ألعاب إلكترونية

لعبة Ori and the Will of the Wisps

لعبة Ori and the Will of the Wisps

ما هي لعبة Ori and the Will of the Wisps

لعبة Ori and the Will of the Wisps هي أحد ألعاب المنصات من نوع المُغامرات من فئة ميتروديفانيا، والتي تَم تطويرها بواسطة استوديو Moon Studios، وتَولَت Xbox Games Studios أمور نَشر اللعبة على منصة الحاسب الشخصي، وإكس بوكس ون، وإكس بوكس سيريس إكس، وإكس بوكس سيريس إس، بينما توَلَت شركة Iam8bit أمور نَشر اللعبة على منصة نينتيندو سويتش.

إصدار لعبة Ori and the Will of the Wisps

تَم الإعلان عن اللعبة لأول مرة خلال فعاليات مؤتمر E3 عام 2017، واللعبة هي الجُزء المُكَمِل لأحداث اللعبة السابقة التي تَم إصدارها عام 2015 بعنوان Ori and the Blind Forest، وتَم إصدار الجزء الجديد في مُنتَصَف شهر مارس عام 2020 على المنصات المُختلفة بشكل كامل، وتَدعَم اللعبة خاصية العرض بدقة 4K Ultra HD، خاصية Xbox One X Enhanced وخاصية Xbox Play Anywhere.

أخّذ ستوديو التطوير البصريات الخاصة باللعبة من عمل فني ثُنائي الأبعاد داخل Blind Forest إلى مُجسمات ثُلاثية الأبعاد يَتِم لعبها في خلفيات مُتعددة الطبقات في Will of the Wisps، وتَحتوي اللعبة على استمرارية السرد الموجودة في الجزء الأول Blind Forest كما تُقَدِم اسلوب قِتالي جديد.

إقرأ أيضا:دوبيزل الإمارات

حصلت اللعبة على العديد من المُراجعات الجيدة والإيجابية عند إصدارها بشكل رسمي، وشَكَر العديد من اللاعبين والنُقاد البصريات الخاصة باللعبة، والأسلوب القتالي، وعناصر الاستكشاف، والبيئات المُختلفة، والمطاردة المتسلسلة، وموسيقى مُميزة، ولكن واجهت اللعبة نَقد أيضًا بسبب المشاكل التقنية التي حدثت بها، مثل: مُعدل الإطارات في الثانية الواحدة، والعيوب البصرية التي تَم علاجها عِند إصدار أول حزمة إصلاح خاصة باللعبة.

استوديو Moon Studios

استوديو Moon Studios GmbH هو أحد الاستوديوهات النمساوية الشهيرة في مجال تَطوير العاب الفيديو، والذي تَم تأسيسه في عام 2010، فيما يَشتَهِر الاستوديو بصُنعه لألعاب شهيرة، منها لعبة Ori and the Blind Forest التي تَم إصدارها عام 2015، والتي بسببها حصَلَ الاستوديو على جائزة the Best Debut في عام 2016 ضِمن فعاليات مؤتمر Game Developers Choice Awards، وقام الاستوديو بتطوير الجزء الثاني بعنوان Ori and the Will of the Wisps في عام 2020.

تأسس الاستوديو عام 2010 بواسطة توماس ماهلر وجينادي كورول، حفَزَت الفترة التي قضاها ماهلر في شركة Blizzard Entertainment على أن يَترُك الشركة، وأن يقوم بتأسيس استوديو تطوير مُستَقِل خاصة بعد نجاح العديد من الألعاب، مثل: Castle Crashers، وLimbo، وBraid، وتَم اختيار الإسم Moon Studios بشكل مُستوحى من مقولة الرئيس الأمريكي السابق جون كينيدي “نحن اخترنا الذهاب إلى القمر”، ووَصف ماهلر الاستوديو بأنه استوديو افتراضي؛ حيث إن الفريق لَم يَقُم بإيجار مَكتب، وقام بتعيين العديد من المواهب من جميع أنحاء العالم، ويَحتوي الفريق على العديد من المواهب من مُختلف البلاد مثل النمسا، استراليا والولايات المُتحدة الأمريكية.

إقرأ أيضا:أحدث كاميرات المراقبة المنزلية

بدأ الاستوديو بعد تأسيس الفريق ببناء العديد من النماذج البدائية، وكان النموذج الأول بعنوان Warsoup، وهو عبارة عن مشروع من المنظور الأول من نوع التصويب ممزوج بعناصر استراتيجية الوقت الحقيقي، والمشروع الآخر بعنوان Sein وهو عبارة عن مزيج بين نوع ميتروديفانيا ونوع المنصة، وقام الاستوديو بعد ذلك بإرسال لعبة Warsoup إلى العديد من شركات النشر، ولكن قابلت شركة مايكروسوفت اللعبة بالرَفض، ولكنها وافقت على تمويل Sein بشرط امتلاكها لحقوق الملكية الفكرية، وبدأ الاستوديو بالعمل عن طريق فريق مُكوّن من 10 أشخاص، بالإضافة إلى العديد من الأشخاص الذين يعملون من المنزل، وتَم تسمية اللعبة بعد ذلك إلى Ori and the Blind Forest، والتي اتخذت من الاستوديو نحو 4 أعوام للانتهاء من تطويرها، والتقى أعضاء الفريق لأول مرة خلال مؤتمر E3 للألعاب عام 2014 عندما تَم الإعلان لأول مرة عن اللعبة بشكل رسمي، وتَم إصدارها بشكل عالمي في شهر مارس عام 2015، وحصلت على نجاح كبير ومراجعات إيجابية من اللاعبين والمُراجعين.

بدأ الاستوديو في التوسُع بعد النجاح الكبير الذي حققته اللعبة، وفي شهر مارس عام 2020 قام الاستوديو بتعيين أكثر من 80 شخص، وتوظيف العديد من المواهب من نحو 43 دولة حول العالم، ومِن أجل تسهيل عملية التواصل بين الأعضاء قام الاستوديو ببناء أداة للتواصل خاصة بهم تحت عنوان Apollo.

إقرأ أيضا:عيوب ومميزات برنامج ماسنجر

قصة وأحداث لعبة Ori and the Will of the Wisps

تدور مُغامرات اللعبة بشكل مُباشر بعد أحداث الجُزء الأول من اللعبة Ori and the Blind Forest، والتي يَتِم روايتها بواسطة شجرة الروح في غابة Niwen، وتَفقِس البيضة الأخيرة لـ كورو، وتَتِم ولادة البومة الصغيرة، والتي تَتِم تسميتها بإسم كو بواسطة أوري، نارو، جومو ويقومون بتربيتها كأحد أفراد العائلة الخاصة بهم، ولكن لا تستطيع كو الطيران بسبب ولادتها بجناح مُصاب، وهذا يستمر حتى يقوم جومو بتثبيت ريش كورو بها، لكي تقوم بعد ذلك بالذهاب مع أوري إلى رحلة طيران تنتهي بهم خارج نيبل ويذهبون إلى نيوين عندما ينفصلان بفِعل العاصفة هُناك.

أسلوب اللعب في Ori and the Will of the Wisps

تُصنَف اللعبة بأنها واحدة من ألعاب ميتروديفانيا ثُنائية الأبعاد من نوعية ألعاب المنصة، والتي يَتم التركيز فيها على الاستكشاف، وتجميع الأدوات، والتحسينات، والعودة إلى الأماكن التي كان من غير المسموح الوصول إليها سابقًا، ويَقوم اللاعب بالتحكم في شخصية أوري، وهو عبارة عن روح حامي بيضاء، يَجب على اللاعب القفز، والتسلُق، والتزلُج، والسباحة بين العديد من المنصات المُختلفة من أجل حل العديد من الألغاز، وتَقوم اللعبة بتحسين تجربة العاب ميتروديفانيا من حيث إضافة القُدرات الجديدة والتحسينات المُختلفة التي تَسمَح للاعبين بفَتح العديد من الأماكن المُغلقة الموجودة في الخريطة الخاصة باللعبة.

تحتوي اللعبة على الحفظ التلقائي للتقدُم الخاص باللاعب بدلًا عن Soul Links التي كانت تتواجد في الجُزء السابق من اللعبة التي كانت تُستَخدم من أجل الحفظ اليدوي، وتَم إستبدال نِظام التحسين السابق بنظام Shards المُستوحى من سلسلة ألعاب Final Fantasy الشهيرة؛ حيث يُمكن للاعب أن يقوم بشراء النقاط أو الحصول عليها عبر مراحل اللعبة من أجل تحسين أو تعديل القُدرات الهجومية والمؤشرات الخاصة بـ أوري، ويَستطيع اللاعب أن يقوم بإدارة القدرات الهجومية الخاصة بـ أوري عن طريق قائمة شُعاعية، كما يَجد اللاعب العديد من النِقاط التي تتواجد في الخريطة والتي بإمكانها زيادة الصحة والطاقة الخاصة بـ أوري.

كشف استوديو التطوير خلال مؤتمر Gamescom عام 2018 عن طور جديد يُدعى Spirit Trails، وفي هذا الطور يواجه اللاعبون تحدي سباق إلى هَدف مُحدد في أسرع وقت مُمكن، ومن أجل تحسين المُنافسة والاستراتيجية يستطيع اللاعبون رؤية أفضل الأوقات التي تَم تحقيقها والطُرق التي سَلَكَها اللاعبون الآخرون، كما يتواجد في اللعبة العديد من المُهمات الجانبية عن طريق الشخصيات التي لا يُمكن اللعب بها داخل اللعبة، وهذا من أجل الحصول على العديد من الأدوات القيمة مثل Gorlek Ores التي يُمكِن استخدامها من أجل التوسُع في مساحة اللعبة.

متطلبات تشغيل لعبة Ori and the Will of the Wisps

اهتم استوديو التطوير الخاص باللعبة بتطويرها على منصة الحاسب الشخصي بشكل كبير، وهذا بعد النجاح الكبير الذي حققه الجُزء الأول من اللعبة على المنصة الشهيرة، وعَمِل الاستوديو على تحسين الأداء الخاص باللعبة من أجل أن تَعمل دون مشاكل وبشكل سلس، وقد أعلن الاستوديو عن المُتطلبات التي سوف تحتاجها اللعبة لكي تعمل بشكل جيد على الحاسب الشخصي وجاءت كالآتي:

الحد الأدنى من المتطلبات

  • نظام التشغيل: ويندوز 10 نسخة 64 بت.
  • المُعالج: إنتل كور I5-4460 رُباعي النواة بسُرعة 3.4 جيجاهرتز، أو ايه ام دي Athlon X4.
  • مُعالج الرسوميات: إنفيديا  GeForce GTX 950، أو ايه ام دي Radeon R7 370.
  • ذاكرة مُعالج الرسوميات: 2 جيجابايت.
  • ذاكرة النظام: 8 جيجابايت.
  • مساحة تخزينية: 20 جيجابايت من مساحة قرص التخزين.
  • بطاقة رسومية متوافقة بشكل كامل مع مكتبة تشغيل DirectX 11.

المتطلبات الموصى بها

  • نظام التشغيل: ويندوز 10 نسخة 64 بت.
  • المُعالج: إنتل كور i5 Skylake، أو ايه ام دي Ryzen 3.
  • مُعالج الرسوميات: إنفيديا GeForce GTX 970، أو ايه ام دي Radeon RX 570.
  • ذاكرة مُعالج الرسوميات: 4 جيجابايت.
  • ذاكرة النظام: 16 جيجابايت.
  • مساحة تخزينية: 20 جيجابايت من مساحة قرص التخزين.
  • بطاقة رسومية متوافقة بشكل كامل مع مكتبة تشغيل DirectX 11.

كاتب ومترجم مصري 22 سنة، أنهى دراسة إدارة الأعمال في جامعة المنصورة 2020، مهتم بمجال التكنولوجيا ومواضيعة المُختلفة مثل الهاردوير الخاص بالحاسب وألعاب الفيديو بالإضافة إلى الهواتف، وغيرها من الأجهزة والتقنيات الحديثة. تعود تجربته للكتابة على مواقع الإنترنت إلى ما يقرب من 4 أعوام على أحد المنتديات المُختصة بالألعاب الإلكترونية المشهورة. يستطيع كتابة المقالات في مُختلف المجالات المُتاحة؛ ويمكنه التأقلم بشكل سريع مع المواضيع المُختلفة ولديه قدرة جيدة في البحث عن المعلومات على الإنترنت، وكتب مقالات عدّة في مجالات مُختلفة؛ مثل: المدن وأهم معالمها التاريخية، وصفات الطبخ.

السابق
لعبة Gotham Knights
التالي
لعبة Horizon Forbidden West