منوعات

مسلسل ماشا والدب

نبذة عن المسلسل 

يعتبر مسلسل ماشا والدب من أهم أفلام الكرتون التي ظهرت على الساحة عام 2009، وقد حقق انتشارًا ورواجًا كبيرًا بين الأطفال وحتى المراهقين، وسبب تميز هذا المسلسل يعود إلى أنه فكرة جديدة ظهرت في وقت كانت فيه كل أفكار أفلام الكرتون تتحدث إما عن شخصيات وبيئات أميركية أو يابانية، أما في ماشا والدب فإن القصة تتحدث عن طفلة روسية تعيش مغامرات مختلفة.

الجديد أيضًا في قصة المسلسل أن الطفلة ماشا بطلة العمل ليست شخصية من وحي الخيال، كما في معظم الشخصيات الكرتونية، إذ أن الكاتب استوحى بطلة العمل من شخصية الطفلة ماشا التي تعيش على ضفاف أحد الأنهار في روسيا، والتي كانت مشهورة في المنطقة وبين السياح، وكانت معروفة بأنها طفلة شقية ومزعجة، لذلك كان الكثير من السياح يتجنبون الاقتراب من مكان تواجدها لكي لا تسبب لهم الإزعاج.

ملامح مسلسل ماشا والدب

  • عدد حلقات المسلسل 64 حلقة، وعُرض كجزء واحد فقط وهناك احتمالية للاستمرار في إنتاج أجزاء جديدة.
  • حلقات المسلسل منفصلة غير مترابطة، أي أن الحلقة لا تأتي تتباعية مع ما سبقها، ولا  يحتاج المشاهد إلى المحافظة على تسلسل المشاهدة، على الرغم من أن كل الحلقات تسير على نفس الوتيرة وفي نفس المكان والزمان.
  • ماشا تقع في العديد من المشاكل خلال حلقات المسلسل، بسبب تصرفاتها الطائشة، ويأتي الدب دائمًا ليخرجها من المآزق التي تقع بها، كما أنه في بعض الأحيان هو من يوقع نفسه في المشاكل لتخرجه ماشا منها.
  • الدب في المسلسل يلعب دور الأب الروحي أو المسؤول عن ماشا، والعناية بها من أي خطر قد يهددها.

لمحة عن شخصيات المسلسل

  • ماشا: وهي فتاة عمرها ثلاث سنوات، تعيش في منزل بالقرب من محطة القطار، وهي فتاة عبثية ولا مبالية، وتربطها علاقة قوية مع دب كبير.
  • الدب: وهو دب بني اللون، كبير جدًا، يمتاز بالذكاء والحكمة والقدرة على امتصاص غضبه أمام كل ما يصدر عن ماشا .
  • حيوانات أليفة متنوعة: مثل الكلب، والماعز، والخنزير، وهذه الحيوانات تعيش في ساحة منزل ماشا، وغالبًا ما تختبئ هذه الحيوانات حال خروج ماشا من منزلها، لأنها تجبرهم على تقمص أدوار لا يحبونها، قمثلًا بعض المرات تجبر الخنزير أن يمثل دور الطفل الرضيع المشاكس، وتجبر الحيوانات الأخرى على تقمص شخصيات مختلفة.
  • الحيوانات البرية: منها السناجب، والأرانب، والقنفذ، وهي منتشرة بشكل عشوائي في الغابة، وهناك ذئاب تعيش في سيارة إسعاف على أحد التلال  في الغابة.

قصة مسلسل ماشا والدب

بدأت قصة الطفلة الصغيرة ماشا عندما كانت تعب في البراري مع الحيوانات وتلاحق الفراشات هنا وهناك، فتصل إلى مناطق بعيدة جدًا لا تعرفها، وتصادف حيوانات تلتقيها اول مرة، وخلال تجوالها هنا وهناك، يوصلها فضولها إلى الدخول إلى بيت دب كبير بني اللون، كان سبق له العمل في سيرك وتقاعد منه بعدما كبر، ولكن هذا لم يشعرها بالخوف أبدًا، بل استطاعت أن تجبره على الرضا بكل ما تقول وتفعل، لا بل استطاعت أن تفرض قوانينها عليه وعلى كل من حولها من الحيوانات الأخرى، ومعظم الأحداث في المسلسل تأخذ الطابع الخيالي إلى حد ما ،.

إقرأ أيضا:عقد اتفاق إنشاء موقع إلكتروني

دوبلاج المسلسل إلى العربية

تمت دبلجة المسلسل إلى اللغة العربية بإشراف مركز الزهرة، وتم عرضه على قناة سبيس تون في أبريل عام 2015 م، وعلى قناة سبيستون على موقع يوتيوب في 20 أبريل عام 2015.

السابق
معلومات عن الواحات البحرية
التالي
تسويق منتجات من المنزل