أكورا

مراجعة شاملة عن سيارة أكيورا TLX

مراجعة شاملة عن سيارة أكيورا TLX

قائمة المحتويات

سيارة أكيورا TLX

تنتمي أكيورا TLX إلى فئة السيّارات المدمجة التنفيذيّة منذ إطلاقها وحتّى موديل TLX 2020 ثمّ أصبحت واحدة من السيّارات التنفيذيّة بداية من عام 2021م، وتعمل بعض طرزها بنظام الدفع الرباعيّ للعجلات بينما تعمل طرزها القياسيّة بنظام الدفع الأماميّ، وقامت شركة أكيورا اليابانيّة بإنتاج سيّارات TLX داخل مصانعها في الولايات المتّحدة الأمريكيّة والصين، واستطاعت هذه السيّارات الحصول على جائزة الأمان التي يقدّمها معهد تأمين السلامة على الطرق السريعة عام 2021م.

أكيورا TLX قديمة أم حديثة الصنع… أيهما أفضل؟ 

قامت أكيورا بإضافة العديد من التحديثات في عام 2018، بما في ذلك: مقاعد رياضية، عجلة قيادة رياضية، شحن الهاتف اللاسلكي، تصميم خارجي حديث، نظام المعلومات والترفيه المطور مع خاصيتيّ Apple CarPlay وAndroid Auto، طراز A-Spec؛ والذي يتمتع بنظام تعليق رياضي وتوجيهاً سريعاً، كما يضيف حزمة AcuraWatch؛ والتي تشمل نظام تثبيت السرعة التكيفي والتحذير من التصادم الأمامي. 

لا توجد خيارات أخرى للسيارات الفاخرة الجديدة بسعر مماثل لأكيورا TLX 2017، لكن يوجد العديد من السيارات الجديدة غير الفاخرة مثل هوندا اكورد 2018؛ والتي تتمتع بمجموعة من ميزات الأمان وتصنيفات موثوقية عالية ومساحة شحن أكبر من TLX، مثل: أكورد طراز EX-L الذي يتمتع بأداء عالي، مقاعد من الجلد، ستيريو مكون من 10 مكبرات صوت، فتحة سقف وشاشة تعمل باللمس قياس 8 بوصة مع Apple CarPlay وAndroid Auto، بينما تشمل أكورد طراز Touring على مقاعد أمامية مدفأة وقابلة للتعديل كهربائياً، مقاعد خلفية مدفأة، اتصال Wi-Fi وشحن الأجهزة اللاسلكي. 

إقرأ أيضا:سيارة تويوتا راف 4 2018

إصدارات أكيورا TLX

تعد أكيورا 2017 TLX جزءً من الجيل الأول من سيارات السيدان الرياضية ويشمل إصدار 2018 أيضاً، وقد تم طرح TLX لأول مرة في عام 2015، ولم تطرأ أية تغييرات كبيرة على TLX خلال السنوات الثلاثة الأولى، لذلك يمكنك توفير المال عن طريق شراء أحد الإصدارات القديمة.

مواصفات سيارة أكورا TLX 2020 

تعتبر سيارة أكورا TLX 2020 من السيارات الفاخرة ذات التحكم المتوسط، وتتميز بمقصورة داخلية مميزة وأداء مريح، إلا أنها ذات مقاعد خلفية ضيقة المساحة ولا تتمتع بالرشاقة الخاصة بسيارات السيدان، وتتمتع بسعر منخفض وعدد من المزايا، مثل: فرامل تلقائية للطوارئ، خاصية المساعدة في المحافظة على المسار، خاصية التحكم التكيفي في ثبات السرعة، مصابيح أمامية ذات إشعاع مرتفع، خاصية أبل كار بلاي وخاصية أندرويد أوتو، وهي من السيارات المصنوعة في ولاية أوهايو.

تتمتع السيارة بمساحة تخزين تصل إلى 14.3 قدم مكعب، وتعمل بنظام الدفع الأمامي ونظام توجيه، إلا أن هذه السيارة تعاني من صعوبة في السير في المناطق الضيقة، وهي أقل رياضية من السيارات المنافسة لها.

تصميم سيارة أكورا TLX 2020 

تتسع أكورا TLX 2020 لخمسة ركاب، وتتميز المقاعد بأنها مصنوعة من جلد ميلانو والمقاعد الأمامية بأنها واسعة، في حين أن المقاعد الخلفية ذات مساحة ضيقة غير مناسبة لفئة الكبار وخصوصًا عند الأرجل، بالإضافة لتمتعها بمقاعد مصنوعة من الجلد ومقاعد أمامية مدفأة، كما يتوفر عدد من المزايا الاختيارية، مثل: مقاعد جلدية من نوع ميلانو وعجلة قيادة مدفأة وخاصية التهوية في المقاعد الأمامية والخلفية، ويتوفر في السيارة مجموعتين كاملتين من موصلات Latch في المقاعد الخلفية، وقد حصلت هاتين المجموعتين على تصنيف هامشي لسهولة الاستخدام من قبل معهد التأمين للسلامة على الطرقات السريعة.

إقرأ أيضا:سيارة BMW X3 2014

تأتي هذه السيارة بمقصورة داخلية جيدة، لكنها مصنوعة من مواد بلاستيكية صلبة، ومن الممكن الحصول على مزايا اختيارية لتصبح المقصورة أكثر فخامة مثل الحصول على مقاعد مصنوعة من الجلد، أما عن الأبعاد فهي كالتالي: 

  • طول السيارة:  يبلغ  طول هذه السيارة حوالي 16 قدم. 
  • وزن السيارة: يبلغ وزن هذه السيارة ما بين 3505 إلى 3838 رطل. 

أداء سيارة أكورا TLX 2020 

  • نوع المحرك: تتميز أكورا TLX 2020 قياسياً بمحرك أربعة سلندر سعة 2.4 لتر بقوة 206 حصان مزود بناقل حركة أوتوماتيكي بثمانية سرعات ثنائي القابض، وهو محرك ذو أداء سلس وتسارع ثابت، ويتوفر محرك V6 سعة 3.5 لتر وقوة 290 حصاناً مزود بناقل حركة أوتوماتيكي بتسع سرعات، إلا أن هذا الناقل يعاني من تحول بطيء.
  • استهلاك الوقود: تستهلك أكورا TLX 2020 حوالي 10.23 لتر/لكل 100 كيلومتر داخل المدينة، و7.13 لتر/ 100 كيلومتر على الطرقات السريعة عند استخدام المحرك الأساسي، في حين يستهلك محرك V6 حوالي 11.76 لتر/ 100 كيلومتر داخل المدينة و7.59 لتر/ 100 كيلومتر على الطرقات السريعة.

أمان سيارة أكورا TLX 2020

تم اختبار أكورا TLX 2020 من قبل معهد التأمين للسلامة على الطرقات السريعة، وحصلت على تصنيف جيد في أربع من اختبارات التصادم ودرجة مقبول في اختبار التداخل الأمامي الصغير، كما اختبرت من قبل الإدارة الوطنية للسلامة على الطرقات السريعة، وحصلت على تصنيف خمسة نجوم من أصل خمسة كتقييم شامل وخمسة نجوم في اختبار التحكم الجانبي واختبار التصادم الأمامي.

إقرأ أيضا:شركة جيب

مزايا سيارة أكورا TLX 2020

  • المزايا القياسية: تتمتع أكورا TLX 2020 بعدد مختلف من المزايا القياسية، مثل: نظام معلومات وترفيه مزود بشاشتين، نظام ملاحة مزود بشاشة قياس 8 بوصة، نظام التكامل مع الهواتف الذكية، خاصية أبل كار بلاي وخاصية أندرويد أوتو، كما يتوفر عدد من المزايا القياسية الأخرى، مثل: خاصية التحكم التلقائي المزدوج بالمناخ، خاصية الدخول بدون مفتاح، راديو متصل بالأقمار الصناعية وفتحة في السقف، كما يتوفر عدد من المزايا الاختيارية، مثل: نظام صوت ELS Studio مزود بعشر سماعات، نظام ملاحة، خاصية التحكم بالمناخ، راديو عالي الدقة، شاحن لاسلكي، خاصية بدء التشغيل عن بعد ونظام GPS.
  • مزايا السلامة: تتميز أكورا TLX 2020 بعدد من مزايا السلامة القياسية، مثل: خاصية التحذير من مغادرة المسار، خاصية التحذير من التصادم الأمامي، خاصية المساعدة في المحافظة على المسار، مصابيح أمامية تلقائية، كاميرا للرؤية الخلفية وفرامل تلقائية للطوارئ.

يتوفر مزايا سلامة اختيارية تتمثل بـ: خاصية النقاط العمياء، كاميرا للرؤية المحيطية، مساحات زجاج أمامية مزودة بأجهزة استشعار أمامية وخلفية.

طرز سيارة أكورا TLX 2020 

لا توفر سيارة TLX 2020 طرز، إلا أنها توفر عدد من الحزم الاختيارية التي تتمتع كل واحدة منها بلائحة طويلة من المزايا الخاصة، مثل: الحزمة التكنولوجية القيمة التي تتميز بمقاعد مصنوعة من الجلد ونظام ملاحة وخاصية مراقبة النقاط العمياء.

تتمتع هذه السيارة بعدد من المزايا القياسية، مثل: إمكانية تعديل مقعد السائق كهربائيًا لعشر وضعيات، مقاعد مصنوعة من الجلد الصناعي، مقاعد أمامية مدفأة، عجلة قيادة ذات غلاف مصنوع من الجلد، فتحة في السقف، خاصية التحكم التلقائي المزدوج بالمناخ وخاصية الدخول بدون مفتاح، كما يتوفر وسائل للترفيه والمعلومات وخاصية أندرويد أوتو وخاصية أبل كار بلاي، بالإضافة لتمتعها بمنفذ USB، تقنية البلوتوث، مسجل مزود بسماعات خارجية وراديو متصل بالأقمار الصناعية، ويتوفر بها خاصية التحذير من التصادم الأمامي، خاصية المساعدة في الحفاظ على المسار، خاصية التحذير من مغادرة المسار، مصابيح أمامية ذات إشعاع تلقائي، فرامل تلقائية للطوارئ وخاصية التحكم التكيفي بالتطواف.

  • حزمة Technology: تتميز حزمة Technology بمقاعد مصنوعة من الجلد الفاخر، مسجل نوع (ELS Studio) مزود بعشر سماعات، راديو عالي الدقة، خاصية التحكم بالمناخ مرتبطة بنظام GPS، مساحات زجاج مزودة بأجهزة استشعار للمطر وخاصية التنبيه لحركة المرور الخلفية.
  • حزمة Space Package: تتميز حزمة Space Package بمقاعد أمامية مكيفة، تصميم داخلي وخارجي مميز، أجهزة استشعار أمامية وخلفية لركن السيارة وشاحن لاسلكي.
  • حزمة Advance Package: تتوفر حزمة Advance Package بمحرك V6 ونظام الدفع الرباعي، بالإضافة لتمتعها بكاميرا للرؤية المحيطة وعجلة قيادة مدفأة ومقاعد خلفية مدفأة.

منافسو سيارة أكورا TLX 2020 

  • لكزس ES: تتميز لكزس ES بتصميمها المحدث بالكامل، وتتميز بمقصورة داخلية أنيقة ومساحة كبيرة للركاب، بالإضافة لتمتعها بأداء متوازن وصندوق كبير.
  • BMW الفئة الثالثة: تتميز بي أم دبليو الفئة الثالثة بأنها ذات تصميم محدث بالكامل، وهي من السيارات الفاخرة التي تتميز بأداء رائع ومجموعة من المحركات القوية، وهي الخيار الأفضل بالنسبة لمحبي القيادة، كما تتميز بمقعد خلفي كبير وصندوق كبير، وتتفوق بي أم دبليو الفئة الثالثة على أكورا TLX 2020 ذات التكلفة الأكبر.

مواصفات سيارة أكيورا TLX 2019

تعتبر سيارة أكيورا TLX 2019 من السيارات الجيدة جدًا؛ فهي موفرة للوقود،ومقصورتها الداخلية راقية ومقاعدها مريحة، كما أنها مناسبة للاستخدام اليومي. تمتلك هذه السيارة ميزات قياسية جيدة ونوعين من المحركات الديناميكية ومساحة جذع كبيرة.

هل ينصح بشرائها؟

تعتبر أكيورا TLX 2019 من السيارات الفاخرة التي تمتلك قيمة وسعر مميز، ومن الممكن إلقاء نظرة على السيارات المنافسة مثل مرسيدس بنز E-CLASS وBMW الفئة الخامسة.

أكيورا TLX الجديدة أم القديمة… أيهما أفضل؟

بدأ إصدار أكيورا TLX عام 2015 ولم يحدث عدد كبير من التغيرات على مر السنين، إلا أن أكيورا TLX 2018 تمتلك حزمة (A-Spec) التي تجعل السيارة رياضية بشكل أكبر، وبسبب وجود تغيرات قليلة بين الإصدارات ينصح بشراء إصدار قديم من أجل توفير المال. 

منافسو سيارة أكيورا TLX 2019 

  • مرسيدس بنز E-CLASS: تتمتع مرسيدس بنز E-CLASS مزايا متعددة تتمثل بوجود مقصورة داخلية أنيقة وتصميم داخلي مميز ومقاعد مريحة، كما أن مساحة التخزين بها كبيرة. الميزة الوحيدة التي تتفوق بها أكيورا TLX على مرسيدس بنز E-CLASS هي أنها أقل ثمنًا بكثير.
  • BMW الفئة الخامسة: تتمتع BMW الفئة الخامسة بتصنيف مرتفع ومحركات قوية وقيادة سلسة، كما أنها من السيارات الموفّرة للوقود، وتتميز هذه السيارة بتقنيات حديثة ومقاعد مريحة جدًا وجذع ذو مساحة كبيرة، وبالرغم من أنها غالية الثمن إلا أنها تتفوق على أكيورا TLX.
  • أكيورا ILX: تعتبر سيارة أكيورا ILX من السيارات الفاخرة التي تمتلك مساحة كبيرة للركاب والتخزين، تتشابه كلا السيارتين بعدة من المزايا مثل محركات القاعدة وجودة البناء.

تصميم أكيورا TLX 2019 

  • السعة: تتسع مقاعد أكيورا TLX لخمسة ركاب، وتتميز هذه السيارة بمساحتها الكبيرة ومقاعدها المناسبة لفئة الكبار.
  • المقاعد: تتميز هذه السيارة بمجموعتين كاملتين من موصلات مقعد السيارة LATCH من أجل تثبيت مقاعد الأطفال، وقد حصلت على ثاني أقل تصنيف في سهولة الاستخدام من قبل معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة.
  • مساحة التخزين: تبلغ مساحة التخزين في أكيورا TLX  2019 حوالي 14 قدم مكعب، ويوجد في السيارة حجرة سفلية في أرضية الصندوق من أجل التخزين الإضافي.
  • نظام المعلومات، والترفيه، والبلوتوث، والملاحة: تتميز أكيورا TLX 2019 بعدد من الميزات القياسية مثل: شاشة حجم 8 بوصة لنظام الإعلام، منفذ USB، خاصية أبل كار بلاي وأندرويد أوتو، نظام صوتي مزود بسماعات خارجية وخاصية سيري آي فري. يوجد ميزات اختيارية أيضاً مثل؛ نظام صوتي (ELS) المزود بعشرة سماعات وشاحن لاسلكي ونظام ملاحة وخاصية (Acura Link).

أداء سيارة أكيورا TLX 2019

  • المحرك: تتميز أكيورا TLX 2019 بامتلاكها لمحرك أربعة سلندر بقوة تتراوح بين 206 و290 حصان، كما يتوفر محرك V6 أربعة سلندر، وهو محرك أكثر ملائمة للاستخدام اليومي.
  • استهلاك الوقود: يستهلك محرك أكيورا TLX الأساسية حوالي 10.23 لتر/100 كيلومتر داخل المدينة، و7.13 لتر/100 كيلومتر على الطرق السريعة، ويتميز هذا الاستهلاك بأنه أقل بكيلومتر واحد من مرسيدس بنز E-CLASS.
  • القيادة والتحكم: تتميز أكيورا TLX 2019 بأنها من السيارات التي تسير بسلاسة حول المنعطفات وعلى الطرقات الوعرة، وتتميز حزمة (A-Spec) بقيادتها الديناميكية التي تفتقر إلى الإحساس الرياضي.

الأمان في أكيورا TLX 2019

  • نتائج الاختبار: حصلت أكيورا TLX 2019 على أعلى تصنيف في اختبار التصادم الكلي من الإدارة الوطنية للسلامة المرورية على الطرق السريعة.
  • ميزات السلامة: تمتلك أكيورا TLX 2019 ميزات أمان تقدمة مثل: خاصية التحذير من التصادم الأمامي، خاصية التحذير من مغادرة المسار، خاصية التحذير من مغادرة الطريق، خاصية التحكم الكيفي بالطواف وفرامل تلقائية للطوارئ. يوجد أيضاً عدد من المزايا المساعدة مثل: خاصية مراقبة النقطة العمياء وخاصية مراقبة النقطة العمياء وأجهزة استشعار أمامية وخلفية لركن السيارة.

طرز أكيورا TLX 2019 

لا يوجد لهذه السيارة طرز متنوعة إلا أنها تمتلك حزم مختلفة ذات مزايا إضافية، مثل: حزمة Advance، وحزمة A-Spec. تتميز حزمة TLX بأنها من الحزم غالية الثمن المزودة بأفضل التقنيات، أما حزمة A-Spec فلديها معالجة قوية.

أكيورا TLX القياسية

تتميز هذه السيارة بامتلاكها محرك أربعة سلندر بقوة 206 حصان وناقل حركة أوتوماتيكي وعدد من المزايا القياسية مثل: مقاعد جلدية، مقاعد أمامية مدفأة، خاصية الاتصال بالهواتف الذكية، راديو متصل بالأقمار الصناعية، نظام ترفيهي مزود بشاشة مزدوجة، نظام صوتي مزود بخمسة سماعات، خاصية المحافظة على المسار، فرامل تلقائية للطوارئ، خاصية التحذير من التصادم الأمامي، خاصية التحذير من مغادرة المسار، فتحة في السقف وخاصية التحذير من مغادرة المسار.

من الممكن الحصول على محرك V6 بقوة 290 حصان مع ناقل حركة أوتوماتيكي بتسعة سرعات، ويتوفر في هذه السيارة نظام الدفع الرباعي عند التحويل إلى محرك V6.

أكيورا TLX  Technology Package

تتمتع هذه الحزمة بكافة مزايا الطراز الأساسي ومزايا إضافية مثل: نظام صوت (ELS) المزود بعشرة سماعات، راديو عالي الدقة، خاصية التحكم بالمناخ المزودة بنظام (GPS)، نظام ملاحة، خاصية مراقبة النقطة العمياء، مقاعد جلدية من ميلانو وخاصية التنبيه لحركة المرور الخلفية.

أكيورا TLX A-Spec

تتميز هذه الحزمة بمزايا قياسية مثل؛ أجهزة استشعار أمامية وخلفية لركن السيارة ومقاعد أمامية بخاصية التهوية، ومن الممكن الحصول على محرك V6 في هذه الحزمة.

أكيورا TLX Advance Package

تتميز هذه الحزمة بمحرك V6 المزود بناقل حركة أوتوماتيكي بتسعة سرعات وميزات قياسية مثل؛ عجلة قيادة مدفأة ومقاعد خلفية مدفأة وكاميرا للرؤية المحيطة.

مواصفات سيارة أكيورا TLX 2018

تأتي سيارة أكيورا TLX 2018 بتصميم داخلي جميل ومقاعد مريحة، ولكنها تحتوي على بعض القطع الداخلية المصنوعة من البلاستيك القاسي، ومساحة مقاعدها الخلفية محدودة، جودتها وقيمتها بالإضافة إلى سعرها المناسب كل هذا يجعل منها أفضل سيارة فاخرة متوسطة الحجم.

أكيورا TLX القديمة أم الجديدة… أيهما أفضل؟ 

قامت أكيورا بتقديم TLX كموديل جديد كلياً لعام 2015؛ ليحل محل موديلي TL وTSX، وقد تلقى موديل TLX الجديد بعض التغييرات الطفيفة فقط منذ ظهوره أول مرة؛ إذ أن الاختلاف الرئيسي بين موديل TLX 2018 والموديل القديمة، هو إمكانية توفير تصميم A-Spec الذي تم تقديمه لإصدار 2018، الذي يقدم قيادة أفضل قليلاً من خلال نظام التعليق الرياضي، كما أنه يقدم توجيه أسرع ويضيف مقاعد رياضية وشاحن لاسلكي.

منافسو سيارة أكيورا TLX 2018

BMW الفئة الخامسة

تأتي سيارة بي ام دبليو مع تشكيلة قوية من المحركات، كما أنها تفضل الراحة على الرشاقة وتقدم قيادة سلسة، وإن أتينا لمساحة الصندوق الخلفي فإن TLX مزودة بصندوق خلفي تبلغ مساحته 14.3 قدماً مكعباً، في حين أن مساحة صندوق الفئة الخامسة هي 18.7 قدماً مكعباً، كما أن الأخيرة تتفوق على التقنيات الموجودة في TLX؛ بشاشة معلومات وترفيه أكبر بحجم 10.2 بوصة مع إمكانية التعرف على الصوت والخط، علاوة على ذلك مع الفئة الخامسة يمكنك تحريك يديك أمام الشاشة للتحكم في وظائف معينة مثل مستوى الصوت.

لكزس GS

تقدم جي اس أكثر بكثير من المزايا التي تقدمها أكيورا، وعلى الرغم من أن كلتا السيارتان توفران محركات V6 أربعة سلندر، إلا أن لسيارة جي اس خيار محرك V8 الأقوى من تشكيلة المحركات القوية التي تتوفر فيها، بالإضافة إلى هذا فإنها رشيقة أكثر من TLX في المنعطفات، أما بالنسبة للتصميم الداخلي للسيارتين ستجد في جي اس أرضية خشبية مصنوعة من خشب الجوز وأدوات ناعمة الملمس، بينما TLX تحتوي في الداخل على مواد بلاستيكية قاسية، وتتمتع لكزس بمساحة كبيرة للبالغين في كلا الصفوف، وقائمة وفيرة من المميزات القياسية والمتاحة.

هوندا اكورد

يأتي محرك اكورد الأساسي بقوة أقل من قوة محرك TLX، ولكنه لا يعطي تسارعاً بطيئاً للسيارة، وكذلك الحال في التيربو تشارجر الذي يعطي سيارة اكورد تسارعاً جيداً، لكنه لا يتطابق مع ناتج محرك سيارة TLX الاختياري، ومع ذلك فإن اقتصاد اكورد للوقود أفضل. على الرغم من أن وجود كل من أندرويد أوتو وApple CarPlay وشاشة تعمل باللمس غير قياسي في اكورد، إلا أنه يمكنك إضافة هذه الميزات، كما أن التصميم الداخلي لاكورد يمتلئ بمواد من الدرجة الأولى وتتميز بتصميم أنيق.

سيارة أكيورا TLX 2018 من الداخل

  • السعة: إنها تتسع لخمس أشخاص، أما بالنسبة للمميزات القياسية فيها؛ فهي تتضمن تنجيد من الجلد، مقاعد خلفية قابلة للطي والانقسام 40/60، عجلة قيادة مغطاة بالجلد، مقعد السائق القابل للتعديل كهربائيا ب10 طرق، ومقاعد أمامية مدفأة، بالإضافة إلى العديد من الميزات المتاحة.
  • المقاعد: هناك مجموعتين من المراسي السفلية في المقاعد الخلفية الخارجية، وحبال علوية على المقاعد الخلفية الثلاث. حصل نظام موصلات LATCH على تصنيف ( ثاني أقل درجة ممكنة) من معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة.
  • مساحة الحمولة: تتمتع بمساحة حمولة قدرها 14.3 قدماً مكعباً، وتعد هذه الحمولة أقل بفارق بسيط من متوسط حمولة السيارات من نفس الفئة، ومع ذلك فإنها تحتوي على مساحات داخل المقصورة لتخزين الأشياء الصغيرة.
  • المعلومات والترفيه والبلوتوث والملاحة: تأتي سيارة TLX قياسية مع أحدث التقنيات التي تتضمن Apple CarPlay و Android auto، شاشة عرض علوية بحجم 8 بوصة، شاشة لمس سفلية بحجم 7 بوصة، القيام بإرسال الرسائل والإيميلات دون الحاجة لاستخدام اليدين ونظام Siri Eyes.

تشمل الميزات المتاحة نظام صوتي بـ 10 سماعات، شاحن لاسلكي للهاتف، إضائة LED المحيطة، ونظام التحكم عن بُعد AcuraLink والذي يسمح لك بإغلاق أو فتح السيارة من هاتفك، وطلب المساعدة على الطريق، وعرض البيانات التقنية للسيارة أو تتبع مكان السيارة إذا تمت سرقتها.

أداء سيارة أكيورا TLX 2018

  • المحرك: تأتي أكيورا TLX 2018 قياسية مع محرك أربعة سلندر تبلغ قوته 206 حصان وناقل حركة أوتوماتيكي ثنائي القابض بـ 8 سرعات، ويوجد خيار محرك V6 بقوة 290 حصان وناقل حركة أوتوماتيكي بـ 9 سرعات الذي يقدم تسارعاً أفضل.
  • استهلاك الوقود: تقطع هذه السيارة مسافة 10.23 لتر/100كم في المدينة، و7.13 لتر/100كم على الطريق السريع، هذا المعدل أعلى بقليل من المتوسط للسيارات من نفس الفئة، أما مع V6 فتقطع مسافة 11.76 لتر/100كم في المدينة، و7.35 لتر/100كم على الطريق السريع. 
  • القيادة والركوب: يأتي نظام الدفع الأمامي في 2018 TLX، ويتوفر اختيارياً نظام الدفع الرباعي (SH-AWD )، كما أن هنالك نظام جديد لموديل 2018 وهو A-Spec، الذي يضفي على TLX لمسة رياضية إضافية ويعمل على تحسين القيادة حول المنعطفات. 

الأمان في سيارة أكيورا TLX 2018

حصلت على درجات كاملة 5/5 في جميع المجالات من قبل الإدارة الوطنية لسلامة المرور على الطرق السريعة، هذا وقام معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة بإعطائها تصنيف جيد (أعلى تصنيف) في أربع اختبارات تصادم، وتصنيف مقبول (ثاني أعلى) في اختبار جانب السائق الأمامي.

تأتي TLX قياسية مع مجموعة من المميزات تتضمن كاميرا الرؤية الخلفية مع عدد من مميزات المساعدة المتقدمة للسائق كجزء من حزمة AcuraWatch، تتضمن هذه الحزمة مساعدة للبقاء بالمسرب، تحذير التصادم الأمامي، الكبح التلقائي في حالة الطوارئ، التحكم التكيفي في التطواف، تحذير مغادرة الطريق، وتحذير مغادرة المسرب. ويوجد بعض مميزات السلامة المتاحة مثل مراقبة النقطة العمياء وكاميرا الرؤية الخلفية 360 درجة.

طرز سيارة أكيورا TLX 2018

  • أكيورا TLX 2.4L: تأتي TLX الأساسية مع محرك أربعة سلندر بسعة 2.4 لتر وناقل حركة ثنائي القابض بـ 8 سرعات، وتتضمن جميع المميزات التي تم الحديث عنها سابقاً.
  • أكيورا TLX 2.4L والحزم التقنية: تضيف الحزم التقنية في هذا الطراز كلاً من: نظام ملاحة، رصد نقطة عمياء، تنجيد من الجلد، أوامر صوتية، نظام صوت بـ 10 سماعات، GPS مرتبط بالتحكم في المناخ ونظام AcuraLink.
  • أكيورا TLX 3.5L: تأتي أكيورا TLX 3.5L مع محرك V6 بسعة 3.5 لتر وناقل حركة أوتوماتيكي بـ 9 سرعات والمميزات الموجودة في TLX الأساسية، كما أنها تضيف مقاعد أمامية قابلة للتعديل كهربائيا بـ 8 طرق وخيارات حصرية للون السيارة من الداخل.
  • أكيورا TLX 3.5L والحزم التقنية: تأتي هذه السيارة مع جميع الميزات الموجودة في الطرازات الأقل، بالإضافة إلى مساحة إضافية لفخذ السائق وتنجيد ميلانو الجلدي.
  • أكيورا TLX A-Spec: تعتبر أكيورا TLX A-Spec الطراز الجديد لموديل 2018، تأتي مع محرك V6 بسعة 3.5 لتر وناقل حركة أوتوماتيكي بـ 9 سرعات، وتأتي قياسية مع جميع المميزات الموجودة في الطرازات الأقل، كما أنها تضيف مقاعد أمامية مُهوية، تنجيد من الجلد وتنجيد من الكنتارا، عجلة قيادة رياضية، مقاعد رياضية، شاحن لاسلكي، والإضاءة المحيطة LED.
  • أكيورا TLX 3.5L مع الحزمة المتقدمة: إنها الأفضل بين الجميع وتأتي مع جميع المميزات السابقة، وتضيف كاميرا الرؤية الخلفية 360 درجة، ومقاعد خلفية خارجية مزودة بالتدفئة، وبدء التشغيل عن بعد وعجلة قيادة مدفأة.

مواصفات سيارة أكيورا 2017 TLX

تعد سيارة أكيورا 2017 TLX سيارة فخمة جيدة؛ حيث تتمتع بمحرك V6 القوي وكفاءة جيدة في استهلاك الوقود ومقصورة هادئة تحتوي على مواد ذات جودة عالية، بينما يتميز منافسيها بمحركات أقوى ومساحة شحن أكبر. 

طرز سيارة أكيورا 2017 TLX

تأتي أكيورا TLX بثلاثة طرز: TLX, TLX V-6, TLX V-6 SH-AWD. 

يأتي طراز TLX الأساسي قياسياً مع محرك أربعة سلندر يعمل بقوة 206 حصان، كاميرا الرؤية الخلفية، التحكم التلقائي في مناخ المنطقة المزدوجة، تنجيداً من جلد، مقاعد أمامية مدفأة، تقنية بلوتوث، منفذ USB، فتحة سقف وعجلات معدنية.

يضيف طراز TLX V-6 محرك V6 يعمل بقوة 290 حصاناً، بينما يحتوي طراز TLX V-6 SH-AWD على نظام الدفع الرباعي وحزمة Technology الاختيارية والتي تشمل: نظام ملاحة، مقاعد من الجلد، مساحات زجاج مستشعرة للمطر، التحذير من التصادم الأمامي ومراقبة النقاط العمياء، كما تضيف حزمة Advance الاختيارية مقاعد أمامية مدفأة، أجهزة استشعار وقوف السيارات الأمامية والخلفية، نظام تثبيت السرعة التكيفي والكبح التلقائي في حالات الطوارئ.

أمان سيارة أكيورا 2017 TLX

منحت الإدارة الوطنية للسلامة المرورية على الطرق السريعة أكيورا TLX تصنيفاً ممتازاً بدرجة خمس نجوم من أصل خمسة في جميع الاختبارات التي أجرتها، كما منح معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة TLX أعلى تصنيفاً (جيد) في أربعة اختبارات من أصل خمسة وثاني أعلى درجة (مقبلو) في اختبار التصادم الأمامي الصغير من جانب السائق.

تأتي أكيورا TLX قياسياً مع كاميرا الرؤية الخلفية، وتشمل ميزات الأمان المتوفرة على: أجهزة استشعار وقوف السيارات الأمامية والخلفية، التحذير من التصادم الأمامي، مراقبة النقاط العمياء، التنبيه من حركة المرور الخلفية ونظام تثبيت السرعة التكيفي.

منافسو سيارة أكيورا 2017 TLX

  • لكزس GS: تعد لكزس GS واحدة من أفضل السيارات متوسطة الحجم الفاخرة؛ حيث تتمتع بمقصورة فسيحة وأنيقة، العديد من الميزات القياسية، ثلاثة خيارات للمحرك توفر تسارعاً جيداً، قيادة ممتعة، مساحة شحن أكبر، تصنيفات موثوقية عالية ودرجات أمان رائعة، بينما تتميز أكيورا TLX بكفاءة أفضل في استهلاك الوقود ومتوسط سعر أقل. 
  • هوندا اكورد: تتمتع هوندا اكورد بمقصورة مكونة من مواد عالية الجودة، مساحة شحن أكبر، تصنيفات موثوقية متوقعة والعديد من الميزات، بما في ذلك Apple CarPlay وAndroid Auto، كما يمكنك توفير المال عن طريق شراء هوندا اكورد بدلاً من TLX. 

أداء سيارة أكيورا 2017 TLX

  • المحرك: تتمتع أكيورا TLX بقيادة رياضية مريحة وتسارعأ جيداً على الطرق السريعة وتوجيهاً دقيقاً، وتأتي TLX المجهزة بنظام الدفع الأمامي قياسياً مع محرك أربعة سلندر يعمل بقوة 206 حصان مع ناقل الحركة الأوتوماتيكي بثمانية سرعات ومحرك V6 الاختياري مع ناقل الحركة الأوتوماتيكي بتسع سرعات بقوة 290 حصاناً، كما يتوفر نظام الدفع الرباعي. 
  • استهلاك الوقود: تتمتع أكيورا TLX بتقديرات جيدة في استهلاك الوقود بالنسبة إلى فئتها؛ حيث تستهلك حوالي 9.80 لتر/ 100كم في المدينة و6.72 لتر/ 100كم على الطريق السريع مع محرك أربعة سلندر، وحوالي 11.20 لتر/ 100كم في المدينة و6.92 لتر/ 100كم على الطريق السريع مع محرك V6 المجهز بنظام الدفع الأمامي، بينما حصلت على 11.20 لتر/ 100كم في المدينة و7.59لتر/ 100كم على الطريق السريع مع نظام الدفع الرباعي.

تصميم سيارة أكيورا 2017 TLX

  • السعة: تتسع أكيورا TLX لخمسة أشخاص، وتأتي قياسياً مع تنجيد من جلد ومقاعد أمامية مدفأة وقابلة للتعديل كهربائياً ومقاعد أمامية وخلفية فسيحة ومريحة للغاية.
  • المقاعد: تحتوي أكيورا TLX على مجموعتين كاملتين من موصلات مقعد السيارة LATCH ومرساة حبل في المقعد الخلفي الأوسط، وقد منح IIHS نظام LATCH تصنيف هامشي لسهولة الاستخدام.

ميزات سيارة أكيورا 2017 TLX

تشمل الميزات القياسية في أكيورا TLX على: فتحة سقف، نظام التحكم التلقائي في مناخ المنطقة المزدوجة، تقنية بلوتوث، ستيريو مكون من خمسة مكبرات صوت، منفذ USB، نظام المعلومات والترفيه مع شاشة مزدوجة، تكامل تطبيقات الهاتف الذكي، نظام تفعيل الأوامر الصوتي، راديو يعمل بالأقمار الصناعية وكاميرا الرؤية الخلفية، كما تشمل الميزات الاختيارية على: مصابيح LED، ستيريو مكون من 10 مكبرات صوت، نظام ملاحة ومساحات الزجاج الأمامي المستشعرة للمطر.

أبعاد سيارة أكيورا 2017 TLX

تم تصميم وصناعة أكيورا 2017 TLX في ولاية أوهايو، وهي بالأبعاد التالية: 

  • مساحة الشحن: تبلغ مساحة الشحن في أكيورا TLX حوالي 13.2 قدماً مكعباً و14.3 قدماً مكعباً مع حزمة Advance. 
  • الطول والوزن: يبلغ طول أكيورا TLX حوالي 15.9 قدماً، ويتراوح وزنها ما بين 3.483 – 3.774 رطلاً.

مواصفات سيارة أكورا TLX 2016

تعتبر سيارة أكورا TLX 2016 من السيارات الفاخرة التي تتمتع بأداء مرن ومقاعد مريحة واقتصاد في الوقود، كما أنها تتمتع بعدد من مزايا الأمان المتقدمة، وتبلغ مساحة التخزين في هذه السيارة حوالي 13.2 قدم مكعب، ومن الممكن طيّ المقاعد الخلفية لتخزين البضائع الطويلة، وقد صنعت هذه السيارة في ولاية أوهايو الأمريكية.

يتمتع نمط سيدان بقيادة ثابتة حول المنعطفات، ويتوفر نظام تعليق ممتص للصدمات ونظام الدفع الأمامي ونظام التوجيه بكافة العجلات، وتتميز السيارات التي تعمل بنظام الدفع الرباعي بقيادتها الخفيفة وخاصية توجيه عزم الدوران.

تصميم سيارة أكورا TLX 2016 

تتسع أكورا TLX 2016 لخمسة ركاب، وتتميز المقاعد الأمامية بأنها مريحة ومدعمة وتوفر مساحة كبيرة للأرجل والقدمين، وكذلك الأمر بالنسبة للمقاعد الخلفية التي تتمتع بمساحة كبيرة عند الأرجل، إلا أنها غير مناسبة بشكل كبير للأشخاص طويلي القامة، كما تتميز السيارة بمقاعد مصنوعة من جلد وخاصية التكييف.

تتمتع السيارة بمقصورة داخلية هادئة مصنوعة من مواد ذات جودة جيدة، بالرغم من استخدام عدد من المواد البلاستيكية ذات الجودة المنخفضة، وتوفر السيارة مجموعتين من نظام Latch الخاص في تثبيت مقاعد الأطفال، وحصلت هاتين المجموعتين على تصنيف هامشي لسهولة الاستخدام من قبل معهد التأمين للسلامة على الطرقات السريعة، وهي بالأبعاد التالي: 

  • طول السيارة: يبلغ طول هذه السيارة حوالي 15.9 قدم. 
  • وزن السيارة: يبلغ وزن هذه السيارة ما بين 3483 – 3774 رطلاً.

أداء سيارة أكورا TLX 2016

  • نوع المحرك: تتميز أكورا TLX 2016 بمحرك أربعة سلندر بقوة 206 حصان ومحرك V6 بقوة 290 حصاناً، وتأتي السيارة مزودة بناقل حركة أوتوماتيكي بثمانية سرعات ثنائي المقبض ويتميز بسهولة استخدامه، ويعتبر محرك V6 هو الأفضل والأكثر توفيرًا للوقود، وتأتي السيارة مزودة بناقل حركة أوتوماتيكي بتسعة سرعات ونظام دفع أمامي قياسي، كما يتوفر نظام دفع رباعي مع محرك V6 فقط.
  • استهلاك الوقود: تستهلك أكورا TLX 2016 حوالي 9.80 لتر/لكل 100 كيلومتر داخل المدينة، و6.72 لتر/ 100 كيلومتر على الطرقات السريعة عند استخدام محرك أربعة سلندر، في حين يستهلك محرك V6 حوالي 11.20 لتر/ 100 كيلومتر داخل المدينة و6.92 لتر/ 100 كيلومتر على الطرقات السريعة، وحوالي 11.20 لتر/ 100 كيلومتر داخل المدينة و7.59 لتر/ 100 كيلومتر على الطرقات السريعة عند استخدام نظام الدفع الرباعي.

أمان سيارة أكورا TLX 2016

اختبرت أكورا TLX 2016 من قبل معهد التأمين للسلامة على الطرقات السريعة، وحصلت على تصنيف جيد من في أربعة اختبارات من أصل خمسة وعلى تصنيف هامشي في اختبار التصادم الأمامي الصغير، واختبرت السيارة من قبل الإدارة الوطنية للسلامة المرورية وحصلت على خمسة نجوم من أصل خمسة في كافة الاختبارات.

مزايا سيارة أكورا TLX 2016

  • المزايا القياسية: تتمتع أكورا TLX 2016 بعدد من مختلف من المزايا القياسية، مثل: نظام معلومات وترفيه مزود بشاشة قياس 8 أو 7 بوصة، منفذ USB، تقنية بلوتوث، منفذ AUX، راديو متصل بالأقمار الصناعية، مسجل مزود بسبعة سماعات، خاصية سيري آي فري وكاميرا للرؤية الخلفية، كما يتوفر نظام صوتي مزود بعشرة سماعات ونظام ملاحة.
  • مزايا السلامة: تتميز أكورا TLX 2016 بعدد من مزايا السلامة القياسية، مثل: كاميرا للرؤية الخلفية، وتوفر حزمة Technology عدد من مزايا الأمان، مثل: خاصية التحذير من مغادرة المسار، خاصية مراقبة النقطة العمياء، خاصية التنبيه لحركة المرور الخلفية وخاصية التحذير من التصادم الأمامي، كما توفر حزمة Advance مزايا أمان مثل: أجهزة استشعار أمامية وخلفية، خاصية المساعدة في المحافظة على المسار، فرامل تلقائية للطوارئ ونظام تثبيت السرعة.

طرز سيارة أكورا TLX 2016 

تتمتع أكورا TLX 2016 بثلاثة طرز هي: TLX, TLX V6, TLX V6 SH-AWD. 

تتمتع كافة الطرز بمحرك بقوة 206 حصان قياسي مزود بنظام الدفع الرباعي، وتتميز بوجود خاصية التحكم المزدوج، خاصية الدخول بدون مفتاح، كاميرا خلفية، مقاعد مصنوعة من جلد، مقاعد أمامية مدفأة، خاصية التشغيل بكبسة زر، تقنية بلوتوث، فتحة في السقف، منفذ USB، عجلات معدنية وراديو متصل بالأقمار الصناعية.

يتميز طراز TLX V6 بنظام الدفع الرباعي ومحرك بقوة 290 حصاناً، ويتوفر في هذا الطراز حزمة Technology التي تتميز بنظام ملاحة، مساحات زجاج مزودة بأجهزة استشعار للأمطار، خاصية الإنذار الأمامي، خاصية مراقبة النقطة العمياء، كما يتوفر حزمة Advance التي تتميز بمحرك V6 وعدد من المزايا مثل: خاصية التحكم التكيفي في ثبات السرعة، خاصية المحافظة على المسار، خاصية بدء التشغيل عن بعد، فرامل تلقائية للطوارئ، ومقاعد أمامية مكيفة ومدفأة.

منافسو سيارة أكورا TLX 2016 

  • لكزس ES: تتميز سيارة لكزس ES نمط سيدان بقيادتها الممتعة ومقصورتها الداخلية المصنوعة من مواد ذات جودة كبيرة، بالإضافة لتميزها بمقعد خلفي واسع وموثوقيتها الأفضل في فئتها.
  • هوندا أكورد: تتميز هوندا أكورد بأدائها الرشيق وخاصية أبل كار بلاي وأندرويد أوتو، وهي مصنوعة من نفس المنصة الخاصة في أكورا TLX 2016، إذ تتشابه السيارتين بمزايا الأمان المتقدمة، في حين تتميز أكورا TLX 2016 بوجود نظام الدفع الرباعي.
السابق
دليل مواصفات أشهر السيارات
التالي
دليل مواصفات وميزات سلسلة سيارات أودي Q