دول أجنبية

مدينة ريفرسايد

موقع مدينة ريفرسايد

موقع مدينة ريفرسايد

تقع مدينة ريفرسايد في ولاية كاليفورنيا الأمريكية بالقرب من نهر سانتا أنا، وتبعد 60 ميلاً غرب مدينة لوس أنجلوس، وتُعد من المناطق التي تحتوي على العديد من الأماكن السياحية وأماكن الترفيه ومراكز التسوق وتقع على شواطئ المحيط الهادئ وجنوب ولاية كاليفورنيا.

تاريخ مدينة ريفرسايد

تأسست هذه المدينة في القرن التاسع عشر الميلادي في عام 1870، وقد كانت مدينة ريفية وقد بدأت فيها محاولات الزراعة وقد زرعت بها أول شجرة برتقال في أميركا.

تطورت مدينة ريفر سايد ثم افتتح بها فندق صغير ثم توسع الفندق وأصبح من الفنادق الشهيرة عالميًا واستضاف العديد من المشاهير سواء كانوا فنانين أو رؤساء فقد أقام الرئيس ريتشارد نيكسون حفل زفافه به، أما الرئيس رونالد ريجان فقد أقام به في شهر العسل. تتميز هذه المدينة بوجود أول مضمار للعبة الغولف بها، وأول مضمار للعبة البولو، ولكنها تعاني من قلة المواصلات.

سكان مدينة ريفرسايد

عدد سكان مدينة ريفرسايد هو 318,678 ويأتي ترتيبها التاسع الخمسين كأكبر مدينة في الولايات المتحدة الأمريكية، ويتوزع السكان بكثافة 3,922 شخص لكل متر مربع بنسبة أعلى من مدينة كاليفورنيا، العمر السائد في هذه المدينة هو 31 عاماً وهو أقل من مدينة كاليفورنيا بحوالي 13% والتي يبلغ متوسط الأعمار فيها 36 عامًا، و 48% من السكان الذين تزيد أعمارهم عن 15 عاماً متزوجين، و 58% من السكان يتحدثون الإنجليزية، و 34% من السكان يتحدثون الإسبانية.

إقرأ أيضا:كم محافظة في مصر

مناخ مدينة ريفرسايد

تقع مدينة ريفرسايد على ارتفاع 255م فوق مستوى سطح البحر، وخلال السنة يكون هناك هطول خفيف للأمطار، ويبلغ معدل الحرارة السنوية 18.1 درجة مئوية، أما معدل الهطول المطري السنوي فهو 10.2 إنش.

يُعد شهر حزيران هو الشهر الأكثر جفافًا إذ إنه يهطل به 3 ملم، أما معظم الأمطار تهطل في شهر كانون الثاني بمعدل هطول 47مم، ويُعد شهر آب هو الشهر الأدفأ في السنة ويكون معدل درجة الحرارة به 25.4 درجة مئوية، أما في شهر كانون الأول فيكون معدل درجة الحرارة به هو 12 درجة مئوية وهي أخفض درجة حرارة خلال العام بأكمله.

أهم المعالم السياحية في مدينة ريفرسايد

توجد العديد من المعالم السياحية في مدينة ريفرسايد ومنها:

  • حديقة نباتات جامعة كاليفورنيا ريفرسايد: تحتوي على العديد من النباتات الصحراوية والجنوب أفريقية والأسترالية، كذلك فإنها تحتوي على العديد من الشجيرات والأعشاب والشجيرات وحدائق الورد، وتتميز بأن الدخول إليها مجاني ولكن يمكن التبرع بمبلغ 5 دولارات للمساعدة في تطوير أنواع النباتات المختلفة.
  • حديقة كاليفورنيا التاريخية: تظهر في هذه الحديقة قصة التطوير في صناعة الحمضيات في منطقة جنوب كاليفورنيا إذ بدأت زراعة الحمضيات بها في عام 1872م ثم ازدهرت الزراعة بسبب التربة الجيدة والمناخ المعتدل.
  • حديقة القلعة: تضم الحديقة أربعة ملاعب غولف صغيرة، والعديد من محلات بيع الهدايا، وملعب مائي، وأكثر من 200 نوع من الألعاب التي تُناسب جميع الأعمار.

أبرز الأماكن السياحية في فصل الشتاء

  • منتجع Idyllwild: يقع هذا المنتجع أعلى جبان سان جاسينتو، وتتساقط عليه الثلوج ولكن لا يُسمح التزلج على الجليد، ويتميز بأنه ليس مزدحمًا كغيره من المنتجعات الجبلية الأخرى.
  • جبال Mt. Baldy: وهو أحد الجبال القريبة من مقاطعة أورانج ويستغرق الوصول إليه ربع ساعة، ويمكن التزلج هناك على الجليد.
  • منتجع Big Bear Lake: هو منتجع جبلي متميز ويقع في وسط غابة سان بيرناردينو الوطنية، ويمكن هناك اللعب بالكرات البيضاء والتزلج على الجليد، ويمكن زيارة حديقة الحيوان الموجودة هناك.
السابق
مدينة شوشتر الإيرانية
التالي
مدينة حقل في تبوك