سيارات ومحركات

مراجعة شاملة لمواصفات سيارات نيسان روغ

مراجعة شاملة لمواصفات سيارات نيسان روغ

نيسان روغ

تعمل شركة نيسان اليابانيّة على إنتاج سيّارات روغ منذ عام 2007م دون توقّف، وهي واحدة من سيّارات الكروس أوفر SUV المدمجة، ويقتصر إنتاجها في الوقت الحاليّ على مصنع الشركة في مدينة تينيسي بالإضافة إلى مصنع مدينة كاندا اليابانيّة، وتمّ تسويق هذه السيّارة باسم نيسان إكس تريل في العديد من دول العالم بداية من عام 2013م، واستطاعت نيسان روغ من الفوز بعدّة جوائز خلال عام 2021م، وأبرزها: جائزة أفضل سيّارة عائليّة، وجائزة السلامة المُقدّمة من قبل معهد تأمين السلامة على الطرق السريعة.

مواصفات سيارة نيسان روغ 2014

تعد سيارة نيسان روغ 2014 سيارة دفع رباعي جيدة؛ فهي ذات تصميم داخلي راقي وتحتوي على العديد من ميزات السلامة النشطة وتتسع لما يصل إلى سبعة أشخاص، مما يجعلها سيارة ملائمة للعائلات.

تحتوي جميع طرز نيسان روغ 2014 على محرك أربعة سلندر سعة 2.5 لتر يعمل بقوة 170 حصانًا مع ناقل حركة أوتوماتيكي متغير باستمرار (CVT)، ويوفر المحرك تسارعًا كافيًا بشكل عام، لكنه ضعيف على الطرق السريعة ويصدر ضجيجاً، بينما تتميز روغ باقتصاد ممتاز في استهلاك الوقود؛ حيث حصلت على 9.41 لتر/100كم في المدينة و 7.35 لتر/100كم على الطريق السريع. تتوفر سيارة نيسان روغ 2014 مع نظام الدفع الأمامي أو نظام الدفع الرباعي، كما تتميز بجودة قيادة مريحة على معظم الطرق.

إقرأ أيضا:سيارات فولكسفاغن
مواصفات سيارة نيسان روغ 2014

من الداخل

تتسع نيسان روغ 2014 لخمسة أشخاص وتحتوي على تنجيد من القماش، كما تتوفر بعض الطرز مع عدد من التحديثات على المقاعد بما في ذلك تنجيد من الجلد ومقاعد أمامية مدفّأة ومريحة وصف ثالث من المقاعد لا يحتوي على مساحة كافية للبالغين، لكنه مناسباً للأطفال إلى حد ما -يعد خيار الصف الثالث ميزة نادرة في سيارات الدفع الرباعي المدمجة-. وتحتوي روغ على مجموعتين كاملتين من موصلات مقعد السيارة LATCH ، وعلى الرغم من أن هناك مساحة كافية ومناسبة لمقاعد الأطفال، إلا أنه قد يكون من الصعب ربط الحزام بنقاط التثبيت.

الترفيه

يحتوي التصميم الداخلي لنيسان روغ 2014 المصمم بشكل جيد على الكثير من المواد ناعمة الملمس، مما يمنحها مظهرًا جميلًا مقارنة بالعديد من سيارات الدفع الرباعي المدمجة الأخرى، وتتميز جميع طرز روغ بتقنية Bluetooth، منفذ USB، ارسال النص دون استخدام اليدين وكاميرا للرؤية الخلفية، كما تشمل بعض الطرز راديو يعمل بالأقمار الصناعية وفتحة سقف بانورامية ونظام المعلومات والترفيه NissanConnect سهل الاستخدام مع نظام ملاحة وشاشة تعمل باللمس مقاس 7 بوصات، وتبلغ مساحة شحن روغ 70 قدمًا مكعباً، وهي مساحة أكبر من العديد من سيارات الدفع الرباعي المدمجة الأخرى.

إقرأ أيضا:حراج المدينة المنورة

الأمان

حصلت سيارة نيسان روغ 2014 على درجات أمان جيدة؛ حيث منح معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة لقب Top Safety Pick + للأداء الجيد في اختبارات التصادم التي أجراها، بينما منحت الإدارة الوطنية لسلامة المرور على الطرق السريعة روغ تصنيفات مختلفة في أربعة اختبارات أجرتها؛ حيث حصلت على خمسة نجوم في واحد من الاختبارات وأربعة نجوم في اختبارين وثلاثة نجوم في مجال آخر من الاختبارات التي تم تقييمها.

وتحتوي الطرز العالية من نيسان روغ 2014 على العديد من ميزات مساعدة السائق الغير متاحة في سيارات الدفع الرباعي المدمجة الأخرى، بما في ذلك نظام التحذير من التصادم الأمامي والتحذير عند المغادرة ومراقبة النقاط العمياء.

الطرز

تأتي سيارة نيسان روغ 2014 بثلاثة طرز: S و SV, SL وتتتمتع روغ S بالميزات القياسية فقط، بينما روغ SV فتتمتع ببعض ميزات الأمان والتكنولوجيا الإضافية النشطة، أما روغ طراز SL، فتعد أكثر الطرز رقيًا وتحتوي على معظم الميزات، لكنها لا توفر صفًا ثالثًا من المقاعد، لذلك تعد روغ طراز SV الأفضل من بين الثلاثة من حيث السعر وتوفر الميزات، وتمنح شركة نيسان سياراتها المعتمدة والمملوكة مسبقاً الضمان الأصلي للسيارة الجديدة؛ سبع سنوات أو 160.93 كيلومتر، كما تتوفر ميزات إضافية مثل السحب والمساعدة على الطريق. 

إقرأ أيضا:عيوب سوناتا 2018

المنافسون

سيارة تويوتا RAV4 2014

تحتوي سيارة تويوتا RAV4 2014 على الكثير من المساحة للأرجل في المقاعد الخلفية، مقاعد داعمة، مساحة شحن أكبر ومحركات أكثر جاذبية ومناورة أفضل من نيسان روغ، كما تتسع لخمسة أشخاص؛ مثل معظم سيارات الدفع الرباعي المدمجة، بينما تحتوي سيارة نيسان روغ 2014 على مقصورة راقية أكثر وعدد أكبر من الميزات وتتمتع باقتصاد أفضل في استهلاك الوقود، لكن تعد تكلفة تويوتا RAV4 أكثر من روغ، في حين يمكنك الحصول على سيارة نيسان روغ والتي تقدم المزيد من الميزات بسعر أقل.

سيارة نيسان مورانو 2014

تعد نيسان مورانو 2014 سيارة رياضية متعددة الاستخدامات متوسطة الحجم أكبر من نيسان روغ وتحتوي على محرك V6 الذي يعمل بقوة 260 حصانًا ويوفر قوة جيدة وتصميم داخلي أنيق مزوداً بمواد راقية ومقاعد مريحة وفسيحة في كلا الصفين والعديد من الميزات وتصنيفات متوسطة في كفاءة استهلاك الوقود بالنسبة لسيارات الدفع الرباعي متوسطة الحجم، كما توفر قيادة سلسة، بينما تحتوي سيارة نيسان روغ على مساحة شحن أكبر وخيار الصف الثالث من المقاعد وتصنيفات أفضل من حيث الاقتصاد في استهلاك الوقود ومقصورة راقية وجذابة، وتعد تكلفة موديلات مورانو القديمة أكثر من تكلفة موديلات روغ القديمة، ويمكنك شراء روغ إذا كنت مهتماً بالأداء العملي وشراء مورانو إذا كنت مهتماً بديناميات القيادة الجذابة.

مواصفات سيارة نيسان روغ 2015

تعد نيسان روغ 2015 جزءًا من الجيل الثاني والذي بدأ في عام 2014 ويشمل موديل 2019، وقد شهدت روغ العديد من التغييرات منذ تصميمها في عام 2014، بما في ذلك إضافة Apple CarPlay و Android Auto وميزات السلامة مثل التحذير عند المغادرة والكشف عن وجود مشاة والكبح التلقائي في حالات الطوارئ، بينما تم إلغاء الصف الثالث في عام 2018. يمكنك توفير المال عن طريق شراء روغ 2014 المماثلة لميزات روغ 2015.

تحتوي هذه السيارة على سبعة استدعاءات حتى الآن، استدعائين لمنع الوسائد الهوائية في المقاعد الأمامية من الانتشار، واستدعاء ثالث لاحتمالية سقوط الباب الخلفي، واستدعاء رابع لخروج السيارة عن المسار، واستدعاء خامس لعدم إغلاق الأبواب بشكل كامل، واستدعاء سادس لاحتمالية سقوط البراغي الأمامية واستدعاء سابع لحجم الإطارات غير الصحيح.

مواصفات سيارة نيسان روغ 2015

الأداء

  • خيارات المحرك: تتمتع روغ بنظام الدفع الأمامي القياسي وتسارع كافي، إلا أنها تحتاج قوة أكبر للسير على الطرق السريعة، كما يساعد نظام التعليق المتكرر على امتصاص عيوب الطرق ويوفر معالجة مريحة. تأتي روغ بمحرك أربعة سلندر يعمل بقوة 170 حصانًا مع ناقل حركة أوتوماتيكي متغير باستمرار (CVT) وهو جيد من حيث الكفاءة في استهلاك الوقود.
  • استهلاك الوقود: تستهلك روغ من الوقود ما يبلغ 9.05 لتر/ 100كم تقديريًا من وكالة حماية البيئة في المدينة و 7.35 لتر/ 100كم على الطريق السريع، بينما تستهلك روغ مع نظام الدفع الرباعي 9.41/ 7.59 لتر/ 100كم في المدينة / الطريق السريع. 
  • قدرة السحب: يمكن لسيارة نيسان روغ 2015 سحب ما يصل إلى 1.000 رطلاً عندما تكون مجهزة بشكل صحيح.

من الداخل

  • السعة: تتسع روغ لخمسة أشخاص والى سبعة عندما تكون مزودة بصف ثالث من المقاعد وتحتوي على تنجيد من القماش القياسي ومفروشات من الجلد ومقاعد أمامية مدفأة ومريحة، كما تعد روغ واحدة من سيارات الدفع الرباعي المدمجة القليلة المتوفرة بصف ثالث.
  • المقاعد: منح معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة نظام LATCH ثاني أقل تصنيف Marginal لسهولة استخدامه؛ حيث يتم تثبيت المراسي السفلية بعمق في المقاعد، مما يجعل من الصعب الوصول إليها.

الأبعاد

  • مساحة الشحن: تبلغ مساحة شحن روغ 32 قدماً مكعباً و 70 قدماً مكعباً مع طي المقاعد الخلفية، بينما تبلغ مساحة شحن روغ التي تحتوي على صف ثالث 9.4 قدماً مكعباً دون تحريك مقاعد الصفوف الثلاثة.
  • الطول والوزن: يبلغ طول روغ حوالي 15.2 قدماً ويتراوح وزنها ما بين 3.404 إلى 3.612 رطلاً، بينما يبلغ إجمالي وزن روغ مع نظام الدفع الأمامي 2.036 رطلاً و 2.122 رطلاً مع نظام الدفع الرباعي.

الترفيه

تشمل الميزات القياسية ستيريو مكون من أربعة مكبرات صوت، تقنية Bluetooth، منفذ USB وارسال الرسائل النصية دون استخدام اليدين، كما تشمل الميزات المتوفرة التحكم التلقائي في مناخ المنطقة المزدوجة، فتحة سقف بانورامية، نظام المعلومات والترفيه مع نظام ملاحة، شاشة تعمل باللمس مقاس 7 بوصات، ستيريو Bose المكون من تسعة مكبرات صوت وراديو يعمل بالأقمار الصناعية. 

الأمان

منحت الإدارة الوطنية لسلامة المرور على الطرق السريعة روغ تصنيفاً شاملاً من أربعة نجوم وعلى أربعة نجوم في اختبار التصادم الأمامي والخلفي وخمسة نجوم في اختبار التصادم الجانبي، كما منح معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة أعلى درجة من Good في جميع فئات التحطم وعلى لقب IIHS 2015 Top Safety Pick.

تحتوي روغ على ميزة سلامة وحيدة قياسية وهي كاميرا للرؤية الخلفية، كما تشمل ميزات الأمان المتوفرة كاميرا 360 درجة، التحذير عند المغادرة، الكشف عن وجود مشاة، مراقبة النقاط العمياء والتحذير من التصادم الأمامي.

الطرز

تأتي بثلاثة طرز: S, SV, SL. يحتوي طراز S على تقنية Bluetooth وكاميرا للرؤية الخلفية ونظام صوتي بشاشة ملونة مقاس 5 بوصات، كما تشمل قائمة الميزات القياسية لطراز SL تنجيد من الجلد، مقاعد أمامية مدفّأة، ستيريو Bose مكون من تسعة مكبرات صوت، نظام ملاحة مع شاشة تعمل باللمس مقاس 7 بوصات، نظام التعرف على الصوت ونظام ملاحة.

يمكنك الحصول على أفضل مزيج من الميزات والقيمة من خلال طراز SV المزود بحزمة SV Premium لتحصل على الميزات التالي: مراقبة النقاط العمياء، التحذير عند المغادرة، نظام المعلومات والترفيه مع نظام ملاحة وشاشة تعمل باللمس مقاس 7 بوصات.

المنافسون

سيارة تويوتا RAV4 

تحتوي RAV4 على محرك أربعة سلندر أقوى من محرك روغ وعلى ميزات سلامة أكثر، لكن تعد روغ أفضل من حيث الكفاءة في استهلاك الوقود وتحتوي على مقصورة من مواد من الدرجة الأولى وعلى صف ثالث من المقاعد، بينما يتمتع كلاهما بتوجيه مستجيب وقيادة مريحة، لكن نوصي بشراء روغ.

سيارة سوبارو فورستر

تحتوي فورستر على محرك تيربو أربعة سلندر مزوداً أقوى من روغ، بينما تحتوي روغ على العديد من الميزات القياسية والمتاحة، ميزات السلامة، نظام المعلومات والترفيه سهل الاستخدام وصفاً ثالثاً من المقاعد، كما يحتوي كلاهما على مساحة شحن مماثلة. يمكنك اختيار فورستر إذا كنت مهتماً بالأداء أو روغ إذا كنت مهتماً بوجود صف ثالث وميزات إضافية.

مواصفات سيارة نيسان روغ 2016

يمكننا القول بأن سيارة نيسان روغ 2016 سيارة جيدة؛ حيث تحتوي على أحد أجمل التصميمات الداخلية ومواد عالية الجودة ومقاعد مريحة، لكن يفتقر محركها إلى القوة عند السير على الطرق السريعة، كما يتمتع منافسيها بتصنيفات موثوقية أفضل، وتمّ استدعاء هذه السيارة خمس مرات حتى الآن، وهي: استدعائين لسوء لحام إطارات المقاعد، استدعائين لمنع الوسادة الهوائية من الانتشار، واستدعاء لاحتمالية فشل الباب الخلفي للسيارة؛ لذلك لا بدّ من التأكد من معالجة هذه المشاكل قبل شرائها.

تمثل نيسان روغ 2016 السنة الثالثة من الجيل الثاني من سيارات الدفع الرباعي وتم إطلاقها في عام 2014، كما تشمل موديل 2018، وقد قامت نيسان بإضافة بعض التحسينات في كل عام؛ حيث أضافت راديو قياسياً يعمل بالأقمار الصناعية لعام 2015 ونظام الكبح التلقائي في حالات الطوارئ لعام 2016. يمكنك توفير المال عن طريق شراء موديل قديم، لكن يُوصى بالالتزام بموديل 2015 أو موديل 2016؛ نظرًا لتصنيفات الأمان والموثوقية المنخفضة في روغ 2014.

مواصفات سيارة نيسان روغ 2016

الأداء

  • خيارات المحرك: تحتوي روغ على محرك أربعة سلندر يعمل بقوة 170 حصانًا مع ناقل حركة أوتوماتيكي متغير باستمرار، مما يجعلها ملائمة للقيادة في جميع أنحاء المدينة، لكن تنخفض قوة المحرك عند السير على التلال وعلى الطرق السريعة، بينما يمتلك منافسيها مثل سوبارو فورستر محركات متوفرة بشاحن تيربو تتميز بتسارع جيد. وعلى الرغم من ذلك، تعد روغ خياراً رائعًا.
  • استهلاك الوقود: تتمتع روغ بأحد أعلى تصنيفات استهلاك الوقود في الفصل؛ حيث حصلت على 9.05 لتر/ 100كم في المدينة و 7.35 لتر/ 100كم على الطريق السريع. 
  • قدرة السحب: يمكن لسيارة نيسان روغ 2016 سحب ما يصل إلى 1000 رطلاً عندما تكون مجهزة بشكل صحيح.

من الداخل

  • السعة: تتسع روغ لخمسة أشخاص في صفين ولسبعة أشخاص مع خيار الصف الثالث المتاح، ويعد كلاً من روغ وميتسوبيشي أوتلاندر سيارات الدفع الرباعي المدمجة الوحيدة التي تتسع لهذا العدد من الأشخاص، كما تحتوي روغ على مقاعد أمامية مريحة في الرحلات الطويلة ومقاعد خلفية يمكن تحريكها لزيادة مساحة الشحن خلف المقاعد. 
  • المقاعد: تحتوي روغ على مجموعتان كاملتان من موصلات مقعد الأطفال LATCH على المقاعد الخلفية ومرساة حبل ثالث للمقعد الأوسط، وقد منح معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة نظام LATCH تصنيف Marginal لسهولة الاستخدام.

الأبعاد

  • مساحة الشحن: تبلغ مساحة شحن روغ 39.3 قدماً مكعباً و 70 قدماً مكعباً مع طي المقاعد الخلفية، كما تأتي جميع طرز روغ المكونة من صفين مع نظام شحن Divide-N-Hide.
  • الطول والوزن: يبلغ طول روغ أكثر من 15 قدماً ويبلغ وزن الطراز الأساسي مع نظام الدفع الأمامي 3.408 رطلاً، في حين يبلغ وزن الطراز الأساسي مع نظام الدفع الرباعي 3.547 رطلاً.

الترفيه

تتمتع روغ بمقصورة ذات جودة عالية، كما تشمل ميزات قياسية مثل كاميرا الرؤية الخلفية وتقنية Bluetooth ونظام المعلومات والترفيه NissanConnect المتاح سهل الاستخدام والذي يسمح لك بالوصول إلى تطبيقات مثل Facebook و TripAdvisor من خلال شاشة المعلومات والترفيه.

الأمان

حصلت روغ على نتائج جيدة في اختبار التصادم؛ حيث منح معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة روغ لقب Top Safety Pick، وتأتي قياسياً مع كاميرا الرؤية الخلفية، كما تشمل ميزات الأمان الأخرى المتوفرة مراقبة النقاط العمياء والتحذير عند المغادرة والتحذير من التصادم الأمامي.

الطرز

تأتي روغ  في ثلاثة طرز: S, SV, SL وجميعها تعمل بنظام الدفع الأمامي أو نظام الدفع الرباعي، يعد طراز SL الأعلى سعراً، بينما يمكنك الحصول على ميزات إضافية من خلال SV مثل نظام التحكم التلقائي في مناخ المنطقة المزدوجة ومكبرات صوت إضافية ومقعد السائق القابل للتعديل كهربائياً.

المنافسون

  • سيارة تويوتا RAV4: تعد RAV4 سيارة مفضلة لدى الأشخاص الذين يبحثون عن سيارة دفع رباعي أساسية وموثوقة، كما أنها سيارة مريحة وتشمل مساحة شحن كبيرة، لكنها تحتوي على محرك ضعيف، بينما تتميز روغ بمقصورة أكثر أناقة ومواد راقية ومساحة أكبر للركاب.
  • سيارة هوندا CR-V: تتميز سيارة هوندا CR-V بمقصورة مريحة ومجهزة تجهيزًا جيدًا، تصنيفات رائعة في اختبارات التصادم، مناسبة للعائلات، محركات أفضل وتصنيفات موثوقية أفضل من روغ.
  • سيارة نيسان مورانو: يحتوي كلاً من مورانو وروغ على مقصورة راقية، بينما تأتي مورانو مزودة بمحرك V6 القوي ومقاعد مريحة بشكل استثنائي ودرجات موثوقية أعلى من المتوسط ، إلا أنها لا تحتوي على خيار الصف الثالث وتعد أغلى بكثير من روغ.

مواصفات سيارة نيسان روغ 2017

نيسان روغ 2017 هي سيارة دفع رباعي جيدة، إنها توفر رحلة مريحة مع الكثير من مساحة للركاب والبضائع، واقتصاد كبير في استهلاك الوقود، ودرجة أمان افضل، ولكن تمتلك أداء باهت، وتم استدعاء روغ 2018 مرتين؛ الاستدعاء الأول ينطوي على لحام إطار المقعد غير كافي، مما يمكن أن يزيد من خطر الإصابة في حادث تحطم. الاستدعاء الثاني يعالج احتمال عدم نشر الوسادة الهوائية الأمامية للركاب على النحو المنشود.

تعد نيسان روغ 2017 جزءًا من الجيل الذي بدأ في عام 2014 ويشمل روغ 2018. على مر السنين، اكتسبت روغ بعض التحسينات، تلقت في 2017 عمليات تجميل داخلية وخارجية، وأصبح نظام مثبت السرعة المتكيف واكتشاف المشاة متاحًا. شهدت في 2016 إدخال نظام فرامل الطوارئ الأمامي كميزة أمان اختيارية.

مواصفات سيارة نيسان روغ 2017

الأداء

  • القيادة: تمتاز روغ بجولة ناعمة ومريحة، وتتنقل دون عناء عبر الطرق الملتفة ومواقف السيارات المزدحمة، بينما يوفر محركها رباعي السلندرات 170 حصانًا، طاقة كافية لقيادة المدينة، إلا أنه تواجه صعوبة في التسارع بسرعات الطرق السريعة، متصل بناقل الحركة الأوتوماتيكي المتغير باستمرار CVT، صوت الضجيج مرتفًع بشكل غير مريح في ظل التسارع الشديد. يعتبر نظام الدفع الأمامي قياسيًا، كما تتوفر ميزة الدفع الرباعي في جميع الطرازات.
  • استهلاك الوقود: تعد سيارة نيسان روغ واحدة من أكثر سيارات الدفع الرباعي المدمجة كفاءة في استهلاك الوقود، حيث تستهلك 9.05 لتر/100كم في المدينة و7.13 لتر/100كم على الطريق السريع. أضف نظام الدفع الرباعي، واقتصاد الوقود ينخفض ​​بمقدار 0.4 كيلومتر لكل لتر في المدينة وعلى الطريق السريع.
  • قدرة السحب: عند تجهيزها بشكل صحيح، يمكن لسيارة نيسان روغ سحب ما يصل إلى 1000 باوند.

من الداخل

  • السعة: النموذج الأساسي لنيسان روغ يمتلك خمسة مقاعد. عند تزويده بالصف الثالث المتاح، يمكنه استيعاب ما يصل إلى سبعة أشخاص. الصفين الأول والثاني من المقاعد فسيح، ومن السهل العثور على وضع قيادة مريح. ومع ذلك، فإن الصف الثالث المتاح ضيق وأنسب للمسافرين الأصغر. 
  • المقاعد: تعد المقاعد المصنوعة من القماش قياسية، في حين تتوفر تنجيد الجلود والمقاعد الأمامية المدفّأة والمقاعد الأمامية القابلة للتعديل كهربائياً.

الأبعاد

  • سعة التخزين: يشار إلى أن مساحة التخزين الإجمالية لسيارات نيسان روغ لعام 2017 جديرة بالثناء لفئة سيارات الدفع الرباعي المدمجة. روغ لديها 23 قدم مكعب وراء الصف الثاني و70 قدم مكعب وراء الصف الأول. هناك 9.4 قدم مكعب من مساحة الشحن خلف الصف الثالث المتاح، ويأتي الطراز ذات الصفين مزود بنظام التخزين Divide-N-Hide من نيسان، يتيح لك تهيئة منطقة التخزين الى 18 وضعية مختلفة من خلال جزء أرضي قابل للتعديل يمكنك طيه أو تحريكه أو رفعه.
  • الطول والوزن: يبلغ طول روغ حوالي 15.4 قدم، ويتراوح وزنها الصافي بين 1,553 و1,645 كيلوغرام. يتراوح إجمالي وزن السيارة بين 2,036 كيلوغرام (طراز الدفع الأمامي) إلى 2,121 كيلوغرام (طراز الدفع الرباعي).

الترفيه

تشتمل الميزات القياسية في روغ على منفذ USB، وبلوتوث، ونظام المعلومات والترفيه مع شاشة تعمل باللمس بحجم 5 بوصة ،وتكامل تطبيقات الهواتف الذكية، وستيريو بأربع سماعات، وراديو متصل بالأقمار الصناعية. 

تشمل الميزات المتوفرة شاشة مطورة مقاس 7 بوصة تعمل باللمس، ونظام صوتي بوز بتسعة مكبرات صوت، ونظام Siri Eyes Free، ونظام الملاحة، والتحكم التلقائي في المناخ المزدوج، وفتحة سقف بانورامية، وعجلة قيادة ملفوفة بالجلد، ومفتاح القرب، وباب خلفي بدون استخدام اليدين، وبدء تشغيل بضغطة زر. يعد نظام المعلومات والترفيه واضحًا وسهل الاستخدام.

الأمان

منحت الإدارة الوطنية للسلامة المرورية على الطرق السريعة لروغ تصنيفًا مثاليًا من خمس نجوم في مجال السلامة من الصدمات الجانبية، بالإضافة إلى أربع نجوم في اختبارات التصادم الكلي، الأمامي، والانقلاب. 

حصلت من معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة على لقب أفضل اختيار للسلامة +، ومنحها أعلى تصنيف جيد في جميع المجالات الخمسة التي تم اختبارها.

تأتي روغ 2017 قياسيًا مع كاميرا الرؤية الخلفية. تشمل ميزات الأمان المتاحة التحكم في مثبت السرعة المتكيف، وكشف المشاة، ونظام فرامل الطوارئ الأمامي، ومراقبة نقطة العمياء، وتنبيه حركة المرور المتقاطع الخلفي، والتحذير من مغادرة المسار، وكاميرا بزاوية 360 درجة، ومساعدة الحفاظ على المسارات.

الطرز

تأتي سيارة نيسان روغ بثلاث طرز: S و SV و  SL. طراز S لا يأتي مع الكثير من الميزات، لكنه يحتوي شاشة بحجم 5 بوصات وبلوتوث وراديو متصل بالأقمار الصناعية وإمكانية إرسال رسائل نصية دون استخدام اليدين ونظام صوت بأربع مكبرات صوت وكاميرا للرؤية الخلفية. 

يضيف طراز SV التشغيل بواسطة الزر، ومفتاح القرب، والتحكم التلقائي في المناخ المزدوج، والمقاعد الأمامية المدفأة، ومقعد السائق القابل للتعديل كهربائياً في ستة اتجاهات، وعجلة القيادة المغلفة بالجلد، ومراقبة النقطة العمياء، والمصابيح الأمامية القابلة للتكيف.

أما نيسان روغ SL الأعلى (متاحة فقط كسيارة دفع رباعي ذات صفين) تُضيف؛ نظامًا ترفيهيًا أكبر مطورًا مزودًا بنظام ملاحة، وبوابة صندوق كهربائية، ومواد التنجيد الجلدية، وكاميرا 360 درجة. 

المنافسون

هوندا CR-V

هوندا CR-V هي سيارة دفع رباعي عظيمة. في الواقع، حصلت على جائزة أفضل سيارة دفع رباعي مدمجة لعام 2017 مقابل المال، وحصلت على جائزة أفضل سيارة دفع رباعي مدمجة لعام 2017 لصالح العائلات، إنها تتميز بمساحة داخلية واسعة مريحة ودرجة سلامة عالية. 

في حين أن متوسط ​​سعرها أعلى من روغ، توفر CR-V قوة أكبر قليلاً من خلال محركها رباعي السلندرات بشاحن توربيني يوفر 190 حصانًا. سيوفر المشترون أيضًا الوقود والتأمين والصيانة والإصلاحات على مدار خمس سنوات من خلال استخدام .CR-V بفضل مقصورتها الأكثر اتساعًا ومحركها الأكثر قوة، من الأفضل أن تذهب مع هوندا CR-V.

مازدا CX-5

CX-5 أعيد تصميمها لعام 2017، وتتميز بمحرك رباعي السلندرات قوي ينتج 187 حصان. في الوقت الذي تشعر فيه سيارة روغ ببطئ عند سرعات الطرق السريعة، توفر CX-5 تسارعًا قويًا ونظام تعليق يشبه السيارات الرياضية.

تملك CX-5 على مقصورة راقية، بالإضافة إلى شاشة عرض قياسية أكبر ومساحة أكبر للأرجل في المقاعد الخلفية أكثر من روغ. إذا كنت في السوق لسيارة دفع رباعي توفر ديناميكيات قيادة ممتازة، فانتقل إلى CX-5.

مواصفات سيارة نيسان روغ 2018

تعتبر سيارة نيسان روغ 2018 من سيارات الدفع الرباعي المدمجة التي تأتي بمحرك مثالي للاستعمال اليومي، فهي تتميز بقدرة شحن رائعة واقتصاد بالوقود والعديد من أنظمة السلامة، كما تتميز مقصورتها الداخلية بأنها ذات تصميم عصري، وقد صنعت من مواد عالية الجودة، وبالرغم من أن نيسان روغ من السيارات باهظة الثمن؛ إلا أنها من الخيارات القوية التي توفر عدد كبير من المزايا القياسية ومزايا الأمان.

الأداء

تتمتع سيارة نيسان روغ 2018 بمحرك أربعة سلندر بسعة 2.5 لتر وناقل حركة أوتوماتيكي بخاصية ( CVT)، تستهلك نيسان روغ 2018 بنظام الدفع الأمامي حوالي 9.05 لتر وقود/100 كيلومتر داخل المدينة، ويستهلك 7.13 لتر وقود/100 كيلومتر على الطرق السريعة، في حين يقل استهلاك الوقود كيلومتر واحد في حال استخدام نظام الدفع الرباعي.

تتميز نيسان روغ 2018 باحتوائها على نظام مصمم بطريقة متوازنة؛ فهي من السيارات الرياضية التي توفر الراحة في القيادة حول المنعطفات، ولدى هذه السيارة نظام التوجيه الآلي الذي يساعد على المحافظة على القيادة في خط مستقيم على الطريق السريع، كما تحتوي روغ 2018 على نظام الدفع الأمامي، ومن الممكن الحصول على نظام الدفع بكافة العجلات.

من الداخل

  • سعة المقاعد: تعتبر هذه السيارة من السيارات الرياضية التي لخمسة ركاب؛ و تمتلك صفين من المقاعد.
  • مواصفات المقاعد: تتميز مقاعد هذه السيارة بتنجيد قماشي، وبوجود مساحة واسعة عند الأرجل في المقاعد الخلفية ومقصورة داخلية معزولة بالكامل، ويتوفر عدد من المزايا الاختيارية مثل: مقاعد جلدية وخاصية التدفئة في عجلة القيادة والمقاعد وإمكانية تعديل مقعد السائق كهربائيًا.
  • مقاعد الأطفال: تمتلك هذه السيارة مجموعة كاملة من موصلات نظام LATCH لمقاعد الأطفال.
  • مساحة صندوق السيارة: تبلغ مساحة صندوق التخزين في هذه السيارة حوالي 39.3 قدم مكعب، ومن الممكن الحصول على 75 قدم مكعب إضافية عند طي المقاعد الخلفية.

الترفيه

تتمتع نيسان روغ 2018 بعدد من مختلف من المزايا التي تتمثل في هذه النقاط:

  • مزايا الترفيه القياسية: تتمتع نيسان روغ 2018 بنظام المعلومات والترفيه المزود بشاشة قياسية من (NissanConnect)، خاصية أبل كار بلاي، خاصية أندرويد أوتو، بلوتوث، نظام صوتي نوع ((Bose Premium، نظام ملاحة وراديو متصل بالأقمار الصناعية.
  • مزايا الترفيه الاختيارية: تمتلك نيسان روغ 2018 مزايا اختيارية مثل: شاشة تعمل عن طريق اللمس ونظام الصوت المحيط (Bose).

الأمان

حصلت نيسان روغ 2018 على نتائج منخفضة بعض الشيء في اختبار التصادم في فئة الدفع الرباعي المدمجة، إلا أنها حصلت على تصنيف أربعة نجوم من أصل خمسة من قبل الإدارة الوطنية للسلامة المرورية، كما حصلت على أربعة نجوم في اختبار التصادم والتحريك الأمامي وخمسة نجوم في اختبار التصادم الجانبي و بفئة أكثر سيارة مثالية.

حصلت هذه السيارة على أعلى تصنيفات السلامة في خمسة اختبارات فردية وعلى أعلى علامة في اختبار التقنيات الواقية من التصادم الأمامي، وقد حصلت على تصنيف مقبول لأداء المصابيح من قبل معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة، وفيما يأتي بعضاً من أبرز عناصر الأمان في روغ 2018:

  • مزايا الأمان القياسية: تمتلك نيسان روغ 2018 أنظمة سلامة متقدمة مثل: كاميرا خلفية، خاصية التحذير من التصادم، خاصية مراقبة النقطة العمياء، خاصية التنبيه لحركة المرور الخلفية وفرامل للطوارئ، كما تمتلك هذه السيارة خاصية مساعدة السائق (ProPILOT Assist) التي تساعد على تنبيه السائق واستعادة السيطرة على السيارة عند الضرورة لذلك.
  • مزايا الأمان الاختيارية: تمتلك نيسان روغ 2018 عدد من مزايا الأمان الاختيارية التي تتمثل في خاصية التحذير من مغادرة المسار، خاصية المساعدة على الحفاظ على المسار، خاصية التحكم بالتطواف، خاصية اكتشاف المشاة وكاميرا للرؤية المحيطة.

الطرز

تمتلك نيسان روغ بعدة طرازات هي: إصدار S، وإصدار SV، وإصدار SL، وتمتلك كافة الإصدارات محرك أربعة سلندر مع ناقل حركة أوتوماتيكي ونظام الدفع الأمامي القياسي.

نيسان روغ S

يتميز هذا الطراز بمقاعد قماشية وخاصية التدفئة بالمقاعد ومن الممكن تعديل مقعد السائق كهربائيًا، كما يمتلك إصدار S عدد من المزايا القياسية مثل: خاصية التحكم التلقائي بالمناخ، راديو متصل بالأقمار الصناعية، خاصية التنبيه لحركة المرور الخلفية، خاصية مراقبة النقطة العمياء، فرامل تلقائية للطوارئ، كاميرا خلفية وخاصية التحذير من الاصطدام، ولا يمتلك هذا الطراز أي حزم إضافية.

نيسان روغ SV

يتميز هذا الطراز بامتلاكه مقاعد مدفأة، خاصية التحكم الأوتوماتيكي بالمنطقة المزدوجة، خاصية زر التشغيل، نظام صوتي مزود بستة سماعات وإمكانية تعديل مقعد السائق لثمانية اتجاهات.

يمتلك طراز SV حزمة (SV Premium) التي تتميز بنظام التعرف على الصوت، كاميرا بزواية 36. درجة، عجلة قيادة مدفأة وخاصية التحكم الكيفي بالتطواف، بالإضافة إلى حزمة (SV Sun and Sound Touring) التي تتميز بفتحة في السقف نوع بانوراما، نظام صوت (Bose) مزود بتسعة سماعات.

نيسان روغ SL

يتميز هذا الطراز بأولويات السلامة القصوى، إذ تمتلك أنظمة أمان مطورة ونظام (ProPILOT Assist) الجديدة، مقاعد جلدية، عجلة قيادة مدفأة، نظام صوت (Bose) مزود بتسعة سماعات، مرآة للرؤية الخلفية، راديو عالي النقاء، خاصية التحكم الكيفي مزودة بكاميرا، خاصية المحافظة على المسار ونظام للملاحة.

 يأتي طراز SL مع حزمة (SL Premium) المزودة بمصابيح LED وفتحة في السقف، وحزمة (SL Platinum) المزودة بفرامل إلكترونية ونظام مساعدة السائق، بالإضافة إلى حزمة (SL Platinum Reserve) التي تمتلك مقاعد جلدية.

المنافسون

تعتبر سيارة نيسان روغ 2018 من السيارات ذات الأداء القوي والمحرك المميز، إلا أنه يمكن إلقاء نظرة على السيارات المنافسة الأخرى التي تتمتع بمحرك أكثر قوة وقيادة أفضل على الطرقات ، وتتمثل المقارنة بينهم بما يلي:

  • هوندا CR-V: تتفوق هوندا CR-V في هذه المنافسة، إذ تعتبر من السيارات التي ذات الأداء القوي والجودة المميزو، إذ تمتلك ناقل حركة محسن ومحرك تيربو أقوة من محرك نيسان روغ؛ بالإضافة لعدد من المزايا القياسية.
  • تويوتا راف فور: تعتبر هاتين السيارتين من السيارات المتطابقة في عدد من المزايا مثل: امتلاك نظام الدفع الرباعي ومحرك ذو قوة هائلة وعدد كبير من المزايا القياسية، في حين تتميز نيسان روغ بتوفيرها للوقود وبامتلاكها مقصورة أجمل ونظام معلومات وترفيه أحدث، كما أنها تمتلك خاصية أبل كار بلاي وأندرويد أوتو.

مواصفات سيارة نيسان روغ 2019

تعد سيارة نيسان روغ 2019 سيارة دفع رباعي مدمجة، تحتوي على مقصورة مليئة بالمواد الراقية وميزات التكنولوجيا القياسية والمتاحة، كما تتضمن مساحة شحن أكبر من معظم منافسيها، وتحصل على تقديرات بمستوى أعلى من المتوسط في الاقتصاد في استهلاك الوقود، إلا أن العديد من المنافسين في الصف يكسبون درجة سلامة أعلى.ينصح بشراء سيارة نيسان روغ 2019 إذا كنت تبحث عن سيارة يومية جيدة مريحة؛ لأنها تتضمن مجموعة كبيرة من الميزات القياسية التي تجعلها ذات قيمة جيدة.

الأداء

  • المحرك: تأتي سيارة نيسان روغ 2019 مع محرك أربعة سلندر سعة 170 حصان مع ناقل حركة أوتوماتيكي متغير باستمرار، يعد هذا المحرك جيداً لقيادة المدينة؛ ولكنه ينتج تسارعًا ضعيفًا وضوضاء عالية الصوت عندما يتم الدفع بقوة على الطريق السريع.
  • استهلاك الوقود: تستهلك سيارة نيسان روغ 2019 9.05 لتر/100كم في المدينة و7.13 لتر/100كم على الطريق السريع.
  • الركوب والقيادة: توفر نيسان سيارة صغيرة الحجم؛ حيث يسهم حجمها الصغير في التعامل المستقر حول الزوايا، بالإضافة الى الدفع القياسي بالعجلات الأمامية، والدفع الرباعي بالكامل.

من الداخل

  • المقاعد: تتسع مقاعد سيارة نيسان روغ  2019 لخمسة أشخاص، المقاعد الأمامية داعمة ومريحة، بينما توفر المقاعد الخلفية مساحة جيدة.
  • تحتوي هذه السيارة على مجموعتان من موصلات مقاعد السيارة لاتش على المقاعد الخارجية الخلفية، وحبل علوي على المقعد الأوسط الخلفي.
  • مساحة الشحن: تبلغ مساحة الشحن في روغ 2019 39.3 قدم مكعب خلف المقاعد الخلفية، و70 قدمًا مكعبًا مع طي الصف الثاني؛ هذه مساحة أكبر من معظم سيارات الدفع الرباعي المدمجة الأخرى.
  • الميزات الداخلية: تتمتع سيارة نيسان روغ 2019 بتنجيد قماش قياسي، وتنجيد الجلود متوفر، الى جانب المقاعد الأمامية القابلة للتعديل كهربائياً والمقاعد الأمامية المدفّأة وعجلة القيادة المُدفّأة.

الترفيه

تشمل الميزات القياسية في سيارة روغ 2019 على نظام معلومات وترفيه مع شاشة لمس مقاس 7 بوصة، و Android Auto و Apple CarPlay ونظام صوتي بأربعة مكبرات صوت وراديو متصل بالأقمار الصناعية وتقنية بلوتوث ومنفذان USB، فيما تشمل الميزات المتوفرة فيها على نظام صوت بستة أو تسع مكبرات صوت ونظام الملاحة وراديو عالي الدقة.

الأمان

أعطى معهد التأمين للسلامة على الطرقات لسيارة نيسان روغ 2019 أعلى تصنيف جيد في خمس اختبارات تصادم، كما منحها IIHS أعلى تصنيف متميز للوقاية من الاصطدام الأمامي وثاني أعلى تصنيف مقبول للمصابيح الأمامية. أعطت الإدارة الوطنية للسلامة المرورية على الطرق السريعة روغ تقييمًا شاملاً أربعة من أصل خمسة نجوم.

تأتي سيارة نيسان روغ 2019 قياسية مع الكشف عن المشاة والتحذير من مغادرة الممر ومساعد الشعاع العالي والتحذير من التصادم الأمامي، بالإضافة الى الكبح التلقائي في حالات الطوارئ ومراقبة النقطة العمياء والتنبيه عبر حركة المرور الخلفية وكاميرا الرؤية الخلفية، فيما تشمل ميزات الأمان النشطة المتوفرة على نظام الفرامل الأوتوماتيكي الخلفي وأجهزة استشعار وقوف السيارات الخلفية، ومساعدة الحفاظ على الممرات والتحكم التكيفي في التطواف وكاميرا 360 درجة.

الطرز

تأتي سيارة نيسان روغ 2019 في ثلاثة طرز: (SV، SL، وS)، يتميز الطراز الأساسي S بالعديد من الميزات؛ بما في ذلك مجموعة كبيرة من تقنيات الأمان المتقدمة، لكن عليك الانتقال الى طراز SL أو SV إذا كنت مهتمًا بنظام ProPilot Assist.

نيسان روغ S

يأتي هذا الطراز مع ميزات عديدة تشمل مواد تنجيد من القماش ونظام معلومات وترفيه مع شاشة تعمل باللمس مقاس 7 بوصات و Android Auto و Apple CarPlay ونظام صوتي بأربع مكبرات صوت وتقنية بلوتوث، الى جانب راديو متصل بالأقمار الصناعية ومنفذان USB، ستحصل أيضًا على الكثير من ميزات الأمان المتقدمة؛ بما في ذلك كاميرا الرؤية الخلفية ومساعد الشعاع العالي والتحذير من التصادم الأمامي والكبح التلقائي في حالات الطوارئ، بالإضافة تنبيه حركة المرور المتقاطعة الخلفية وحزمة الإصدار الخاص الجديدة لعام 2019 التي تضيف ميزات إضافية مثل عجلة القيادة المكسوة بالجلد والمرايا الخارجية المدفأة والمقاعد الأمامية المدفّأة.

نيسان روغ SV

يشتمل طراز SV على مرايا خارجية ساخنة، مقعد للسائق قابل للتعديل كهربائياً بثمانية اتجاهات، مقاعد أمامية مدفّأة، وعجلة قيادة ملفوفة بالجلد، اضافة الى وصلة رفع كهربائية ونظام صوتي بستة مكبرات صوت ونظام تحكم أوتوماتيكي مزدوج المناخ والفرامل الخلفية التلقائية، كما تتوفر فيه حزم مثل حزمة SV Premium التي تشتمل على نظام ملاحة وراديو عالي الدقة وعجلة قيادة مدفّأة وكاميرا 360 درجة وProPilot Assist، وحزمة SV Sun and Sound التي تتضمن نظام صوتي فاخر بوز بسماع تسعة مكبرات صوت وفتحة سقف بانورامية.

نيسان روغ SL

يضيف هذا الطراز مصابيح الضباب ونظام الصوت Bose Premium  بتسعة مكبرات ومقعد الراكب الأمامي القابل للتعديل آلياً، كما تتوفر فيه حزمة SL Premium التي تضيف فتحة سقف بانورامية ومصابيح LED، وحزمة SL Platinum Reserve Interior التي تضيف مواد تنجيد جلدية مبطنّة متميزة.

المنافسون

هوندا CR-V

تحتوي كل من سيارات الدفع الرباعي على مقصورة تتمتع بمواد فاخرة ومساحة وافرة للركاب والشحن، تتمتع روغ بقائمة ميزات قياسية أطول من هوندا CR-V؛ لكن هوندا أفضل في جميع النواحي الأخرى مثل الأداء العام الأقوى، المحرك الأساسي الأقوى، وناقل الحركة الأوتوماتيكي المتغير الأكثر سلاسة ومحرك تيربو المتاح.

تويوتا راف 4

تتشابه سيارة تويوتا راف 4 مع سيارة نيسان روغ من حيث ميزات الأمان المتقدمة القياسية ومنطقة الشحن الكبيرة الموجودة في كليهما، لكن روغ تحتوي على مواد داخلية أجمل، ونظام ترفيهي أكبر بشاشة تعمل باللمس، ونظام Android Auto و Apple CarPlay القياسي (كلاهما غير متاح في راف 4)، بينما تتميز راف 4 بمجموعة الحركة أكثر نشاطًا من روغ، كما تمتلك تويوتا تقييم موثوقية أفضل.

السابق
مراجعة شاملة لمواصفات سيارات نيسان ليف
التالي
مراجعة شاملة لمواصفات سيارات نيسان GT-R