سيارات ومحركات

عيوب مازدا 6

عيوب مازدا 6

سيارات مازدا 6

إن Mazda 6 المعروفة باسم Mazda Atenza في اليابان، والصين، وماليزيا، وسنغافورة، والمستمدة من attenzione الإيطالية، هي سيارة متوسطة الحجم تنتجها Mazda منذ عام 2002، لتحل محل Capella/626 في 2002، وقد كانت السيارة تحظى بشعبية كبيرة بين المستهلكين؛ حيث بيعت بشكل أسرع من جميع طرز مازدا السابقة، وتم إطلاق الجيل الأول من Mazda6 في اليابان باسم Mazda Atenza في مايو 2002، وتألفت تشكيلة النموذج من سيارة سيدان ذات أربعة أبواب، وهاتشباك ذات أربعة أبواب، وعربة ذات خمسة أبواب، تم تسويقها في أمريكا الشمالية باسم Sport Sedan و5-Door وSport Wagon.

عيوب سيارات مازدا 6

  • تُعتبر مشكلة نظام تصفية الجزيئات الضارة من أبخرة العادم هي أكثر مشكلة واجهت المستخدمين على مدار أجيال السيارة منذ إنطلاقها، ولم تستطع الشركة حل هذه المشكلة حتى الآن، الأمر الذي أثر سلبًا على تقييمات العملاء، وتتلخص هذه المشكلة في أن السيارة تحتاج إلى الوصول إلى أعلى مستويات الأداء حتى يعمل الجزء الخاص بتصفية جسيمات الديزل أو dpf بإزالة الجزيئات الضارة من أبخرة العادم، لذلك فإن استخدام السيارة لإجراء عمليات تشغيل صغيرة مثل رحلات التسوق يؤدي إلى انسداد هذا الجزء.
  • تزود السيارة بنظام لمراقبة الضغط داخل الإطارات باستخدام مستشعر خاص مثبت في صمام الإطارات، ولكن اشتكى العديد من المستخدمين من تلف هذه المجسات بسرعة كبيرة، الأمر الذي اعتبره المستخدمون عيبًا في تصنيع السيارة.
  • ما يزال العيب الأكثر ظهورًا في السيارة على مدى أجيالها، هو عدم الاهتمام بصناعة البراغي التي تقوم بحمل المقاعد في مكانها، وتحديدًا المقاعد الأمامية للسيارة، ممّا يؤدي إلى سماع السائق صوت ضجيج عند المنعطفات.
  • أبلغت شريحة عريضة من مستخدمي السيارة عن وجود مشكلة في النوافذ الكهربائية بها، ويمكن أن يكون هذا العيب راجعًا إلى فشل البطارية ممّا لا يوفر الطاقة المناسبة للنوافذ.

مميزات سيارات مازدا 6

  • يعد مظهر السيارة مظهرًا خارجيًا جذابًا ومميزًا، حيث اهتمت الشركة بتطوير الشكل الخارجي للسيارة ليلائم كافة الأذواق، حيث صممت السيارة على الطرز الرياضية، وداخليًا أيضًا تم تزويد السيارة بالعديد من الأنظمة التكنولوجية الرائعة، التي توفر تجربة أداء جيدة للسائق.
  • زُودت السيارة بنظامٍ حديثٍ لإظهار النقطة العمياء للسائق، مما يوفر المزيد من الأمان للمستخدم.
  • زودت السيارة بمحركٍ يمتلك قوة 188 حصانًا، وناقل سرعة ذي ست سرعات، ونظام دفع أمامي، ممّا يشير إلى قوّة هذا المحرك الجبار مقارنة بالعديد من السيارات المنافسة لسيارات مازدا 6.
  • اهتمت شركة مازدا بتزويد كافة سيارات هذه الفئة بنظمٍ عدة للأمان، مثل تزويد السيارة بستة أكياس هوائية أمامية وجانبية، كما تمت إضافة نظام حماية ضد السرقة والتطفل، ونظام توزيع للفرامل لتوفير فرصة أفضل في حالة الرغبة في توقف السيارة، ونظام استقرار لعجلات السيارة لتوفير المزيد من الاستقرار على مختلف الطرق.
  • تتميز سيارات مازدا 6 بمختلف فئاتها وأجيالها بوجود علبة تروس ميكانيكية ذي ست سرعات، حيث تمتاز هذه العلبة بسرعة استجابتها للأوامر بشكلٍ كبير، لذلك يعطي هذا النظام المزيد من المتعة عند قيادة السيارة.
  • تُعتبر السيارة ممتعة للسائقين وأيضًا رائعة للعائلات؛ حيث تم تصميم المقصورة الداخلية لتوفير كافة سبل الراحة للجالسين بداخلها، كما أنها مجهّزة بمقاعد رياضية مصنوعة من جلد Nappa، وأيضًا تمكّنك الإضاءة الداخلية LED من تهيئة بيئة قيادة أكثر هدوءًا.
  • تٌعتبر مازدا 6 أكثر السيارات ذكاءً في هذا القطاع، حيث يساعد الهيكل المتوازن على تعزيز المعالجة الدقيقة للغاية، كما سيستفيد المستخدم أيضًا من نظام G-Vectoring Control Plus من مازدا، والذي يحسن مرونة حركة السيارة من خلال تطبيق ضغط الفرامل الخفيف على العجلة الأمامية الخارجية عند المنعطفات.
السابق
عيوب مازدا 6 2018
التالي
عيوب توسان 2018