كيف تصنع بيتاً للكلب

كيف تصنع بيتاً للكلب

تربية الكلاب

تعتبر تربية الكلاب واحدة من الهوايات الشائعة بين الأشخاص، ويعتبر الكلب من الحيوانات الحساسة جدًا التي تتطلب الاهتمام بمختلف تفاصيل تربيته، ولا بد من الإشارة إلى أن تربية الكلاب تتطلب وعي ومعرفة دقيقة حول المسموح والمحظور للحصول على كلب جيد، هذا وتشير المعلومات إلى أن تربية الكلاب تتطلب مهارات خاصة لدى المربي للتعامل مع الجرو أو الكلب كما يجب، وفي أصول تربية الكلاب لا بد من الصبر وهدوء الأعصاب والمعاملة الجيدة للكلاب خلال فترة التربية، بالإضافة إلى ضرورة تقديم المكافآت لها لرفع مستوى الوعي لديها وتحقيق الارتباط الشرطي بما يحيط بهم من أمور، إلى جانبِ مهارات تربية الكلاب؛ فإن هناك متطلبات أساسية لا بد من توفرها لدى المربي، وهي وجود بيت للكلب وكل ما يحتاج إليه.

كيفية صناعة بيت للكلب

تصميم قاعدة أساسية

تتفاوت متطلبات الكلاب واحتياجاتها تبعًا لنوعها وسلالتها التي تنحدر منها، إلا أن القاسم المشترك بينها جميعها وجود موضع خاص به جاف ومعزول ليكون مأوى مخصص له صيفًا وشتاءً، ولذلك فإن القاعدة تكون على النحو التالي:

  • العزل، لا بد أن يكون هناك حيز لا بأس به بين القاعدة الأرضية والأرض لتمكن الهواء من العبور؛ فتكون بمثابة تهوية وعازل بين الأرض والقاعدة، ولا بد من التنويه إلى أن التغافل عن صنع منطقة عزل سيتسبب بجعل المنزل باردًا جدًا في فصل الشتاء، أما في الصيف فيصبح شديد الحرارة.
  • الأخذ بعين الاعتبار طبيعة ومناخ المنطقة المحيطة بالكلب؛ ففي حال كانت شديدة الهطول المطري؛ لا بد من الاستعانة بقواعد مقاومة للماء ومصنوعة من مواد غير سامة، كما أن هذه الحالة تتطلب زيادة الارتفاع (منطقة العزل) بين القاعدة والأرض.
اقرأ أيضاً:  عدد قلوب الأخطبوط

الاستعانة بمربع التأطير للبدء ببناء المنزل بواسطة الخشب

ينصح بتقطيع الخشب إلى عدةِ قياسات متفاوتة؛ فتنقسم الألواح إلى أربع قطع منها لوحين بقياس 57.2سم وما تبقى بقياس 58سم، وهذه القياسات تناسب منزل متوسط الحجم، ثم اتباع ما يلي:

إعلان السوق المفتوح
  • وضع الألواح ذات الطول 58سم بشكلٍ متوازٍ بين القطعتين الأخرتين، فيصبح الشكل الموجود مستطيلًا؛ فيصبح الوجه الأرضي ذو عرضٍ يصل إلى 5.1 سم.
  • الاستعانة بأداة المثقاب لتكوين ثقوب تجريبية، ثم التحول إلى تثبيت الأجزاء على الأرضية بواسطة مسامير خشبية مجلفنة لا يتجاوز طولها 3.2 سم.
  • حمل الألواح الخشبية التي تم تصميمها ووضعها فوق رقاقة خشبية مستطيلة الشكل أيضًا؛ بحيث لا يتجاوز سمكها 1.9سم، أما فيما يتعلق بالقياسات فإنها تقدر بنحوِ 66×57.2سم.
  • البدء بتثبيت الألواح بالأرضية بواسطة المسامير الخشبية المجلفنة، ولا بد من الاستعانة بمسامير لا يتجاوز طولها 3سم.

تصميم الجدران

ينصح باستخدام الأنواع الخشبية الطبيعية لكي تصنع بيتًا للكلب بنجاح، كما لا بد من الأخذ بعين الاعتبار وجود فتحة في الناحية الأمامية لدخول وخروج الكلب من المنزل، وفيما يتعلق بقياسات الجدران فيحب أن تكون بطول 66سم، وبعرضٍ يصل إلى 40.7سم في الجوانب، أما الجزء الخلفي والأمامي فلا بد أن يتخذ شكلًا مستطيلًا بقياس (61 طولًا × 40.7 عرضًا).

خطوات أخرى

  • تثبيت مثلث في منطقة السقف بقياس 30.5×40.7سم.
  • قياس المدخل لا بد أن يكون ضمن ارتفاع 33 سم، وبعرضٍ 25سم.
  • تجهيز 8 قطع خشبية لتكون إطارًا لبيت الكلب، وتفيد في تثبيت الجدران والسقف والأرضية، بحيث تتخذ الأطر السقفية قياس 33سم، أما الجانبية منها فيجب أن يكون قياسها 38سم.

البدء بخطوات تشييد المنزل ورفع الجدران

يتم ذلك على النحو الآتي:

  • وضع القاعدة الأرضية بمكان مخصص، ثم تثبيت الجدران الأمامية والخلفية في أماكنها المخصصة بواسطة مسامير خشبية مجلفنة، ولا بد من الانتباه لضرورة ترك مسافة تصل إلى 10.2×12.7سم بين المسامير.
  • الشروع ببناء سقف له شكل مثلث، ويعد ذلك أمرًا ضروريًا للغاية لضمان انزلاق الماء خلال الهطول المطري والثلجي فوق منزل الكلب، بالإضافة إلى أنه وسيلة لمنح الكلب حيزًا أكبر وأوسع داخل المنزل.
  • تحديد المخطط الخاص بالسقف على القطع الخشبية بالقياسات التالية (81.3 طولًا×51 سم عرضًا)، والبدء بتثبيت المثلثات الخشبية على جوانب المنزل لتتخذ شكلًا منحدرًا.
  • الانتباه إلى مدى أهمية تثبيت الأطر الخاصة بالسقف تقدر بـ 33سم للأطراف الداخلية من الجوانب الأمامية والخلفية.
  • وضع الجزء المنحدر على الجوانب وتثبيتها بواسطة 3 مسامير خشبية لها طول 3.2سم.
اقرأ أيضاً:  كيف أعرف أن قطتي حامل

أخيرًا يجب طلاء المنزل بالألوان المرغوب بها، وفرشه بفراش الكلب الخاص، ومن الممكن تزيين المنزل باكسسوارات جميلة تجذب وتلفت انتباه الكلب.

معلومات حول تربية الكلاب

  • تتضارب المعلومات وتتفاوت حول التاريخ الفعلي لاستئناس الكلاب وتربيتها في التجمعات البشرية؛ إلا أن بعض الدلائل تشير إلى أن الكلاب في الزمن الأول عبارة عن ذئاب توافدت إلى أماكن وجود البشرية وتآلفت معها.
  • تكشف التقديرات عن وجود عظام للكلاب في المناطق البشرية ترجع لأكثر من 7000 سنة قبل الميلاد في الصين.
  • يُعتّقد بأن الكلاب السلوقية هي أول نوع من أنواع الكلاب التي عُرفت في التاريخ البشري، وكان ذلك في غضون 9000 قبل الميلاد.
  • تعيش الكلاب التي تمتلك وجوهًا حادة ومدببة لفترة زمنية أطول من تلك التي تمتلك وجهًا مسطحًا.
  • يعد تناول الزبيب والعنب والبصل والثوم والكافيين والأفوكادو والشوكولاته بالنسبة للكلاب طعامًا سامًا يلحق الضرر بها.

فيديو كيف تصنع بيتاً للكلب

مقالات مشابهة

طريقة تربية الماعز

طريقة تربية الماعز

اسم صغير القط

اسم صغير القط

كم عدد فقرات رقبة الزرافة

كم عدد فقرات رقبة الزرافة

اسم صغير الزرافة

اسم صغير الزرافة

عدد العضلات المستقلة التي تمتلكها الجرادة

عدد العضلات المستقلة التي تمتلكها الجرادة

أنواع الحيوانات البرية

أنواع الحيوانات البرية

كيف تربي الهامستر

كيف تربي الهامستر