سيارات ومحركات

عيوب مازدا 3

عيوب مازدا 3

سيارة مازدا 3

تعود مازدا 3 في تصميمها وتصنيعها إلى الشركة اليابانية مازدا التي تتميز بسيارته هذها التي تجمع ما بين القوة والأناقة، وهي سيارة سيدان عائلية صغيرة تضاهي العديد من السيارات المنافسة في المتانة والأداء العالي والتصميم الأنيق. تم تزويد سيارة مازدا 3 بعدة تقنيات وأنظمة من شأنها ضمان الراحة والأمان للسائق والركاب، فمثلاً زُودت بنظام التحكم الآلي بالضوء، ونظام تحكم بالجر، وفرامل مانعة للانغلاق، ونظام مراقبة ضغط الهواء في الإطارات، ونظام مراقبة النقاط العمياء. 

شركة مازدا

شركة مازدا هي شركة سيارات يابانية يقع مقرها الرئيسي في اليابان في مدينة هيروشيما، تأسست عام 1920م وكان اسمها أنذاك “تويو كورك كوجيو المحدودة”، وفي عام 1927م أصبح اسمها “تويو كوجيو”، وقد كانت في ذلك الوقت متخصصة بصناعة المعدات الصناعية. في عام 1931م أنتجت الشركة أول سيارة لها باسم “مازدا جو”، وخلال الحرب العالمية الثانية استلمت الشركة مهمة تصنيع الأسلحة للجيش الياباني، وعام 1984م تغير اسم الشركة ليصبح “مازدا” وهو اسم أحد أله الزرادشتية، إله الحكمة والذكاء والانسجام.

عام 1960م دخلت شركة مازدا في شراكة مع شركة فورد الأمريكية المتخصصة بصناعة السيارات لما عانته من أزمة مالية، وقامت الشركتان بإطلاق عدة مشاريع مشتركة. في عام 1968م أنتجت مازدا سيارة مازدا كندا بعد أن قررت دخول الأسواق الكندية، ولم تدخل سيارة مازدا الأسواق الأمريكية حتى عام 1970م، وقد تميزت مازدا بتزويد سياراتها الرياضية والخفيفة بمحرك خاص بها يُدعى “محرك الطواحين الدائري”. 

مواصفات مازدا 3

توفر سيارة مازدا 3 محرك أربعة سلندر سعة 2.5 لتر، يولد قوة مقدارها 186 حصاناً عندما يدور بسرعة 6000 دورة في الدقيقة، وعزم دوران مقداره 186 رطل.قدم عندما يدور بسرعة 4000 دورة في الدقيقة. تستهلك سيارة مازدا 3 الهاتشباك أمامية الدفع المزودة بناقل حركة يدوي 9.41 لتر/100كم في المدينة، و6.72 لتر/100 على الطرقات السريعة، بينما تستهلك سيارة مازدا 3 السيدان أمامية الدفع المزودة بناقل حركة أوتوماتيكي 9.05 لتر/100كم في المدينة، و6.72 لتر/100كم على الطرقات السريعة، وأما سيارة مازدا 3 السيدان رباعية الدفع فتستهلك 9.41 لتر/100كم في المدينة، و7.13 لتر/100كم على الطرقات السريعة، وسيارة مازدا 3 الهاتشباك رباعية الدفع تستهلك 9.80 لتر/100كم في المدينة، و7.35 لتر/100كم على الطرقات السريعة. 

أبرز عيوب مازدا 3 

  • السعر المرتفع نسبةً إلى السيارات الأخرى التي من نفس فئتها يعد أحد عيوب مازدا 3.
  • قطع الغيار نادرة بعض الشيء ومرتفعة الأسعار مما يعد من عيوب مازدا 3 أيضاً. 
  • ارتفاع صوت المحرك مقارنة بالسيارات الأخرى. 
  • على الرغم من قدرة السيارة الاستيعابية التي تعتبر جيدة؛ إلا أن البعض يرى أن حجمها الصغير هو واحد من عيوب مازدا 3. 
  • عدم توفّر كاميرا خلفية للمساعدة على الاصطفاف، ويعد ذلك من عيوب مازدا 3 لأن الكاميرا الخلفية باتت من المواصفات التي تهم الكثير من الناس، والتي أصبحت متوفرة في معظم السيارات الحديثة. 
  • لا يتوفر بالسيارة مستشعرات خلفية.
  • مازدا 3 مزودة بوسادتين هوائيتين فقط، وذلك يعد قليلاً مقارنة بالسيارات الأخرى التي توفر عدد كبير من الوسائد الهوائية التي من شأنها حماية مختلف أجزاء جسد السائق والركاب في حالات الحوادث والتصادمات.
السابق
عيوب كيا اوبتيما 2017
التالي
عيوب لكزس rx