جوال

عيوب هونر 8C

عيوب هونر 8C

موبايل هونر 8C

أعلنت شركة هواوي في شهر أكتوبر عام 2018 عن موبايلها في سلسلة Honor، قبل انفصالها، وهو موبايل Honor 8C، يُعد هذا الجهاز من الموبايلات المُميزة في الفئة المتوسطة التي تستهدفها هونر بشكل كبير وخاصة فئة الشباب؛ نظراً لتصميماتها الجيدة، بالإضافة إلى مواصفاتها الجيدة مُقارنة بسعرها.

أبرز عيوب موبايل هونر 8C

بالرغم من تلك المواصفات التي تبدو للكثير من المُستخدمين كنوع من المُغريات لشراء الموبايل، لكن للأسف يوجد في الموبايل بعض العيوب التي لاحظها العديد من المُستخدمين والمُراجعين، والتي سببت انزعاج الكثيرين منهم، مما يُفسد تجربة المُستخدم عند استعمال الموبايل، ومن أبرز العيوب والمشاكل التي ظهرت في الموبايل:

  • عدم وجود طبقة حماية على الشاشة مثل طبقات Corning Gorilla Glass التي توجد في بعض موبايلات الشركات المُنافسة؛ مما يُعرض الشاشة إلى أخطار الخدش والكسر بكل سهولة.
  • عدم دعم البطارية لخاصية الشحن السريع وأخذ وقت أكثر من ساعتين لشحن الموبايل بالكامل.
  • استعمال شاشة بدقة HD+ بدلاً من Full HD+ مثل مُعظم الشركات المُنافسة؛ مما يُعطي موبايلات أُخرى ميزة تنافسية من حيث جودة وألوان الشاشة.
  • الموبايل لا يدعم خاصية VR أو الواقع الافتراضي وهذا بسبب عدم وجود مُستشعر Gyroscope الموجود في مُعظم الموبايلات حالياً.
  • عدم دعم خاصية NFC.
  • انخفاض جودة الكاميرا الأمامية؛ مما يجعل الصور النهائية جودتها ضعيفة مُقارنة بموبايلات أخرى في نفس الفئة السعرية.
  • التصميم البلاستيكي للموبايل لا يُعطي احساساً مُميزاً عند حمل الموبايل؛ مما كان مُحبطاً للعديد من المُستخدمين.
  • حدوث بعض المشاكل في واجهة المُستخدم الخاصة بالموبايل، ولكن يُمكن إصلاح تلك المشاكل عن طريق تحديث عن طريق الشركة.

أهم مواصفات هونر 8C

الهيكل والشاشة

يأتي الموبايل بتصميم بلاستيكي من الظهر مع حواف من الألومنيوم التي تُعطيه شكلاً جذاباً، ويأتي بالأبعاد التالية: 158.7×75.9×8 مم ووزن يُقدر بـ 167.2 غرام، وهو وزن خفيف وجيد بالنسبة للموبايلات المُنافسة؛ مما يُعطي شعور بالراحة عند حمل الموبايل بواسطة المُستخدم. الموبايل مُتاح بالألوان الأسود والأزرق والذهبي.

استعملت شركة هواوي في موبايلها الجديد شاشة من نوع IPS LCD بحجم 6.26 إنش والتي تعرض حتى 16 مليون لون بدقة عرض 1520×720 بيكسل، تتميز الشاشة بالأبعاد الجديدة 19:9 بكثافة عرض 269 بيكسل في الإنش الواحد، وتبلُغ نسبتها إلى هيكل الموبايل نحو 81.2% وهذا بسبب وجود في الجزء العلوي من الشاشة مُشابه للنوتش الموجود في موبايل أبل آيفون X؛ مما يوفر مساحة عرض أكبر للشاشة.

المُعالج والذاكرة

دعمت هونر موبايلها الجديد بمُعالج من نوع Qualcomm Snapdragon 632 ثماني النواة الذي يتميز بالمعمارية 14 نانومتر الموفرة للطاقة المُستهلكة من البطارية؛ مما يُعطي عُمراً أطول للبطارية، يحتوي المُعالج على ثمان أنوية؛ حيث يوجد أربع أنوية من نوع Kyro 250 Gold بسرعة 1.8 جيجاهرتز وأربع أنوية أخرى من نوع Kyro 250 Silver بسرعة 1.8 جيجاهرتز، أمّا بالنسبة للرسوميات يوجد مُعالج رسوميات من نوع Adreno 506، الذي يُعطي أداء جيد مع الألعاب والتطبيقات المُختلفة.

تبلُغ الذاكرة العشوائية في الموبايل 4 جيجابايت والتي تعمل بكفائه للتعامل مع التطبيقات والألعاب الثقيلة، بالإضافة للتعامل مع أكثر من تطبيق في وقت واحد، أمّا المساحة التخزينية تتوافر بأكثر من خيار؛ حيث يوجد نُسخة ذات مساحة تخزينية 32 جيجابايت وأُخرى بمساحة 64 جيجابايت.

الكاميرا

طورت هواوي من نظام التصوير الخاص بموبايل هونر الجديد سواء من حيث واجهة المُستخدم أو من حيث تعامل المُعالج مع الصور؛ لتحسين جودتها وإنتاج أفضل نتيجة مُمكنة، أو عن طريق اختيار العدسات المُستخدمة في الموبايل من حيث النوع والدقة.

  • الكاميرا الخلفية: يوجد في الناحية الخلفية للموبايل كاميرا ذات عدستين، تأتي العدسة الأولى بدقة 13 ميجابيكسل بفتحة عدسة f/1.8، والتي تتميز بأدائها الجيد خاصة في الإضاءة المُنخفضة وتُعطي صور ذات دقة عالية وتفاصيل واضحة، والعدسة الثانية بدقة 2 ميجابيكسل بفتحة عدسة f/2.4 مع مُستشعر للعُمق، والتي تعمل بشكل أكبر على عزل الخلفية وإضافة لمسة احترافية على الصور، تدعم الكاميرا الخلفية خاصية HDR ووضع تصوير بانوراما لتصوير الصور العريضة، ويُمكنها تصوير مقاطع فيديو بجودة 1080P بمُعدل 30 إطار في الثانية الواحدة.
  • الكاميرا الأمامية: أما في النوتش الأمامي في الشاشة يوجد كاميرا ذات عدسة بدقة 8 ميجابيكسل بفتحة عدسة f/2.0، والتي تتميز بأدائها الجيد، تدعم الكاميرا الأمامية تصوير مقاطع فيديو بجودة 1080P بمُعدل 30 إطار في الثانية الواحدة.

البطارية

يوجد في الموبايل بطارية من نوع Li-Po بحجم 4000 مللي أمبير غير قابلة للإزالة، وهو حجم يُعد كافي للغاية لمُعظم المُستخدمين في تلك الفئة السعرية، تدعم البطارية الشحن بشاحن قوته 10 وات.

السابق
عيوب هونور 10 لايت
التالي
جوال ون بلس ون