جوال

فرمتة موبايل سامسونج

فرمتة موبايل سامسونج

موبايلات سامسونج

لا يزال موبايل سامسونج من أنجح أجهزة الهواتف الذكية وأوسعها انتشارًا؛ فعلى الرغم من صعود المنافسين له؛ إلا أنه استمر بالتطور وتلبية احتياجات العملاء المتجددة وتخفيض أسعار الأجهزة وزيادة كفاءتها، ومن أهم خصائص موبايل سامسونج وأجهزة الأندرويد عمومًا، هو سهولة إجراء الفورمات أو استعادة إعدادات المصنع؛ حيث يحتاج المستخدمين لهذا الإجراء أحيانًا للتخلص من الفيروسات أو إذا أصبح الجهاز ثقيل الأداء أو لتفريغ مساحته، أما إحدى أهم الأسباب فهي بيع الجهاز لمستخدم آخر، ومنها أيضًا تشغيل بعض البرامج والتطبيقات التي يرفضها عادة نظام الأندرويد، وأصبحت طرق فرمتة جهاز السامسونج محل بحث واهتمام المستخدمين، لكن بعض الاحتياطات المهمة يجب عملها قبل إجراء الفرمتة.

احتياطات قبل وأثناء الفرمتة

قبل القيام بإجراء الفرمتة، هناك احتياطات من المهم جدًا أخذها بالاعتبار كي لا يتم فقدان البيانات الشخصية أو الملفات، أو حتى فقدان إمكانية استخدام الجهاز كليًا، ومن أهم هذه الاحتياطات ما يلي:

  • عمل نسخة احتياطية من الملفات المهمة والشخصية وجهات الاتصال وإعدادات الجهاز، بما في ذلك أي تطبيق يسمح بذلك؛ لأن الفرمتة ستعمل على مسح جميع التطبيقات والملفات والإعدادات في الهاتف.
  • شحن البطارية إلى 70% أو أكثر؛ لأن عملية الفورمات تستغرق الكثير من الوقت.
  • التأكد من الحاجة لعملية الفرمتة؛ لأنها عملية غير قابلة للإرجاع.
  • التأكد من تسجيل الإيميل الخاص الجيميل أو حساب غوغل وكلمة السر على ورقة، وهذه من أهم النقاط؛ حيث إن فقدان هذا الحساب أو كلمة السر سوف يجعل من الصعب استخدام الجهاز بعد الفرمتة.
  • عدم توصيل أي وصلات usb بالهاتف أثناء عملية الفرمتة.
  • في حال كانت شاشة الهاتف محمية بنمط أو رقم سري أو كلمة مرور؛ فيجب تذكره أو كتابته؛ حيث إنه بعد الفرمتة سيطلب الجهاز فتح الشاشة عن طريق نفس نمط الحماية السابق.
  • عدم تغيير كلمة المرور لحساب الجيميل قبل الفرمتة أو بعد الفرمتة بثلاثة أيام؛ لأن ذلك يغلق الحساب لثلاثة أيام.
  • عدم إطفاء الجهاز أو إزالة البطارية أو الضغط على أي أزرار أثناء إجراء الجهاز عملية الفرمتة؛ لأن ذلك يؤدي إلى تلف الجهاز.

فرمتة موبايل سامسونج

الفرمتة عن طريق الإعدادات

يتم ذلك باستعادة إعدادات المصنع من الإعدادات، وهي أسهل الطرق، وكذلك هي الطريقة الأساسية، ويتم استخدامها في الظروف الطبيعية؛ حيث يتم الدخول إلى الإعدادات setting، ومنها إلى خيار النسخ الاحتياطي والاستعادة backup and reset، ويتم اختيار استعادة إعدادات المصنع factory data reset، والضغط على الموافقة والتأكيد على ذلك، والانتظار لحين الانتهاء، وعند التشغيل سيكون الجهاز كأنه جديد.

إقرأ أيضا:موبايل اوبو اف 9

الفرمتة من قائمة الريكفري

يتم اللجوء لهذه الطريقة اضطرارًا عندما تكون حالة الجهاز لا تسمح بالوصول إلى الإعدادات، كأن يكون ثقيلًا جدًا، أو فيه فايروسات تعطل وظيفته، أو ما شابه من أسباب أخرى؛ حيث يتم إطفاء الجهاز تمامًا، ثم الضغط على ثلاثة أزرار معًا، وهي زر الطاقة، وزر الهوم، وزر رفع الصوت؛ وذلك بشكل متواصل لخمسة ثواني، حتى تظهر قائمة سوداء وخضراء هي قائمة الاستعادة recovery، ويتم التنقل بين الخيارات بواسطة أزرار الصوت، واختيار wipe data/ factory reset، والاختيار بواسطة مفتاح الطاقة، والضغط على التأكيد yes-delete all user data، والانتظار حتى الانتهاء؛ حيث يعود الجهاز لنفس هذه القائمة، ويتم الآن اختيار reboot system now، وعندها يعمل الجهاز بشكل طبيعي.

الفرمتة بواسطة كود رقمي

هذه الطريقة أقل شيوعًا في الاستعمال من السابقتين، وتتم عن طريق إدخال كود رقمي في شاشة الاتصال بطريقة تشابه شحن رصيد الهاتف ببطاقة مسبقة الدفع؛ حيث يتم الدخول إلى شاشة إجراء المكالمات، وإدخال هذا الرقم *2767*3855#، ثم الضغط على زر الاتصال، وسيقوم الهاتف بعمل الفرمتة مباشرة.

إقرأ أيضا:مواصفات هواوي y6

زاهر طلب كاتب محتوى من مواليد سنة 1983، أكمل دراسة دبلوم في العلوم الطبية باللغة العربية سنة 2004، ثم دبلوم في العلوم الاجتماعية أون لاين باللغة الإنكليزية سنة 2019. عمل لثلاثة سنوات في الكتابة بالموضوعات السياسية والفكرية في فترة 2009 إلى 2013، وعمل لسنتين في كتابة موضوعات في التاريخ والجغرافيا ومراجعة ووصف المنتجات التجارية في 2019 - 2020، إضافة إلى العمل بإعداد النشرات البريدية.

السابق
كيف أضع نغمة رنين للآيفون
التالي
أفضل ساعة أبل