اقرأ » كاميرات كانون
إلكترونيات

كاميرات كانون

كاميرات كانون

تاريخ شركة كانون

بدأت كانون عملها لأوّل مرة في عاصمة اليابان طوكيو، وكانت عبارة عن مكان صغير يعمل في مجال البصريات، وهي بتلك البداية كغريمتها شركة نيكون، ومع الوقت بدأت كانون في التوسّع عبر صناعة الأدوات الحسابية، ومُشغّلات الصوت، وأدوات النسخ حتى أعلنت الشركة عن صدور آلة تصويرية تحت مسمّى كانون فليكس، وبعدها طوّرت كانون إصداراتها بإضافة معالج دقيق للغاية للتصوير بشكل جيد، ولم تكن أسعار الكاميرات وقتها مرتفعة، بل كانت في متناول الكثيرين، وهو ما شجّع كانون على إطلاق سلسلة من الكاميرات في الثمانينات، ووسعت الشركة إنتاجها بإصدار آلات مزودة بالعدسات الأحادية؛ حيث إنّ التصوير لم يكن قد انتشر، فكانت هذه خطوة من الشركة لتسهيل التصوير على الهواة والمبتدئين، ومع بداية الألفية الجديدة حدثت طفرة في التصوير حيث أطلقت كانون كاميرا ذات دقّة تصل إلى 3.2 ميجا بكسل، ثمّ واصلت كانون التفوّق، حتى تصدّرت عالم التصوير.

الفروق بين كاميرات كانون

  • إذا كان حرف D في خاتمة أسماء الكاميرات بعد 4 أرقام، تكون هذه الكاميرا ذات سعر ملائم للكثيرين، وتناسب المبتدئين، ولا تعتبر محدودة الإمكانيات، ولكنها بالتأكيد أقلّ في مواصفاتها من الكاميرات الاحترافية الأغلى سعرًا، وإذا احتوى اسم الكاميرا على 3 أرقام فقط قبل حرف D تكون الكاميرا موافقة لإمكانيات الأشخاص الذين اعتادوا على التصوير منذ فترة، ولكنهم ما زالوا هواة.
  • الكاميرات التي تنتهي بحرف D قبله رقمين فقط، تكون ذات عدسة ممتازة، وهي كاميرا توافق ذوي المستوى الجيد في التصوير.
  • الكاميرا التي تشتمل على رقم واحد قبل D تكون مرتفعة السعر، ومخصّصة للمحترفين، وتكون الكاميرا معدة للعمل في كل ظروف التصوير الصعبة، ورحلات الاستكشاف.
اقرأ أيضاً  أفضل كاميرات سوني

أفضل كاميرات كانون للمحترفين

Canon EOS 5D Mark IV

معظم عشاق التصوير يفضلون هذه الكاميرا؛ كونها ذات إطار كامل، ودقة 30.4 ميجا بكسل، وتركيز تلقائي يصل إلى 61 نقطة، وحجم شاشة 3.2 إنش، وتعمل بنظام اللمس، وأعلى درجات السرعة في التصوير المتتابع هو سبع إطارات خلال الثانية الواحدة، وتصوّر الفيديوهات بجودة 4K، وهي مخصصة للاستخدام الاحترافي.

Canon EOS 1D X

هي إحدى أفضل الكاميرات التي يبحث عنها المحترفون، حيث تصل دقتها نحو 18.1 ميجا بكسل، وتتميز الصور التي تُلتقط بواسطة هذه الكاميرا بالوضوح،  حيث يمكنها التقاط 14 إطارًا في الثانية الواحدة عبر الأنظمة المتاحة مثل إمكانية الالتقاط شديد السرعة Super High Speed Shooting، ويبلغ تركيزها البؤري إحدى وستين نقطة، ويمكن للمستخدم التصوير في المناطق محدودة الإضاءة، ولهذا يرتفع سعرها، وتعدّ إحدى أغلى كاميرات كانون.

Canon EOS 1D Mark IV

هي كاميرا ممتازة، تصل دقة عدستها عند التقاط الصور 16.1 ميجا بكسل، وتحتوي الكاميرا على معالجين للصور من نوعية ديجيك فور، وتُصوّر نحو عشر صور شريطية في الثانية الواحدة، أما التركيز البؤري فيقارب 45 نقطة.

كاميرا Canon EOS 80D الأفضل للمتقدمين

يفضل المتقدّمون استخدام هذه الكاميرا التي تبلغ دقة تصويرها 24.2 ميجا بكسل، وتركيزها البؤري يصل إلى 45 نقطة، وتكون الشاشة بحجم 3.0 بوصة، وتبلغ أعلى درجات التصوير المتتابع سبع إطارات في الثانية، ويتمكن المستخدم من تصوير مقاطع الفيديو بجودة 1080p، وتتسم الكاميرا بوجود نظام ديول بيكسل.

كاميرا Canon EOS 800D الأفضل للمبتدئين

تتميز هذه الكاميرا بجودة 24.2 ميجا بكسل، وهي مناسبة للهواة أو المبتدئين الذي يخطون خطوتهم الأولى في عالم التصوير، حيث تأتي شاشتها بحجم 3.0 بوصة، ويبلغ أعلى سرعات تصويرها المتتابع ست إطارات في الثانية.

اقرأ أيضاً  كاميرات باناسونيك
تصنيفات