تكنو لايف

كيفية فتح حساب Facebook المقفل

كيفية فتح حساب Facebook المقفل

حساب فيس بوك المقفل

يمكن تعريف موقع فيس بوك Facebook على أنه شبكة تواصل اجتماعي، قام مارك زوكربيرغ وبالتعاون مع زميل له في جامعة هارفارد، بإطلاقه عام 2004، وفي البداية كانت عضويته محدودة من قبل المؤسسين لطلاب الجامعة، ثم توسّعت إلى كليات بوسطن الأخرى، ثم الولايات الأمريكية وكندا، وعام 2006 كان متاحاً لكل شخص التسجيل فيه، على ألا يكون دون 13 عاماً.

يتعرَض مستخدمو موقع التواصل الاجتماعي الأشهر على مستوى العالم، موقع فيس بوك، إلى مشاكل عدة تقضي إلى حذف حساباتهم الشخصية أو قفلها أو إلغاء تنشيطها لفترة معينة، إلا هذا لا يمنع من استرجاعها قبل انقضاء المدة المحددة في أي وقت وبطريقة سهلة، إلا أن الأسباب وراء تعرضهم تتلخص إما بانتهاك سياسة الاستخدام الخاصة بالموقع؛ مثل انتحال شخصية معروفة، أوالقيام بسلوك غير أخلاقي أو مزعج للمستخدمين الآخرين، أو تلقّي الحساب عدد كبير من البلاغات كونه حساب مزعج أو ينتهك خصوصية الآخرين، أو تعرّض الحساب للسرقة من قبل هاكر ما.

كيف افتح حساب فيس بوك المقفل

فتح حساب فيس بوك محذوف حديثاً 

إن استعادة تنشيط وفتح حساب Facebook الذي تم حذفه مؤخراً، لم يعد أمراً صعباً، لطالما لم يتم انقضاء مدة 30 يوماً المسموح خلالها للمستخدم بإعادة تفعيل حسابه فيها، وذلك عبر الخطوات التالية: 

إقرأ أيضا:السومرية نيوز
  • القيام بتسجيل الدخول إلى حساب الفيس بوك الخاص بالبريد الإلكتروني وكلمة السر.
  • اختيار إلغاء الحذف Cancel Deletion في الصفحة الظاهرة.

فتح حساب فيس بوك بعد إلغاء تفعيله

يمكن لمستخدمي Facebook أي يقوموا بإعادة تنشيط حساباتهم، التي سبق لهم إلغاؤها من قبل لأسباب خاصة بهم، عن طريق اتباع الخطوات أدناه:

  • الدخول إلى موقع فيس بوك من الرابط الرسمي للشركة.
  • كتابة عنوان البريد الإلكتروني Email أو رقم هاتف المستخدم، وكلمة المرور Password الخاصة به، على أن تكون تلك المستخدمة مؤخراً من قبله قبل إلغاء تنشيط حسابه.
  •  الضغط على زر الموافقة على الدخول إلى الحساب وإلغاء تنشيطه.

خطوات تقديم استئناف لإدارة فيس بوك لفتح حساب مقفل

يستطيع أي من مستخدمي موقع Facebook، ممّن تعرض حسابه إلى الحذف، أي يتقدم بطلب استئناف للشركة لاسترجاع حسابه مرة أخرى، لكن هذه الطريقة غير مضمونة 100%؛ إذ يمكن ألا تستجيب إدارة الشركة لذلك، ويمكن تقديم هذا الطلب من خلال اتباع الخطوات التالية:

  • يجب فتح متصفّح الويب على جهاز الكمبيوتر الخاص، وكتابة عنوان صفحة فيس بوك الرسمي فيس بوك الرسمية، التي تحمل عنوان “تم تعطيل حسابي الشخصي”، أو من خلال كتابتها على جوجل، ثم الانتقال إليها.
  • يجب إدخال كافة معلومات الحساب الذي تمّ حذفه، وتشمل على عنوان الإيميل أو رقم الهاتف المسجّل، إلى بجانب كلمة السر الخاصة، وذلك في المربع المخصص، الموجود تحت عنوان Login email address or mobile phone number.
  • يجب بعد ذلك كتابة الاسم بشكل كامل، كما كان يظهر على صفحة الـ Facebook الخاصة بالمستخدم، وذلك في مربع Your full name.
  • يجب الضغط على زر التحميل الموجود أسفل عنوان المعرّفات (Your ID (s، والذي يكون بعنوان Choose files.
  • يجب تحديد صورة الواجهتين؛ الأمامية والخلفية، الخاصة بمعرّفات إثبات الهوية للمستخدم؛ وهي: صورة الهوية الشخصية ورخصة القيادة وصورة جواز السفر، ثم النقر على زر فتح Open، وفي حال عدم وجود أي صور شخصية على جهاز اللاب توب، يمكن التقاط صورة من خلال كاميرا الويب، أو نقل صورة من جهاز الموبايل إلى الكمبيوتر الشخصي.
  • يجب بعد ذلك الانتقال إلى خيار معلومات إضافية Additional info، وكتابة أي معلومات من الممكن أن تساعد المستخدم على استعادة حسابه المحذوف، وذلك في مربع النص الموجود تحت هذا الخيار.
  • يجب أخيراً الضغط على زر إرسال Send، الذي يظهر أسفل الصفحة المفتوحة باللون الأزرق، ويمكن إعادة تفعيل الحساب خلال أسبوعين من بعد تقديم هذا الطلب؛ في حال وفاق إدراة الموقع على ذلك.
السابق
مميزات واتس اب ويب
التالي
طريقة استعادة كلمة السر على انستقرام