بنوك ومصارف

قارن قروض السيارات في عُمان

قارن قروض السيارات في عُمان

قروض السيارات في عُمان

تقدم العديد من شركات التمويل والبنوك مجموعةً من برامج تمويل السيارات، والتي تدفع الأشخاص للبحث ضمن محركات البحث عن عبارة قارن قروض السيارات في عُمان، لمعرفة أفضل العروض التي تتناسب مع إمكانياتهم، والتي تتيح لهم الحصول على القروض وبرامج التمويل الخاصة بالسيارات، سواءً كانت الجديدة أو المستعملة، وسواءً كانت تلك التي تعتمد على المرابحة أو التأجير التمويلي التي تتوافق مع أحكام الشريعة الإسلامية، أو التي تعتمد على النظام التقليدي.

قارن قروض السيارات في عُمان – البنوك التقليدية

  • بنك مسقط – قرض سيارتي: يشترط للحصول على هذا القرض ألا يقل دخل العميل عن 750 ريال، كما يجب أن يقوم بتسديد 20% من قيمة السيارة كدفعة أولى؛ حيث يبلغ سقف القرض 40 ألف ريال في حالة السيارات الجديدة، و25 ألف ريال في حالة السيارات المستعملة، وهو متاح لكل من المواطنين والوافدين الحصول عليه، .
  • البنك الأهلي: يشترط ألا يقل الحد الأدنى لدخل العميل عن 720 ريال، ويشترط أن يقوم العميل بتسديد 20% من ثمن السيارة كدفعة أولى من مبلغ القرض، وتبلغ نسبة الفائدة 4.49%.
  • بنك صحار: يشترط ألا يقل دخل العميل عن 750 ريال، كما يجب أن يقوم بتسديد 20% من سعر السيارة سواءً كانت جديدة أو مستعملة كدفعة أولى، ويبلغ الحد الأقصى للقرض 75 ألف ريال، ويعد أول شهرين بعد الحصول على القرض فترة سماح يمكن أن يبدأ التسديد من بعدهما.

قارن قروض السيارات في عُمان – التمويل الإسلامي

بنك نزوى 

يشترط ألا يقل الحد الأدنى للدخل عن 400 ريال في حالة تحويل الراتب إلى البنك، أما عند عدم تحويل الراتب للبنك؛ فإنه يجب ألا يقل عن 600 ريال، وهو برنامج تمويلي يتوافق مع أحكام الشريعة الإسلامية متاح لمن لا يقل عمره عن 18 سنة، ويصل مبلغ التمويل في حده الأعلى إلى 75 ألف ريال، بينما تبلغ فترة السداد التي يجب على العميل سواءً من المواطنين أو المقيمين في عمان من الجنسيات الأخرى ما يقارب 7 سنوات.

بنك العز الإسلامي

يجب ألا يقل دخل العميل عن 350 ريال، ويمكن أن يحصل عليه كلاً من المواطنين والوافدين، تسديد 20% من ثمن السيارة كدفعة أولى؛ حيث إنه لا يقوم بدفع أكثر من 80% من قيمة السيارة، وتصل فترة السداد إلى 7 سنوات في حالة السيارات الجديدة، و5 سنوات في حالة السيارات المستعملة.

قارن قروض السيارات في عُمان – شركات التمويل

شركة ميسرة

تعد واحدةً من الشركات التي تقوم بتقديم تمويل خاص لشراء السيارات الجديدة والمستعملة، وهي تعمل بالنهج الذي يعتمد على صيغة المرابحة، والتي تتوافق مع أحكام الشريعة الإسلامية، ويصل الحد الأقصى للتمويل 80 ألف ريال، يتم سدادها بشكل ميسر على فترة تصل في أقصاها إلى 10 سنوات.

الشركة العمانية لخدمات التمويل

تقدم هذه الشركة قروضاً خاصة بالسيارات قامت بتسميتها قروض لايف لاين، ويتم من خلالها توفير شراء السيارات الجديدة، أو السيارات المستعملة، وتصل أقصى فترة للسداد لغاية 72 شهراً، ويعد المؤهلين للحصول على هذا القرض هم من: الأفراد الموظفين في إحدى مؤسسات القطاع العام أو الخاص، أو رجال الأعمال العاملين لصالح أنفسهم، أو مشغلي وسائل النقل، أو العائلات التي تمتلك أحد المشاريع الصغيرة أو المتوسطة أو الكبيرة.

شركة مزن

يستند في عملها على مفهوم المرابحة، بحيث تقوم مزن بشراء السيارة من البائع، ثم بيعها للعميل على أساس التكلفة، مضافاً إليها مقدار الربح، ويقوم العميل بدفع سعر الشراء من خلال أقساط شهرية، ويشترط للحصول على هذا التمويل أن يتراوح عمر العميل سواءً كان من المواطنين أو المقيمين ما بين 21-60 سنة، ويبلغ الحد الأدنى لدخله 300 ريال، ويصل الحد الأعلى للتمويل 35 ألف ريال، يتم تسديدها على فترة تتراوح ما بين 1-7 سنوات.

الشركة المتحدة للتمويل

هي واحدة من شركات التمويل التي تقدم العديد من برامج التمويل المختلفة، ومن أهمها تمويل وقروض السيارات؛ حيث إنها توفر تمويلاً للسيارات الجديدة والمستعملة مقابل شرط واحد فقط، وهو أن يكون الشخص موظفاً وله دخل ثابت، وتتراوح قيمة التمويل ما بين 80-90% من سعر السيارة، وذلك بناءً على مجموعة محددة من العوامل التي تحددها الشركة، مثل: سعر السيارة، وعمرها في حالة كانت مستعملة، بالإضافة إلى دخل الفرد، وقيمة القسط الشهري الذي سيقوم بسداده.

شركة عماسكو للتمويل

تختلف شركة عماسكو هوندا عن غيرها من شركات تمويل وقروض السيارات بأنها قامت بتوفير برامج التمويل الإسلامي، أو برنامج التمويل التقليدي، ويكون ذلك من خلال اعتمادها على ما يعرف بنظام التمويل الداخلي؛ حيث إنها قامت بإجراء الشراكة مع عدد من شركات التمويل والمصارف الرائدة في سلطنة عُمان، بحيث تقوم بتقديم عروض تمويل مرنة يمكن تصميمها حسب احتياجات العميل، وطريقة السداد التي يفضلها، والتي تتناسب مع ظروفه.

السابق
انواع بطاقات الائتمان في عمان
التالي
أفضل بنك للودائع في عمان