دول أجنبية

مدينة ديزني في أمريكا

مدينة ديزني في أمريكا

فروع مدينة ديزني

يعتقد الكثير من الناس أن مدينة ديزني لاند توجد في العاصمة الفرنسية باريس فقط، لكن في حقيقة الأمر أن فروع مدينة ديزني أكثر من خمسة فروع، أولها، الفرع الذي تم بناؤه منذ عام 1955 بولاية كاليفورنيا الأمريكية وهو الفرع الوحيد الذي أشرف على بنائه مؤسس مدينة ديزني، والت ديزني، كما أن هناك فرعًا آخر في ولاية فلوريد تم افتتاحه منذ عام 1977، وفرعًا في طوكيو، وفرعًا في هونج كونج.

ديزني لاند السياحية

إن مدينة ديزني عبارة عن مدينة ضخمة للألعاب المختلفة حازت على إعجاب الكثير من الأشخاص، ومن ثم اكتسبت شهرةً عالمية تجذب إليها السياح، ويأتون إليها من كل حدبٍ وصوب ليشاهدوا عظمة وجمال وروعة تلك الألعاب الخيالية الفريدة من نوعها ، فلقد أضحت ديزني في الوقت الحالي أشهر أكبر مدينة للألعاب على مستوى العالم، واستمر القائمين عليها في عملية التحديث والتطوير، وذلك بإضافة الشخصيات الكرتونية الشهيرة والألعاب المتنوعة كذلك، مما زاد من اقبال الأشخاص على المدينة حتى صارت تستقبل الكثير لدرجة وصول عدد زوارها إلى 650 مليون زائر منذ عام 1955، أي منذ سنة الافتتاح، ولا يزال هذا الرقم يشهد تصاعدًا ملحوظًا بكل تأكيد.

أشهر الأماكن في مدينة ديزني لاند في أمريكا

توجد بديزني العديد من الأماكن المختلفة التي تحتفظ كل واحدة منها بطابعٍ فريد مميز وتصميمٍ خاص وأنشطة متنوعة، وتعتبر مملكة السحر، وأرض المغامرات، وأرض الخيال، والأرض الحدودية، وأرض الغد، وساحة الحرية، والشارع الرئيسي، واستديوهات هوليوود، و ايبكوت، ومملكة الحيوانات، وشاطئ البحيرة الثلجية، هي أشهر الأماكن الموجودة في مدينة ديزني، وعلى وجه التحديد في فرع ولاية فلوريدا الأمريكية.

حقائق عن مدينة ديزني لاند في أمريكا

  • يُذكر أن الكثير من الأشخاص لا يعلمون عن الممرات السرية الموجودة بديزني الخيالية؛ ففي حقيقة الأمر أن هناك ممرات سرية تحت الأرض، ويرجع سبب وجود هذه الممرات إلى الازدحام والتكدس الدائم في المدينة، لذا ينتقل الموظفين عبر تلك الممرات بسهولة.
  • يوجد بالمدينة شخصية ميكي ماوس، وتنتشر في كل مكانٍ بها، حيث يوجد المئات بل الآف من الرسومات لتلك الشخصية المعروفة التي يحبها الكثير من الأشخاص.
  • يتساءل الكثير عن سبب تسمية ديزني بمدينة الأحلام، ويمكن تلخيص الإجابة عن هذا التساؤل في أن زائر المدينة يرى ما لا تُصدقه العين، وكأن عينيه لم ترى مدينة ملاهي من قبل، فشكل الألعاب وهيئتها تشعره بأنه دخل عالم الخيال الذي هو عبارة عن أفلام كرتون، حيث يجد جميع الجدران حوله لامعة مطلية توحي بأشكال شخصيات الكرتون، بالإضافة إلى الموسيقى المنبعث صوتها من كل اتجاه في المكان، إلى جانب المباني التي تشبه أفلام شركة ديزني، والألعاب المتميزة والتي ليس كمثلها ألعاب في أي مكان آخر على مستوى العالم أجمع، كما أن بها مجموعة من المطاعم التابعة للمطاعم العالمية، وفروع للمطاعم الخاصة بالوجبات السريعة كذلك.
  • تمنح المدينة فرصة للزائرين التسوق ، وشراء الملابس، بما يشعرهم بأنهم في مدينة متكاملة، حيث يتاح للزائرين شراء ملابس أميرات ديزني وجميع الأدوات الأصلية المرسوم عليها جميع الشخصيات الكرتونية، كما تتيح لهم كذلك المدينة تجربة حياة أفلام ديزني من خلال تناول الأطعمة في المطاعم المشابهة لأفلامها.
  • تعتبر ديزني لاند الموجودة في كاليفورنيا هي الأكثر شهرةً والأكثر زيارة عن غيرها من مدن ديزني الموجودة في البلاد الأخرى.

الأوقات المناسبة لدخول المدينة

 تستقبل مدينة ديزني لاند في أمريكا بلا شك الكثير من الأفراد بصورة يومية، لذا يكون من الصعب بل من المستحيل أن تصبح المدينة هادئة في يومٍ من الأيام، فقد أصبحت من أكثر المدن شعبية على مستوى العالم، لكن يمكن القول بأن يومي السبت والأحد هما أكثر الأيام المدينة ازدحامًا بالزائرين، نظرًا لتفضيل الكثير من الأشخاص قضاء أيام العطلة بالمدينة في هذه الأيام تحديدًا ، أما باقي الأيام فأن المدينة تكون مزدحمة بصورة نسبية، وليست شديدة الازدحام كيومي السبت والأحد.

 الجدير بالذكر أن المدينة تظل تستقبل الزائرين من العاشرة صباحًا، و تغلق أبوابها في تمام الساعة السادسة مساءً.

السابق
مدينة ريدنج بريطانيا
التالي
مدينة داروين في أستراليا