ما هو البلاشر وطريقة استخدامه

ما هو البلاشر وطريقة استخدامه

تتعدد الأدوات المستخدمة لعمل مكياج جميل للوجه، والتي تتنوع في أشكالها وأحجامها، وألوانها، وطبيعتها، بل وكل واحدة من هذه الأدوات تأتي بعدة موديلات، ومن الجدير بالذكر أنه للحصول على الشكل النهائي المطلوب لا بد من استخدام أفضل أدوات المكياج وأعلاها جودة، لأن هذه المستحضرات التجميلية توضع على بشرة الوجه الرقيقة والحساسة، ومن أدوات التجميل الهامة والتي لا يمكن الاستغناء عنها ما يعرف باسم البلاشر.

البلاشر أو أحمر الخدود هو واحد من المستحضرات التجميلية التي لا يمكن الاستغناء عنه للحصول على نتيجة نهائية مميزة، وهو متوفر بعدة ألوان وأشكال، ويستخدم في المراحل النهائية من المكياج ليعطي إطلالة طبيعية للوجه، من خلال تمرير فرشاة مغطاة بمادة البلاشر على الخدود بطريقة صحيحة، ومن الجدير بالذكر أن إضافة البلاشر على الوجه لا بد أن تكون بدقة لأنها قد تؤدي لإفساد المظهر الأخير للوجه بعد المكياج.

سيتم التطرق للحديث عن أبرز ما يخص أداة المكياج البلاشر على النحو التالي:

  • تعريف عام عن البلاشر.
  • فائدة استخدام البلاشر.
  • الطريقة الصحيحة لوضع البلاشر بناءً على شكل الوجه.
  • بديل البلاشر.
  • كيفية اختيار بلاشر مناسب للون البشرة.
  • أنواع البلاشر.
  • أفضل فرشاة يمكن استخدامها لوضع البلاشر.
  • أسعار البلاشر.

ما هو البلاشر؟

البلاشر هو عبارة عن كريم أو بودرة أو مادة سائلة ذات ألوان وردية فاتحة وغامقة يوضع على الخدين بنفس الطريقة والكمية ليضفي لمسة حيوية على الوجه ويمنحه نضارة ومظهر طبيعي، ومما تجدر الإشارة إليه أن البلاشر يتوفر بعدة ألوان لتناسب كافة درجات ألوان البشرة، كما أن الكثير من الشركات العالمية المتخصصة بالمستحضرات التجميلية توفره بعدة أشكال وألوان.

فائدة استخدام البلاشر

الجميع يحب الحصول على مظهر طبيعي حيوي، والجميع يرى أنّ الخدود الوردية هي من علامات الجمال، كما أنّ الغالبية يرون أن الخدود البارزة والواضحة تضفي لمسة جمالية كبيرة على الوجه، وهنا تكمن فائدة استخدام البلاشر، فهو يبرز الخدود ويجعلها تبدو بوضوح أكبر، كما أنه يزهرها ليعطي الوجه الكثير من النشاط والحيوية والجمال، ناهيك عن أنه يخفي العيوب، وعلامات التعب والإرهاق، خصوصًا عند الاستيقاظ من النوم.

اقرأ أيضاً:  تاغ هوير

طريقة وضع البلاشر

قُبيل البدء بفرد البلاشر على الخدود وللحصول على أفضل نتيجة؛ لا بد من دراسة شكل الوجه، فهل هو دائري أو مربع، أو مستطيل وغيرها، فشكل الوجه هو الذي يحدد الطريقة التي يجب تطبيق البلاشر بناءً عليها وفي ما يلي طريقة وضع البلاشر المناسبة لكل شكل وجه.

طريقة وضع البلاشر للوجه المربع

إذا كان شكل الوجه بصورة عامة مائل إلى شكل المربع، فينصح بوضع البلاشر على منتصف الخدين بصورة دائرية، على مقربة من محيط الأنف بقليل.

طريقة وضع البلاشر للوجه الدائري

الطريقة الأفضل لوضع البلاشر على الوجه الدائري تكون من خلال توزيعه بطريقة متساوية على أسفل الخد، ليتم إبراز الخدود وتوضيحها.

طريقة وضع البلاشر للوجه البيضاوي

الطريقة الأفضل لوضع البلاشر على الوجه البيضاوي تكون من خلال توزيعه بطريقة متساوية بدءًا من أعلى عظمة الخد، ويمتد أفقيًا ليصل إلى الأذنين بحركة مستطيلة وليست دائرية.

طريقة وضع البلاشر للوجه الطويل

يمكن استخدام البلاشر للتقليل من حدة طول الوجه، وجعله يبدو أكثر بالعرض، من خلال تطبيقه بدءًا من أعلى الخدود، ومزجه باتجاه الأعلى من جهة الأذن، وينصح بتكثيف البلاشر على أعلى عظمة الخد.

طريقة وضع البلاشر لتكبير الخدود

للحصول على مظهر خدود ممتلئة وكبيرة باستخدام البلاشر، ينصح أولًا بتنظيف الخدود جيدًا باستخدام غسول بشرة جيد، ومناسب لنوع البشرة، ومن ثم القيام بتنشيف الوجه جيدًا، ومن ثم القيام بوضع برايمر على كل الوجه والانتظار قليلًا لمدة دقيقتين تقريبًا، ومن بعد ذلك القيام بإبراز الخدود باستخدام الكنتور أو الهايلايتر ذو اللون الفاتح، ثم القيام بوضع الفاونديشن المناسب للبشرة، ودمجه بصورة صحيحة مع الكنتور، وأخيرًا تطبيق البلاشر بلونين أحدهما يكون بلمعة والآخر يكون معتم، ووضعه على الخدود باستخدام الفرشاة بحركة طبطبة.

اقرأ أيضاً:  اسعار التياب السودانية من سوق السودان

بديل البلاشر

قُبيل اختراع البلاشر كانت النساء تستخدم أحمر الشفاه وتطبيقه على الخدود، وهو يعتبر بديل جيد ويعطي نتيجة جميلة وثابتة، ففي حال نفاذ علبة البلاشر يمكن الاستعانة بأحمر الشفاه لأداء مهمته، كما أنه يمكن استخدام ظلال العيون ذو اللون الأحمر أو الزهري لتوريد الخدود كبديل عن البلاشر.

طريقة اختيار البلاشر حسب لون البشرة

للحصول على أهم فوائد البلاشر لا بد من البداية اختيار اللون المناسب من البلاشر للون البشرة، فلون البشرة له تأثير كبير في هذا الخصوص، وفي ما يلي أهم الألوان المناسبة لكل لون بشرة:

  • البشرة الفاتحة: أصحاب البشرة الفاتحة يمكنهم استخدام البلاشر ذو الألوان الهادئة مثل الأحمر الخفيف، والزهري الفاتح، والخوخي، ويمكنهم أيضًا استخدام البلاشر بالألوان الترابية مثل البني والبيج.
  • البشرة الداكنة السمراء: أصحاب البشرة السمراء يناسبهم الكثير من ألوان البلاشر والتي من أفضلها: البني ودرجاته، والبرونزي، ناهيك عن الزهري الفاقع، والبنفسجي، والبرتقالي.
  • البشرة القمحية: البشرة القمحية، أو الحنطية، يناسبها ألوان البلاشر الزهرية، والخوخية، ويمكن تطبيق اللون البنفسجي.

أنواع البلاشر

بلاشر باودر

البلاشر باودر هو من أشهر أنواع البلاشر وأكثرها استخدامًا، ومما يميز هذا النوع أنه سهل الاستخدام، ويمنح الوجه الكثير من التوهج والإشراق، كما أنه يبقى واضحًا على الوجه لفترات طويلة، ناهيك عن أنه مناسب جدًا لأصحاب البشرة الدهنية؛ لأنه يجعل الوجه يبدو جافًا لفترات طويلة.

بلاشر كريمي

من أنواع البلاشر الموجودة أيضًا البلاشر الكريمي، والذي يتميز بوجود نسبة من الكريم فيه مما يعني نعومة، وترطيب عالي للبشرة، كما أنه يمنح البشرة مظهرًا مليئًا بالحيوية، والتوهج، إلا أنّ استخدامه بالنسبة للفتيات أكثر صعوبة من استخدام البلاشر الباودر.

بلاشر سائل

البلاشر السائل أو البلاشر موس، واحد من الأنواع المعروفة من البلاشر، يشبه كثيرًا البلاشر الكريمي، إلا أنه خفيف أكثر، مما يجعله أسهل في التطبيق مقارنة بالبلاشر الكريمي، وينصح بوضعه باستخدام أطراف الأصابع للحصول على أفضل النتائج، ومن الجدير بالذكر أنه يناسب البشرة الدهنية، والعادية.

اقرأ أيضاً:  كل ما تود معرفته عن جهاز تكسير الشعر

أفضل فرشاة للبلاشر

يوجد العديد من الأنواع من فرش البلاشر، وهي أساسية للحصول على تطبيق صحيح للبلاشر، والحصول على أفضل النتائج المرجوة، ولا بد من المحافظة عليها وتنظيفها باستمرار بطرق خاصة، وفي ما يلي قائمة بأفضل عشر فرش للبلاشر:

  • فرشاة بلاشر من ايلف E.L.F Putty&Cream Blush Brush
  • فرشاة بلاشر من اورجلاس HOURGLASS N
  • فرشاة بلاشر من شانيل CHANEL les Pinceaux BLUSH BRUSH
  • فرشاة بلاشر من بوبي براون BOBBI BROWN
  • فرشاة بلاشر من سيفورا كولكشن SEPHORA COLLECTION
  • فرشاة بلاشر من سيسلي باريس SISLEY PARIS
  • فرشاة بلاشر ويت ان وايلد WET N WILD
  • فرشاة بلاشر كلارنس CLARINS
  • فرشاة بلاشر سيغما بيوتي SIGMA BEAUTY
  • فرشاة بلاشر تارت كوزمتك  TARTE COSMETICS

أسعار البلاشر

الماركةالسعر بالريال السعوديالسعر بالجنيه المصريالسعر بالدرهم الإماراتي
MAC POWDER BLUSH13345069
Sephora colorful blush8858075
Honey Bronze Bronzing powder7525573
Avon True color be blushed cheek color267125
Hot Mama blush8534584

بيع وشراء بلاشر على السوق المفتوح

يمكن الحصول على أفضل العروض وتصفح العديد من الخيارات والأنواع من البلاشر ضمن مستحضرات التجميل على السوق المفتوح، بكل سهولة ومرونة، ومن الجدير بالذكر أنه سيتسنى للمتصفح مقارنة الأسعار للحصول على أفضل الصفقات، بالإضافة إلى توفر إمكانية التواصل مع البائع بسهولة من خلال الدردشة. 

فيديو طرق استخدام البلاشر

مقالات مشابهة

صابونة الحواجب الدليل الشامل

صابونة الحواجب الدليل الشامل

دليلك الشامل حول غسول الجسم

دليلك الشامل حول غسول الجسم

فوائد كريم جليسوليد المذهلة مع الأضرار

فوائد كريم جليسوليد المذهلة مع الأضرار

معلومات عن كريم ديفرين

معلومات عن كريم ديفرين

الدليل الشامل عن ماركات الملابس

الدليل الشامل عن ماركات الملابس

درعة للعطور

درعة للعطور

أضرار الفيب مقارنة بالسجائر

أضرار الفيب مقارنة بالسجائر