اقرأ » عيوب هواوي نوفا 3i
جوال هواوي

عيوب هواوي نوفا 3i

عيوب هواوي نوفا 3i

هواوي نوفا 3i

في شهر يونيو من عام 2018م فاجأت شركة هواوي مستخدمي الهواتف الذكية بطرحها أحدث إصدارات هواتفها المنافسة من فئة الموبايلات المتوسطة، والذي جاء باسم نوفا ثري آي (nova 3i)، ويتميّز هذا الطراز بالتصميم الأنيق والجذاب الذي اهتمت الشركة به بشكلٍ واضح ليناسب التطور الكبير في عالم الهواتف الذكية، حيث زوّدت الشركة شاشة الموبايل بحواف منحنية من جميع الجهات وشاشة طولية ممتدة.

عيوب تصميم هواوي نوفا 3i

اهتمت هواوي بالاهتمام بشكلٍ كبيرٍ وواضح في تصميم هاتفها الذي لم يُعلق عليه أي مستخدم سلبًا، إلا أن هناك ميزة لم تتم إضافتها في الموبايل وهي مستشعر بصمة الأصبع الذي لا يزال مكانه في ظهر الهاتف، في الوقت الذي اتجهت فيه العديد من شركات تصنيع الهواتف الذكية الأخرى إلى وضعه في أسفل الشاشة الأمامية للهاتف مما يساعد على إعطاء المزيد من الراحة والسرعة في التعامل للمستخدمين.

عيوب شاشة هواوي نوفا 3i

تحرص شركة هواوي على التميزها في صناعة الشاشة، وذلك بقياس مستوى الإضاءة ومدى وضوح الألوان، وطبيعتها، ودرجة السطوع، وجودة الشاشة بشكلٍ عام؛ حيث استطاعت الشركة التفوّق على العديد من الشركات المنافسة لها بهذه الشاشة التي يرى البعض أنّها لا تختلف كثيرًا عن شاشة هاتف هواوي نوفا ثري (nova 3)، ولكن على الرغم من كل مميّزات الشاشة إلا أنّ هناك عيبًا خطيرًا للغاية في هذا الهاتف؛ حيث غفلت الشركة عن وضع أيّ طبقة حماية على الشاشة الأمر الذي يجعلها عُرضةً للكسر بسهولة عند الاصطدامات.

عيوب بطارية وشاحن هواوي نوفا 3i

يعمل الهاتف ببطارية ذات سعة 3340 ميللي أمبير، وهي جيدة جدًا من ناحية أنها تمنح المستخدم المزيد من الوقت أثناء استخدام الهاتف، ولكن على الرغم من هذا فهي غير قابلة للإزالة مما يسبب العديد من المشاكل عند تلفها أو الرغبة باستبدالها، كما أنّ الهاتف لا يدعم تقنية الشحن اللاسلكي.

عُيوب الصناعة في هواوي نوفا 3i

  • الوزن: هاتف هواوي نوفا ثري آي (nova 3i) بوزنٍ ثقيلٍ نسبيًا مقارنةً مع هواتف الشركات الأخرى المنافسة في هذه الفئة، حيث يبلغ وزن الهاتف 169غ، ممّا يسبب بعض الضيق للعديد من المستخدمين المعنيين بوزن الهاتف.
  • مدخل الشريحة وبطاقة الذاكرة: قامت هواوي باقتراف نفس الخطأ الذي تقع فيه العديد من الشركات الأخرى والذي لم يلاقِ استحسان النسبة الكبرى من المستخدمين، حيث يتم الاستغناء عن مكان الشريحة الثانية عند الرغبة في تركيب واستخدام كارت ذاكرة إضافي.
  • الكاميرا: لكاميرا الهاتف العديد من المميزات التي زوّدت شركة هواوي هذا الطراز بها، ولكن بالنظر إلى منتجات الشركات الأخرى المنافسة من هذه الفئة نجد أن هناك مشكلة صغيرة في كاميرا هاتف نوفا ثري آي، وهي عدم مقدرة الكاميرا الخلفية على تصوير فيديو بجودة 4k الأمر الذي توفر في هواتف أخرى منافسة في هذه الفئة مثل هاتف honor play، كما تنخفض جودة الصورة التي تلتقطها الكاميرا الخلفية في حالة التصوير الليلي ويرجع ذلك إلى ضيق فتحة العدسة التي تستقبل الإضاءة، وحاولت الشركة تغطية هذه المشكلة بجعل الذكاء الاصطناعي داخل المعالج يقوم بمعالجة الصورة بعد التقاطها.
  • الصوت: لم يواجه أي مستخدم للهاتف أي مشاكل ظاهرة مع الصوت، ولكن بالمقارنة مع هواتف هذه الفئة المقدمة من الشركات الأخرى نجد أن هاتف هواوي نوفا ثري آي لا يدعم مكبرات الصوت stereo speakers وهذا الأمر غير مهم لبعض المستخدمين ولكنه يمنح أفضلية لبعض الهواتف الأخرى المنافسة في هذه الفئة.
  • الأداء: يعمل الهاتف بمعالج ثماني النواة من شركة كيرن، وهذا المعالج ليس الأفضل في هذه الفئة ولكنه جيد جدًا من حيث الأداء الذي يمنحه للجهاز.