليلة.

عيوب كيا سورينتو 2014

المحرك

من أبرز عيوب كيا سورينتو 2014 هي المشكلات التي يعاني منها محرك السيارة، حيث يوجد في هذه السيارة نسختان من المحرك، الأولى هي الأقل بسعة 2.4 لتر وبقوة تصل إلى 172 حصاناً، ويبلغ أقصى عزم دوران المحرك 225 نيوتن. متر، وبسرعة قصوى تصل إلى 189 كيلو متر في الساعة، ويوجد بهذه النسخة ناقل حركة بست سرعات أوتوماتيك، أما النسخة الأخرى فجاءت بسعة 3.5 لتر وبقوة تقترب من 280 حصاناً و تحديداً 277 حصان بـ 6300 لفة في الدقيقة الواحدة، وبلغ العزم الأقصى للالتفاف 335 نيوتن. متر، وتصل السرعة القصوى للسيارة 200 كيلو متر مع ناقل حركة أوتوماتيك بست سرعات، وتقطع السيارة مائة كيلو متر من وضع الثبات في 8.5 ثوان، ويتضح من تلك المواصفات أن عزم الدوران ضعيف جدًا، بالإضافة إلى ضعف المحرك في النسخة الأولى، واعتباره مقبولًا في النسخة الثانية، وتعتبر سرعة السيارة محدودة وذلك لوزنها الكبير حيث تزن المركبة 1639 كيلوغرام.

التصميم والأمان 

جاءت أبعاد السيارة كالآتي؛ 4685 للطول في عرض يُقدّر بـ 1618 مع ارتفاع يبلغ 1735 مم، ومقاس الجنوط وصل إلى 17 بوصة، وقاعدة عجلات مقدارها 18 إنش، بالإضافة إلى الشبك الأمامي المطلي بالكروم مع شعار كيا، والمصابيح الأمامية الأوتوماتيكية التي جاءت مصنوعة من الهالوجين مع خمسة أبواب، وسياج على الأسقف لحمايتها، وتتسم المرايا الجانبية بلونها المطابق للون السيارة، لكن أداء الهيكل بشكل عام ليس ممتازًا؛ لأنه ليس قويًا بشكل كافٍ كما هو معهود في سيارات سورينتو.

صُنعت مقاعد السيارة من القماش، وإن كانت عملية إلا أن الكثير من المستخدمين كانوا يُفضلون المقاعد الجلدية؛ لكونها أكثر راحة وأفضل لمظهر السيارة.

بالنسبة إلى الأمان، تتسم السيارة بوجود العديد من أنظمة السلامة مثل تثبيت مقاعد الأطفال، والجهاز المانع لانزلاق المكابح، ومثبت السرعة، ونظام استشعار الاصطفاف، وهو من الأنظمة الهامة في الطرق داخل المدن الكبرى، مع إمكانية التحكم في الجر، لكن لا يوجد بالسيارة سوى وسادتين هوائيتين، وهو عدد قليل بالنظر إلى السيارات المنافسة.

الكماليات

تشتمل سيارة كيا سورينتو 2014 هذه الرفاهيات: زجاج كهربائي مع كشافات ليد شديدة الإضاءة، بجانب منافذ ال AUX و USB والراديو لمن يحبون الاستماع إلى البرامج الإذاعية أثناء القيادة؛ وذلك لوجود نظام صوتي رائع؛ إذ تحتوي السيارة على 10 سماعات، بالإضافة إلى فتحات تحمل الاكواب إذا كان مع السائق أو الركاب مشروبات، مع عجلة قيادة متعددة الأغراض، مع شاشة كبيرة تُقدر بـ 8 إنش، وجهاز الملاحة لتحديد المواقع، مع تكييف لضبط درجات الحرارة بالسيارة، بالإضافة إلى عدّاد للمسافات، بجانب الكاميرا التي تتيح رؤية الجزء الخلفي للسيارة، ويمكن للسائق أن يدخل كيا سورينتو 2014 بدون مفتاح أيضًا.

هذا ما اشتملت عليه التقارير التي تحدثت عن كماليات سورينتو 2014، مما يعني أنها لا تحتوي على ستائر كهربائية ولا نظام التحكم بنزول التلال، ولا إمكانية متابعة ضغط الهواء بالإطارات، ولا شاشات الكراسي الخلفية.