جوال

عيوب هونر بلاي

عيوب هونر بلاي

إصدار الهاتف

تحرص شركة هواوي على تصدّر السوق العالمية وذلك بطرح العديد من الهواتف الذكية ذات الإمكانيات العالية، وتحمل بعض الهواتف علامة هواوي، والبعض الآخر بعلامة هونر التجارية، ولهذا في منتصف عام 2018، أعلنت الشركة عن هاتف هونر بلاي، والذي جاء متقاربًا مع إمكانيات الشركات المنافسة الكبرى مثل شاومي وأوبو، وإن كان هاتف هونر بلاي أقل سعرًا ليناسب الفئات الاقتصادية.

يتضح من اسم الهاتف تخصصه في الألعاب، ولهذا يمكن استخدامه في ممارستها مهما كانت ثقيلة دون معاناة من تعطل الهاتف، ويتسم هونر بلاي بوجود شبكات الجيل الثاني والثالث والرابع، ويوجد بالنظام الصوتي للهاتف نغمات MP3, WAV بالإضافة إلى الاهتزاز ومكبّر الصوت مع ميكروفون يعزل الضوضاء عند إجراء محادثات هاتفية.

علبة هاتف هونر بلاي

يوجد في العلبة الخاصة بالهاتف موبايل هونر بلاي، وسلك الشاحن ونقل البيانات، وكُتيب يشرح طريقة الاستعمال بشكل مُفصل مع مفتاح لإخراج الشرائح، وجراب يصون الهاتف من الخدوش، وشهادة للضمان.

تصميم هاتف هونر بلاي

صُمّم الهاتف من المعدن لكي يكون قويًا، ويأتي في واجهة الهاتف كاميرا أمامية مع سماعة المكالمات، أما في الجانب الخلفي فيوجد كاميرا خلفية ثنائية يجوارها فلاش وأسفلها العلامة التجارية لشركة هونر، مع مستشعر للبصمة في المنتصف، ويوجد مفتاح الطاقة في الجبهة اليمنى مع إمكانية رفع أو خفض الصوت عبر مفاتيح الصوت، وفي الجهة اليسرى يوجد منفذ الشرائح، وثمة منفذ لوضع السماعة الخارجية ومدخل لوصلة الشاحن في الأسفل، وتأتي أبعاد الهاتف مقاربة للآتي: 157.9 × 74.3 × 7.5 ملم، وبوزن يصل إلى 176 جرام، ويتوافر منه مجموعة من الألوان كاللون الأسود، والأزرق، والبنفسجي، والأحمر.

نظام التشغيل

يعمل هاتف هونر بلاي بنظام أندرويد إصدار 8.1 ( أوريو ) من نوع معالج Hisilicon Kirin 970 وبسرعة ثماني النواة (4×2.4 GHzCortex-A73 & 4×1.8 GHz Cortex-A53) ومعالج رسومي من نوع Mali-G72 MP12.

سعة التخزين

تصل سعة الذاكرة الداخلية لهذا الهاتف إلى 64 جيجا بايت، مع وجود نسختين للذاكرة عشوائية الأولى تقدّر بـ 4 والثانية 6 جيجا رام، ويتاح إضافة كارت ذاكرة خارجية بسعة 256 جيجا بايت.

مواصفات الشاشة

يبلغ حجم الشاشة 6.3 إنش، وهي من نوع IPS LCD كابستيف والتي تدعم اللمس المتعدد، وزوّدت بـ 16 مليون لون وتأتي بدقة 1080 في 2340 بكسل وبكثافة تصل إلى 409 بكسل لكل بوصة، وتستحوذ على 83 بالمائة من الواجهة الأمامية للهاتف.

البطارية

يشتغل هاتف هونر بلاي ببطارية من نوع ليثيوم بوليمر 3750 ميلي أمبير.

الكاميرا

بالنسبة إلى كاميرا هونر بلاي، يستطيع المستخدم التقاط الصور عبر الكاميرا الخلفية بدقة تصل إلى 16 ميجا بكسل مع فلاش ليد، وكاميرا أخرى خلفية صغيرة بدقة 2 ميجا بكسل، بينما تتميز الكاميرا الأمامية بدقة تبلغ 16 ميجا بكسل كالكاميرا الخلفية.

عيوب هونر بلاي

يوجد سلبيات عديدة في تصميم الهاتف، حيث يُعد غير منطقي وضع السماعة في الأسفل؛ لأن ذلك يعيق التحكم بالهاتف، ومن العيوب الأخرى نذكر:

  • جاء التصميم تقليدًا لغيره من الهواتف الذكية الأخرى المنافسة لشركة هواوي، فلا يتميز بأي إبداع أو ابتكار.
  • لا يدعم الهاتف العديد من الأنظمة والخواص مثل NFC ، HDMI، ANT+، أو  OIS
  • لا يوجد منفذ خاص بكارت الذاكرة الخارجية؛ فيلزم إزالة شريحة من شريحتي الهاتف.
  • سماعات الهاتف ليست متطورة ولا تناسب أجواء الألعاب.
  • البطارية لا يمكن نزعها من موضعها.
  • لا يُمكن شحن الهاتف لاسلكيًا.
  • لا يوجد بالهاتف أي أنظمة تقاوم الأتربة أو الماء، على الرغم من تميز معظم الهاتف حاليًا بتلك المميزات.
  • الهاتف لا ينافس إمكانيات غيره من الهواتف من حيث إمكانيات الشاشة، أو الذاكرة العشوائية التي لا تتعدى 1 جيجا رام، مما يجعل الأداء بشكل عام سيئًا للغاية.
السابق
أفضل برامج دمج الصور للآيفون
التالي
مواصفات ايفون xr و xs