دول أجنبية

مدينة نيس الفرنسية

مدينة نيس الفرنسية

مدينة نيس

نيس مدينة فرنسية تقع على ساحل البحر الأبيض المتوسط جنوبي فرنسا، وتتبع لإقليم ألب البحري، حيث تشرف على ضفاف خليج آنج الذي يمتاز بلونه اللازوردي، وتحيط بالمدينة ثلاث تلال مثل؛ جبل بورون وجبل القصر، كما يوجد فيها العديد من الأنهار مثل نهر بايون ونهر مانيان الواقع غرب المدينة، وتعتبر نيس من أكثر المدن ازدحاماً؛ حيث يبلغ عدد سكانها 350 ألف نسمة بحسب التعداد السكاني عام 2005، كما وتبلغ مساحتها 71.92كم².

السياحة في مدينة نيس الفرنسية

تعتبر مدينة نيس من أكثر المدن الفرنسية استقطابًا للسياح من كل أنحاء العالم، حيث إنها تحتضن العديد من الأماكن السياحية مثل المتاحف، والأسواق، والمطاعم، والشواطئ الخلابة، بالإضافة إلى سلسلة من الفنادق الراقية على الطراز الفرنسي ومن أبرز الأماكن السياحية فيها: 

النصب التذكاري 

يقع النصب التذكاري قريبا من البحر المتوسط، حيث يشرف بإطلالته على البحر، ويضم اسماء الجنود الفرنسيين الذين رحلوا أثناء الحرب إذ  أن النصب تم تشييده خصيصا تخليد لذكراهم.

المدينة القديمة

تعتبر المدينة القديمة من أهم الأماكن السياحية في نيس، حيث تتميز شوارعها بهندستها المعمارية القديمة والبيوت الملونة الجميلة، كما تضم المدينة العديد من الأماكن الأثرية مثل كنيسة سانت مارتن وقصر لاسكاريس الذي يتميز بتصميم معماري مميز على الطراز الفرنسي.

منتزه فونيكس

يقع منتزه فونيكس في جنوب غرب نيس ضمن حي اريناس، تم افتتاحه عام 1990، يعتبر المنتزه من أكبر الحدائق في فرنسا، حيث تصل المساحة الكلية له حوالي 7 هكتارات يشتهر المنتزه بتنوعه حيث ينقسم عدة أجزاء وهي المنطقة الاستوائية وحديقة البحر المتوسط وحديقة الحيوانات التي تضم مجموعة متنوعة من الحيوانات. تضم الحديقة أيضًا قسم خاص بالنباتات يضم أنواع مختلفة من النباتات، بالإضافة إلى بيوت بلاستيكية ضخمة تعد الأكبر في أوروبا بأكملها.

متحف ماتيس 

يعرض متحف ماتيس العديد من الأعمال الفنية التي قام برسمها الفنان هنري ماتيس، بلاضافة إلى أن المتحف يعرض قصة حياة  الفنان منذ أن ولد إلى حين وافته المنية، كما يعرض المتحف أيضا عدد من الممتلكات الشخصية الخاصة بالفنان. 

ميدان غاريبالدى 

تم بناء ميدان غاريبالدى في القرن 18م، يوجد بوسطه تمثال الرحالة جوزيف غاريبالدى الذي تم بنائه سنة 1891م فسمي الميدان باسمه، ويوجد بالميدان الكثير من المقاهي والمطاعم التي تجذب الزوار.

سوق زهرة كور ساليا

يعتبر سوق زهرة كور ساليا من أكثر الأسواق إقبالًا من السياح، يضم السوق متاجر عديدة تبيع الزهور بأنواعها ومنتجات اخرى من المصنوعات اليدوية والتحف والهدايا التذكارية حيث يبدو مزدحمًا طوال العام، ويقصده السياح من أجل التسوق في المتاجر أو الاستمتاع على إحدى المقاهي التي يضمها. 

منتزه انغليس 

يعتبر منتزه أنغليس من الأماكن السياحية الهامة، حيث يقع على امتداد ساحل البحر المتوسط، يقصده الزوار لممارسة رياضة المشي و الجري والاستمتاع بجمال الشاطئ على ساحل البحر، حيث يعتبر بأنه منتزه يحمل كل المقومات التي تؤهله كمكان مناسب للتنزه حيث يضم أيضا المقاهي والمطاعم وغيرها من الأماكن الترفيهية العديدة. 

ميدان ماسينا

يقع ميدان ماسينا وسط مدينة نيس، تم إنشائه سنة 1832، يوجد بالميدان ممشى يضم العديد من اماكن التسوق والمطاعم والمقاهي، كما يوجد بالساحة نافورة ينبوع الشمس الشهيرة والتي يزداد جمالها في الليل مع انعكاس الأضواء. 

قصر لسكاريس

يرجع تاريخ قصر لسكاريس  إلى القرن 17م، ومن أكثر ما يميزه هو تصميمه الفريد الذي جاء على الطراز الباروكي، كما يتميز أيضا بوجود العديد من التحف الفنية فيه.

السابق
كم محافظة في اليمن
التالي
مدينة مراكش في المغرب