جوال

عيوب نوفا 3i

عيوب نوفا 3i

جوال هواوي نوفا 3i

في منتصف عام 2018 أعلنت شركة هواوي عن الهاتف الذي سيحمل راية هواتف الفئة المتوسطة للشركة بعد هاتف P20 lite، وهو هاتف هواوي نوفا 3i، الذي نجح في جذب أنظار العديد من المستخدمين بسبب إمكانياته الجيدة وتصميمه الجميل.

أهم مواصفات هواوي نوفا 3i

هيكل هواوي نوفا 3i

تم تصنيع هاتف هواوي نوفا 3i الجديد بهيكل زجاجي الذي يعطي انعكاس جميل عند تحريكه، يأتي هيكل هاتف هواوي 3i بالأبعاد 157.6×75.2×7.6 مم، ويبلغ وزن الهاتف نحو 169 جم وهو وزن جيد مما  يُسهل على المستخدمين حمل الجهاز براحة. الهاتف متاح بالألوان: الأسود، والأزرق، والبنفسجي.

شاشة هواوي نوفا 3i

من أهم علامات التجديد في هاتف شركة هواوي الجديد نوفا 3i هي الشاشة؛ حيث أضافت شركة هواوي إلى هاتفها شاشة بحجم 6.3 إنش من نوع IPS LCD التي تعرض حتى 16 مليون لون بدقة 1080×2340 بيكسل، ومن مميزات هذه الشاشة أنها مصنوعة بالأبعاد الجديدة 19.5:9 وبكثافة عرض 409 بيكسل في الإنش الواحد، تحتوي الشاشة على نوتش شبيه بالذي يوجد في هاتف أبل آيفون X ويوجد به المستشعرات والكاميرا الأمامية الخاصة بالهاتف، وتبلغ نسبة عرض الشاشة إلى هيكل الهاتف نحو 82.2%.

معالج هواوي نوفا 3i

يحتوي هاتف هواوي نوفا 3i على معالج ثماني النواة من نوع Kirin المُصنع بواسطة شركة HiSilicon، معالج هاتف هواوي نوفا 3i يأتي بمعمارية 12 نانومتر مما يوفر كثيراً من الطاقة المُستهلكة من بطارية الهاتف، يوجد بالمعالج أربع أنوية من نوع Cortex-A73 بسرعة 2.2 جيجاهرتز، ويوجد أربع أنوية أخرى من نوع Cortex-A53 بسرعة 1.7 جيجاهرتز، أما بالنسبة للرسوميات فيتواجد في الهاتف معالج رسوميات من نوع Mali-G51 MP4 الذي يعطي أداءً جيداً مع الألعاب والتطبيقات المختلفة.

ذاكرة هواوي نوفا 3i

من أجل التعامل مع أكثر من تطبيق في وقت واحد بدون مشاكل زودَت شركة هواوي هاتفها نوفا 3i بذاكرة عشوائية بحجم 4 جيجابايت، بالإضافة إلى وجود مساحة تخزينية بحجم 128 جيجابايت مع إمكانية تركيب كارت ذاكرة بسعة حتى 256 جيجابايت. 

كاميرا هواوي نوفا 3i

كعادة شركة هواوي تهتم كثيراً بهواة التصوير في الفئة الاقتصادية فتقوم بتحسين أداء الكاميرا الخاصة بها في كل إصدار هاتف جديد، وهذا ما فعلته في هاتفها نوفا 3i.

  • الكاميرا الخلفية: هاتف هواوي نوفا 3i مزود بعدستين في الكاميرا الخلفية؛ حيث تأتي العدسة الأولى بدقة 16 ميجابيكسل مع فتحة 2.2، مما يجعلها تلتقط تفاصيل أكثر في الصور، والعدسة الثانية بدقة 2 ميجابيكسل والتي تقوم بعزل الخلفية في أوضاع التصوير المُختلفة مثل وضع Portrait، تستطيع الكاميرا الخلفية تصوير مقاطع فيديو بدقة 1080P حتى 30 إطار في الثانية الواحدة، بالإضافة إلى وجود خاصية HDR في وضع التصوير ووضع بانوراما لالتقاط الصور العريضة.
  • الكاميرا الأمامية: ومن الناحية الأمامية يحتوي هاتف هواوي نوفا 3i على كاميرا بعدستين أيضاً، تبلغ دقة العدسة الأولى 24 ميجابيكسل بفتحة 2.0، والعدسة الثانية بدقة 2 ميجابيكسل والتي تعمل على العزل والتعرّف على الأوجه. تستطيع الكاميرا الامامية للهاتف تصوير مقاطع فيديو بدقة 1080P حتى 30 إطار في الثانية الواحدة بالإضافة إلى وجود خاصية HDR في وضع التصوير.

بطارية هواوي نوفا 3i

أما بالنسبة للبطارية فيتميز هاتف هواوي نوفا 3i ببطارية من نوع Li-Ion بحجم 3340 مللي أمبير، وتلك البطارية من النوع غير قابل للإزالة ويتم شحنها بشاحن بقوة 10 واط.

أبرز عيوب هواوي نوفا 3i

بالرغم من إمكانيات الهاتف التي تعتبر جيدة جداً بالنسبة لهاتف بهذا السعر في الفئة الاقتصادية، ولكن يوجد به بعض العيوب والمشاكل التي تزعج المستخدمين ومن تلك العيوب:

  • الشاشة: من عيوب الشاشة عدم وجود طبقة حماية عليها مما يُجبر المستخدم على تركيب طبقة حماية خارجية.
  • الكاميرا: تواجد في الكاميرا مشكلتين قابلت بعض هواة التصوير وأولهم ضعف جودة الصور في وضع التصوير الليلي، بالرغم من معالجة الذكاء الاصطناعي للصور وربما يتم حلها في تحديث مستقبلي، والمشكلة الثانية هي عدم دعم الكاميرا الخلفية للتصوير بدقة 4K.
  • مدخل الشحن: من العوامل المحبطة في الهاتف هو مدخل الشاحن الخاص به؛ حيث يأتي بالنسخة القديمة Micro USB بدلاً من النوع الجديد USB Type-C، ويُعيب النوع القديم بطيء نقل البيانات وعدم دعمه لخاصية الشحن السريع.
  • السماعات: عدم استخدام سماعات من النوع ستيريو مما يُحسن تجربة الصوت في الهاتف، وبدلاً من ذلك استخدمت هواوي في هاتفها نوفا 3i سماعات mono.
  • كارت الذاكرة الخارجي: من العيوب التي أزعجت بعض المُستخدمين عدم وجود مدخل مُنفرد لكارت الذاكرة الخارجي، فإذا أردت تركيب كارت ذاكرة فعليك تركيبة في مدخل الشريحة الثانية، مما يمنعك من استخدام شريحتين اتصال في وقت واحد.
  • وضع الألعاب: عند تشغيل الألعاب فإن الهاتف تزداد حرارته بشكل ملحوظ وقد تسبب عدم راحة بالنسبة لكثير من المستخدمين.
  • البلوتوث: بالرغم من وجود نسخة مُحدثة من بلوتوث وهي بلوتوث 5.0 فقد أضافت شركة هواوي إلى هاتف نوفا 3i بلوتوث بنسخة 4.2.
السابق
مواصفات nova 2 plus
التالي
مواصفات nova 3i