دول أجنبية

مدينة يورك في بريطانيا

مدينة يورك في بريطانيا

موقع مدينة يورك

تقع مدينة يورك على بُعد 200 ميل عن العاصمة البريطانية لندن، عند التقاء نهر أوس ونهر فوس إلى شمال مدينة يوركشاير، وتتمتع بموقعها المثالي الذي يمكّن الوصول إليها من خلال خطوط السكك الحديدية من لندن، إدنبرة ومانشستر، بالإضافة لقرب مدينة يورك من مطارات Manchester, Newcastle, Leeds / Bradford.

تاريخ مدينة يورك

تعد مدينة يورك مدينة تاريخية، أسسها الرومان عام 71، وبنوا حصنًا بين نهري Ouse و Foss، وبحلول منتصف القرن الثاني، تم إنشاء بلدة صغيرة بالقرب من الحصن، ثم جاء الحرفيون والتجار للعيش هناك، لتوفير احتياجات الجنود في الحصن ووفروا سوقًا لبضائعهم، وبحلول أوائل القرن الثالث بدأت المدينة بالازدهار؛ حيث تم إنشاء المباني العامة، وكان الأغنياء يعيشون في منازل مريحة يوجد فيها أرضيات من الفسيفساء، وتم إنشاء جدار حجري لحماية المدينة، وعام 866 غزا الفايكنج شمال إنجلترا وأصبحت يورك عاصمة مملكة فايكنغ الجديدة، وكانت تسمى حينها بـ يورفيك، وازدهرت مدينة يورك في عهد فايكنغ ونمت بشكل سريع.

المطارات القريبة من مدينة يورك

  • مطار ليدز برادفورد الدولي: هو أقرب مطار إلى مدينة يورك، ويقدم رحلات من أوروبا على شركات الطيران منخفضة التكلفة مثل؛ Ryanair و Jet2.The، ويمكن الوصول إلى المطار من خلال السفر إلى وسط مدينة ليدز بواسطة الحافلة أو سيارة أجرة. 
  • مطار مانشستر الدولي: يقع على بُعد حوالي 80 ميلًا من يورك، ويوفر هذا المطار رحلات جوية مباشرة من أوروبا وأمريكا، ويمكن الوصول إلى المطار من خلال قطار مباشر من المطار إلى محطة سكك حديد يورك.

أفضل المناطق في مدينة يورك

  • متحف يوركشاير والحدائق: يعد مقدمة رائعة للمدينة؛ إذ يمكن استكشاف تاريخ يورك في العصور الوسطى من خلال الأنشطة التفاعلية لجميع الأعمار، ويحيط بالمبنى حدائق جميلة وبقايا دير، ويقع على ضفاف نهر Ouse.
  • مركز جورفيك فايكنغ: يعد متحف جورفيك أحد أشهر المتاحف التي تعرض تاريخ الفايكنغ؛ إذ يظهر شكل المدينة عام 975 . يمكن رؤية بقايا حقيقية من المنازل القديمة التي يبلغ عمرها 1000 عام في هذا المتحف، كما أنه يحتوي على عروض حية بالحجم الطبيعي التي تصور حياة الفايكنغ في المدينة.
  • المتحف الوطني للسكك الحديدية: يعد متحف يورك للسكك الحديدية مثاليًا للعائلات، ويعد أكبر متحف للسكك الحديدية في المملكة المتحدة؛ إذ يحتوي على ما يقرب من 300 قطار تاريخي.
  • مصانع الشوكولاته في يورك: تعد مدينة يورك منتج لأشهر أنواع الشوكولاتة مثل Toffee Crisp و Smarties و KitKat؛ حيث يمكن الذهاب في جولة في أشهر المصانع العالمية التي تنتج أجود أنواع الشوكولاتة.

أفضل المناظر في مدينة يورك

  • أسوار المدينة: توفر الأجزاء المتبقية من أسوار مدينة يورك القديمة المرتفعة منظر فريداً للمدينة، وهي وسيلة جيدة لاستكشاف المدينة، في أجزاء مختلفة منها، مثل Bootham Bar؛ إذ يمكن التسلق والمشي على طول الحائط للحصول على مناظر رائعة مطلة على كاتدرائية مينستر.
  • يورك مينستر: تعد أكبر كاتدرائية من العصور الوسطى في شمال أوروبا، وينبغي الصعود للبرج المركزي للتمتع بمناظر رائعة للمدينة.
  • برج كليفورد: هو الجزء المتبقي من قلعة يورك التاريخية، ويوفر هذا البرج مناظر بانورامية للمدينة والمناظر الطبيعية خلفها.

أماكن للتنزه في مدينة يورك

  • مدينة Helmsley: تعد هذه المدينة ذات أسواق جميلة، وتحتوي على قلعة عمرها 900 عام، وفيها آثار لدير Rievaulx القديم بالقرب من Hambleton Hills، ويمكن الحصول على مناظر خلابة لكل من البحيرات من الشرق، والأودية إلى الغرب.
  • قرية Haworth: كانت قرية هاوورث موطنًا الأخوات برونتي؛ حيث تجتذب عشاق الأدب من جميع أنحاء العالم، ويوجد فيها الشارع الرئيسي المرصوف بالحصى مع غرف الشاي والمباني والمحلات التجارية الشهيرة.

أمجد حسن 25 سنة, بكالوريوس نظم معلومات ادارية من جامعة اليرموك, متخصص في كتابة المحتوى للعديد من المجالات والمواضيع المتنوعة بخبرة عالية في صياغة وصناعة المحتوى الإلكتروني والمطبوع

السابق
ولاية أريزونا
التالي
مدينة كولمار في فرنسا