اقرأ » عيوب ماليبو 2017
سيارات شيفروليه

عيوب ماليبو 2017

عيوب ماليبو 2017

سيارة ماليبو

تنتمي سيارة ماليبو إلى شركة شيفروليه، إحدى أبرز الشركات الأمريكية المُصنّعة للسيارات، والتي كان إنشاؤها في عام 1911 في ديترويت، واتخذت من لقب المؤسس لها لويس شيفروليه اسمًا لعلامتها التجارية، وكانت هذه السيارة بمثابة أول إصدارات كبرى شركات السيارات في الولايات المتحدة الأمريكية المعروفة حاليًا باسم جنرال موتورز. 

بعد النجاح الكبير الذي حققته شركة شيفروليه في الأسواق العالمية؛ قامت بإصدار سيارة ماليبو في تصميم جديد، حيث تم تقديمها في معرض نيويورك الدولي، إذ تميزت هذه السيارة بالأناقة مع إتاحة فرص كبيرة لرفاهية المستخدمين، وتعد هذه السيارة إحدى سيارات الجيل الجديد لماليبو، والتي تنافس وبشكل كبير سيارات التيما ومازدا 6 وسوناتا. تأتي سيارة ماليبو بثلاث فئات متباينة؛ الأولى ستاندرد LS، والثانية LT، والثالثة LTZ.

عيوب ماليبو 2017

المحرك 

تصل قوة المحرك إلى 186 حصاناً في الثلاث فئات المختلفة على 5300 دورة، وبسعة اثنين ونصف لتر، مع ناقل للحركة بشكل أوتوماتيكي 6 سرعات، وبأربعة سلندر للماكينة، بالإضافة إلى عزم أقصى يقترب من 249 نيوتن. متر عند بلوغ الموتور سرعة التفاف تصل إلى 4400 خلال ستين ثانية، وتقطع السيارة في الفئة الأولى والثانية مسافة 100كم في 14 ثانية من وضع الثبات، بينما في فئة LTZ؛ تحتاج فقط إلى 11.5 ثانية، كما تصل السرعة القصوى في جميع الفئات إلى 220كم. تستهلك السيارة كمية كبيرة من الوقود تصل إلى 14.3 لتر إذا قطعت مسافة 100كم، وتقتصر سعة تخزين الوقود على 50 لتر فقط؛ لهذا ربما تتعطل السيارة أثناء الرحلات والطرق الطويلة.

التصميم والأمان 

  • يبلغ طول السيارة 4.92 وعرضها يُقدّر بـ 1.85 مع ارتفاع يبلغ 1.46م، وقاعدة عجلات مقدارها 9.95م، وتتسم السيارة بقوة هيكلها، بالإضافة إلى الشبك العريض المصنوع من الكروم، وفي المنتصف يوجد شعار شيفروليه، مع كشافات إضاءة في الجزء السفلي، وتتسم المقاعد بقابليتها للطي في الفئة الأعلى، بخلاف فئة LS وفئة النص فل.
  • فتحات السقف في الفئات الثلاث تعاني من دخول الماء من خلالها عند هطول الأمطار أو حتى عند تنظيفها. 
  • قلة الوسائد الهوائية في الفئات الثلاث، كما لا يوجد نظام المساعدة على الاصطفاف، وتخلو فئة LS من العديد من أنظمة الأمان مثل: تنبيه الخروج عن المسار، وإشعارات حركة المرور، والكاميرا الخلفية أو نظام التحذير من النقاط العمياء.
اقرأ أيضاً  سيارة فيات 500e 2019

الرفاهيات

تأتي عجلة القيادة في هذه السيارة متعددة الاستخدام، حيث يأتي بجوارها زر تشغيل السيارة بدون مفتاح، ونظام EBD لتنظيم حركات الفرامل، ومنافذ AUX و USB وفتحات تحمل الأكواب، وشاشة كبيرة لعرض المعلومات والبيانات يبلغ حجمها حوالي 8 بوصات، بالإضافة إلى عدّاد للمسافات وحساب مدة الرحلات

أبرز العيوب التي تعاني منها هذه السيارة هي أن الفئة الأولى والثانية تخلو من حساس رطوبة الهواء أو نظام تبريد الكراسي، خصوصًا أن الركاب يعانون من شدة حرارتها خلال فصل الصيف، ولا يتوافر بفئة LS العديد من الرفاهيات مثل تعديل وضعية المقعد.