كيف أفتح Facebook دون كلمة السر 2022

كيف أفتح Facebook دون كلمة السر 2023

موقع فيس بوك 

يعتبر موقع فيس بوك Facebook واحداً من أشهر منصات التواصل الاجتماعي وأكثرها استخداماً حول العالم، حيث يفضل نسبة كبيرة من الأشخاص استخدامها على غيرها، إذ يمكن المستخدمين من التواصل بسهولة بغض النظر عن مكان إقامتهم، بالإضافة إلى معرفة آخر الأخبار من خلال الاشتراك أو متابعة الصفحات الخاصة بمجال الاهتمام، أو الانضمام إلى المجموعات ذات الهوايات المشتركة، الأمر الذي يرفع من نسب عدد مستخدميه يومأً بعد يوم لما يوفره من ميزات وخصائص توفر الفائدة والتسلية للمستخدم على حدٍ سواء، إلا أنه لا يمكن الاستمتاع بهذه المنصة دون تسجيل حساب مجاني عليه، وبعد ذلك تسجيل الدخول، لذا يجب حفظ البريد الإلكتروني وكلمة المرور للحساب للتمكن من استخدامه دائماً. 

نسيت كلمة سر فيس بوك

يحرص موقع فيسبوك على توفير مستويات الأمان المطلوبة لكافّة المستخدمين، وتُعدّ كلمة السرّ واحدة من أبرز أدوات الحماية في هذا الموقع إلى جانب خيارات التحقّق الثنائيّ من المستخدم عن طريق رقم الهاتف أيضًا، ويتعرّض كثير من مستخدمي فيسبوك إلى نسيان كلمة المرور بعد فترة زمنيّة طويلة؛ ممّا يتسبّب بعدم قدرتهم على تسجيل الدّخول، وقامت شركة فيسبوك بتوفير العديد من الحلول لتجاوز هذه المشكلة، وفيما يأتي نذكر بعض الخطوات لحلّ مشكلة نسيت كلمة سر فيس بوك على النحو التالي: 

استعادة كلمة مرور فيس بوك

  • الانتقال إلى موقع فيس بوك: لا بدّ من الذهاب إلى موقع فيس بوك على شبكة الانترنت من خلال أحد المتصفّحات للبدء بخطوات استعادة كلمة المرور، وهي أولى خطوات حلّ مشكلة نسيت كلمة سر فيس بوك على الإطلاق.
  • الضغط على زر نسيت الحساب: ينبغي على مستخدمي فيس بوك الضغط على أيقونة نسيت الحساب Forgot account من شريط تسجيل الدّخول الذي يقع في الواجهة الرئيسيّة للموقع.
  • إدخال رقم الهاتف: تتمّ كتابة رقم الهاتف في الحقل المخصّص لذلك من أجل التواصل مع صاحب الحساب وإرسال بيانات الاستعادة، ولا بدّ من إدخال رقم الهاتف الذي يرتبط مع ذات حساب الفيس بوك، ويجدر الذكر بأنّ المستخدم يستطيع إدخال عنوان البريد الإلكترونيّ بدلاً من رقم الهاتف أيضًا.
  • النقر على زر البحث: يجب الضغط على أيقونة البحث ذات اللون الأزرق بعد إدخال رقم الهاتف أو عنوان البريد الإلكترونيّ بشكل صحيح ليتمكّن موقع فيس بوك من العثور على الحساب المطلوب، ثمّ عرض خيارات الاستعادة في قائمة واحدة.
  • اختيار طريقة الاستعادة: يستطيع مستخدم فيس بوك تحديد طريقة الاستعادة المناسبة من الخيارات التي يقدّمها الموقع بعد العثور على الحساب، ويلي ذلك الضغط على زرّ المتابعة لإرسال معلومات استرجاع كلمة المرور عن طريق رسائل البريد الإلكترونيّ أو الرسائل النصيّة القصيرة المعروفة باسم رسائل SMS.
  • كتابة رمز التحقق: ينبغي على المستخدم إدخال رمز التحقّق الذي تمّ إرساله عبر وسيلة التواصل المحدّدة في الخطوات السابقة، ولا بدّ من الضغط على أيقونة المتابعة بعد التحقّق من إدخال رمز التحقّق بشكل صحيح.
  • إنشاء كلمة مرور جديدة: يستطيع مستخدم فيس بوك إنشاء كلمة مرور جديدة بعد الانتهاء من إجراءات التحقّق السابقة، ويجدر التنبيه إلى ضرورة اختيار كلمات يسهل تذكّرها مع كونها قويّة يصعب اختراقها من قبل الآخرين، ويجب الضغط على زرّ المتابعة بعد إنشاء كلمة المرور الجديدة وتأكيدها.
  • تسجيل الخروج من الأجهزة الأخرى: يتمّ تحديد مدى رغبة المستخدم في تسجيل الخروج من الأجهزة الأخرى في الخطوة الأخيرة من استرجاع كلمة المرور، وذلك بعد إنشاء كلمة المرور الجديدة، وتهدف هذه الخطوة إلى توفير مزيد من مستويات الأمان.
اقرأ أيضاً:  استرداد حساب جوجل

طريقة اختيار كلمة مرور فيس بوك

توجد الكثير من العوامل التي يعتمد عليها اختيار كلمة المرور المناسبة لموقع فيس بوك، وفيما يأتي بعضاً من أبرز هذه العوامل:

إعلان السوق المفتوح
  • سهولة التذكر: ينبغي على مستخدمي موقع فيس بوك للتواصل الاجتماعيّ اختيار كلمات المرور التي ترتبط بشيء من حياتهم اليوميّة أو غيرها من الأحداث أو الأشياء التي يصعب نسيانها ويسهل تذكّرها مع مرور الوقت.
  • اختيار كلمة سر فريدة: يجب أن تكون كلمة سرّ فيس بوك فريدة وغير مستخدمة في أيّ من الحسابات الأخرى للمستخدم، وذلك ليصعب اختراقها عند اختراق حسابات المواقع الأخرى.
  • استخدام الرموز والأحرف: تزداد قوّة كلمة المرور عند تزويدها بالعديد من الرموز الخاصّة والأرقام إلى جانب الأحرف، كما يمكن استخدام كلمة مرور أطول لتوفير مزيد من درجات الأمان أيضًا.

دخول فيسبوك شخص اخر

يُعدّ دخول فيسبوك شخص اخر اختراقاً لشروط استخدام الفيسبوك، كما أنّه انتهاك لخصوصيّة الآخرين، ويحرص موقع فيس بوك على مراقبة الأنشطة الغريبة لجميع الحسابات من أجل اتّخاذ الإجراءات المناسبة في حالة اختراقها مع تزويد المستخدم بإشعار بذلك؛ ليتمكّن من استعادة إمكانيّة الوصول بعد استكمال خطوات التوثّق المطلوبة، وفيما يأتي بعضاً من الخطوات التي يقدّمها فيس بوك لدخول حسابات الآخرين بشكل رسميّ عند الحاجة إلى ذلك.

الدخول من خلال خيار استعادة الحساب

يتمّ دخول فيسبوك شخص اخر من خلال خيارات استعادة الحساب بعد استئذانهم في الحصول على معلومات رقم الهاتف أو البريد الإلكترونيّ الذي يرتبط مع الحساب المطلوب، ثمّ اتّباع الخطوات الآتية:

  • الذهاب إلى نظام استعادة الحساب: يمكننا الانتقال إلى نظام استعادة حساب فيس بوك من خلال الانتقال إلى الصفحة الرئيسيّة للموقع، ثمّ الضغط على رابط نسيت كلمة المرور.
  • إدخال معلومات الاتصال: يقوم المستخدم بإدخال عنوان البريد الإلكترونيّ أو رقم الهاتف في هذه الخطوة للعثور على الحساب، ثمّ الحصول على بيانات الاسترجاع.
  • إدخال رمز التحقّق وتغيير كلمة المرور: نستطيع اختيار طريقة الاسترداد المناسبة بعد إدخال بيانات الاتّصال ليقوم فيس بوك بإرسال رمز التحقّق، وينبغي إدخال رمز التحقّق، ثمّ المتابعة وإنشاء كلمة المرور الجديدة للتمكّن من الوصول إلى الحساب المطلوب.
  • تسجيل الدّخول في فيس بوك: يمكن تسجيل دخول حساب فيس بوك بسهولة بعد الانتهاء من تغيير كلمة المرور مع ضرورة استخدام كلمة المرور الجديدة لتسجيل الدّخول من قبل مالك الحساب أيضًا.
اقرأ أيضاً:  ما هي أنظمة التشغيل وبرامج الكمبيوتر

الدخول من الحسابات الموثوقة

قامت فيس بوك بإضافة خيارات الحساب الموثوق ليتمكّن المستخدمون من استعادة الحساب بسهولة عن طريق الأصدقاء وأفراد العائلة بعد تعرّضه للاختراق، ويمكن تسجيل دخول فيس بوك من الحسابات الموثوقة كما يأتي:

  • الذهاب إلى فيس بوك، ثمّ الضغط على نسيت كلمة المرور.
  • كتابة رقم الهاتف أو عنوان البريد الإلكترونيّ، ثمّ النّقر على متابعة.
  • تحديد استعادة الحساب عن طريق جهات الاتّصال الموثوقة.
  • كتابة اسم إحدى جهات الاتّصال الموثوقة.
  • اتّباع التعليمات لإرسال رمز تحقّق إلى جهات الاتّصال.
  • استخدام رمز التحقّق لدخول حساب الآخرين واستعادته.

طرق فتح Facebook دون إدخال كلمة السر 

تعتبر كلمة المرور أو السر الخاصة بالحساب من أهم الأمور التي يجب عدم نسيانها للتمكن من تسجيل عملية دخول سهلة إلى الموقع، ومع ذلك يوجد عدة طرق يمكن من خلالها معرفة أو استرجاع كلمة المرور في حال عدم القدرة على تذكرها، بالإضافة إلى أن المنصة توفر للمستخدم ميزة تحمل اسم  Recent Logins وبالعربية (آخر عمليات تسجيل الدخول)؛ والتي تتيح للمستخدم إمكانية الدخول إلى حسابه من خلال النقر على صورة الحساب الخاصة به، ثم كتابة كلمة المرور، وتفعيل خيار (تذكر كلمة السر)، أما بالنسبة إلى ألية الدخول عبر الهواتف الذكية دون إدخال كلمة السر في كل مرة؛ فإن التطبيق الخاص بفيسبوك يوفر ميزة الدخول السريع؛ حيث يقوم بتذكر الحسابات التي تم إدخالها مسبقاً من خلاله. 

السوق المفتوح

كيفية فتح Facebook دون إدخال كلمة السر 

يوجد بعض الطرق التي يمكن من خلالها فتح فيس بوك دون الحاجة لإدخال كلمة المرور في حال نسيانها، ومن بينها طريقة الدخول من خلال ميزة الأصدقاء الموثوق بهم على فيسبوك، ويمكن من خلالها أيضاً استرجاع الحساب في حال تعرض للهكر أو الاختراق، ونشير إلى خطوات تفعيل هذا الأمر واستخدامه في الدخول إلى الحساب دون كتابة كلمة السر على النحو التالي: 

اقرأ أيضاً:  موقع موبيزل

تفعيل ميزة الأصدقاء الموثوق بهم 

  • تسجيل الدخول إلى حساب فيس بوك، ثم الدخول إلى اللينك التالي: (Fb.com/settings)؛ والذي يؤدي إلى إعدادات الحساب. 
  • تظهر نافذة تتضمن مجموعة من الخيارات، ويتم النقر على زر تعديل الخاص بخيار جهات الاتصال الموثوق بها. 
  • تظهر نافذة أخرى يتم النقر من خلالها على خيار اختيار جهات اتصال موثوق بها. 
  • تظهر نافذة منبثقة أخرى، ويتم الضغط على خيار اختر جهات اتصال موثوق بها. 
  • تظهر نافذة يتم من خلالها تحديد الأصدقاء الموثوق بهم، ويتم ذلك بكتابة أول حرف من اسم الصديق يقوم فيس بوك بإظهار كافة الأصدقاء الذين يبدأ اسمهم بهذا الحرف، وبعدها يتم النقر على الإسم المراد، ثم النقر على خيار موافق. 

الدخول إلى الحساب عبر الأصدقاء الموثوق بهم 

  • التوجه إلى موقع فيس بوك على شبكة الإنترنت، ثم النقر على خيار نسيت كلمة السر أو هل نسيت الحساب.
  • تظهر صفحة تحتوي على على صندوق يطلب من المستخدم إدخال البريد الإلكتروني الخاص بحسابه، أو رقم الهاتف، أو الاسم الكامل، وبعد الانتهاء من إدخال المطلوب يتم النقر على زر بحث. 
  • سوف يظهر للمستخدم حسابه وأكثر من طريقة للدخول إليه دون كتابة كلمة السر، وحينها يتم النقر على خيار لم يعد لديك وصول إلى هذه الحسابات ؟، ليظهر خيار إدخال عنوان بريد إلكتروني جديد، وعند الانتهاء يتم إضافة البريد الذي تم إنشاؤه والضغط على زر متابعة. 
  • تظهر نافذة (اطلب من جهات الاتصال الموثوق بها مساعدتك)، ثم يتم النقر على خيار كشف عن هوية جهات اتصالي الموثوق بها، ليظهر بعد ذلك نافذة منبثقة يتم بها إدخال اسم أحد الأصدقاء المختارين سابقاً كموثوقين، وحينها يتم إظهار كافة الأسماء الأخرى من الموثوقين. 
  • يجب التواصل مع ثلاثة أصدقاء منهم من أجل معرفة الرمز الذي وصل إليهم من خلال الدخول إلى الرابط التالي: (https://www.facebook.com/recover)، ثم يتم الضغط على خيار متابعة بعد إدخال الرموز، وبذلك يكون تم الدخول إلى الحساب بنجاح. 

مقالات مشابهة

برنامج أدوبي أفتر إفكتس

برنامج أدوبي أفتر إفكتس

أهمية التجارة الإلكترونية ومزاياها

أهمية التجارة الإلكترونية ومزاياها

كل ما تحتاج معرفته عن VPN

كل ما تحتاج معرفته عن VPN

كيف أنشر قناتي على اليوتيوب

كيف أنشر قناتي على اليوتيوب

ما هي تقنية البلوك تشين واستخداماتها وكيف تعمل؟

ما هي تقنية البلوك تشين واستخداماتها وكيف تعمل؟

كيف يعمل نظام التشغيل

كيف يعمل نظام التشغيل

كيفية حذف حساب جوجل من متصفح كروم

كيفية حذف حساب جوجل من متصفح كروم