BMW

مراجعة شاملة لمواصفات سيارات بي إم دبليو Z4

مراجعة شاملة لمواصفات سيارات بي إم دبليو Z4

بي إم دبليو Z4

تنتمي سيّارات بي إم دبليو Z4 إلى فئة السيّارات الرياضيّة، وتتمتّع بعض هذه السيّارة بمظهر رودستر ذي سقف مكشوف بينما يتمتّع بعضها الآخر بمظهر كوبيه ذي سقف صلب، ويتمّ إنتاج Z4 داخل مصنع بي إم دبليو في مدينة غراتس النمساوية فحسب خلال الوقت الراهن، وتتميّز السيّارة بأدائها المتقدّم على الطريق، كما أنّها استطاعت الفوز بعدّة جوائز في فئتها، وأبرزها: جائزة IDEA الأمريكيّة للتصميم.

التصميم الخارجي لسيارات BMW Z4

تتميز سيارة BMW z4 بالطابع الرياضي المريح، ذات المظهر الديناميكي الذي يعود إلى عدد من العوامل المهمة ومنها:

  • شبك BMW الكلوي بتصميم شبكي: يتميز هذا الشبك بأنه يتغير اعتماداً على المحرك، وهو من الألمنيوم شديد اللمعان، ويحيط بالشبك إطار كلوي من الكروم، ويوجد هذا الشبك في إصدار 30i، أما إصدار M40i فيأتي الشبك الكلوي باللون الرمادي ” سيريرم” بالكامل.
  • نظام تنفس الهواء: وهو نظام يعمل على تمرير تدفق الهواء خلف العجلات الأمامية بدقة عالية؛ الأمر الذي يؤدي إلى مقاومة الهواء وبالتالي سلاسة وثباتاً في القيادة.
  • السقف المتحرك: إذ تتميز سيارات z4 بسقفها المتحرك الذي يفتح في مدة أقصاها عشرة ثوانٍ فقط، سواء أكان ذلك فيوضع السكون أو الحركة، وهو مزودٌ بمواد عازلة للصوت عالية الجودة.
  • شادو لاين شديد اللمعان من برنامج BMW Individual: فيأتي كل من أنبوب الكروم العادم، والشبك الكلوي باللون الأسود شديد اللمعان، الذي يعطي السيارة مظهراً رياضياً مميزاً.
  • أنبوب العادم غير المتناظر: فهو أنبوب مستدير مصنوعٌ من مادة الكروم الأسود، يوجد في كل من الجهة اليمنى واليسرى الخلفية للسيارة، من شأنه إضفاء مظهر رياضي قوي على السيارة.

مواصفات سيارة BMW Z4 2014

على الرغم من أن بعض السيارات المنافسة مناوراتها أفضل، معدلات موثوقيتها أعلى ومحركاتها أقوى؛ إلا أن سيارة بي ام دبليو Z4 2014 تعد خيارا موفقاً؛ فهي واحدة من أقل السيارات الرياضية الفاخرة سعراً في فئتها؛ مع ذلك تأتي بمقصورة ذات خامات عالية الجودة.

إقرأ أيضا:سيارة كيا سول

الأداء

تأتي بشكل قياسي بمحرك أربعة سلندر بقوة 240 حصاناً ودفع خلفي، مناسب بما يكفي في الحالات اليومية؛ ولكن منافسين مثل بورشه بوكستر تتعامل مع المنعطفات بطريقة أفضل أثناء السرعة؛ أما الموديلات المزودة بحزمة M Sport تأتي بتعليق أكثر ثباتاً؛ مما يعطي قيادة أكثر انطلاقاً، وبالنسبة لناقل الحركة يأتي على نوعين:  يدوي بست سرعات أو أوتوماتيكي بثماني سرعات. إن كنت تحتاج السرعة؛ الطرز الأعلى هي حليفك. 

الطراز الثاني في الترتيب من سيارة بي أم دبليو Z4 2014 تأتي بمحرك ستة سلندر تيربو-تشارجر بقوة 300 حصاناً، مع ناقل حركة يدوي بست سرعات أو أوتوماتيكي بسبع سرعات ثنائي القابض. الطراز الأعلى في الترتيب يأتي مع قوة إضافية تعادل 335 حصان يولدها محرك ستة سلندر وناقل حركة أوتوماتيكي ثنائي القابض.

يتراوح استهلاك سيارة BMW Z4 2014 للوقود ما بين 10.69 و13.84 لتر لكل 100 كم داخل المدينة، وما يصل إلى 7.13 إلى 10.23 لتر لكل 100 كم على الطريق السريع.

من الداخل

  • متوفرة ببابين مع مقعدين لشخصين
  • مقاعد جلدية مريحة وواسعة
  • مساحة جيدة للرأس والأرجل بالنسبة لسيارة كشف
  • الرؤية الخلفية ممتازة حتى مع إغلاق السقف
  • مقاعد رياضية

الترفيه

  • تحكم أوتوماتيكي بالمناخ ثنائي المنطقة
  • راديو عالي الدقة
  • مقاعد قابلة للتعديل كهربائياً في ثمانية اتجاهات
  • بلوتوث
  • منفذ USB
  • الميزات المتاحة
  • نظام صوت ممتاز
  • راديو أقمار صناعية 
  • نظام ملاحة
  • مقاعد مدفأة
  • مقاعد جلدية
  • عجلة قيادة مدفأة

الأمان

لم تخضع Z4 2014 لأي من اختبارات التحطم؛ كما العديد من السيارات الفاخرة، يأتي فيها بشكل قياسي أضواء زينون الأمامية التكيفية ومساحات تستشعر المطر؛ بينما بعض الموديلات مزودة بتحكم مسافة الاصطفاف، أجهزة استشعار أمامية وخلفية لركن السيارة وأضواء أوتوماتيكية عالية، لكن لا تتوفر كاميرا الرؤية الخلفية في هذه السيارة.

إقرأ أيضا:سيارة كرايسلر باسيفيكا 2019

الطرز

تأتي BMW Z4 2014 على ثلاثة طرز، وهي: sDrive28i، sDrive35i وsDrive35is. حيث أن الطرز الأعلى لا تقدم الكثير من الميزات الإضافية؛ يعود الاختيار غالباً إلى نوع المحرك الذي تريد؛ فمثلاً المحرك الأساسي يعطي قوة كافية لإرضاء المشتري العادي؛ أما إن كنت ترغب بقوة أكبر انتقل للطرز التي تليها.

المنافسون

  • بورشه بوكستر: هي واحدة من أكثر السيارات الرياضية الفاخرة رشاقة على الطريق؛ تمتاز بمناورة رائعة وقدرات انعطاف سيارة كشف مثل Z4، لكن فيها ميزة إمكانية فتح السقف أثناء القيادة على سرعات متوسطة؛ كما أن محركها أHقوى ومعدلات موثوقيتها أعلى درجات، لكنها أغلى بكثير من Z4؛ إذا كانت لديك القدرة على تخطي فرق السعر، فإن بوكستر من الأفضل في الفئة.
  • مرسيدس بنز ٍSLK Class: تتشابه مع Z4 من ناحية الأداء، كلاهما يتمتع بخليط من القيادة المريحة والرشيقة؛ لكن SLK تتفوق بالميزات، مثل: نظام COMAND للمعلومات والترفيه، كما أن بعض الموديلات تأتي بنظام وشاح الهواء وهو يقوم بنفخ هواء ساخن على رقبتك، ليعطيك الراحة أثناء الأشهر الباردة؛ إذا ما زلت ترغب في القيادة والسقف مفتوح، يُضاف إلى ذلك أن معدلات موثوقيتها أفضل نوعاً ما من Z4، بشكل عام هي سيارة أفضل.
  • أودي TT: تماماً كسيارة Z4 فإن مقصورة أودي TT عالية الجودة ومقاعدها مريحة، تأتي كوبيه بأربع مقاعد، أو كشف بمقعدين، مقاعدها جلدية ألكانتارا ومساحة الصندوق أكبر في موديل الكشف؛ لكن Z4 معدلات موثوقيتها أفضل ومحركاتها أقوى؛ لذلك للحصول على أداء أفضل، لا بأس من الدفع أكثر في سيارة Z4.

مواصفات سيارة BMW Z4 2015

تعتبر سيارة BMW Z4 2015 من السيارات الرياضية الفاخرة، فهي تكفي لراكبين وتحتوي على مساحة واسعة للتخزين والركاب، وتأتي هذه السيارة بعدد من المحركات القوية، وقد تمّ إيقاف صناعة هذا الجيل عام 2016 إلى أن صمم مجددًا في عام 2019.

إقرأ أيضا:وكيل سيارة كرايسلر في الكويت
مواصفات سيارة BMW Z4 2015

الأداء

تتمتع سيارة بي ام دبليو Z4 بنوعين من المحركات، النوع الأول هو محرك حيوي بقوة 240 حصاناً، ومحرك تيربو تشارجر أربعة سلندر، وتأتي هذه السيارة مع ناقل حركة يدوي بستة سرعات، ويتوفر ناقل حركة أوتوماتيكي بثمانية سرعات، كما يتوفر في طراز sDrive35i محرك تيربو تشارجر ستة سلندر بقوة 300 حصانٍ، في حين يأتي طراز sDrive35is بمحرك ستو سلندر بقوة 335 حصاناً، ويأتي هذين الإصدارين مع ناقل حركة أوتوماتيكي بسبعة سرعات.

تستهلك هذه السيارة حوالي 10.69 لتر وقود/100 كيلومتر داخل المدينة، ويستهلك 7.13 لتر وقود/100 كيلومتر على الطرق السريعة، في حين يستهلك طرازي sDrive35i و sDrive35is حوالي 19.60 لتر وقود/100 كيلومتر داخل المدينة، ويستهلك 10.23 لتر وقود/100 كيلومتر على الطرق السريعة، ويزيد هذا الاستهلاك كيلومتر واحد عند استخدام المحرك الإصدار المزود بناقل حركة أوتوماتيكي.

من الداخل

تأتي BMW Z4 2015 بمقصورة داخلية راقية ذات تصميم عصري، وتتميز بأنها مصنوعة من مواد عالية الجودة، ومقاعد جلدية قابلة للتعديل كهربائيًا لثمانية اتجاهات.

الأبعاد

  • مساحة صندوق السيارة: تتمتع BMW Z4 2015 بمساحة تخزين جيدة جدًا بالنسبة بسيارة رياضية، إذ تبلغ مساحة صندوق السيارة حوالي 8 أقدام، ومن الممكن طي المقاعد الخلفية للحصول على مساحة أكبر..
  • الطول والوزن: يبلغ طول بي أم دبليو Z4 2018 13.9 قدم، في حين يتراوح وزنها ما بين 3300 إلى 3500 رطل

الترفيه

من الممكن أن تأتي بعد الطرز بمزايا مثل: خاصية التدفئة بالمقاعد الأمامية وعجلة القيادة ومقاعد رياضية قابلة للتعديل كهربائيًا لعشرة وضعيات مختلفة.

وتتميز هذه المقصورة بعدد من المزايا القياسية مثل: تقنية البلوتوث وخاصية التحكم التلقائي بالمناخ ومنافذ USB، ويوجد مزايا إضافية تتمثل في خاصية الأوامر الصوتية، راديو متصل بالأقمار الصناعية، نظام صوتي متميز وخاصية الاتصال مع الهواتف الذكية.

الأمان

لم يتم اختيار بي أم دبليو Z4 2015 أي من اختبارات السلامة من قبل معهد التأمين للسلامة على الطرقات السريعة، أو من الإدارة الوطنية للسلامة المرورية على الطرقات السريعة.

تتميز هذه السيارة بعدد محدود من مزايا الأمان مثل: عوارض أوتوماتيكية مرتفعة، أجهزة استشعار أمامية وخلفية، خاصية التحكم الديناميكي للسرعة، مصابيح أمامية قابلة للتكييف وخاصية التحكم الديناميكي بالسرعة.

استدعاءات سيارة BMW Z4 2015

لم تذكر أي استدعاءات فيما يختص بسلامة سيارة BMW Z4 2015.

الطرز

تتمتع بي أم دبليو Z4 2015 بثلاثة طرز هي: sDrive28i، و sDrive35i، و sDrive35is.

يتميز كل طراز من هذه السيارات بمزايا متشابهة واختلافات بسيطة، إذ يمتلك طراز sDrive28i بمحرك تيربو تشارجر أربعة سلندر مع ناقل حركة يدوي بستة سرعات، أما الطرازين الباقيين فيميزان بمحركين قويين مع ناقل حركة تلقائي.

المنافسون

  • بورش بوكستر 2015: تتفوق بورش بوكستر 2015 على بي أم دبليو Z4 بالرغم من أنها من السيارات الباهظة الثمن؛ فهي تمتلك موثوقية كبيرة ومجموعة من المحركات القوية، وتتميز هذه السيارة بقدرة استثنائية على السير في المنعطفات ومقصورة مصنوعة من مواد عالية الجودة ونظام معلومات وترفيه مزود بشاشة قياس 7 بوصة، كما أن مساحة الجذع في BMW Z4 أكبر من بورش بوكستر، وصندوق التخزين في السيارتين ذو مساحة محدودة.
  • مرسيدس بنز SLK 2015: تقدم بي أم دبليو Z4، مسحاة أكبر ومحرك حيوي في حين تقدم مرسيدس بنز SLK عدد من الميزات القياسية والإضافية البسيطة على عكس BMW Z4، فهي تمتلك خاصية مراقبة النقطة العمياء، التحذير من التصادم الأمامي، خاصية مراقبة النعاس، فرامل تلقائية للطوارئ، خاصية الموازنة وخاصية التحكم الكيفي بالتطواف، تتمتع هاتين السيارتين بأداء وقيادة متشابه لكنها ليست رياضية، في حين تتميز مرسيدس بنز SLK بموثوقيتها الكبيرة، القيادة المريحة على كافة أنواع الطرق، محركات قوية، مقصورة مصنوعة من مواد فاخرة، وتتفوق مرسيدس بنز SLK في هذه المقارنة.
  • أودي TT 2015: تتميز أودي TT بوجود عدد من وسائل الراحة تتمثل في مقاعد جلدية ثابتة تكفي لشخصين وخاصية التدفئة بالمقاعد وراديو متصل بالأقمار الصناعية، كما أن سعر هذه السيارة جيد ومحركها أقل قوة من بي أم دبليو Z4، ولهذا تتفوق BMW Z4 في هذه المقارنة إلا أن أودي TT خيار مشابه لها بالرغم من أنها تعمل بمحرك ضعيف بعض الشيء.

مواصفات سيارة BMW Z4 2016

تعد سيارة بي ام دبليو Z4 2016 السيارة الرياضية خيارًا مناسبًا للقيادة اليومية لرحابتها وسلاسة التحكم بها، لكن بمقارنتها بالسيارات الرياضية الأخرى فهي لا تتحلى بميزات فاخرة، إلا أن سقفها قابل للتحويل إلى آخر متحرك، ولا توجد استدعاءات مُسجلة سيارة BMW Z4 2016 حتى هذه اللحظة.

مواصفات سيارة BMW Z4 2016

الأداء

إن تصنيف محركها منخفض مقارنة في الفئة، ويتوفر محركان تيربو أقوى بستة سلندر في طرازي sDrive35i و sDrive35is، وهما ينتجان 300 و335 حصان على التوالي. يحتوي الطراز الأساسي قياسيًا على ناقل حركة يدوي بست سرعات ويتوفر أوتوماتيكي بثماني سرعات، ويوجد كتيب شرح يقدم مع محركين ستة سلندر، في حين تتميز رودستر Z4 بمعالجة رشيقة وركوب سلس، لكن تقدم السيارات الرياضية المتنافسة توجيهًا أكثر حدة وأكثر مرونة.

يصل استهلاك طراز Z4 أربعة سلندر مع ناقل حركة يدوي إلى 10.69 لتر لكل 100 كم في المدينة و 7.13 لتر لكل 100 كم في الطريق السريع، وهذه النسبة تساوي المنافسين الذين ذات قدر الطاقة، وذلك نقلًا عن وكالة حماية البيئة.

من الداخل

تتسع هذا الموديل من بي أم دبليو Z4 لشخصين، كما توفر مساحة وفيرة لأرجل الركاب ذوي الأرجل الطويلة وتتميز المقصورة بتصميم جذاب ومواد عالية الجودة كذلك الأمر.

الأبعاد

  • مساحة الشحن: تعتبر أعلى من المعدل في الفئة بثمانية أقدام مكعبة، وهناك أيضًا صندوق تخزين صغير خلف المقاعد.
  • الطول والعرض: إن قياس طراز sDrive28i يأتي بـطول 13.9 قدم من البداية إلى النهاية ووزن كبح يبلغ 3.263 رطل، ويزيد طراز sDrive35is 0.2 في الطول و286 رطل في الوزن.

الأمان

لم تخضع  Z4 لاختبار تصادم الإدارة الوطنية لسلامة المرور على الطرق السريعة أو معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة، لكن تحتوي Z4 على بعض ميزات الأمان النشطة وقياسيًا تأتي بالمصابيح الأمامية القابلة للتكيف، وتتوفر مستشعرات وقوف السيارات الأمامية والخلفية والتحكم الديناميكي في السرعة.

الطرز

توجد هذه السيارة بثلاث طرازات: sDrive28iو sDrive35i وsDrive35is.

إن كنت تبحث عن حماسة القيادة والسرعة فاختر sDrive28i؛ لأنه يشمل الميزات القياسية للطراز الأساسي، إضافة إلى: بلوتوث وUSB وراديو عالي الدقة وراديو متصل بالأقمار الصناعية، والتحكم التلقائي في المناخ المزدوج ومساحات الزجاج الأمامي بالاستشعار في المطر ومقاعد رياضية قابلة للتعديل آلياً بـ 10 اتجاهات، في حين يأتي طراز sDrive35i مع محرك ستة سلندر تيربو تشارجر وعجلات أكبر ومقاعد جلدية، ويتميز محرك sDrive35is بأنه الأقوى مع محرك تيربو وصوت ستيريو محيطي.

المنافسون

  • مازدا MX-5 مياتا: تكلف مازدا أقل بكثير من Z4 وأداءً أكثر إثارة وتتمتع بقدرات رائعة على المنعطفات وتوجيه حاد ومكابح قوية؛ مما يوفر واحدة من أفضل تجارب قيادة السيارات الرياضية بين كل من السيارات الرياضية الفاخرة مقابل سعر معقول، كما يوفر محرك مازدا أربعة سلندر تسارعًا عاليًا مع الحفاظ على تقديرات الاقتصاد في استهلاك الوقود، وناقل الحركة اليدوي بست سرعات سلس وسريع.
  • بورش بوكستر: لا تُصنّف بورش أنها أفضل السيارات الرياضية، لكنها أحد أفضل وسائل القيادة في الفئة الرياضية بتوجيه دقيق للغاية يتعامل مع الزوايا بسلاسة وركوب مريح إلى حد ما، جهزت مقصورة بورش من الداخل بمواد من الدرجة الأولى وهيكل صلب، كما أن أدوات التحكم في لوحة القيادة سهلة الاستخدام ومقاعدها داعمة للغاية، لكن السلبية تكمن في الرؤية الضعيفة للسائق وقوة للمحرك الأساسية مخيبة للآمال إلى حد ما، لذلك إن رغبت في بورش ابحث عن أحدث الطرازات بمحرك أقوى.
  • مرسيدس بنز SL: تحتوي بنز التطبيق العملي للمقاعد الفسيحة إلى جانب متعة إشراك القيادة، وكحال Z4 تحتوي مقعدين مع مساحة وفيرة للرأس والساقين، ومقصورة فاخرة مصنوعة من مواد من الدرجة الأولى، يعد محرك V6 تيربو تشارجر قياسي فيها وهو أقوى من محرك Z4 أربعة سلندر، وتتيح بنز محركان تيربو إضافيان هما؛ V8 و V12، حيث تتميز بأداء متوازن يناسب والفرامل القوية والركوب الهادئ، ولديها ميزات تقنية وسلامة قياسية ومتاحة أكثر من Z4.

مواصفات سيارة BMW Z4 2019

إنّ سيارة BMW Z4 2019 سيارة رياضية جيدة، تتميز بمقاعدها الفسيحة والركوب السلس والتكنولوجيا الجذابة، لكن تعد مكانتها منخفضة بالنسبة للسيارات الرياضية الفاخرة، وتعتبر هذه السيّارة خيارًا رائعًا، حيث يمكنك ضبط الأداء من سهل إلى سريع وحيوي. توجد خيارات أفضل في نفس الفئة؛ من ضمنها بورش بوكستر BMW M2 وبورش كايمان، وهناك خيار آخر أيضاً وهو سيارة تويوتا سوبرا، لكن هذه السيارة ليست متاحة حتى الآن.

مواصفات سيارة BMW Z4 2019

الأداء

  • المحرك: تأتي Z4 2019 BMW قياسيًا بمحرك أربعة سلندر يعمل بقوة 255 حصانًا، حيث تقطع من صفر إلى 96.56 كيلومتراً في 5.2 ثانية، ويمكنها أن تقطع 96.56 كيلومتراً في أقل من أربع ثواني مع طراز M40i، حيث يحتوي هذا الطراز على محرك ستة سلندر يعمل بقوة 382 حصاناً. 
  • استهلاك الوقود: تتمتع Z4 2019BMW طراز sDrive30i بواحدة من أفضل تصنيفات الاقتصاد في استهلاك الوقود من بين السيارات الرياضية الفاخرة، حيث تستهلك 9.41 لتر/100كم في المدينة و7.35 لتر/100كم على الطريق السريع. 
  • الركوب والقيادة: تتميز BMW Z4 2019 ذات العجلات الخلفية بأنها مريحة ومستقرة، مع وجود مكابح قوية وتعليق يجعل الركوب أكثر سلاسة من العديد من السيارات المنافسة.
  • تعد Z4 2019 سيارة رياضية بما يكفي لإضافة بعض الإثارة عند السير على معظم الطرق العامة، ويعمل M Sport على تحسن أداء Z4 2019 BMW طراز M40i. فيما تحتوي السيارة وضعين: وضع Cruise-worthy Comfort ووضع Sport.

من الداخل

  • السعة: تعد Z4 2019 سيارة رياضية ذات مقعدين، لكنها تعتبر سيارة كبيرة وتوفر مساحة كبيرة للسائق والراكب الأمامي.
  • المقاعد: لا يُوصى بتثبيت مقعد السيارة في المقعد الأمامي لأي سيارة، وإذا كنت تريد سيارة رياضية مناسبة لوضع مقعد الأطفال فيها، يُنصح بشراء سيارة BMW الفئة الثالثة .
  • الجودة الداخلية: تعد نوعية المواد المستخدمة في Z4 2019 مناسبة لسعر السيارة، وتشمل التحديثات على مقاعد Vernasca الجلدية.
  • مساحة الشحن: تبلغ مساحة الشحن في Z4 2019 ما يصل إلى 9.9 قدماً مكعباً.

الترفيه

تأتي BMW Z4 2019 مع زوج من الشاشات الرقمية الحديثة: شاشة السائق مقاس 12.3 بوصة خلف عجلة القيادة وشاشة عرض المعلومات والترفيه 10.25 بوصة، ويعد تشغيل نظام المعلومات والترفيه iDrive 7.0 هو أحدث اصدار، حيث يمنحك القدرة على ضبط الإعدادات باستخدام شاشة اللمس أو الأوامر الصوتية، ويأتي Apple CarPlay كخدمة اشتراك سنوية. 

الأمان

  • نتائج اختبار التحطم: لم يتم إجراء اختبار التصادم على سيارة BMW Z4 2019 من قبل معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة ومن قبل الإدارة الوطنية لسلامة المرور على الطرق السريعة، حيث أنه من المعتاد ألا تخضع السيارات الرياضية الفاخرة لاختبار التصادم الكامل.
  • ميزات السلامة: تأتي سيارة Z4 2019 قياسياً بكاميرا الرؤية الخلفية ومساحات الزجاج الأمامي التي تستشعر المطر،  فيما تشتمل على: ميزات الأمان الاختيارية على نظام مراقبة النقاط العمياء، التحذير عند المغادرة، وشاشة عرض رأسية، مصابيح أمامية LED القابلة للتكيف، نظام تثبيت السرعة التكيفي وأجهزة استشعار الوقوف الأمامي والخلفي. بينما تشتمل ميزات مساعدة القيادة النشطة الاختيارية على نظام مراقبة المشاة أثناء النهار والتحذير من الاصطدام الأمامي وتخفيف التصادم وتنبيه حركة المرور في الخلف.

الطرز

تأتي BMW Z4 2019 بطرازين رفيعين: طراز sDrive30i وطراز sDrive M40i، وتشكل مكونات الأداء الجزء الأكبر من الاختلافات بين هذين الطرازين، حيث تتميز BMW Z4 2019 طراز M40i بمحركات ذات قدرة حصانية أعلى وتحديثات مناورة  M Sport.

تقدم BMW مجموعة واسعة من الخيارات في كلا الطرازين بما في ذلك مقاعد Vernasca الجلدية ونظام الصوت المحيطي Harman Kardon المكون من 12 مكبر صوت ومساعد Active Driving.

  • BMW Z4 sDrive30i: تشتمل BMW Z4 2019 طراز sDrive30i قياسياً على تنجيد من الجلد الصناعي ومقاعد رياضية قابلة للتعديل كهربائياً بـ 14 اتجاهاً وعجلات مقاس 18 بوصة. يأتي نظام المعلومات والترفيه مع واجهة iDrive 7.0 وشاشة تعمل باللمس حجم 10.25 بوصة ونظام الملاحة وتقنية Bluetooth ومنفذين USB.
  • BMW  Z4 sDrive M40i: تشتمل BMW Z4 2019 طراز sDrive M40i على محرك أكثر قوة إلى جانب فرامل M Sport ونظام M الرياضي ونظام التعليق. تشمل الإضافات البارزة الأخرى على المقاعد الأمامية وعجلة القيادة الدافئة.

المنافسون

  • مرسيدس بنز SLC: يعد كلاهما مماثل من حيث السعر والكفاءة في استهلاك الوقود وتصنيفات القدرة الحصانية ومساحة الشحن. قد تبرز مرسيدس في الكثير من الأحيان من حيث الجودة الداخلية، لكن هذا ليس هو الحال مع مرسيدس بنز SLC، حيث تحتوي على مواد ذات جودة أقل، بالإضافة الى وجود مقاعد أضيق من المقاعد الموجودة في Z4. 
  • بورش بوكستر: تعد سيارة بورش بوكستر المفضلة لدى عشاق القيادة، نظرًا لمعالجتها الرائعة وتشكيلة محركاتها القوية. ومع ذلك، لا تأتي بورش بوكستر مع العديد من الميزات القياسية مثل BMW Z4.
السابق
مراجعة شاملة لمواصفات سيارات بي إم دبليو X6
التالي
مراجعة شاملة لمواصفات سيارات هيونداي كريتا