قرية الفرسان في مدينة خليفة أبوظبي

قرية الفرسان في مدينة خليفة أبوظبي

قرية الفرسان 

تقع قرية الفرسان ضمن مدينة خليفة، وهي مشروع سكني يضم عدداً من العقارات المميزة المصممة تبعاً لطابع البحر الأبيض المتوسط، كما تتيح القرية ميزة التملك الحر، وتحتوي على العديد من المرافق والخدمات الأساسية، وتعتبر من المناطق السكنية المناسبة للعائلات. 

عقارات قرية الفرسان 

تضم عقارات القرية الفلل المستقلة المكونة 3-4 غرف، تغطي الفلل المكونة من 4 غرف مساحة 7000 قدم مربع، والفلل المكونة من 5 غرف تصل مساحتها إلى ما يقارب الـ 9700 قدم مربع، كما تضم القرية الفلل شبه المنفصلة المكونة من 3-4 غرف كذلك وتصل متوسط مساحتها إلى 5000 قدم مربع، وتتكون العقارات في القرية من غرف استقبال كبيرة، وحدائق، وبرك سباحة، ويصل متوسط سعر الفلل المكونة من 5 غرف إلى ما يقارب الـ 6 ملايين درهم إماراتي، بينما الفلل ذات الـ 3 غرف يصل سعرها إلى 4 مليون درهم إماراتي، وبالنسبة لسعر الإيجار للفلل بشكل عام يمكن أن يصل إلى 250 ألف درهم إماراتي سنوياً.

الخدمات المحيطة في قرية الفرسان

الخدمات التعليمية 

  • المدارس: من المدارس القريبة من القرية أكاديمية جيمس الأمريكية، ومدرسة الاتحاد الخاصة وتعتمدان المنهاج الأمريكي، ومدرسة الياسمينة التي تعتمد المنهاج البريطاني، ومدرسة الراحة الدولية الواقعة في مدينة خليفة والتي يمكن الوصول لها خلال 15 دقيقة كما أنها تعتمد منهاج البكالوريا الدولية. 
  • الجامعات: من الجامعات القريبة من القرية جامعة أبوظبي التي تقع على طريق العين ويمكن الوصول لها خلال 15 دقيقة، وجامعة زايد، وجامعة العين للعلوم والتكنولوجيا، وجامعة خليفة ويبتعدوا ما يقارب الـ 20 دقيقة.

خدمات المساجد ودور العبادة 

  • المساجد: من المساجد القريبة من القرية مسجد عيسى سعد، ومسجد الجامع، ومسجد الريان، ويمكن الوصول لهم جميعاً خلال 10-15 دقيقة. 
  • الكنائس: يجب على سكان القرية التوجه إلى منطقة المصفح التي تضم عدد من الكنائس منها كنيسة مار توما، وكنيسة أبوظبي أسمبلي. 
  • المعابد: يمكن للسكان التوجه إلى معبد السيخ جور دورا في منطقة المصفح والتي تقع على بعد 13-15 دقيقة، ويجري العمل على افتتاح معابد جديدة في المنطقة.
اقرأ أيضاً:  منطقة دوار اللوازم في محافظة إربد

خدمات الرعاية الصحية والعيادات 

من العيادات القريبة من القرية مركز هيلث بلاس، ومركز صحة الأسرة، ومركز كيدز فيرست الطبي، ومركز شادي الدولي لطب وتقويم الأسنان، وعيادة دبي كوزمتيك سيرجري التجميلية، أما المستشفيات يوجد مستشفى أن أم سي رويال الذي يقع على بعد 10 دقائق في السيارة، ومستشفى دانة الإمارات، ومستشفى لايف كير، ومستشفى بارين الدولي، وجميعها يمكن الوصول لها خلال 15 دقيقة تقريباً.

إعلان السوق المفتوح

خدمات السوبر ماركت 

يوجد العديد من محلات السوبر ماركت في القرية ومنها سوبر ماركت سبينيس، وسوبر ماركت الجرانيت، وسيتي ستار هايبر ماركت، وهايبر ماركت الدولي، ويمكن الوصول لها جميعها خلال 10 دقائق وتقع في مدينة خليفة. 

خدمات المواصلات ومواقف السيارات 

لا يتوفر محطات حافلات قريبة من القرية، ويستخدم السكان سيارات الأجرة، وبالنسبة لمواقف السيارات تضم الفلل في القرية مواقف خاصة. 

خدمات المطاعم والمقاهي

تضم القرية العديد من المطاعم المميزة والتي يمكن لسكان زيارتها ومنها مقهى ستريت ناين، ومطعم أورجانو، كما يمكنهم التوجه إلى فندق ماريوت وزيارة مطعم ذا جريل، ومطعم خيال الفاخرة، وكذلك المطاعم الواقعة في مدينة خليفة القريبة. 

خدمات الأماكن الترفيهية

يمكن للسكان زيارة العديد من الأماكن الترفيهية القريبة من القرية ومنها منتجع الفرسان الرياضي الدولي الذي ويوفر مجموعة من الأنشطة لعشاق الرياضة، ومن الرياضات التي يوفرها النادي سباق السيارات للأطفال والكبار، وبعض الرياضات المائية ودروس للمبتدئين والمحترفين، وأكاديمية للفروسية، كما يمكنهم زيارة جامع الشيخ زايد الكبير الذي يقع على بعد 10 دقائق في السيارة. 

خدمات مراكز التسوق 

من المولات الواقعة في القرية أو المناطق المجاورة لها تاون سكوير الذي يعتبر مول تجاري يحتوي على بعض المقاهي والمطاعم والمحلات التجارية، وسوبر ماركت سبينس ومكتب شركة اتصالات ومنطقة ألعاب تشيكي مونكي للأطفال، ومركز مدينة زايد التجاري الذي يمكن الوصول له خلال 9 دقائق ويحتوي على المحلات التجارية العالمية، ولولو هايبر ماركت، وسوق الذهب، وكذلك سنترال مول، ومَزيَد مول، ومجمع قرية السيف، والراحة مول الذي يبعد 20 دقيقة.

اقرأ أيضاً:  مجمع منازل مونتجمري في منطقة تلال الإمارات

خدمات النوادي الرياضية 

من النوادي الرياضية القريبة من القرية انيرجي بلس، وفيت تو فلاي جيم، ويضم منتجع الفرسان الرياضي الدولي صالات رياضية حديثة مع مدربين شخصيين ومرافق أخرى للياقة البدنية.

خدمات الشواطئ القريبة 

من الشواطئ القريبة من القرية شاطئ الراحة، وشاطئ ياس ويمكن الوصول لهما خلال 20 دقيقة، وشاطئ الكورنيش، وشاطئ أبوظبي اللذان يقعان على بعد 30 دقيقة.

خدمات صالونات التجميل

من صالونات التجميل التي يمكن زيارتها والواقعة في المناطق القريبة من القرية بلش بيوتي سبا، وأوريانتل، ويلنيس سبا، وصالون وسبا ألورينغ روز.

مقالات مشابهة

مدينة المدائن في بغداد

مدينة المدائن في بغداد

محافظة واسط قضاء الحي

محافظة واسط قضاء الحي

تعرف على دول حوض النيل وأسمائهم

تعرف على دول حوض النيل وأسمائهم

مدينة سلحب في سوريا

مدينة سلحب في سوريا

محافظة الفروانية في الكويت

محافظة الفروانية في الكويت

مكاتب سياحة وسفر في عمان

مكاتب سياحة وسفر في عمان

تقسيم ولاية العوابي في سلطنة عمان

تقسيم ولاية العوابي في سلطنة عمان