كل ما تحتاج معرفته عن لعبة فيفا 19

كل ما تحتاج معرفته عن لعبة فيفا 19

سلسلة ألعاب فيفا

تعدّ سلسلة ألعاب فيفا واحدةً من أشهر ألعاب محاكاة كرة القدم على الإطلاق -إن لم تكن الأشهر بين مختلف فئات الألعاب- وكما يجري الحال منذ عقود، عوَّدتنا شركة EA الأمريكيّة على إطلاق اللعبة بشكل سنويٍ مع إضفاء عددٍ من المزايا والتحسينات على أسلوب اللعب والرسوم، بشكلٍ عام وأطوار اللعب بشكلٍ خاصّ، ومن أهم ألعاب فيفا لعبة فيفا 18 وفيفا 19 والتي سنتحدث عنها في مقالنا.

لعبة فيفا 19

لعبة FIFA 19 هي إحدى ألعاب الفيديو التي تعمل على أجهزة بلاي ستيشن 3، بلاي ستيشن 4، إكس بوكس 360، إكس بوكس 1، نينتندو سويتش، ومايكروسوفت ويندوز، وتم إصدار هذه اللعبة في 28 سبتمبر 2018.

على أعقاب التطوير الكبير في أركان فيفا 19، لم يكن من المستغرب سماع كونها أكثر الألعاب مبيعًا في الأسواق الأوروبيَّة العام الفارط  متفوقةً بذلك على لعبة Red Dead Redemption 2 الملحميَّة، والتي جاءت في مركز الوصافة حتى على الرغم من تحقيقها إيراداتٍ بأكثر من 700 مليون دولارًا بعد ثلاثة أيام على إطلاقها.

إعلان السوق المفتوح

النسخة السابقة من فيفا 

لعبة فيفا 18

تعرف لعبة الفيديو العالمية فيفا 18 بأنّها لعبةً من ألعاب الفيديو المخصصة لكرة القدم، ضمن سلسلةٍ متتابعةٍ من إصدارات ألعاب فيفا، وتعتبر النسخة الثانية ضمن سلسلة ألعابها المتتابعة، حيث حافظت فيفا بتطورها الدائم على مكانتها وصولًا للنسخة الأخيرة فيفا 18 من خلال الحفاظ على الرسوميات، والخصائص جامعةً بين خواصها، وقوة المحرك، ومنظومات وآليات اللعب الفريد ولمميز الذي قد يتلقاه المنافس القوي، ,أعلنت فيفا في عام 2017 في يونيو عن تصدر اللاعب البرتغالي “كريستيانو رونالدو” غلاف اللعبة وذلك بعد ما نال الفوز في التصويت الذي أُقيم لتحديد لاعب الغلاف الخاص باللعبة، وفي 12 يونيو عام 2017 أعلنت فيفا عن تضمين اللعبة بعض اللاعبين القدامى مثل: ليف ياشين، ودييغو مارادونا، وتييري هنري، وهو طورٌ من أطوار اللعبة يبني به اللاعب تشكيله الخاص حسب الجنسية أو الدوري الخاص به.

تدعم فيفا 18 أنظمة معينة كـ بلايستيشن 3، و4، و مايكروسوفت ويندوز، وإكس بوكس 360، وإكس بوكس ون، ونينتندو سويتش، ونشرت إي آيه سبورتس الأمريكية اللعبة، وطورها استوديو إي آيه كندا.

متطلبات تشغيل لعبة فيفا 18

يرغب البعض في معرفة المواصفات المطلوبة لتشغيل لعبة فيفا 2018 على أجهزة الحواسيب بكفاءةٍ وجودةٍ عالية دون تقطيع، وبالرغم من اختلاف أجهزة الحواسيب الشخصية الخاصة بالمستخدمين، إلا أنّه سنوضح المواصفات المطلوبة الأدنى، والمتوسطة والمواصفات الموصى بها للتشغيل.

  • المواصفات الأدنى: تتضمن المواصفات الأدنى لتشغيل فيفا 18 على أجهزة الحواسيب اعتماد نظام تشغيل ويندوز 7 SP1 64 bit، وويندوز 8.1 64bit، وويندوز 10 64 bit، مع وجود معالج Intel Core i3-2100/ AMD FX-6300، ووجود الرام ذاكرة الوصول العشوائي بتقدير 4GB، وأنّ تُقدر مساحة القرص الصلب الفارغة بـ 15 GB، وأن يكون كرت الشاشة NVIDIA Geforce GTX750 Ti / ATI Radeon HD 7950، وأن تكون ذاكرة كرت الشاشة 3GB، إضافةً إلى توفر بعض البرامج المهمة على الجهاز كبرنامج DirectX 11.
  • المواصفات المتوسطة: تشمل المواصفات المتوسطة عدة خياراتٍ متطورة تتناسب مع مواصفات اللعبة التي يبلغ حجمها 15GB كإعتماد نظام تشغيل ويندوز 7 SPI 64 bit، وويندوز 8.1 64bit، وويندوز 10 64 bit ، مع وجود معالج Intel Core i3-2100 /AMD FX-6300، وأنّ تكون ذاكرة الوصول العشوائي Ram 8 GB، وأنّ تتوفر مساحة القرص الصلب الفارغة  بمقدار 20GB، وأنّ يكون كرت الشاشة NVIDIA Geforce GTX 750 Ti / ATI Radeon HD 7950، وأنّ تكون ذاكرة كرت الشاشة 3 GB، مع وجود بعض البرامج الضرورية المثبتة كبرنامج DirectX 11 .
  • المواصفات الموصى بها: تعتبر هذه المواصفات موصى عليها لتشغيل اللعبة على أجهزة الحواسيب وتشمل  اعتماد ويندوز 7 SPI 64 bit، وويندوز 8.1 64bit ، وويندوز 10 64 bit ، مع وجود معالج 8350 Intel Core i3-2100/ AMD FX-، وأن تكون ذاكرة الوصول العشوائي Ram 8 GB، وأنّ تتوفر مساحة القرص الصلب الفارغة  بمقدار 25GB، وأن يكون كرت الشاشة NVIDIA Geforce GTX 970 / ATI Radeon R9 series ، وأن تكون ذاكرة كرت الشاشة 3 GB، مع وجود بعض البرامج الضرورية المثبتة كبرنامج DirectX 11.
اقرأ أيضاً:  ماين كرافت الأصلية

ميزات لعبة فيفا 18

رُخصت فيفا 18 رسميًا من الاتحاد الدولي لكرة القدم، مما منحها حق استخدام منتجات كرة القدم الرسمية، وعلاماتها، والأسماء الحقيقية محافظةً على تميزها، إضافةً إلى تميزها بالسيناريوهات والرسوميات التي تمنح اللعبة محاكاةً للواقع،  وكأنّها لعبةً حقيقة، إضافةً إلى تطوير بعض الخيارات داخل اللعبة والتي لاقت رواجًا ونجاحًا كبيرين كخيار Ultimate Team، وشهدت فيفا 18 تطويرًا على منظومتها وميكانيزم اللعب حتى تمكنت من السيطرة كاملًا على مجالها.

تطوير نسخة فيفا 19 عن النُسخ السابقة

تمت إضافة نظامٍ يُدعى نظام Active Touch System على لعبة FIFA 19  الذي يعمل على إعادة بناء نظام الإمساك وركل الكرة، الذي يساعد مستخدمي اللعبة حيث أن حركة الشخصيات خلالها تعد أكثر استجابةً، كما أن هناك تنوعاً أكبر في حركات اللاعبين، خياراتٍ أكثر للمستخدمين تساعدهم في التحكم، من خلال استخدام العصا اليمنى التي تتيح التحكم بالكرة ورفعها وإحراز الأهداف، كما أن التنوع الكبير في حركة الشخصيات أعطتهم واقعيةً أكثر مما سبق. وتمت إضافة منافسات 50/50 تعمل على تحسين المواجهات التي تتم بين لاعبين اثنين وطريقة تفاعلهم مع الكرة، حيث كانت في الأجزاء السابقة للعبة في حالة الكرة المتروكة يذهب لاعبٌ واحدٌ ويحصل عليها ولاعبٌ آخر لن يتحرك الأمر الذي لا يعد منطقيّاً، أما في لعبة FIFA 19 سيحاول اللاعبان الاستيلاء عليها حسب المحرك الفيزيائي للعبة، وسيتم تحديد من سيأخذ الكرة أو إلى أي اتجاهٍ سوف تتحرك الكرة. 

ميزات لعبة فيفا 19

طور القصة الفريد

تُكمِل فيفا 19 ما بدأه إصدار العام ما قبل الماضي والذي تضمن لأول مرةٍ طورًا للقصة، ويأتي طور القصة في هذا الإصدار باسم “الرحلة: الأبطال”، وفيه يوقع بطل القصة “أليكس هانتر” لنادي ريال مدريد الأسباني؛ ساعيًا ليصبح النجم الأول للنادي الملكي عقب رحيل نجم الكرة العالمية “كريستيانو رونالدو” للدوري الإيطالي، وعلى الجانب الآخر، نشهد عودة اللاعب “داني ويليامز” في هذا الإصدار، وهذه المرة سيكون ضمن صفوف نادي مانشستر يونايتد، حيث سينافس صديقه “هانتر” على لقب دوري أبطال أوروبا، مع عودة حقوق البطولة إلى شركة EA مجدَّدًا بعدما أنهاها الاتحاد الأوروبي لكرة القدم مع شركة Konami مطوَّرة سلسلة بيس الشهيرة.

أسلوب اللعب المطوَر

تتضمن التغييرات التي أدخلتها شركة EA على أسلوب لعب فيفا 19 ضبطًا على دقة التمرير والتصويب، هذا فضلًا عن إدراج نظامٍ يسمح للاعب الذي خسر الكرة بأن يحظى بفرصةٍ لاستعادتها مجدَّدًا وذلك عبر الضغط على منافسه مرةً أخرى، هذا علاوةً على تمكين اللاعبين من التحكم في توقيت ركل الكرة أمام المرمى.

عودة نجوم عالميين للظهور مرةً أخرى

تعودنا من EA على إعادة عددٍ من نجوم كرة القدم المعتزلين ضمن طور Ultimate Team الشهير، ومع فيفا 19 لم يطرأ جديدٌ على ذلك، عدا قائمة النجوم التي باتت انضم إليها 15 نجمًا جديدًا، منهم ريڤالدو، ولويس فيجو، وستيڤن جيرارد، وفابيو كاناڤارو، وفرانك لامبارد.

اقرأ أيضاً:  فورتنايت

طور جديد يشبه فورتنايت 

مع اجتياح ألعاب Battle Royale الأسواق، قدَّمت شركة EA طور نجاة تحت عنوان “Last Man Standing” أو حرفيًا “آخر شخصٍ متبقٍ”، فمع كل هدفٍ تُحرزهُ في مرمى الفريق الآخر، يتم خفض عدد لاعبي فريقك إلى أن تفوز بالمباراة، بالإضافة إلى ذلك أدرجت الشركة خيارًا يخوِّل اللاعبين من لعب المباريات الوديَّة دون وجود الحكم، الأمر الذي من شأنه منح اللاعبين الحرية الكاملة أثناء اللعب خاصةً مع غياب القوانين.

تصنيف اللاعبين في لعبة فيفا 19

قامت  شركة EA sport بتصنيف أسماء أفضل اللاعبين في هذه اللعبة حسب درجاتهم وهم على النحو الآتي:

الدرجة 94

اللاعب كريستيانو رونالدو، واللاعب ليونيل ميسي.

الدرجات 92 و90 و91

اللاعب نيمار ودرجته 92، واللاعب لوكا مودريتش ودرجته 91، واللاعب كيفين دي بروين ودرجته 91، واللاعب إدين هازارد ودرجته 91، و اللاعب سيرجيو راموس ودرجته 91، و اللاعب لويس سواريز ودرجته 91، واللاعب ديفيد دي خيا ودرجته 91، واللاعب توني كروس ودرجته 90، واللاعب يان أوبلاك ودرجته 90، واللاعب روبرت ليفاندوفسكي ودرجته 90، واللاعب دييجو جودين ودرجته 90، واللاعب توني كروس من نادي ريال مدريد ودرجته 90، واللاعب مانويل نوير من نادي بايرن ميونخ ودرجته 90، واللاعب تيبو كورتوا من نادي ريال مدريد ودرجته 90، و اللاعب جونزالو هيجواين من نادي ميلان ودرجته 90.

الدرجة 89

اللاعب أنطوان جريزمان من نادي أتلتيكو مدريد، واللاعب نجولو كانتي من نادي تشيلسي، واللاعب أندري تير شتيجن من نادي برشلونة، و اللاعب ماتس هاملز من نادي بايرن ميونخ، واللاعب باولو ديبالا من نادي يوفنتوس، واللاعب ديفيد سيلفا من نادي مانشستر سيتي، واللاعب سيرجيو أجويرو من نادي مانشستر سيتي، واللاعب إدينسون كافاني من نادي باريس سان جيرمان، واللاعب إيسكو من نادي ريال مدريد، واللاعب هاري كين من نادي توتنهام.

الدرجة 88

اللاعب محمد صلاح من نادي ليفربول، واللاعب جاريث بيل من نادي ريال مدريد، واللاعب كاسيميرو من نادي ريال مدريد، واللاعب فيليب كوتينيو من نادي برشلونة، و اللاعب خاميس رودريجيز من نادي بايرن ميونخ، واللاعب سمير هاندانوفيتش من نادي إنتر ميلان، واللاعب مارسيلو من نادي ريال مدريد، واللاعب بول بوجبا من نادي مانشستر يونايتد، واللاعب تياجو سيلفا من نادي باريس سان جيرمان، واللاعب جيجي بوفون من نادي باريس سان جيرمان، واللاعب كريستيان إريكسن من نادي توتنهام، واللاعب هوجو لوريس من نادي توتنهام، اللاعب سيرجيو بوسكيتس من نادي برشلونة.

الدرجة 87

اللاعب إيميريك أوباميانج من نادي آرسنال، واللاعب إيفان راكيتيتش من نادي برشلونة، واللاعب جوردي ألبا من نادي برشلونة، واللاعب صامويل أومتيتي من نادي برشلونة، وماورو إيكاردي من نادي إنتر ميلان، وأليكسيس سانشيز من نادي مانشستر يونايتد، اللاعب روميلو لوكاكو من نادي مانشستر يونايتد، واللاعب كيليان مبابي من نادي باريس سان جيرمان، و درايس ميرتنز من نابولي، واللاعب كيلور نافاس من نادي ريال مدريد، واللاعب فيرتونغن من نادي توتنهام.

نصائح لعب فيفا 19

التحرك على الملعب 

يجب أن تكون الحركة في الملعب مستمرةً، ولا يجب التوقف مهما كان، إلا أن هذا لا يعني الضغط المستمر على زر الجري، الجري المستمر يؤدي لقلة سرعة اللاعب وانخفاض كفاءته في التمريرات والتسديدات. ويجب على مستخدم لعبة FIFA 19 عدم الجري لالتقاط الكرة في كل مرةٍ تفلت منه، حيث يؤدي ذلك إلى تعب اللاعبين وصنع فجوةٍ في نظام الدفاع الخاص به، على المستخدم انتظار اللحظة المناسبة للحصول على الكرة، وحينها يمررها للخلف حتى يتمكّن الفريق من إعادة التشكيل المناسب قبل الهجوم من جديد. 

اقرأ أيضاً:  لعبة Assassins Creed Valhalla Ultimate Edition

التمرير 

على المستخدم استعمال التمريرات القصيرة بالقوة المناسبة، كي لا تؤدي إلى افقاد اللاعب الآخر الكرة بسبب قوة التمرير، أما التمريرات الطويلة تستعمل عند حصول الدفاع على الكرة لتغيير جانب الخطر على الملعب. ويوجد تمريرة تُدعى Backheel Pass يستعمل فيها اللاعب كعب القدم الخلفيّ، وتستعمل هذه التمريرة في حالة الهجوم كي لا تفقد الهجمة سرعتها، كما يمكنها وضع مدافعي الفريق الآخر بالحيرة لأنهم لن يتوقعوا الهجمة. ويوجد أيضاً تمريرة Lob Pass إلا أنه لا يُنصَح باستعمالها بشكلٍ كبيرٍ، كما أنها تؤدي لاحتياج المستخدم لتغيير تشكيل فريقه حسب نقاط ضعف الفريق الآخر لإرسال الكرة لمكانٍ لا يتوقعه. 

إيصال الكرة لمنطقة الجزاء Cross

هذه الطريقة هي الأكثر انتشاراً، وتعني كيفية إيصال الكرة من منطقة النجاح لأقرب نقطةٍ في منطقة الجزاء، لتسهيل تسديد الأهداف، إلا أن cross لا يُستعمل كثيراً لعدم معرفة المستخدم مكان هبوط الكرة، وطريقة استعماله الصحيحة هي تثبيت لاعبٍ في منطقة الجزاء، ثم مساعدته عبر cross عاديةٍ أو منخفضةٍ من منتصف الملعب فيؤدي للحصول على الهدف. 

التسديد 

التسديد هو النقطة الأهم في اللعب، وتعتمد دقة التسديد على الاستعمال الصحيح لخاصية Timed Shot، كما يوجد ضربة Chip Shoft التي تساعد على التسديد شرط أن يكون الحارس خارج منطقة المرمى. 

التشكيل الصحيح للفريق

يعد تشكيل الفريق من أهم العوامل المساعدة للفوز في لعبة FIFA 19، ويوجد عدة أنواعٍ من التشكيلات المتداولة، وهي: 

  • تشكيل 2-5-3: يتكون من 3 مدافعين مركزيين، و 5 لاعبين في خط الوسط ومهاجمَين اثنين، هذا التشكيل يوفر العديد من فرص الهجوم والدفاع. 
  • تشكيل 4-2-3-1: يتشكل من 4 مدافعين، واثنين في خط الدفاع، ولاعب في الوسط، ولاعبين في الجناح، ومهاجمٌ واحد، ويوفر العديد من الاحتمالات الهجومية والدفاعية. 
  • تشكيل 4-3-1-2: يتكوّن من 4 مدافعين، و3 في الوسط، ولاعب خط وسطٍ هجوميّ، ومهاجمين اثنين، ويجعل هذا التشكيل العثور على تمريرةٍ سريعةٍ للهجوم أمراً سهلاً.

متطلبات تشغيل لعبة فيفا 19

هناك عدة مواصفات يجب توفرها حتى تعمل هذه اللعبة بشكل جيد وتجدر الإشارة إلى أن هناك متطلبات تشغيل موصى بها، ومتطلبات الحد الأدنى للتشغيل، وهي كالآتي:

المواصفات الموصى بها

  • أن يوفر الحاسوب النظام الآتي: Windows 10 – 64-Bit.
  • أن يوفر الحاسوب المعالج الآتي: Core i5-23002.8GHz.
  • أن يوفر الحاسوب رام 8GB.
  • أن تكون المساحة المتوفرة على الحاسوب 50.0 GB.
  • أن يتوفر كرت شاشة من الأنواع الآتية: GeForce GTX 1050 Ti 4GB, FX-8120, Radeon RX 560 2GB DirectX: 11.0.

مواصفات الحد الأدنى

  • أن يوفر الحاسوب النظام الآتي: Win 7 64 .
  • أن يوفر الحاسوب المعالج الآتي: Core i3-2100 3.1GHz.
  • أن يوفر الحاسوب رام 8GB.
  • أن تكون المساحة المتوفرة: 50.0 GB.
  • أن يكون كرت الشاشة كالآتي: Phenom II X4 965, GeForce GTX 460, Radeon R7 260X v3 DirectX: 11.
  • أن تكون الشاشة من نوع AMD Graphics Card Radeon R7 260X v3 Radeon R9 270 Radeon RX 560 2GB VRAM. 

كما يجب توفير محرك أقراص دي في دي روم للتثبيت، وتوفر وحدات الإدخال مثل: لوحة المفاتيح، والفأرة، وتوفير وحدة تحكم مزدوجة تناظرية، وتوفير شبكة الاتصال بالإنترنت لتثبيت متطلبات التشغيل.

مقالات مشابهة

كيف أحذف حساب سوني 4

كيف أحذف حساب سوني 4

لعبة Prince of Persia: The Sands of Time Remake

لعبة Prince of Persia: The Sands of Time Remake

كيف أشتري ملابس في لعبة pubg mobile

كيف أشتري ملابس في لعبة pubg mobile

ألعاب رسم

ألعاب رسم

لعبة Forza

لعبة Forza

ألعاب بلاي ستيشن 3

ألعاب بلاي ستيشن 3

إنشاء حساب بلي 4

إنشاء حساب بلي 4