أثاث وأجهزة منزلية

كيف أشتري ماكينة خياطة

كيف أشتري ماكينة خياطة

ماكينة الخياطة

ماكينة الخياطة هي آلة صغيرة الحجم تُساعد في تحويل الأقمشة الخام بأنواعها المختلفة إلى منتجات جاهزة للاستخدام؛ كالملابس، وتُساعد هذة الماكينة بإنتاج الملابس بسرعة ودقة، إذ تستخدمها مصانع إنتاج الملابس، ويمكن للعديد من الأشخاص افتتاح مشاريع صغيرة للخياطة، وعند الحاجة لشراء ماكينة خياطة يجب معرفة أنواعها المختلفة واستخداماتها، وإمكانيات كل نوع منها.

أنواع ماكينات الخياطة

  • آلات الخياطة اليدوية: هي الآلات التي كانوا يستخدمونها في الماضي، وتحتوي على دواسة للقدم تجعل قدم الخياط تتحرك، ولكنها قديمة الطراز وعدد غرزها محدود؛ فهي تحتوي على غرزة متعرجة ومستقيمة فقط، ويَصعُب على الإنسان تنسيق حركة اليدين والقدمين.
  • آلات الخياطة الميكانيكية: تُعد الأفضل خاصةً للمبتدئين؛ فهي لا تحتاج لتحريك اليدين والقدمين معًا، كذلك يمكن صيانتها وتنظيفها ووضع الزيت على مفاصلها المعدنية، مما يُوفر المال.
  • آلات الخياطة التي تعمل على الكمبيوتر: هي أجهزة تحتوي على تقنيات عالية وعلى العديد من الوظائف التي لا يمكن استخدامها من قبل المبتدئين، وتحتوي على العديد من أنواع الإعدادات، مثل: ضبط الوتر، وإعداد غرز متناسقة، كذلك يجب توفير جهاز محوسب مستقبلًا، ويكون سعرها مرتفعًا أكثر من ماكينة الخياطة الميكانيكية.

نصائح عند شراء ماكينة خياطة

  • تحديد الهدف من شراء ماكينة الخياطة: معرفة الهدف من شراؤها سواء كان للعمل عليها بشكل إحترافي أو لاستخدامات المنزل للإحتياجات الشخصية.
  • اختيار ماكينة خياطة معدنية: لا يُفضل شراء ماكينة خياطة ذات قلب مصنوع من البلاستيك لأنه يمكن أن يتعرض للكسر ولا يمكن إصلاحه، أما المصنوعة من المعدن؛ فيوجد لها قطع غيار ويمكن تصليحها بسهولة.
  • فحص أجزاء ماكينة الخياطة: قبل شراء ماكينة الخياطة يجب فحص الموتور، وإبر التطريز، وكافة ميزاتها، ومعرفة قوة تحملها وكم ساعة يمكن العمل عليها بشكل متواصل.
  • إختيار أنواع مناسبة من ماكينات الخياطة: يُفضل شراء الأنواع المشهورة؛ فهي سهلة التصليح وقطع غيارها متوفرة، ولا يُفضل شراء ماكينات مستعملة لأنها غير مضمونة.
  • إختيار ماكينة خياطة تُناسب مهارات المستخدم: في حال كان المستخدم للماكينة مبتدئًا في هذه المهنة يجب شراء ماكينة تُناسب المبتدئين سهلة الاستخدام، ويجب عدم شراء ماكينة احترافية لأنه لن يتمكن من التعامل معها.

أفضل ماكينة خياطة للمنزل

  • ماكينة خياطة سنجر موديل 3210: تُعد هذه الماركة هي الأشهر في عالم الخياطة، وتتميز بسهولة تشغيلها، وسهولة التحكم بالغرز، وسهولة تركيب الخيط فيها، كما أن جسم الماكينة قوي وتُباع مع مجموعة مختلفة من الإبر، بالإضافة إلى فرشاة للتنظيف وزيت يُستخدم لصيانتها الدورية.
  • ماكينة خياطة أوفر لوك من جوكي موديل MO-50E: تُعد هذه الماكينة متميزة بشكلها، ويمكن استخدامها لخياطة جميع أنواع الأقمشة سواء كانت ثقيلة أو خفيفة؛ إذ إنها تحتوي على خاصية التغذية المتفاوتة؛ فهي تُغذي الماكينة بالقماش، وتتميز بأنها خفيفة وسريعة، ولا تتعرض لأعطال، ويمكن التحكم بعرض وطول الغرزة، ويمكن أن تعمل 1300 غرزة/الدقيقة.
  • ماكينة خياطة دراقون فلاي موديل 712: تُعد هذه الماكينة الأفضل للاستخدام المنزلي؛ فمن السهل أن تقوم ربة المنزل بضبط الغرزة وما إلى ذلك؛ فهي سهلة وليست معقدة، ويمكن تعديل طول الغرزة بسهولة، ويمكن استخدامها في تدريب الفتيات اللاتي يدرسن فن الخياطة.
  • ماكينة خياطة براذر موديل GS 2700: تتميز هذه الماكينة بصغر حجمها، ووزنها الخفيف، وبسرعتها في إنجاز المهام، ويمكن استخدامها بسهولة وخياطة الملابس والمنسوجات، ويمكن للمبتدئين استخدامها والتحكم بطول العروة بسهولة، كما يُرفق مع هذه الماكينة 27 إبرة.
  • ماكينة خياطة سينبو: تتميز بحجمها شديد الصغر، وبالرغم من صغر حجمها إلا أنها تقوم بالعديد من المهام وتبهر مستخدميها، كما أنها قليلة الأعطال، ويوجد بها بدّال للقدم مثل الماكينات المستخدمة من قبل المحترفين، وهي سهلة الاستخدام وتعمل بالكهرباء أو بالبطارية.
  • ماكينة خياطة يدوية من أوكيكرا 4 في 1: هي ماكينة صغيرة الحجم تقوم بالعديد من الوظائف في وقت واحد، ويمكن أن يستخدمها المحترفين أو المبتدئين بسهولة، وتحتوي على ضوء ليد تضيء أثناء العمل لتسهيل الخياطة، وتعمل بالكهرباء أو بأربع بطاريات.
  • ماكينة خياطة جاغور موديل 976: تتميز هذه الماكينة بأنها تخيط أكثر من طبقة من القماش دون توقف أو أعطال، وتحتوي على 26 غرزة مدمجة، ويمكن للمستخدم أن يتحكم بالعروة وبطول الغرزة بسهولة، ويجب صيانتها بشكل دوري حتى لا تتوقف عن العمل، كما أنها سهلة التخزين.
السابق
أفضل نشافة أريستون
التالي
الفرق بين شاشات سامسونج و إل جي