ألعاب إلكترونية

لعبة Tony Hawk’s Pro Skater 1 + 2

لعبة-tony-hawks-pro-skater-1-2

ما هي لعبة Tony Hawk’s Pro Skater 1 + 2

لعبة Tony Hawk’s Pro Skater 1 + 2 هي أحد أشهر الألعاب الرياضية والتي تُحاكي مهارة التزلج بالسكيت بورد عن طريق التحكم في شخصية المُتزلِج المشهور Tony Hawk، طُوِرت اللعبة بواسطة ستوديو Vicarious Visions الذي تَولى مُهمة إعادة تصميم لعبة Crash الشهيرة وإصدار نُسخة Remaster منها عام 2017، وتم نشر اللعبة عن طريق شركة Activision التي تُعرف بإصدارها للعديد من الألعاب الشهيرة مثل Call of Duty و Crash Bandicoot. اللعبة هي عبارة عن نُسخة مُحسنة من أول جزئين من سلسلة Tony Hawk’s وهُم Tony Hawk’s Pro Skater و Tony Hawk’s Pro Skater 2. تُعتبر اللعبة هي أول جزء مُستقل مُنذ إصدار لعبة Tony Hawk’s Pro Skater 5 في عام 2015 التي تم نَشرها بواسطة Activision بالتعاون مع استوديوهات Robomodo وFun Labs و Disruptive Games، وتَولى Vicarious Visions تطوير Tony Hawk’s Pro Skater 1 + 2 بشكل كامل كستوديو فرعي ضِمن ستوديوهات Activision بعد اندماجها مع شركة Blizzard Entertainment في يناير عام 2021.

سلسلة Tony Hawk’s 

إنّ سلسلة Tony Hawk’s تُعد أحد أنجح الألعاب التي قامت شركة Activision بنشرها؛ حيث بدأت الشركة إصدار السلسلة في عام 1999 بأول جزء بعنوان Tony Hawk’s Pro Skater بالتعاون مع المُتزلِج الشهير Tony Hawk وقام بتسجيل الحركات والخدع بنفسه، وتَوَلى تطويرها وقتها ستوديو Neversoft، واستمر الستوديو في تطوير أجزاء السلسلة المُختلفة بداية من عام 1999 وحتى عام 2007 وهذا بالتعاون مع ستوديو Vicarious Visions الذي إنضم إلى فريق التطوير مُنذ عام 2001، واستمر هذا الوضع حتى تَسَلم ستوديو Vicarious Visions راية تطوير أجزاء السلسلة مُنذ عام 2007.

إقرأ أيضا:شروط مزاد الإمارات

أسلوب اللعب في Tony Hawk’s Pro Skater 1 + 2

تمّ تصميم اللعبة باستخدام مُحرِك Unreal Engine 4 المملوك لشركة Epic Games، والذي يتميز برسوميات عالية بالإضافة إلى ميكانيكيات حركة مُميزة، يستطيع اللاعب التحكم في توني هوك داخل اللعبة من المنظور الشخصي الثالث TPP وهي من نوعية ألعاب الأركيد الكلاسيكية؛ حيث تدور أغلب المُهمات في مُختلف الأطوار عن تحقيق درجات عالية في التحديات أو تجميع بعض الأشياء المُختلفة من خريطة اللعبة. يجب على اللاعب إكمال المُهمات حتى يتسنى له فتح المُستويات التالية لكي يقوم بـ تختيم اللعبة. حتى يستطيع اللاعب تحقيق نِقاط عالية يجب عليه أن يقوم بتنفيذ ودمج حركات مُختلفة مثل الحركات الهوائية، الشقلبات، حركات الطحن بالبورد وغيرها من الحركات الأكروباتية المُختلفة، عندما يقوم اللاعب بتنفيذ تلك الحركات بشكل صحيح يتم إضافة نِقاط إلى رصيد اللاعب.

تُبنى قيمة الحركة على الوقت التي يتم مُمارستها فيه، مدى الدوران الخاص باللاعب، تنفيذ الحركات على مناطق مُعينة في الخريطة، عدد مرات تنفيذ الحركة في تسلسل بالإضافة إلى عدد مرات إستخدام الحركة كـ كُل. تُضاف الحركات الصحيحة إلى المؤشر الخاص باللاعب والذي يُتيح للاعب عِند امتلائه بالقيام بحركات خاصة ذات أهمية أكبر من الخدع العادية. يتسبب السقوط من على البورد بإعادة الشريط الخاص إلى بدايته ليعود فارغ تماماً ولا يتم إضافة نقاط للاعب.

إقرأ أيضا:كيف يخدمك الوسيط التجاري الإلكتروني

تَضُم اللعبة الحركات الخاصة بالأجزاء الجديدة التي تم إصدارها بعد الجزئين الأساسيين من قَبل مثل Tony Hawk’s Underground على الرغم من أن اللعبة الأصلية أقدم منها، وتضم اللعبة العديد من الخدع الجديدة مثل التحركات العكسية، خدعة العمود الفقري، خدع الحائط بالإضافة إلى بعض الخدع الخاصة مثل التقلب المُزدوج والتنقل بين الخدع، ولكن يوجد خيار داخل إعدادات اللعبة لجعلها مُقتصرة فقط على الحركات الكلاسيكية التي كانت موجودة في اللعبة الأساسية. يُمكن للاعب أيضاً أن يقوم بتخصيص مُتزلج خاص به في الطور الخاص الذي يُسمى Create-A-Skater، بالإضافة إلى تخصيص خريطة في طور Create-A-Park. يوجد في اللعبة طور اللعب التنافسي عبر تقسيم الشاشة بالإضافة إلى طور مُتعدد اللاعبين عبر الإنترنت.

الإصدارات الخاصة في Tony Hawk’s Pro Skater 1 + 2 

أصدرت Activision أكثر من نُسخة مُخصصة لمُحبي السلسلة ، وأعلنت Activision عن النُسخ الخاصة بعد الإعلان بشكل رسمي عن موعد الإصدار، وجاءت الإصدارات كالآتي:

  • النُسخة العادية: تحتوي النُسخة العادي على اللعبة الأساسية فقط دون أي محتوى إضافي، يبلُغ سعر هذه النُسخة نحو 40 دولار.
  • النُسخة الديجيتال الفاخرة: تأتي النُسخة الفاخرة من اللعبة بالمُحتوي الأساسي بالإضافة إلى بعض الإضافات الرقمية والتي تشمل شخصية المُتزلج The Ripper من Powell-Peralta، أزياء ريترو من تصميم توني هوك وستيف كاباييرو ورودني مولين بالإضافة إلى مُحتوى ريترو كلاسيكي في طور Create-A-Skater، يبلُغ سعر هذه النُسخة نحو 50 دولار.
  • نُسخة الجامعين: يوجد في نُسخة الجامعين اللُعبة الأساسية، المحتوى الخاص بالنُسخة الفاخرة وهو  شخصية المُتزلج The Ripper من Powell-Peralta، أزياء ريترو من تصميم توني هوك وستيف كاباييرو ورودني مولين ومُحتوى ريترو كلاسيكي في طور Create-A-Skater هذا بالإضافة إلى نُسخة محدودة من لوح تزلج كامل الحجم من نوع Birdhouse.

مُتطلبات تشغيل Tony Hawk’s Pro Skater 1 + 2

تُعرف اللعبة بأجوائها الحيوية التي تتميز بها وهذا يعود إلى الحركات الأكروباتية والخدع المُختلفة التي يتم تنفيذها بواسطة اللاعب، ولذلك قام ستوديو Vicarious Visions بتحسين الرسوميات بشكل كبير مما يُساعد في ظهور اللعبة بشكل أفضل ويُوَضح الحركات التي يقوم بها اللاعب بشكل سلس وهذا بمُساعدة القدرات الخاصة بمُحرك اللعبة Unreal Engine 4، وأعلنت Activision عن المُتطلبات التي تحتاجها اللعبة على الحاسب الشخصي لتعمل بشكل جيد وسلس وجاءت كالآتي:

إقرأ أيضا:تعرف على موقع Mredy للسيارات

الحد الأدنى من المتطلبات

  • نظام التشغيل: ويندوز 10 نسخة 64 بت.
  • المُعالج: إنتل كور i3-4340 ثُنائي النواة بسرعة 3.6 جيجاهرتز، أو ايه ام دي FX 6300 سُداسي النواة بسُرعة 3.5 جيجاهرتز.
  • مُعالج الرسوميات: إنفيديا GeForce GTX 660، أو ايه ام دي Radeon HD 7950.
  • ذاكرة مُعالج الرسوميات: 2 جيجابايت.
  • ذاكرة النظام: 8 جيجابايت.
  • مساحة تخزينية: 10 جيجابايت من مساحة قرص التخزين.
  • بطاقة رسومية متوافقة مع مكتبة تشغيل DirectX 11.

المتطلبات الموصى بها

  • نظام التشغيل: ويندوز 10 نسخة 64 بت.
  • المُعالج: إنتل كور i5-2500K رُباعي النواة بسرعة 3.3 جيجاهرتز، أو ايه ام دي Ryzen 5 1600X سُداسي النواة بسرعة 3.6 جيجاهرتز.
  • مُعالج الرسوميات: إنفيديا GeForce GTX 970، أو ايه ام دي Radeon R9 390.
  • ذاكرة مُعالج الرسوميات: 4 جيجابايت.
  • ذاكرة النظام: 12 جيجابايت.
  • مساحة تخزينية: 10 جيجابايت من مساحة قرص التخزين.
  • بطاقة رسومية متوافقة مع مكتبة تشغيل DirectX 11.

منصات إصدار Tony Hawk’s Pro Skater 1 + 2

أصدرت Activision في شهر مايو عام 2020 أول مقطع يخُص الإعلان عن النُسخة المُحسنة من الالعاب الأصلية وفيه تم الإعلان عن تاريخ الإصدار وهو شهر سبتمبر من نفس العام، وكان هذا الإطلاق على منصات مُعينة وهي:

  • الحاسب الشخصي PC.
  • بلايستيشن 4.
  • إكس بوكس وان.

وبعد ظهور الجيل الجديد من أجهزة الترفيه من الشركات المعروفة أعلنت Activision عن إصدار نُسخة جديدة خاصة بهذه الأجهزة في شهر مارس من عام 2021، وهذه الأجهزة هي:

  • بلايستيشن 5.
  • إكس بوكس سيريس إكس.
  • إكس بوكس سيريس إس.

هذا بالإضافة إلى وضع خطة لإصدار نُسخة خاصة بجهاز Nintendo Switch في وقت لاحق من عام 2021.

كاتب ومترجم مصري 22 سنة، أنهى دراسة إدارة الأعمال في جامعة المنصورة 2020، مهتم بمجال التكنولوجيا ومواضيعة المُختلفة مثل الهاردوير الخاص بالحاسب وألعاب الفيديو بالإضافة إلى الهواتف، وغيرها من الأجهزة والتقنيات الحديثة. تعود تجربته للكتابة على مواقع الإنترنت إلى ما يقرب من 4 أعوام على أحد المنتديات المُختصة بالألعاب الإلكترونية المشهورة. يستطيع كتابة المقالات في مُختلف المجالات المُتاحة؛ ويمكنه التأقلم بشكل سريع مع المواضيع المُختلفة ولديه قدرة جيدة في البحث عن المعلومات على الإنترنت، وكتب مقالات عدّة في مجالات مُختلفة؛ مثل: المدن وأهم معالمها التاريخية، وصفات الطبخ.

السابق
لعبة It Takes Two
التالي
لعبة Diablo 4