جوال

كيفية تصوير الشاشة في السامسونج a7

كيفية تصوير الشاشة في السامسونج a7

شركة سامسونج

تعتبر سامسونج واحدة من الشركات العالمية الرائدة في مجال صناعة الالكترونيات، وهي شركة كورية الأصل يرجع تأسيسها إلى عام 1938، وتنتشر فروعها في الوقت الحالي في جميع أنحاء العالم، وتحديًدا في 58 دولة؛ منها على سبيل المثال الأردن، وتحتل سامسونج المركز الثاني في قائمة كُبرى الشركات المنتجة للهواتف النقالة، حيث تحتل نوكيا المركز الأول.

تصوير الشاشة في السامسونج a7

يوجد طريقتين يمكن اتباع ايٌ منهما من قّبل المستخدم الذي يمتلك هاتف نوع سامسونج جلاكسي a7 ويرغب في التقاط صورة للشاشة، وهاتين الطريقتين هما أشهر الطرق الشائعة في أغلب موديلات سامسونج جلاكسي؛ فهاتف a7 يندرج تحت نوع الهواتف المزودة بنظام الأندرويد كأغلب موديلات سامسونج جلاكسي التي تعمل كاميراتها بنظام Samsung Galaxy camera.

طرق تصوير الشاشة في موديل موبايل سامسونج a7

الطريقة الأولى

  • الدخول على الإعدادات Setting الخاصة بالنظام.
  • تفعيل خاصية الحركة أو كما تُعرف بـ Motion.
  • تفعيل خاصية أخرى بداخل خاصية الحركة سالفة الذكر؛ ألا وهي خاصية السحب للالتقاط Enable Plans Swipe to capture.

عند تنفيذ عملية التقاط صورة شاشة الكاميرا بعد إتمام بعملية الضبط، فعلى المستخدم تمرير راحة أحد اليدين يمينًا أو يسارًا إلى الاتجاه الآخر، فسوف يجد بعدها أنه تم التقاط الصورة فعليًا تخزينها في الهاتف بصورة تلقائية، ويجدر الإشارة والتأكيد في هذا الصدد على أنه لا يمكن للهاتف التقاط صورة الشاشة بتمرير كف اليد على الشاشة إذا لم يتم الالتزام بالخطوات السابقة التي يتم تنفيذها من إعدادات الهاتف.

الطريقة الثانية

تعد طريقة سهلة للغاية، إذ يتم تنفيذها من خلال الضغط على زر التشغيل المعروف باسم زر الباور Power Bottom مع زر خفض الصوت في الوقت نفسه Volume Button لمدة لا تتجاوز الثانية الواحدة، حيث يجد المستخدم بعدها انه تم التقاط صورة الشاشة بسرعة.

أهم التطبيقات المُستخدمة لتصوير الشاشة

  • Screen Grabber: يعد هذا التطبيق المجاني من أشهر البرامج التي يمكن تحميلها لأخذ لقطات للشاشة متفرقة في تطبيقات البريد والمراسلة وبرامج التحرير الخاصة بالصور كذلك.
  • Screenshot Snap: إن هذا البرنامج يعتبر من أشهر البرامج التي يمكن تحميلها من متجر التطبيقات في الهواتف الذكية، والذي يعتبر من أبرز البرامج التي يقبل الكثير على تحميلها من أجل الحصول على لقطة شاشة وتحريرها، وإضافة بعض التعديلات وإجراء التغييرات عليها أيضًا حسب الرغبة، فهو يوفر تجربة رائعة لمستخدم الهاتف عند تحميله واستخدامه.
  • برنامج Perfect  Screen Shot – classic: يعتبر هذا التطبيق من أهم التطبيقات المهمة التي ينبغي توافرها في الهواتف الذكية بشكلٍ عام، وليس في هاتف a7 فحسب، حيث تبرز أهميته إلى حدٍ كبير أثناء عملية التحميل أو القراءة لنصٍ ما أو التصفح، حيث يتسم بسرعة الأداء الفائقة، ويتميز هذا التطبيق بتوافر أكثر من إطار ثلاثي الأبعاد 3d، إلى جانب ظلال مختلفة  بها إمكانية التطبيق على الصور، وكذلك صور خلفية معينة.
  • برنامج Screenshot Ultimate: يتناسب هذا البرنامج مع أغلب الهواتف التي لا تتوفر بها مساحة كبيرة أو حتى هاتف A7 الذي لا تتوفر به مساحة كبيرة متبقية جراء تحميل العديد من البرامج الأخرى على ذاكرته، ففي كلتا الحالات يكون برنامج Screenshot Ultimate هو الأنسب لأنه يتميز بالحجم الصغير، إلى جانب عمله كمحررًا للصور والفلاتر المتعددة التي يتم التطبيق عليها.  

 ميزات وعيوب سامسونج a7

 يعد الهاتف المحمول سامسونج جالكسي A7 2018 من الإصدارات الحديثة لشركة سامسونج العالمية؛ التي يطلق عليها إصدارات الجيل الرابع، ويتمتع هذا الإصدار بالعديد من المزايا، ويتوفر في الأسواق بشريحتين اتصال إلى جانب التصميم الرائع الجذاب، والجودة الفائقة، بالإضافة إلى شاشة يبلغ قياسها 6 إنش، ومزودة بالتقنية المتطورة فل إتش دي بلس، كما يلاحظ المقتني لهذا الهاتف التطور الكبير في المظهر عن إصدارات سامسونج السابقة، ويتوفر هذا الهاتف بأكثر من لون لتلبية جميع رغبات العملاء؛ حيث يتوفر باللون الأزرق، والذهبي، والأسود، فيما يبلغ حجم ذاكرة الرام 4 جيجا بايت، بينما تصل سعة التخزين إلى 128 جيجا بايت.

يتميز أيضاً بكاميرات خلفية ثلاث تعكس الدقة الكبيرة التي تصل إلى 24 ميجا بيكسل، إلى جانب كاميرا أخرى تتوفر في الموديل بدقة 8 ميجا بيكسل، فضلًا عن الكاميرا الأمامية التي تصل دقتها إلى 24 ميجا بيكسل؛ أي أن أداء الكاميرا بشكل عام الأمامية والخلفية مبهراً للغاية، ويبلغ وزن هذا الهاتف 166 غرامًا فقط، بمعنى أن حجمه مناسب تمامًا، وما إلى ذلك من الميزات العديدة التي تتوفر بهذا الموديل من إصدارات سامسونج.

الجدير بالذكر أن هاتف سامسونج يتوفر في الأسواق بسعر يصل إلى حوالي 280 دولارًا أمريكيًا تقريبًا، ويعد هذا السعر المرتفع نسبيًا من أبرز عيوبه، لأنه لا يلائم كافة الطبقات الاجتماعية، إلى جانب أن الإطار المعدني مصنوع من البلاستيك، ولا يدعم الشحن السريع، كما لا يحتوي على مدخل USB Type –C.

السابق
كيفية تصوير الشاشة فيديو
التالي
كيفية تصوير الشاشة