ألعاب إلكترونية

لعبة Spelunky 2

لعبة Spelunky 2

لعبة Spelunky 2

ما هي لعبة Spelunky 2

لعبة Spelunky 2 هي الجُزء الثاني من سلسلة ألعاب Spelunky التي تم إصدارها في عام 2008، وتُعتبر اللعبة من فئة ألعاب المنصات التي تَم تطويرها بواسطة ستوديوهات Mossmouth و BlitWorks، حصلت اللعبة عند إصدارها على العديد من المُراجعات الإيجابية التي زادت من مُجتمَع اللاعبين الخاص باللعبة.

ستوديو BlitWorks 

ستوديو BlitWorks هو ستوديو مُختص بتطوير ألعاب الفيديو تم تأسيسه عام 2012 في برشلونة أسبانيا، قام الثُلاثي خورخي كابيزاس، توني كابيلو وميجيل أنخيل هورنا بتأسيس الستوديو سوياً والذي إشتَهر بعد ذلك بصُنعة للعديد من الألعاب مثل Fez، Sonic CD، Jet Set Radio، Super Meat Boy، Bastion، Spelunky و Don’t Starve، وتم إصدار جميعها إلى العديد من المنصات المُختلفة مثل بلايستيشن وإكس بوكس والحاسب الشخصي.

قصة وأحداث لعبة Spelunky 2

تضُم اللعبة العديد من التحديات المُختلفة والمُميزة التي تكون مزيجاً رائعاً، تُقدم اللعبة مُغامرة كبيرة تسعى لإرضاء اللاعبين سواء القِدام أو الجُدُد؛ حيث يجد اللاعبون أنُفسهُم كمُستكشفين على سطح القمر ويقومون بالبحث عن كَنز بالإضافة إلى عائلتهم المُفقودة. تأخذ اللعبة اللاعبين في رحلة في أعماق الأرض على القمر لكي يقوموا بإستكشاف العديد من الأماكن العجيبة المليئة بالفخاخ، الكنوز والأسرار. يتحكم اللاعب هذه المرة في شخصية آنّا سبيلانكي إبنة المُغامرون في لعبة Spelunky HD.

إقرأ أيضا:خطوات إنشاء موقع إلكتروني

أسلوب اللعب في Spelunky 2

يأتي الجُزء الثاني من السلسلة مِثل الجزء الأول من حيث الأسلوب الخاص باللعب، صُممت اللعبة بأسلوب ثُنائي الأبعاد من فئة ألعاب المنصة، يتحكم اللاعب داخل اللعبة في شخصية آنّا وهي ابنة المُستكشف في الجزء الأول من اللعبة، تقوم آنّا بزيارة القمر لكي تبحَث عن والديها المفقودين، يتوجب على آنا أن تتجول داخل كهوف مُميتة مليئة بالأعداء الخطيرة والفِخاخ لكي تَجمَع الكنوز الكثيرة، ولكِن عِند موت آنّا يفقد اللاعب جميع الأدوات التي جمعها ويبدأ إعادة المُستوى مرة أُخرى وتقوم اللعبة بتكوين المُستوى بطريقة أُخرى عن طريق مزيج جديد من التحديات المُختلفة والطرُق المتنوعة. يحتوي كُل مستوى على طبقات مُختلفة يُمكِن للاعب أن يقوم باكتشافها، كما يوجد مناطق جديدة مثل Volcana التي تَظهَر كالبُركان، تُقدم اللعبة نظام سائل فيزيائي جديد والذي يتدفق فيه سائل بشكل طبيعي عبر المُستوى، هذا بالإضافة إلى وحوش جديدة، فخاخ وحيوانات قابلة لـ الامتطاء. تدعم اللعبة طور أونلاين مُتعدِد اللاعبين حتى أربعة لاعبين هذا بالإضافة إلى طور تعاوني وآخر تنافسي.

تطوير لعبة Spelunky 2

عاد ديريك يو صانع الجزء الأول من السلسلة إلى تطوير الجزء الجديد منها، صَرح يو أنه بدأ في الحصول على أفكار كثيرة خاصة بجُزء جديد من السلسلة أثناء كتابته لكِتاب عن الجزء الأول من اللعبة لـ Boss Fight Books، ومِن ثمَ بدأ يو في الإشتراك مع ستوديو BlitWorks في برمجة الجزء الجديد من اللعبة، وهو الستوديو الذي قام بتطوير المدخل الخاص للُعبة على منصة بلايستيشن الترفيهية التابعة لسوني، بدأ يو في الإحتياج إلى تعيين شركات خارجية لكي تُعاونه في برمجة اللعبة بسبب زيادة حجم اللعبة، أصر يو أن الجزء الجديد من اللُعبة لن يكون مُختلفاً كُلياً عن الجزء الأول، ولكنه سوف يكون إمتداداً للعبة السابقة وأن لاعبي الجزء الأول سوف يشعرون بأنهم يلعبون الجزء الأول لكن بشكل استمراري.

إقرأ أيضا:أفضل برامج كمبيوتر

أضاف ستوديو BlitWorks العديد من الخواص الجديدة إلى اللُعبة، بينما كان أسلوب اللعب الأصلي مُكرر ويتم إعادة تشكيله. إستطاع يو إنشاء عالم خاص باللعبة الذي يُعطي شعور بالحياة والتنفس لكي يقوم بجذب اللاعبين على مدار المُستوى، ليستطيع تحقيق هذا إحتاج يو للعديد من المعلومات والقصص الخاصة بالعالم والشخصيات المُنتمية للُعبة. تُركِز القصة الخاصة باللعبة على موضوع ترابط الأسرة وصلة القرابة، والتي يتم توصيلها عن طريق المقالات الموجودة داخل عالم اللعبة والمركز الأساسي عندما تستطيع آنا في التفاعل مع الشخصيات الأخرى التي تُقابلها خلال المُغامرة الخاصة بها.

موعِد إصدار لعبة Spelunky 2

أعلنت شركة سوني للخدمات الترفيهية عن اللعبة لأول مرة في مؤتمر Paris Games Week في شهر أكتوبر عام 2017، وكان مِن المُفترض أن يتَم إصدار اللعبة في عام 2019، ولكن أعلن ديريك يو في شهر أغسطس عام 2019 أن اللعبة سوف يتم تأجيلها حتى عام 2020، وهذا يعود إلى حاجة اللعبة إلى مزيد من الوقت لتطويرها بسبب حجم العالم الخاص باللعبة، وأخيراً تَم إصدار اللعبة في شهر سبتمبر عام 2020 على منصات مُختلفة ومازالت هُناك منصات سوف يتَم إصدار اللعبة عليها في وقت لاحق من عام 2021.

منصات إصدار لعبة Spelunky 2

عمل ستوديو BlitWorks على تطوير اللعبة بشكل جيد لكي تعمل بشكل سلس وسريع على مُختلَف المنصات، هذا بالإضافة إلى دعم اللعبة لأكثر من منصة ترفيهية مُختلفة ويُفيد ذلك اللعبة بشكل كبير؛ حيث أن عدد المنصات يَزيد من عدد اللاعبين المُختلفين مما يزيد من مبيعات اللعبة خاصةً، وأنها ذات شعبية كبيرة وحَصلًت من قَبل على مُراجعات إيجابية من مواقع عديدة، وتلك المنصات التي ستصدُر عليها اللعبة هي:

إقرأ أيضا:جهاز playstation 5
  • بلايستيشن 4.
  • الحاسب الشخصي PC.
  • نينتيندو سويتش.

مُتطلبات تشغيل لعبة Spelunky 2

تُعتبر منصة الحاسب الشخصي أحد أهم المنصات الترفيهية التي تَهتَم شركات تطوير الألعاب بدعمها بشكل كبير، وهذا يعود إلى العتاد القوي الذي يتم تصميمه وتطويره يوماً بعد يوم من قِبل الشركات المُصنعه لتلك القطع، ومع تزايد التنافسية بين تلك الشركات تزداد التقنيات الجديدة التي يتم إصدارها بشكل مُتقارب والتي تعمل على تحسين أداء الألعاب والبرامج المُختلفة، وهذا بالإضافة إلى تحسين جودة الرسوميات المعروضة في تلك التطبيقات المُختلفة، ولهذا عمل ستوديو BlitWorks بشكل كبير على جعل اللعبة مُتوافقة بشكل كبير مع منصة الحاسب الشخصي وأعلنت عن المواصفات المطلوب تواجدها في الحاسب الخاص باللاعبين لكي تعمل اللعبة بدون مشاكل، وجاءت تلك المواصفات كالتالي:

الحد الأدنى من المتطلبات

  • نظام التشغيل: ويندوز 10 نسخة 64 بت.
  • المُعالج: مُعالج رُباعي النواة يعمل بسُرعة 2.6 جيجاهرتز.
  • مُعالج الرسوميات: إنفيديا 750 GeForce GTX، أو ما يُعادله من شركة ايه ام دي.
  • ذاكرة مُعالج الرسوميات: 4 جيجابايت.
  • ذاكرة النظام: 4 جيجابايت.
  • مساحة تخزينية: 600 ميجابايت من مساحة قرص التخزين.
  • بطاقة رسومية متوافقة بشكل كامل مع مكتبة تشغيل DirectX 11 وخصوصاً خاصية Direct3D من المستوى 11.0.
  • يُنصح بتوافر ذراع يد من أجل سهولة التحكم.
  • توفر اتصال إنترنت من نوع Broadband من أجل طور الأونلاين.

المتطلبات الموصى بها

  • نظام التشغيل: ويندوز 10 نسخة 64 بت.
  • المُعالج: إنتل كور i3-3240 ثُنائي النواة بسرعة 3.4 جيجاهرتز، أو ايه ام دي Phenom II X4 40 رُباعي النواة بسرعة 3.0 جيجاهرتز .
  • مُعالج الرسوميات: إنفيديا GeForce GTX 950، أو ايه ام دي Radeon R9 270X.
  • ذاكرة مُعالج الرسوميات: 2 جيجابايت.
  • ذاكرة النظام: 6 جيجابايت.
  • مساحة تخزينية: 600 ميجابايت من مساحة قرص التخزين.
  • بطاقة رسومية متوافقة بشكل كامل مع مكتبة تشغيل DirectX 11 وخصوصاً خاصية Direct3D من المستوى 11.0.
  • يُنصح بتوافر ذراع يد من أجل سهولة التحكم.
  • توفر اتصال إنترنت من نوع Broadband من أجل طور الأونلاين.

كاتب ومترجم مصري 22 سنة، أنهى دراسة إدارة الأعمال في جامعة المنصورة 2020، مهتم بمجال التكنولوجيا ومواضيعة المُختلفة مثل الهاردوير الخاص بالحاسب وألعاب الفيديو بالإضافة إلى الهواتف، وغيرها من الأجهزة والتقنيات الحديثة. تعود تجربته للكتابة على مواقع الإنترنت إلى ما يقرب من 4 أعوام على أحد المنتديات المُختصة بالألعاب الإلكترونية المشهورة. يستطيع كتابة المقالات في مُختلف المجالات المُتاحة؛ ويمكنه التأقلم بشكل سريع مع المواضيع المُختلفة ولديه قدرة جيدة في البحث عن المعلومات على الإنترنت، وكتب مقالات عدّة في مجالات مُختلفة؛ مثل: المدن وأهم معالمها التاريخية، وصفات الطبخ.

السابق
لعبة Kena Bridge of Spirits
التالي
لعبة Hitman 3