اقرأ » عيوب كيا كرنفال
سيارات كيا

عيوب كيا كرنفال

عيوب كيا كرنفال

تم تصميم وتصنيع سيارة كيا كرنفال من قبل شركة كيا موتورز والتي تعد ثاني أكبر شركة لتصنيع السيارات في كوريا الجنوبية، وهي تعتبر  سيارة عائلية متوسطة الحجم أو ما يعرف ب “ميني فان”، وانتشرت بعد ظهورها لأول مرة عام 1998م في الأسواق الأمريكية والماليزية والروسية بشكل كبير، ونظراً لبعض عيوب كيا كرنفال شهدت منذ ذلك الوقت العديد من مراحل التطوير والتحسين لتفادي لتلك العيوب.

التطورات التي شهدتها كيا كرنفال عبر السنين

ظهر الجيل الأول من سيارات كيا  كرنفال عام 1998م، وقد تميزت بكونها سيارة عائلية ذات سبع مقاعد، وزُودت بثلاث خيارات للمحرك؛ محرك بسعة 2.5 لتر، محرك بسعة 2.9 لتر، محرك بسعة 3.5 لتر. في عام 2004م تم إجراء بعض التعديلات على الهيكل الخارجي لها، وفي عام 2005م ظهر الجيل الثاني من كيا  كرنفال، والذي استطاع اجتياح سوق السيارات العالمي بشكل كبير، وكان الاختلاف بين هذا الجيل والجيل السابق تغييرات في أبعاد السيارة وتصميمها الخارجي والتكنولوجيا الداخلية، بالإضافة إلى تزويدها بثلاثة خيارات أخرى للمحرك؛ محرك بسعة 2.7 لتر، محرك بسعة 3.5 لتر، محرك بسعة 3.8 لتر، أو محرك ديزل بسعة 2.2 لتر 4 سلندر. 

في عام 2014م ظهر الجيل الثالث حاملاً معه عدد من التعديلات بهدف التخلص من عيوب كيا  كرنفال التي شهدتها الأجيال السابقة، فقد حصلت على تغييرات في تصميم الواجهة الأمامية وتغييرات في تصميمها الداخلي، وقد زودت بمحرك بسعة 3.3 لتر 6 سلندر، أو محرك ديزل بسعة 2.2 لتر 4 سلندر. 

تصميم كيا كرنفال 2019 ومواصفاتها

من الخارج يضفي حجم سيارة كيا  كرنفال الكبير ولمسات الكروم التي تحيط بالسيارة من جميع الجوانب مظهراً أنيقاً وقوياً عليها، وأما من الداخل فإن رحابة المقصورة الداخلية والتقنيات الحديثة التي زُودت بها بالإضافة إلى وسائل الراحة تجعل منها مثالية لرحلات السفر الطويلة. 

تم تزويد هذه السيارة بمحرك بسعة 3.3 لتر بقوة 270 حصان يولد عزم دوران مقداره 336 نيوتن متر، بحيث تتمكن السيارة من السير بسرعة 200 كيلومتراً في الساعة كحد أقصى، والانتقال من حالة الوقوف إلى سرعة 100 كيلومتراً في الساعة في حوالي 8.5 ثانية. بالإضافة إلى ذلك فقد زُودت السيارة بناقل حركة أوتوماتيكي ذو 6 سرعات، وخزان وقود بسعة 80 لتر.

عيوب كيا كرنفال

من عيوب كيا كرنفال بمختلف طرازاتها القديمة والحديثة استهلاكها الغير موفر للوقود، حيث تستهلك سيارة كيا كرنفال 2019 ما مقداره 10.8 لتراً من الوقود لقطع مسافة 100 كيلومتراً، وتستهلك السيارة ذات محرك الديزل 7.6 لتراً لقطع مسافة 100 كيلومتراً.

قد يعتبر البعض أن الحجم الكبير هو أحد عيوب كيا كرنفال جرا؛ند لأن ذلك لا يؤهلها للسير في طرقات المدن الضيقة، كما يشعر الركاب براحة نوعاً ما جيدة داخل سيارة كيا كرنفال عند سيرها على الطرقات الجيدة إلى المتوسطة، ولكن ذلك لا يتحقق عند سيرها على الطرقات الوعرة. عند سير السيارة على بعض الطرقات مثل الطرقات الخرسانية فإن قدراً كبيراً من الضوضاء الناتج عن حركة الإطارات يدخل إلى المقصورة الداخلية مما يزعج الركاب. 

وما يعيب كلاً من كيا كرنفال موديلي  2018 و 2019 عدم تزويدها بكاميرا خلفية في الوقت الذي أصبحت تعد فيه الكاميرا الخلفية إحدى مواصفات الأمان المهمة في مختلف السيارات الحديثة، كما أن سيارة  كرنفال 2019 تفتقر لمستشعرات النقاط العمياء.