سيارات ومحركات

عيوب ميتسوبيشي أتراج

عيوب ميتسوبيشي أتراج

شركة ميتسوبيشي

شركة ميتسوبيشي اليابانيّة إحدى الشركات العالمية الرائدة في مجال الأعمال التجاريّة، وتعتبر من الشركات العابرة للقارات، إذ لديها أكثر من 90 فرعاً حول العالم، إلى جانب شبكة عالميّة تضم حوالي أكثر من 1400 شركة ضمن مجموعتها، ويتفرع عمل شركة ميتسوبيشي للكثير من المجالات، مثل: تصنيع المركبات والآليّات الثقيلة، وصناعة الأغذية، ومجالات الطاقة والتنمية الحضريّة، والتقنيّات، والتصنيع، ومجال النفط والكيماويّات.

ميتسوبيشي أتراج

سيّارة ميتسوبيشي أتراج تنتمي إلى عائلة شركات ميتسوبيشي من فرع خطوط إنتاج السيّارات والمركبات، وهي سيّارة اقتصاديّة في مصروف البنزين، وسعرها معقول يناسب ذوي الدخل المتوسّط، وتُصنّف ميتسوبيشي أتراج على أنّها سيّارة سيدان صغيرة الحجم، وعلى الرّغم من صغر حجمها إلاّ أنّ غرفتها الدّاخليّة مريحة، ومناسبة للعائلات، إذ بذل المهندسون جهدهم في زيادة مساحتها الدّاخليّة من خلال استغلال أكبر قدر ممكن من حجم قاعدة العجلات من الدّاخل، ما يُعطي مساحة مريحة للسائق ومرافقيه من ركاب المقعد الأمامي، والخلفي، وذلك حسب ما أعلنت الشركة عند طرح السيارة في الأسواق.

السوق المفتوح

عيوب ميتسوبيشي أتراج

بذلت شركة ميتسوبيشي جهوداً في تسويق سيارتها أتراج؛ لتشجيع المستهلكين على اقتنائها بهدف زيادة مبيعاتها من خطوط إنتاجها، إلاّ أنّها وبعد أن طرحتها في الأسواق، وبعد الإقبال على شرائها من المستهلكين، ظهرت العديد من الشكاوى بخصوصها تتعلّق بالجوانب التالية:

إقرأ أيضا:سيارة هيونداي i10
  • انخفاض أداء السيارة، إذ يبلغ سعة محرّكها حوالي 1.2 لتر، وهو صغير نسبيًّا إذا ما قورن مع وزن السيارة، فالمحرّك يُخرج 100 نيوتن متر عزم فقط، إذتضعف قوّة دفع المحرّك عند تشغيل نظام التّكييف على سرعات بطيئة ومتوسطة.
  • انتقال السيارة من السّكون إلى سرعة 100 كم/ الساعة في غضون 14 ثانية.
  • معاناة ركاب المقعد الخلفي في المنطقة الخاصّة بالأقدام من ضيق المسافة؛ بسبب وجود نفق لصندوق التروس موجود في منتصف المقعد الخلفي.
  • ضيق سعة تخزين الحقيبة الخلفيّة للسيارة، إذ يبلغ سعتها 310 لترات فقط، بالإضافة إلى ضعف سعة التخزين للمقصورة الخلفيّة للسيّارة.
  • انخفاض احتياطات الأمان فيها، إذ تحتوي على وسائد هوائيّة فقط في المقاعد الأماميّة دون الخلفيّة.
  • ضعف نظام التوزيع الإلكتروني للمكابح، الأمر الذي يُضعف قوّتها وقدرتها على إيقاف السيّارة أثناء سيرها بسرعة عالية، وذلك راجع إلى استخدام مكابح اسفنجيّة.
  • عدم احتواء ميتسوبيشي أتراج على نظام التّنبيه ضد السّرقة.
  • افتقار السيارة لنظام الثبات الإلكتروني الذي يعطيها المتانة والثبات أثناء القيادة على الطّرقات، ويضعف توازنها أثناء الدوران على سرعات متوسّطة، الأمر الذي يشكّل خطراً على راكبيها.
  • تدني مستوى جودة الخامات المصنوع منها فرش السيّارة الداخلي، إذ يُلاحظ البلاستيك بوضوح في أكثر من موضع في المقصورة الداخليّة للسيارة، ما يؤثّر سلبًا على فخامتها، هذا إلى جانب تدني مستوى جودة الجلد المستخدم في الفرش الدّاخلي.
  • عدم توفّر قطع غيار في الأسواق لسيّارة ميتسوبيشي أتراج، وإن وجدت تكون بأسعار مرتفعة الثمن.

تحديثات ميتسوبيشي أتراج 2020

من خلال التغذية الراجعة التي وصلت لشركة ميتسوبيشي عن سيارتها أتراج، حاولت تصحيح بعض من عيوبها التي اشتكى منها مستهلكيها، وإضافة ترقيات لأتراج تتماشى مع متطلبات الزبائن، إذ زوّدتها بتصميم واجهة أماميّة وخلفيّة Dynamic Shield، وحسّنت نوعيّة المصابيح الأماميّة بنوعيّة LED تتّصل بأناقة مع الشّبك الأمامي، والمصابيح الخلفيّة على نفس نوعيّة نظيرتها الأماميّة غير أنّها بشكل L، وزوّدتها بمصدّات أماميّة جديدة، وأخرى خلفيّة مربّعة الشّكل، وزادت حجم الجنطات الخاصّة بالدواليب ليصل إلى 15 إنش.

إقرأ أيضا:علامات خراب التيربو

أما المقصورة من الداخل فقد أدخلت عليها تعديلات، مثل: شاشة لنظام المعلومات الترفيهي بحجم 7 إنش، والارتقاء بمستوى جودة الفرش الداخلي للسيّارة ليتمازج ما بين القماش والجلد الصّناعي، وزادت قوّة المحرّك، وقوّة ثباتها على الطرقات وأثناء الدوران.

السابق
سيارات رينو 2018
التالي
سيارة chrysler 300s 2017