سيارات ومحركات

مراجعة شاملة لمواصفات سيارات مرسيدس GL

قائمة المحتويات

مرسيدس GL

تعمل شركة مرسيدس بنز الألمانيّة على إنتاج العديد من السيّارات الرياضيّة متعدّة الأغراض، وتحمل هذه السيّارات اسم GL عادة، ويشير الحرف G إلى كلمة geländewagen الألمانيّة التي تعني سيّارات الطرق الوعرة، ويعتبر الحرف L بمثابة حلقة وصل بين الحرف G والحرف الأخير من اسم السيّارة، وتمّ اقتباسه من كلمة LINK الألمانيّة أيضًا، وتمكّنت سيّارات مرسيدس GL من الحصول على العديد من الجوائز في تاريخها، وأبرزها: جائزة أفضل سيّارة SUV لعام 2013م من قبل مجلّة موتور تريند.

سيارات مرسيدس GLA

مواصفات سيارة مرسيدس GLA Class 2015

تعد سيارة مرسيدس  بنز GLA Class 2015 إحدى سيارات الدفع الرباعي الفاخرة الجيدة، تحتوي على مقصورة راقية مع مواد ذات جودة عالية، كما تتمتع بموثوقية أعلى من المتوسط ​​وتقديرات جيدة في الاقتصاد في استهلاك الوقود وتتميز بأنها ممتعة في القيادة بفضل التوجيه الحاد والمناورة الرياضية فيها، ومع ذلك، تفتقر بعض طرازات هذه السيارة إلى مساحة كافية للأرجل في المقعد الخلفي، كما أن مساحة الشحن الإجمالية فيها صغيرة بالنسبة للفئة التي تنتمي إليها.

مواصفات سيارة مرسيدس GLA Class 2015

الأداء

تأتي مرسيدس GLA Class 2015 بشكل قياسي مع محرك أربعة سلندر بقوة 208 حصان مزود بطاقة كافية للتنقل اليومي، كما تتوفر مع محرك أربعة سلندر بقوة 355 حصانًا يأتي في طراز AMG GLA 45 عالي الأداء، ويأتي كلا المحركين مع ناقل حركة أوتوماتيكي ثنائي القابض ذي سبع سرعات بطيء التغيير.

إقرأ أيضا:أفضل سيارة suv

تتميز هذه السيارة بتوجيه دقيق ونظام تعليق جيد يعمل على تهدئة اهتزازات الصعود على المطبات الخارجية، ويعتبر نظام الدفع الأمامي فيها قياسيًا، كما يتوفر فيها نظام الدفع الرباعي 4Matic.

تستهلك GLA Class 2015 حوالي 9.41 لتر/100 كم في المدينة و6.92 لتر/100 كم على الطريق السريع مع المحرك الأساسي؛ وهو مستوى ممتاز بالنسبة ​​للسيارات المنافسة، بينما تستهلك طراز AMG منها حوالي 10.23 لتر/100 كم في المدينة و8.11 لتر/100 كم على الطريق السريع.

من الداخل

  • السعة: مقاعدها تتسع لخمسة أشخاص، وتأتي قياسياً مع تنجيد الجلود الاصطناعية والمقاعد الأمامية القابلة للتعديل كهربائياً وعجلة القيادة الملفوفة بالجلد، وتتوفر فيها مقاعد أمامية مدفَأة ومقاعد مريحة وداعمة وتنجيد من الجلد الأصلي، كما يحتوي الصف الأمامي فيها على مساحة جيدة.
  • المقاعد والسلامة: تحتوي GLA Class 2015 على مجموعتين من موصلات لاتش لتأمين مقاعد السيارة في المقاعد الخلفية، كما يحتوي المقعد الأوسط فيها على حبل علوي.

الأبعاد

  • مساحة الشحن: تحتوي GLA Class 2015 على واحدة من أصغر مناطق الشحن في فئة سيارات الدفع الرباعي الفاخرة المدمجة؛ حيث تبلغ مساحة الشحن فيها حوالي 14.9 قدماً مكعباً خلف المقاعد الخلفية، و43.6 قدماً مكعباً مع طي هذه المقاعد للأسفل.
  • الطول والوزن: يبلغ طول مرسيدس GLA Class 2015 حوالي 14.5 قدمًا، بينما يتراوح وزنها ما بين 3295 و3460 رطل.

الترفيه

تتضمن الميزات القياسية الموجودة في سيارة GLA Class 2015 نظام معلومات وترفيه بشاشة مقاس 5.8 بوصة وتقنية بلوتوث ومنفذ USB، كما تشتمل بعض الطرز أيضًا على نظام ملاحة وشاشة أكبر مقاس 7 بوصات ونظام صوت هارمان كاردون ب 12 مكبر صوت وراديو متصل بالأقمار الصناعية.

إقرأ أيضا:مواصفات وعيوب واسعار فيات 500C 2021

مواصفات سيارة مرسيدس GLA Class 2016

تندرج سيارة مرسيدس GLA Class 2016 ضمن سيارات الدفع رباعي الفاخرة؛ فهي تحتوي على محركين تيربو يوفران طاقة ممتازة لتقديم تسارع عالٍ، وتتميز بنظام تعليق ناعم ومواد عالية الجودة، كما تحتوي على مجموعة واسعة من الميزات القياسية، بما في ذلك؛ مجموعة متنوعة من تقنيات الأمان المتقدمة التي لن تجدها قياسية في السيارات المنافسة لمرسيدس GLA.

من ناحية أخرى لا يُنصح بشراء سيارة مرسيدس GLA 2016؛ لأنها تحتوي على مقاعد خلفية ضيقة ومساحة شحن صغيرة. تأتي هذه السيارة مخصصة للأشخاص الذين يرغبون في الحصول على سيارات رياضية SUV متعددة الاستخدامات صغيرة ذات أداء ممتاز وداخلية غنية، وتم تسجيل استدعاء واحد لمرسيدس GLA 2016 حتى وقت كتابة هذا التقرير؛ يتمثل في نشر محتوى الوسادة الهوائية للسائق بشكل غير متعمد في هذه السيارة ؛ لذلك عليك التأكد من معالجة هذه المشكلة قبل شراء مرسيدس GLA Class 2016.

مواصفات سيارة مرسيدس GLA Class 2016

الأداء

تأتي مرسيدس GLA Class 2016 بشكل قياسي مع محرك أربعة سلندر سعة 2.0 لتر وبقوة 208 حصان، كما تتوفر هذه السيارة مع محرك تيربو أربعة سلندر سعة 2.0 لتر وبقوة 375 حصان يأتي مع طراز AMG GLA 45، ويأتي هذان المحركان مقترنان بناقل حركة أوتوماتيكي ثنائي القابض بسبع سرعات.

إقرأ أيضا:عيوب سيارة شانجان

تأتي هذه السيارة قياسياً مع نظام الدفع الأمامي وتتوفر مع نظام الدفع الرباعي 4Matic؛ الذي يأتي قياسياً في طراز AMG GLA 45، كما تتميز GLA بالمناورة الجيدة والتوجيه الدقيق.

تتميز سيارة GLA بتكنولوجيا بدء التشغيل؛ مما يساعد على تحسين الاقتصاد في استهلاك الوقود فيها، تستهلك هذه السيارة مع المحرك الأساسي حوالي 9.80 لتر/100 كم في المدينة و7.35 لتر/100 كم على الطريق السريع، بينما يستهلك طراز مرسيدس AMG GLA 45 حوالي 10.69 لتر/100 كم في المدينة و8.40 لتر/100 كم على الطريق السريع.

الأداء

  • السعة: مقاعدها تتسع لخمسة أشخاص، وتأتي قياسياً مع تنجيد جلدي ومقعد السائق القابل للتعديل كهربائياً ومقاعد أمامية مريحة، بالإضافة إلى مواد داخلية رائعة وتصميم جذاب، كما يتوفر فيها أيضاَ مواد تنجيد جلدية ومقعد راكب قابل للتعديل كهربائياً ومقاعد أمامية مدفَأة ومقاعد رياضية.
  • المقاعد والسلامة: تحتوي هذه السيارة على مجموعتان كاملتان من موصلات لاتش لتثبيت مقاعد السيارة للأطفال في المقاعد الخلفية الخارجية، كما يحتوي المقعد الأوسط فيها على حلقة إضافية.

الأبعاد

  • مساحة الشحن: تحتوي GLA Class 2016 على 14.9 قدماً مكعباً من مساحة الشحن خلف المقاعد الخلفية، و43.6 قدماً مكعباً مع طي هذه المقاعد للأسفل، وهي مساحة صغيرة بالنسبة للسيارات الأخرى في الفئة التي تنتمي إليها.
  • الطول والوزن: يبلغ طول مرسيدس GLA Class 2016 حوالي 14.5 قدمًا، بينما يتراوح وزنها ما بين 3296 و3457 رطل.

الترفيه

تشتمل الميزات القياسية في GLA Class 2016 على نظام ترفيه COMAND الذي يأتي مع شاشة عرض بحجم 7 بوصة، مقبض تحكم مركزي، تقنية بلوتوث، منفذ USB وفتحة سقف بانورامية، إضافة إلى راديو عالي الدقة وبدء التشغيل من خلال الضغط على الزر والتحكم التلقائي في المناخ المزدوج، كما تأتي هذه السيارة أيضاً مع حزمة mbrace Connect قياسية؛ تسمح للمستخدمين بالوصول إلى تفاصيل حول سياراتهم وعرضها عن طريق دمج الهواتف الذكية، بينما تشمل ترقيات الوسائط المتعددة في هذه السيارة: شاشة بحجم 8 بوصات ونظام صوت هارمان كاردون وراديو متصل بالأقمار الصناعية ونقطة اتصال Wi-Fi، إلى جانب خاصية التعرف على الصوت وقارئ بطاقة SD.

الأمان

تأتي هذه السيارة قياسياً مع نظام مراقبة نعاس السائق والتحذير من التصادم الأمامي والفرملة الأوتوماتيكية في حالات الطوارئ، كما تتوفر فيها مراقبة النقطة العمياء ومساعدة الحفاظ على الممرات وكاميرا للرؤية الخلفية وأجهزة استشعار للوقوف الأمامي والخلفي.

الطرز

تأتي GLA 2016 بطرازين: طراز GLA 250 الذي يعد اختيارًا جيدًا بالنسبة لمعظم الناس؛ حيث إنه يوفر قائمة سخية من الميزات القياسية مثل قوة المحرك الكبيرة والتعامل الرياضي، وطراز AMG GLA 45 لعشاق القيادة والذي يتميز بمناورة أفضل ومحرك أقوى من الطراز الآخر.

مواصفات سيارة مرسيدس GLA Class 2017

تعد سيارة مرسيدس GLA Class 2017 من سيارات الدفع الرباعي الفاخرة والتي تتميز بمقبض مرن ومحرك يوفر قيادة ممتعة ومقاعد أمامية مريحة، وتشمل الامتيازات الأخرى في هذه السيارة معدل موثوقية عالٍ واقتصاد وقود بمستوى أعلى من المتوسط ​​وقائمة جذابة من ميزات التكنولوجيا والأمان القياسية، ومع ذلك، فإن هذه السيارة ليست جيدة بالنسبة لسيارات الدفع الرباعي الأخرى إذا كنت بحاجة إلى الكثير من مساحة الشحن.

في أواخر عام 2017، أصدرت مرسيدس استدعاءً شاملاً للعديد من سياراتها؛ بما في ذلك مرسيدس GLA Class 2017، يتمثل هذا الاستدعاء في إصلاح مشكلة أدت إلى النشر غير المقصود للوسادة الهوائية للسائق، وهناك أيضاًًًًً استدعاءان إضافيان لسيارات الدفع الرباعي هذه، يقوم أحدهم بتثبيت فتيل إضافي عند بدء التشغيل، ويحل آخر محل الأكياس الهوائية التالفة في بعض الطرازات؛ تأكد من قيام وكيل مرسيدس بمعالجة هذه المشاكل قبل شراء هذه السيارة.

مواصفات سيارة مرسيدس GLA Class 2017

الأداء

تأتي سيارة GLA 250 بمحرك أربعة سلندر سعة 2.0 لتر وبقوة 208 حصان وبناقل حركة أوتوماتيكي بسبع سرعات، بينما يأتي طراز AMG GL45 بمحرك أربعة سلندر بقوة 375 حصان.

تعد GLA واحدة من سيارات الدفع الرباعي المدمجة الأكثر كفاءة عندما يتعلق الأمر باستهلاك الوقود؛ حيث تستهلك هذه السيارة حوالي 9.80 لتر/100 كم في المدينة و7.13 لتر/100 كم على الطريق السريع؛ وهو واحد من أعلى التصنيفات في الاقتصاد في استهلاك الوقود في الفئة.

من الداخل

  • السعة: مقاعدها تتسع لخمسة أشخاص في صفين، وتأتي قياسياً مع العديد من عمليات ضبط الطاقة ومساحة واسعة ومقاعد أمامية مريحة للغاية وجلود اصطناعية، كما تتوفر فيها أيضاًًًًً ترقيات ضخمة، مثل: الجلد الأصلي والمقاعد الأمامية المدفَأة.
  • المقاعد والسلامة: تأتي هذه السيارة مع ثلاثة مراس تحتوي على حبل علوي ومجموعتين من المراسي السفلية في المقاعد الخارجية الخلفية.

الأبعاد

  • مساحة الشحن: تحتوي GLA Class 2017 على 14.9 قدماً مكعباً من مساحة الشحن خلف المقاعد الخلفية، وهي مساحة صغيرة بالنسبة للسيارات المنافسة، لكن يمكنك توسيع هذه المساحة بسهولة لتحميل العناصر الكبيرة؛ وذلك بفضل وحدة رفع الطاقة القياسية GLA والمقاعد الخلفية القابلة للفصل بنسبة 60/40.
  • الطول والوزن: يبلغ طول مرسيدس GLA Class 2017 حوالي 14.5 قدمًا، بينما يتراوح وزنها ما بين 3296 و3457 رطل؛ حسب الطراز.

الترفيه

تتميز GLA Class 2017 بمجموعة من الميزات القياسية، تشمل: خاصية تدفق الصوت والاتصال بدون استخدام اليدين ومنافذ USB وراديو عالي الدقة ومشغل أقراص مضغوطة، بالإضافة إلى نظام الصوت المحيطي من هارمان كاردون ونظام الملاحة وعرض معلومات ترفيهي بحجم 7 أو 8 بوصات؛ يتطلب منك القليل من التدريب للتعرف على الواجهة؛ والتي يمكنك تشغيلها باستخدام وحدة تحكم مثبتة على وحدة التحكم المركزية.

الأمان

لم تخضع مرسيدس GLA لعام 2017 لاختبارات التصادم من قبل معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة أو الإدارة الوطنية لسلامة المرور على الطرق السريعة، وتأتي هذه السيارة مع تحذير من التصادم الأمامي ومكابح أوتوماتيكية للطوارئ ومساحات للزجاج الأمامي تستشعر المطر وشاشة نعاس للسائق، كما تأتي بعض الطرز التي تمت ترقيتها أيضًا بكاميرا للرؤية الخلفية وتحذير من مغادرة الممر ومراقبة النقطة العمياء والتحكم التكيفي في التطواف.

الطرز

تأتي GLA Class 2017 بثلاثة طرازات: طراز GLA 250 الذي يحتوي على نظام الدفع على العجلات الأمامية، وطراز GLA 250 4Matic الذي يتميز بنظام الدفع الرباعي، وطراز AMG GLA45 عالي الأداء، يجمع طراز AMG بين المكونات الرياضية  مثل محرك أربعة سلندر سعة 375 حصانًا مع عناصر تصميم فريدة وبعض الإضافات الراقية.

يعد طرازي GLA 250 و GLA 250 4Matic متطابقتان تقريبًا ويأتيان مع ترقيات وحزم متوفرة، مثل: حزمة الوسائط المتعددة التي تجمع بين أكبر عرض لنظام المعلومات والترفيه، وأندرويد أوتو وأبل كاربلاي. للحصول على ميزات أمان إضافية؛ ابحث عن طراز يأتي مع حزمة بريميوم التي تأتي مع ميزات، مثل: مراقبة النقطة العمياء وكاميرا الرؤية الخلفية ونظام صوت هارمون كاردون أو حزمة مساعدة السائق؛ التي تتضمن ميزات حزمة بريميوم، بالإضافة إلى التحكم التكيفي في التطواف.

مواصفات سيارة مرسيدس GLA Class 2018

تعد سيارة مرسيدس GLA Class 2018 سيارة دفع رباعي فاخرة مريحة، تتميز بالعديد من نقاط القوة، مثل: المقاعد الأمامية الفسيحة، عرض ترفيهي كبير مع رسومات واضحة، مناورة رشيقة على الطرق السريعة، تكاليف صيانة منخفضة واقتصاد جيد في استهلاك الوقود بالنسبة للفئة التي تنتمي إليها، لكنها تأتي مع بعض نقاط الضعف، مثل: المقاعد الخلفية محدودة المساحة، الركوب الصعب، مساحة شحن أقل من معظم المنافسين، تكاليف إصلاح عالية وبطء توليد القوة في الطراز الأساسي منها.

مواصفات سيارة مرسيدس GLA Class 2018

الأداء

  • خيارات المحرك: تأتي مرسيدس  GLA Class 2018 مع محرك أساسي أربعة سلندر سعة 2.0 لتر وبقوة 208 حصان، كما تتوفر مع محرك تيربو أربعة سلندر سعة 2.0 لتر وبقوة 375 حصانًا، وتأتي هذه السيارة قياسياً مع نظام الدفع الأمامي وناقل الحركة الأوتوماتيكي ثنائي القابض ذو سبع سرعات.
  • استهلاك الوقود: يتمتع محرك سيارة GLA الأساسي بأحد أعلى تصنيفات اقتصاد الوقود في فئة سيارات الدفع الرباعي الفاخرة المدمجة، ولا يوجد فرق تقريبًا في تكاليف الوقود بين طراز GLA 250 الذي يأتي بالدفع على العجلات الأمامية وطراز GLA 250 4Matic الذي يأتي مع نظام الدفع الرباعي؛ حيث يستهلك طراز GLA 250 حوالي 7.13 لتر/100 كم في المدينة و9.80 لتر/100 كم على الطريق السريع، بينما يستهلك طراز GLA 45 حوالي 8.40 لتر/100 كم في المدينة و10.69 لتر/100 كم على الطريق السريع.

من الداخل

  • السعة: مقاعدها تتسع لخمسة أشخاص في صفين، وتأتي قياسياً تنجيد الجلود الاصطناعية والمقاعد الأمامية القابلة للتعديل كهربائياً، كما تتوفر فيها العديد من ميزات المقاعد المتاحة، مثل: تنجيد جلد طبيعي ومقاعد أمامية رياضية مدفَأة.
  • المقاعد والسلامة: تحتوي هذه السيارة على مجموعتين كاملتين من موصلات مقاعد السيارة لاتش في المقاعد الخارجية الخلفية، بالإضافة إلى حبل علوي في المقعد الأوسط الخلفي.

الأبعاد

  • مساحة الشحن: تحتوي GLA Class 2018 على 17.2 قدماً مكعباً من مساحة الشحن خلف المقاعد الخلفية، و43.6 مع طي هذه المقاعد للأسفل؛ وهي مساحة صغيرة بالنسبة لسيارات الدفع الرباعي الفاخرة المدمجة.
  • الطول والوزن: يبلغ طول مرسيدس GLA Class 2018 حوالي 14 قدمًا، بينما يتراوح وزنها ما بين 3296 و3461 رطل.

الترفيه

تحتوي GLA Class 2018 على مجموعة من الميزات القياسية، مثل نظام المعلومات والترفيه GLA سهل الاستخدام وشاشة عالية الدقة ونظام ترفيهي مع شاشة بحجم 8 بوصة، إضافة إلى راديو عالي الدقة وتقنية بلوتوث ومنفذان USB وراديو يعمل عبر الأقمار الصناعية والتحكم في المناخ التلقائي المزدوج المنطقة، كما تأتي هذه السيارة متاحة مع فتحة سقف بانورامية وإضاءة محيطة.

الأمان

لم يختبر معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة ولا الإدارة الوطنية لسلامة المرور على الطرق السريعة مرسيدس GLA Class  2018. تشمل ميزات السلامة المتقدمة القياسية في هذه السيارة على: كاميرا الرؤية الخلفية وخاصية تحذير الاصطدام الأمامي والكبح التلقائي في حالات الطوارئ ومراقبة نعاس السائق وماسحات الزجاج الأمامي، فيما تشمل ميزات السلامة المتقدمة المتاحة فيها: رصد النقطة العمياء ونظام تثبيت السرعة التكيفي وكاميرا 360 درجة ونظام وقوف السيارات النشط.

سيارات مرسيدس GLC

سيارة مرسيدس GLC جي إل سي كلاس (X253 / C253) هي سيارة كروس أوفر فاخرة تعمل بنظام الدفع الرباعي، وقد تم طرحها في عام 2015 كإصدار لعام 2016 من اصدار العام الذي يحل محل مرسيدس GLK كلاس السابقة، وتتميز هذه الفئة بالعديد من الاختلافات التي دائمًا ما تنافس بها شركة مرسيدس باقي الشركات المصنّعة للمركبات.

مواصفات سيارة مرسيدس GLC Class 2017

تعد سيارة مرسيدس GLC Class 2017 المصممة في فنلندا وألمانيا، سيارة رياضية متعددة الاستخدامات مدمجة فاخرة، وذات تصميم داخلي أنيق ومتين مصنوع من مواد عالية الجودة، لكن قوة المحرك الأساسي ونظام التعليق تكون الأفضل في طراز موجه الأداء.

تم سحب سيارات مرسيدس GLC Class 2017 سبع مرات؛ وذلك بسبب: أحزمة المقاعد الخلفية التي لا تغلق، ألواح السقف تنفصل، الوسائد الهوائية الجانبية للسائق تعمل دون أوامر، تيار بدء التشغيل حرارته عالية وأجهزة رفع حزام الأمان غير صحيحة، لذا يرجى التأكد من معالجة جميع عمليات الاستدعاء قبل شراء سيارات مستعملة.

أداء GLC 2017

 تحتوي GLC على محرك سلس بفضل نظام مخمدات الصدمات التي يمكن ضبطها فردياً حسب الطرق، وعلى نظام الدفع الخلفي في معظم الطرز، بينما يتوفر نظام الدفع الرباعي في AMG والطرز الأخرى، وتوفر GLC عموماً رحلة هادئة على جميع الطرق.

يستهلك محرك تيربو تشارجر أربعة سلندر، بقوة 241 حصاناً نحو 10.69 لتر/100كم في المدينة و8.40 لتر/100كم على الطريق السريع، وهذه تقديرات متوسطة بالنسبة للفئة، وتستهلك AMG GLC43 المزودة بمحرك V6 تيربو تشارجر مزدوج سعة 3 لتر، بقوة 362 حصاناً حسب تصنيف وكالة حماية البيئة 13.06/ 9.80 لتر/ 100كم في المدينة/ الطريق السريع.

أداء GLC 300 2017

قدمت شركة مرسيدس AMG سيارة GLC 300 بمحرك تيربو أربعة سلندر يعمل بنظام الدفع الرباعي لزيادة قوة السيارة أثناء الانطلاق والقيادة، بقوة 241 حصاناً و273 رطل من عزم الدوران، ويقدم 1300 دورة في الدقيقة، وهو مقترن بناقل حركة أوتوماتيكي بـ 9 سرعات ليعطي السيارة العزم المطلوب أثناء القيادة، بالنسبة لسيارة GLC 43 فإن خبراء AMG على استعداد لإطلاق محرك V6 ثنائي التيربو سعة 3.0 لتر بقوة 362 حصاناً و384 رطل من عزم الدوار.

أضاف محرك الأربعة سلندر استجابة أكبر وأسرع لسيارة GLC 300، ولكن هذه الاستجابة تنخفض أحياناً عند القيادة على سرعات منخفضة، كما أعطت أنظمة التعليق الهوائية سيارة GLC 43 راحة أكبر لكل من السائق والراكب أثناء القيادة، حيث تعمل على امتصاص الصدمات على الطرق بشكل جيد، تستطيع سيارة GLC 43 خلال 4.8 ثانية الوصول إلى سرعة 96.56 كم، ويساعد محرك الدفع الرباعي V6 بإعطاء جهة المقدمة والعجلات الأمامية دفعة أقوى للانطلاق، وتزيد أو تنخفض سرعة السيارة أثناء القيادة بدون ملاحظة بفضل ناقل الحركة ذي 9 سرعات في سيارة GLC 43.

استهلاك الوقود يختلف بين السيارات، حيث تستطيع سيارة GLC 300 أن تقطع باستخدام 3.78 لتر من الوقود مسافة ما بين 35.4 – 45.06 كم خارجياً أو داخلياً، بمعدل متوسط 38.62 كم، أما سيارة GLC 300 كوبيه تقطع مسافة بين 35.4 – 43.45 كم باستهلاك 3.78 لتر من الوقود داخلياً أو خارجياً، بمعدل متوسط 38.62 كم. تنخفض هذه الأرقام عند سيارة GLC 43؛ فهي تقطع مسافة بين 28.96 – 38.62 كم باستخدام 3.78 لتر من الوقود داخلياً أو خارجياً، بمعدل متوسط 32.18 كم.

من الداخل

  • عدد المقاعد: تتسع الكابينة لخمسة مقاعد جلدية مريحة تكفي لأربعة أشخاص بالغين، ويتميز مقعد السائق بقابلية التعديل آلياً بـ 14 وضعية مع ثلاثة إعدادات للذاكرة قياسياً، ومقعد الراكب قابل للتعديل آلياً بـ 14 وضعية، وتتوفر مقاعد أمامية مدفأة ومكيفة ومقاعد خلفية مدفأة. 
  • المقاعد: تحتوي مقاعد جانبية خلفية على مثبتات مقاعد الأطفال LATCH ومقعد متوسط على 4 مثبتات طولية. حصلت مرسيدس GLC Class 2017 على ثاني أعلى درجة مقبول من معهد التأمين لسلامة المرور على الطرق السريعة.

الأبعاد

  • مساحة الحمولة: تتسع لـ 19.4 قدم مكعب خلف المقاعد الخلفية، وتكون أقل قليلاً من المتوسط، وعند طيها تصبح المساحة 56.5 قدم مكعب؛ وهي أعلى قليلاً من المتوسط. 
  • الطول والوزن: يبلغ طول كلاً من AMG GLC43 و GLC300 حوالي 15.3 قدم، بينما طول AMG GLC43 كوبيه نحو 15.5 قدم، ويصل وزن GLC 300 إلى 4115 رطلاً، ووزن AMG GLC43 إلى 4256 رطلاً.

الترفيه

تتميز قياسياً بتحكم أوتوماتيكي مزدوج بدرجات حرارة، نظام ترفيهي مع شاشة قياس 7 إنش، بلوتوث، راديو عالي الدقة ومنفذين يو اس بي، ويعمل النظام الترفيهي بشكل جيد بسبب وجود أزرار في المنتصف ووحدة تحكم تعمل باللمس بين المقاعد وعجلة القيادة، وتتضمن الميزات المتاحة؛ إضاءة محيطية LED، نظام تنقية الهواء في الداخل، منفذ طاقة بجهد 115 ڤولت، نظام ملاحة، راديو قمر صناعي، نقطة اتصال واي فاي و14 سماعة محيطية من بورمستر بريميوم. 

الأمان

أطلق معهد التأمين لسلامة المرور على الطرق السريعة على سيارة GLC Class 2017 لقب أفضل اختيار للسلامة+، وحصلت على أعلى درجة (جيد) في جميع اختبارات التصادم، وكذلك على درجة ممتاز في اختبار التحذير من الاصطدام الأمامي عندما تكون مجهزة بشكل صحيح. 

تتميز قياسياً بكاميرا للرؤية الخلفية، مراقبة نعاس السائق، مساعد على ثبات السيارة ضد الرياح القوية، نظام المكابح للحالات الطارئة ونظام ما قبل الأمان؛ والتي تعمل على شد أحزمة الأمان وتغلق فتحة السقف والنوافذ عند وجود عوائق. 

الطرز

تأتي بثلاثة طرز، وهي: AMG GLC43 عالي الأداء ,(بنظام الدفع الرباعي) GLC 300, GLC300 4Matic.

تتميز GLC 300 بعدد من المزايا القياسية، مثل: 6 سماعات، شاشة ملونة قياس 7 إنش، مكبر صوت، بلوتوث، ومنفذيّ يو اس بي، راديو عالي الدقة وتطبيقات ذكية، وتتميز AMG GLC43 بمحرك V6 بقوة 362 حصاناً، محرك تيربو تشارجر بنظام الدفع الرباعي، نظام تعليق رياضي هوائي AMG، مقاعد أمامية مدفأة، راديو يعمل عبر الأقمار الصناعية، مراقبة النقاط العمياء ومنفذ طاقة 115 ڤولت.

مواصفات سيارة مرسيدس GLC 350e 2018

تندرج سيارة مرسيدس GLC 350e 2018 ضمن تشكيلة السيارات التي تمّ تقديمها في طراز GLC 300، الذي يأتي بمحرك أربعة سلندر سعة 2.0 لتر يعمل بقوة 241 حصانًا وينتج عزم دوران يبلغ 273 رطلاً مع ناقل حركة أوتوماتيكي بتسعة سرعات، كما تحتوي على نظام الدفع الخلفي أو نظام الدفع الرباعي.

الأداء

بالنسبة لسيارة مرسيدس AMG؛ فهي تشمل قياسياً نظام الدفع الرباعي ومحرك V6 سعة 3.0 لتر يعمل بقوة 362 حصانًا وينتج عزم دوران يصل إلى 384 رطلًا، لتنطلق من 0 إلى 96.56  كيلومتراً في 4.8 ثواني، كما تحتوي مرسيدس AMG GLC 63 على محرك V8 سعة 4.0 لتر يعمل بقوة 469 حصانًا وينتج عزم دوران يبلغ 479 رطلًا وينطلق من 0 الى 96.56 كيلومتراً في 4 ثواني، بينما تأتي مرسيدس طراز GLC 63 S بمحرك V8 يعمل بقوة 503 حصاناً وينتج عزم دوران يبلغ 516 رطلاً. وقد ظهرت مرسيدس طراز AMG GLC 63 المزودة بمحرك V8 لأول مرة في عام 2018 وتحتوي على عادم أداء اختياري جديد وتطبيق Track Pace. 

الترفيه

تأتي مرسيدس GLC 350e 2018 مع كاميرا الرؤية الخلفية، نظام الدفع الخلفي، محرك أربعة سلندر، تنجيداً من الجلد، مقعد السائق القابل للتعديل كهربائياً، نظام التحكم التلقائي في مناخ المنطقة المزدوجة، عجلات مقاس 18 بوصة، شاشة عرض نظام المعلومات والترفيه مقاس 7 بوصات ونظام ملاحة.

الأمان

منح معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة سيارة مرسيدس GLC 350e 2018 لقب Top Safety Pick Plus وتصنيف Good في اختبار التصادم، وتشمل ميزات الأمان نظام التحذير من التصادم الأمامي مع الكبح التلقائي في حالات الطوارئ، نظام تثبيت السرعة التكيفي، مصابيح أمامية LED، شاشة عرض رأسية، مراقبة النقاط العمياء، أكياس هوائية في المقاعد الخلفية، كاميرا الرؤية المحيطية ومساعدة الوقوف النشطة. من أهم وسائل الأمان المتوفرة في هذه السيارة، نذكر:

  • الفرامل المضادة للقفل: تستشعر فرامل ABS تلقائيًا توقف الإطار عن الدوران تحت الكبح الشديد ويعدل ضغط الفرامل للسماح للإطارات بالتناوب، مما يزيد من قدرة السيارة على الإلتفاف أثناء الكبح.
  • نظام التحكم في الثبات: يستشعر نظام التحكم في الثبات تلقائيًا زيادة سرعة السيارات ليعمل على خفض قوة المحرك أو كبح الفرامل للمساعدة في منع السائق من فقدان السيطرة على السيارة.
  • وسائد هوائية أمامية: تم تصميم وسائد هوائية أمامية للسائق والراكب لحماية الرأس في حالات التصادم الأمامي.
  • وسائد هوائية جانبية: تم تصميم وسائد هوائية جانبية للمقاعد الأمامية لحماية الجذع في حالات التصادم الجانبي.
  • وسائد هوائية علوية: تم تصميم وسائد هوائية علوية لحماية رأس الراكب في حالات التصادم أو الانقلاب الجانبي.
  • وسائد هوائية للركبة: تم تصميم وسائد هوائية للركبة لحماية ركابها من الإصابات السفلية الخطيرة في حالة وقوع حادث.
  • الشد: يتم تشديد أحزمة الأمان تلقائيًا في حالات التصادم.
  • مكافحة الاصابة: تتفاعل مساند الرأس بنشاط لمحاولة التقليل من الإصابات في حالات التصادم الخلفي.
  • نظام الأمن: تم تجهيز السيارة لتتوقع اقتراب السيارات غير المرغوب فيها،إلى جانب جهاز تعطيل المحرك في حالة عدم استخدام المفتاح الصحيح.

مواصفات سيارة مرسيدس GLC 350e 2019

تعتبر سيارة مرسيدس GLC 350e 2019 من سيارات الدفع الرباعي المميزة التي تتمتع بمظهر رياضي، وهي من التصميمات ذات السقف المنخفض، وتعتبر واحدة من أفضل العلامات التجارية باهظة الثمن، وتتميز بأدائها السلس ونظام تعليق الهواء.

من الداخل

تتميز المقصورة الداخلية لمرسيدس GLC 350e 2019 بأنها فاخرة ومقاعدها مصنوعة من الجلد الأصلي أو الجلد الصناعي، وتتسع لخمسة ركاب وتبلغ مساحة التخزين بها حوالي 20.5 قدم مكعب، ولكنها تقل في طراز GLC بنمط الكوبيه، كما يتوفر عدد من الديكورات المصنوعة من الأخشاب والمعادن اللامعة التي تمنحها مظهراً رائعاً، وتأتي السيارة بنظام توجيه حيوي وتحكم ممتاز.

الأداء

  • تتمتع مرسيدس GLC 350e 2019 بأربعة من المحركات؛ محرك أربعة سلندر في طراز GLC 300، وتميز طراز GLC 43 بمحرك V6، وطراز GLC 63 بمحرك V8، أما طراز GLC 63 تمتع بمحرك V8 للمرة الأولى، ويتميز إصدار GLC 300 بمحرك تيربو تشارجد أربعة سلندر سعة 2.0 لتر وبقوة 241 حصاناً وعزم دوران 1214.364 نيوتن متر مزود بناقل حركة أوتوماتيكي بتسع سرعات ونظام الدفع الخلفي.
  • يتميز طراز AMG GLC 63 نمط الكوبيه بمحرك V8 تيربو مزدوج سعة 4.0 لتر وبقوة 469 حصاناً ونظام الدفع الرباعي، في حين يتميز طراز AMG GLC S 63 نمط الكوبيه بمحرك V8 بقوة 503 حصان.
  • تأتي GLC 63 متعددة الاستخدامات و AMG GLC 63 كوبيه بمحرك أربعة سلندر سعة 4 لتر وبقوة 469 حصاناً، أما طراز GLC 63 S كوبيه يتمتع بمحرك V8 بقوة 503 حصان.
  • يتمتع محرك الأربعة سلندر بأداء قوي ويستغرق تسارعه 6.5 ثانية بسرعة تبدأ من 0 إلى 96 كيلومتر، وهو محرك هادئ، وتعمل السيارة بنظام الدفع الرباعي وناقل حركة أوتوماتيكي بتسع سرعات، ويتميز ناقل الحركة بإمكانية حدوث عمليات الرفع خلال تبديل السرعات المنخفضة، وقد تصل طاقة أكبر للعجلات الخلفية؛ مما يعمل على جعل التسارع أسرع.
  • يستهلك طراز GLC 300 من مرسيدس GLC 350e حوالي 10.69 لتر/ 100 كيلومتر داخل المدينة و8.40 لتر/ 100 كيلومتر على الطرقات السريعة، في حين يستهلك طراز AMG GLC 43 حوالي 13.07 لتر/ 100 كيلومتر داخل المدينة و9.80 لتر/ 100 كيلومتر على الطرقات السريعة، ,تأتي هذه الإحصائيات وفقًا لوكالة حماية البيئة، ولا يوجد أي تقديرات خاصة بطراز AMG GLC 63. 

الأمان

اختبرت مرسيدس GLC 350e 2019 من قبل معهد التأمين للسلامة على الطرقات السريعة، وحصلت على تصنيف جيد في اختبار التصادم العادي واختبار التصادم الصغير.

تتمتع مرسيدس GLC 350e 2019 بمزايا أمان قياسية تتمثل بـ: نظام تثبيت السرعة التكيفي، خاصية مراقبة المسار النشطة، خاصية مراقبة النقاط العمياء، خاصية المساعدة على ركن السيارة، مصابيح LED وكاميرات للرؤية المحيطة.

الطرز

تأتي مرسيدس GLC 350e 2019 بعدد من الطرز، مثل: طراز AMG GLC 43، طراز GLC 300 SUV، طراز AMG GLC 63 وطراز AMG GLC S 63 .

تتمتع كافة الطرز بعدد من المزايا تتمثل بـ: كاميرا للرؤية الخلفية وخاصية التحذير من التصادم وفرامل لحالات الطوارئ، ويتميز طراز GLC 300 SUV بنظام الدفع الخلفي، محرك أربعة سلندر، مقاعد مصنوعة من الجلد الاصطناعي، خاصية التحكم المزدوج بالمناخ، ديكورات خشبية، عجلات قياس 18 بوصة، نظام معلومات وترفيه مزود بشاشة قياس 7.0 بوصة ونظام ملاحة، في حين يتميز طراز AMG GLC 43 كوبيه بمحرك V6 القوي وعجلات قياس 20 بوصة ومقاعد مصنوعة من الجلد الاصطناعي أو من جلد الغزال.

تتميز طرز AMG بمصد أمامي وعدد من التصميمات الخاصة التي تتمثل بـ: مقاعد رياضية أكثر ثباتًا ونظام الدفع الرباعي ومزايا مريحة، ويصدر المحرك الخاص بطراز AMG GLC 43 أصوات المحرك وضوضاء الرياح داخل المقصورة. 

سيارات مرسيدس GLS

مواصفات سيارة مرسيدس GLS Class 2017

تنتمي سيارة مرسيدس GLS Class 2017 سيارة رياضية SUV متعددة الاستخدامات، تتكوّن من 3 صفوف وتوفر مجموعة من المحركات القوية والداخلية الواسعة المليئة بمواد من الدرجة الأولى، كما تتميز بمناورة جيدة بالنسبة لسيارات الدفع الرباعي الكبيرة الفاخرة، ومع ذلك، فإن GLS تأتي مع تكاليف ملكية أعلى من العديد من السيارات المنافسة والتي يقدم الكثير منها ميزات قياسية أكثر أيضًا.

مواصفات سيارة مرسيدس GLS Class 2017

الأداء

تأتي سيارة مرسيدس طراز GLS 450 2017 قياسية مع محرك V6 بقوة 362 حصاناً، ويأتي طراز GLS 550 مع محرك V8 بقوة 449 حصاناً، ويقترن كلا المحركين بناقل حركة أوتوماتيكي بتسع سرعات ونظام الدفع الرباعي Mercedes 4Matic، بينما يتميز طراز AMG GLS 63 عالي الأداء بأقوى محرك في المجموعة، وهو محرك V8 تيربو مزدوج V8 بقوة 577 حصاناً يأتي مع ناقل حركة أوتوماتيكي بسبع سرعات. يذكر أن سيارة مرسيدس GLS Class تتمكن من سحب ما يصل إلى 7500 رطل عندما مجهزة بشكل صحيح.

تستهلك GLS حوالي 13.84 لتر/100 كم في المدينة و10.69 لتر/100 كم على الطريق السريع مع محرك V6، وهو مستوى عالي بالنسبة للفئة، بينما تنخفض التقديرات إلى 16.80/ 13.07 لتر/100كم في المدينة / الطريق السريع مع محرك V8؛ وتعد هذه التقديرات أقل بقليل من المتوسط ​بالنسبة للفئة.

من الداخل

  • السعة: مقاعدها تتسع لسبعة أشخاص في صفين، وتأتي قياسياً مع تنجيد جلود MB-Tex والمقاعد الأمامية المدفأة ومقعد السائق القابل للتعديل كهربائياً في 10 وضعيات.
  • المقاعد والسلامة: يحتوي كل من الصفين الثاني والثالث من GLS على مجموعتين كاملتين من موصلات مقاعد السيارة لاتش في المقاعد الخارجية، ومرساة حبل علوي في المقعد الأوسط للصف الثاني، كما أعطى معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة نظام GLS لاتش أعلى درجة جيد لسهولة استخدامه.

الأبعاد

  • مساحة الشحن: تحتوي GLS Class 2017 على 16 قدماً مكعباً من مساحة الشحن خلف الصف الثالث، وهو أعلى من المتوسط بالنسبة ​​للفئة.
  • الطول والوزن: يبلغ طول مرسيدس  GLS Class 2017 حوالي 16.8 قدمًا، بينما يتراوح وزنها ما بين 5335 و 5754 رطل؛ حسب الطراز.

الترفيه

تتميز GLS Class 2017 بمجموعة من الميزات القياسية، تشمل: رافعة كهربائية والتحكم التلقائي في المناخ المزدوج ومساحات استشعار للأمطار وراديو عالي الدقة وشاشة للإعلام والترفيه بحجم 8 بوصات وتحذير من الاصطدام الأمامي مع الكبح التلقائي في حالات الطوارئ، كما تتوفر فيها أيضاً العديد من الميزات لتعزيز رفاهية السيارة، بما في ذلك بدء التشغيل بالضغط على الزر وراديو الأقمار الصناعية ونظام الملاحة ونظام صوت Bang & Olufsen، إضافة إلى نظام تدفئة ونظام تنقية الهواء والمظلات الشمسية للصف الثاني ونظام الترفيه في المقاعد الخلفية.

الأمان

لم تقم الإدارة الوطنية لسلامة المرور على الطرق السريعة ولا معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة باختبار سيارة مرسيدس GLS Class 2017. 

توفر هذه السيارة مجموعة واسعة من ميزات السلامة المتقدمة القياسية، تشمل كاميرا الرؤية الخلفية وشاشة النعاس للسائق، فيما تشتمل الميزات المتوفرة فيها على كاميرا عرض ومستشعرات وقوف السيارات ونظام تلقائي لوقوف السيارات ومساعدة الحفاظ على الممرات، ومراقبة النقطة العمياء والتحكم التكيفي في التطواف واكتشاف المشاة والمصابيح الذكية LED للرؤية الليلية.

مواصفات سيارة مرسيدس GLS Class 2018

تعد سيارة مرسيدس بنز GLS Class 2018 سيارة دفع رباعي كبيرة فاخرة جيدة، تتميز بكابينة أنيقة وواسعة ومحركات قوية وتقديرات جيدة في الاقتصاد في استهلاك الوقود وركوب جيد حتى على الطرق الوعرة، لكنها تتضمن بعض العيوب، مثل: احتوائها على ميزات قياسية أقل من معظم السيارات المنافسة لها.

الأداء

تأتي GLS Class 2018 طراز 450 مع المحرك الأساسي V6 سعة 3.0 لتر وبقوة 362 حصان، ويتوفر طراز GLS 550 مع محرك V8 سعة 4.7 لتر وبقوة 449 حصاناً، بينما يأتي طراز GLS 63 مع محرك V8 سعة 5.5 لتر وبقوة 578 حصانًا، كما تتوفر هذه السيارة مع نظام الدفع الرباعي وناقل الحركة الأوتوماتيكي بتسع سرعات في طرازات GLS 450 وGLS 550، وناقل حركة أوتوماتيكي بسبع سرعات يأتي مع طراز GLS 63 AMG.

يستهلك طراز 450 GLS حوالي 10.69 لتر/100 كم في المدينة و13.84 لتر/100 كم على الطريق السريع مع محرك V6، وهو مستوى عالي بالنسبة للفئة، ويستهلك طراز GLS 550 حوالي 12.38/ 16.80 لتر/100كم في المدينة / الطريق السريع مع محرك V8، بينما يسهلك طراز AMG GLS 63 حوالي 13.07/18.09 في المدينة / الطريق السريع على التوالي مع محرك V8؛ وتعد هذه التقديرات أقل بقليل من المتوسط ​بالنسبة للفئة. يذكر أن مرسيدس بنز GLS 2018 تتمكن من سحب ما يصل إلى 7500 رطل عندما يتم تجهيزها بشكل صحيح.

من الداخل

  • السعة: مقاعدها تتسع لسبعة أشخاص في ثلاثة صفوف، وتأتي مع العديد من ميزات الجلوس القياسية، مثل: تنجيد الجلود الاصطناعية MB-Tex ومقاعد أمامية مدفَأة ومقعد السائق القابل للتعديل آلياً بـ 10 وضعيات، بالإضافة إلى ميزات المقاعد المتاحة، مثل: تنجيد جلد طبيعي وعجلة قيادة مدفأة ومقعد الراكب الأمامي القابل للتعديل كهربائياً.
  • المقاعد والسلامة: تحتوي هذه السيارة على أربع مجموعات كاملة من موصلات لاتش لتأمين مقاعد سيارات الأطفال، ويحتوي المقعد الأوسط في الصف الثاني أيضًا على مرساة حبل واحدة.

الأبعاد

مساحة الشحن: تحتوي سيارة GLS Class 2018 على 16 قدماً مكعباً من مساحة الشحن خلف الصف الثالث، ومساحة 49.4 قدمًا مكعبة خلف الصف الثاني، و93.8 قدمًا خلف مقاعد الصف الأمامي، كما تأتي هذه السيارة مع قوة رفع المقاعد ومقاعد الصف الثالث القابلة للطي بشكل قياسي.

الطول والوزن: يبلغ طول مرسيدس بنز GLS Class 2018 حوالي 16 قدمًا، بينما يتراوح وزنها ما بين 5379 و5754 رطل؛ حسب الطراز.

الترفيه

تأتي GLS Class 2018 مع مجموعة من الميزات القياسية، مثل: شاشة بحجم 7 بوصة وتقنية بلوتوث وأندرويد أوتو وأبل كاربلاي ونظام ملاحة، إضافة إلى راديو متصل بالأقمار الصناعية، نقطة اتصال Wi-Fi، نظام صوت Bang & Olufsen بـ 14 مكبر صوت، نظام صوت Harman Kardon بسماعات تحتوي على 13 مكبرًا للصوت ونظام ترفيهي في المقعد الخلفي، كما تتوفر هذه السيارة مع التحكم التلقائي في المناخ ثلاثي المناطق وفتحة سقف بانورامية.

الأمان

لم تقم الإدارة الوطنية للسلامة المرورية على الطرق السريعة أو معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة باختبار سيارة مرسيدس هذه، وهو أمر شائع بالنسبة للسيارات الفاخرة. تشمل ميزات السلامة المتقدمة القياسية في GLS Class على: كاميرا الرؤية الخلفية والفرامل النشطة ومساعدة crosswind ومراقبة نعاس السائق، فيما تشمل ميزات السلامة المتقدمة المتاحة رصد نقطة عمياء وتنبيه المرور الخلفي ومساعد الحد الأقصى للسرعة ونظام تثبيت السرعة التكيفي وPre-Safe Plus (التحذير من التصادم الأمامي والكبح التلقائي للطوارئ).

السابق
مراجعة شاملة لمواصفات سيارات مرسيدس S Class
التالي
مراجعة شاملة لمواصفات سيارات فورد إكسبلورر