دول أجنبية

مدينة الملاهي في ماليزيا

مدينة الملاهي في ماليزيا

ماليزيا

لقد أصبحت ماليزيا في السنوات الأخيرة وجهة سياحية معروفة ومفضلة للكثير من المسافرين حول العالم، والذين  يقصدونها لقضاء عطلة رائعة ما بين مدنها الخلابة والمتنوعة؛ ولاسكتشاف ثقافتها، فالغرض من السياحة ليس فقط المتعة بل زيادة المخزون الثقافي والتعرف على الحضارات الأخرى، وتقع ماليزيا في جنوب شرق آسيا، وهي معروفة بغرابتها وطابعها غير التقليدي، وبالطعام التقليدي اللذيذ والمعالم الساحرة والمذهلة، وتعرف بأنّها الخيار الأول الذي يُنصح به عند التفكير بسياحة المغامرات والترفيه وسياحة المغامرات المائية. 

مدن الملاهي في ماليزيا

تتميز ماليزيا بوجود العديد من مدن الملاهي المتميزة والفريدة، والتي تعتبر إحدى أهم مقومات السياحة فيها، والتي تكاد أن تصبح عاصمة مدن الملاهي في جنوب شرق آسيا، حيث تعتبر جاذبة للسياح من شتى البقاع وخصوصاً السياح الباحثين عن المتعة، والمغامرة والاستمتاع وممارسة الرياضات المائية؛ لأن مدن الملاهي في ماليزيا تعتمد على الألعاب المائية نظراً لمناخها الحار نسبياً بسبب موقعها قرب خط الاستواء، ولكن مما يؤخذ على مدن الملاهي الماليزية أنّها لا تحترم الخصوصية أي مختلطة لا يوجد فيها فصل مع العلم بأنّ مصطلح الفصل بين الجنسين في السياحة أصبح شائعاً في الآونة الأخيرة احتراماً للعرب والمسلمين وثقافتهم وديانتهم، حيث يعتبر أمراً غير مقبول قطعياً بالنسبة لهم التواجد في تلك الأماكن وليس فقط المشاركة فيها، وذلك قد يحول بدرجة كبيرة بينهم وبين التفكير بتجربة الملاهي الماليزية وخصوصاً العائلات، ولذلك يرى العديد من السياح العرب والمسلمون الحاجة بأن يتم إنشاء أقسام منفصلة خاصة بهم وبما يناسبهم.

إقرأ أيضا:أكبر مركز تسوق

أفضل مدن الملاهي في ماليزيا 

  • مدينة صنواي لاجون:  هي من أفضل وأجمل مدن الملاهي السياحية والترفيهية في ماليزيا، وتقع في مدينة سلانجور على طريق فدرال، وتبعد حوالي خمسة عشر دقيقةً عن مدينة كوالالمبور، وتتميز بتنوع نشاطاتها، حيث يوجد فيها خمس منتزهات مختلفة في مكان واحد، إذ تضم أكثر من 80 لعبةً، وتحتوي خمس مراكز ترفيهية، هي: حديقة الألعاب المائية، حديقة الملاهي، حديقة الحياة البرية، حديقة الألعاب المثيرة، ومدينة الرعب.
  • مدينة جنتنج هايلاند: هي مدينة ملاهي على ارتفاع 1800م عن سطح البحر، مما يعني تجربة رائعة للاستمتاع بالجو البارد والضباب أثناء ركوب التلفريك، وتبعد ساعة واحدة عن كوالالمبور، وللإقامة في المدينة هناك العديد من الخيارات المتاحة، مثل: برجايا بوكيت تنجي، جنتنج جراند، ماكسيم جنتنج، أوانا جنتنج، وفرست وورلد جنتنج.   
  • منتجع أفاموسا: يحتوي على قسمين هما: عالم الألعاب المائية، وعالم سفاري، ويوجد أربعة عروض مميزة تعرض في المنتجع، وهي: عرض الطيور، عرض الفيلة، عرض الحيوانات المتكامل، وعرض الكاوبوي، كذلك توجد فلل مع مسابح خاصة وفنادق وشقق فندقية، حيث تتوفر خدمة الإقامة لإطالة مدة مكوث السائح، مما يعني صرف المزيد من المال وإفادة الاقتصاد في المنتجع.
  • مدينة ماينز وندرلاند: حيث يمكنك الاستمتاع بركوب القوارب في بحيرة الماينز من داخل سوق ماينز وندرلاند، ويوجد فيها عرض ليلي رائع، وهو عرض المياه الراقصة على أنغام الموسيقا، وتبعد عن كوالالمبور ما يقارب نصف ساعة بالسيارة. 
  • مدينة بوكيت ميراه/ الجبل الأحمر: هي ايضاً مدينة ملاهي مائية تحتوي عالماً واسعاً من الألعاب المائية وغير المائية، مثل: التلفريك وركوب القوارب، وعالم سفاري.
  • مدينة ألعاب بينانج: هي مدينة تمكن الأطفال من تسلق الأشجار والتأرجح في الهواء بحبال طرزان أو ركوب عربات تعمل بالطاقة البشرية. 
  • برجايا تايمز سكوير ثيم بارك: هي أكبر حديقة ترفيهية داخلية، وتقع في مجمع برجايا تايمز سكوير وهي مركز التسوق والترفيه في مدينة كوالالمبور.
السابق
مدينة رابغ الاقتصادية
التالي
مدينة وان بتركيا