البحرين

مطاعم في البحرين

مطاعم في البحرين

المطاعم

يعد القطاع الاقتصادي مطاعم في البحرين واحداً من أهم القطاعات الاقتصادية في البلاد؛ حيث يكثر إقبال الزوار عليها، سواءً من المقيمين في البلاد أصلاً أو الزائرين، ونظراً لتعدد الجنسيات والثقافات المقيمة في البحرين، فإن المطاعم تختلف في المأكولات التي تقدمها؛ إذ تحتوي على مطاعم المأكولات المحلية، والمأكولات الآسيوية، والغربية، والعربية، إضافةً إلى المأكولات البحرية، مما يوفر خيارات واسعة للراغبين في تناول وجباتهم من أحد المطاعم.

أهم مطاعم في البحرين للمأكولات الشعبية

تعد المأكولات الشعبية أحد أهم الأمور التي تعكس تراث البحرين وتاريخه، لذلك فإن هناك عدداً من المطاعم التقليدية أو الشعبية التي تقدم المأكولات البحرينية الأصيلة، والتي لاقت رواجاً كبيراً بين سكان البلد وزواره، ومن أهمها:

مطعم أموَش

يعد هذا المطعم تجربةً لأحد الشباب الذي قام بإنشائه رغبةً منه في إحياء الأكل الشعبي البحريني بين وسط الشباب، الأمر الذي لاقى نجاحاً كبيراً بينهم، تم الاعتماد على التصميم البسيط للمطعم؛ حيث يتكون من طابقين، الطابق العلوي لمحبي الجلوس على الأرض، أما الطابق الأول فهو يحتوي على الطاولات، كما تم الاعتماد على الألوان المميزة المتداخلة في جدران المطعم والديكور الذي يعتمده.

إقرأ أيضا:مدينة ميشيغان

يقع هذا المطعم في شارع البديع بالمنامة، وهو يقدم العديد من الوجبات المختلفة، مثل: الشكشوكة، والجبن واللبنة، والخبز الإيراني الساخن، والبلاليط، والمَوش، وتختلف الأكلات بناءً على وقت تقديمها؛ حيث يوجد مأكولات خاصة للإفطار، وأخرى للغداء، وغيرها للعشاء، وتقدم جميعها بأسعار معتدلة تتناسب مع معظم فئات السكان.

مطعم زيارة 

يعد أحد المطاعم المميزة لتقديم المأكولات الشعبية، وهو يمتاز بالتصاميم الهادئة، والمستوحاة من التراث العربي، كما يحتوي على الأنوار الخافتة، وهو يقع عند مدخل قرية كرباباد، ويقدم العديد من الأطباق المتنوعة، إلا أنه يتميز بالمشاوي، وشوربة الروبيان، ومشروب الزعفران.

يعد الجلوس في هذا المطعم بمثابة زيارة إلى الماضي؛ حيث يوفر للشخص تناول المأكولات التراثية، وتجربة أسلوب المعيشة البحرينية القديمة، والتي تتمثل في طريقة تقديم الطعام، والتصميم الداخلي للمطعم، الأمر الذي يجعل العديد من العائلات تفضل اصطحاب أطفالهم إليه.

أشهر مطاعم في البحرين

بالإضافة إلى المأكولات التقليدية، فإن هناك العديد من المطاعم التي تقدم المأكولات العالمية المختلفة، والتي بدورها تجذب العديد من الزوار، ومن أشهر هذه المطاعم: 

مطعم لانترنس

ينتمي هذا المطعم لقائمة أفضل مطاعم في البحرين للمأكولات الهندية؛ حيث يقوم بتقديم أشهر الوجبات التي تعود أصولها إلى شبه القارة الهندية، ويعمل على إعدادها مجموعة من أفضل الطهاة، ولا يمتاز هذا المطعم بجودة الطعام المقدم فيه فقط، وإنما يمتاز بتصميمه الجميل، الذي يعكس أجواء الهند الحقيقية، وطريقة الضيافة والخدمة المميزة.

إقرأ أيضا:منطقة البارحة في محافظة إربد

افتتح مطعم لانترنس – وتعني هذه الكلمة المصابيح باللغة العربية – عام 1988، ويتوزع الآن عبر خمسة فروع، في كل من منطقة الرفاع، والعدلية، والجفير، ودرة البحرين، بالإضافة إلى الفرع الأصلي الموجود في منطقة البديع، ويقدم المطعم مأكولاته من خلال البوفيه المفتوح، كما يقدم أحياناً الفقرات الترفيهية.

مقهى أروما

يعرف هذا المقهى بأنه واحد من بين أفضل مطاعم في البحرين ومقهى في ذات الوقت، وهو يقع في مجمع السيف، وهو مصمم بطريقة تجمع ما بين الأناقة والفخامة، ويقدم المأكولات المختلفة التي تناسب كافة الأذواق، بالإضافة إلى البيئة الترفيهية، ويمكن له استقبال 300 زائر في آن واحد، وهو يعمل على تقديم الطعام اللذيذ، وتوفير منطقة للأطفال لممارسة الألعاب المختلفة بأسعار مناسبة، وساهمت هذه العوامل جميعها في أن يكون واحداً من أهم المطاعم وأشهرها.

نادي الشاي

يعد أحد المقاهي التي تجمع ما بين كونها مقهى ومطعم في ذات الوقت، وهو يعد أحد أجمل مطاعم في البحرين؛ حيث يشعر الجالس فيه وكأنه بزيارة أحد القصور الأوروبية؛ حيث إنه يجمع ما بين التصميم الداخلي الفخم، والإطلالة المميزة، ويقدم العديد من الأطعمة والحلويات، بالإضافة إلى أنواع مختلفة من الشاي، تم صناعتها بالطريقة الهندية، والصينية، واليابانية، والإفريقية، والتقليدية، تم افتتاح الفرع الأول منه عام 2007 بمنطقة المعارض في المنامة، ثم تم نقله إلى منطقة أمواج عام 2010، ولاقى هذا الانتقال إعجاب الزوار نظراً لجمال إطلالة نادي الشاي فيه، وبعد فترة تم افتتاح فرع ثاني في ممشى الرفاع.

إقرأ أيضا:مدينة زويل التعليمية

بليز برجر

يعد هذا المطعم أحد أهم مطاعم في البحرين للوجبات السريعة؛ حيث إنه يقدم المأكولات العصرية، ويحظى بقبول واسع بين زواره بسبب الوجبات المميزة التي يقدمها، والتي يضاف إليها العديد من الخلطات البحرينية والعربية، وتم تصميم هذا المطعم على النمط الأمريكي، وهو يعد مثاليّاً لتناول المأكولات السريعة؛ حيث يشتهر المطعم بتحضير سندويشات البرجر التي تم تحضير مكوناتها منزليّاً، وشرائح البطاطس المقلية مع الجبن، وطابوجا برجر، والذي بدوره يعد وجبةً دسمة، ذات طعم مميز، ويقع المطعم في شارع المطاعم في العدلية.

أشهر مطاعم في البحرين للحلويات

تعد الحلويات من أهم المأكولات التي تجذب العديد من الأشخاص؛ حيث يحب العديد تناولها كل فترة وأخرى، ويبحثون عن الأماكن التي تقدم الحلويات الجديدة والمختلفة والشهية، ومن أهمها:

  • غرفة شاي أورانجري: يقع هذا المطعم داخل فندق بالاس، وهو يوفر تجربة إنجليزية أصيلة، ويشتهر بتقديم أفضل شاي لشخصين، وتقديم الحلويات اللذيذة، ويمكن لزواره الجلوس في الصالة المغلقة، أو الحديقة الخارجية للمطعم.
  • آ بيس أوف كيك: تم تأسيس هذا المطعم من أكثر من 20 عاماً، وهو يشتهر بتقديم الكعك والحلوى المنزلية، ويوفر العديد من الخيارات التي تشمل الحلويات والطعام، وهو يشتهر بشكل أساسي بكعكة الجزر.
  • أليسون نيلسون شوكليت بار: يتبع هذا المحل لسلسلة محلات آليسون العالمية، والتي تأسس الفرع الأول منها في نيويورك عام 2002، وحاز على جوائز عالمية مختلفة، وهو يقع في منطقة السيف، ويعمل على مزج الشوكولا في الحلوى بطريقة مميزة.
  • لا بورتا: يقدم هذا المطعم الحلويات الإيطالية، ويمتاز بشكل أساسي بتقديم حلوى التيراميسو، وهو يقع في مول باب البحرين، كما يقدم العديد من الحلويات الإيطالية المختلفة، مثل: بنا كوتا، وكانولي، وكعكة الليمون، بالإضافة إلى الحلويات فإنه يقدم العديد من المأكولات الإيطالية الشهية.
  • غرفة شاي ماجستي: يقع هذا المطعم في مول السيف، وهو يشتهر بتقديم أنواع الحلويات المختلفة واللذيذة، ويعد من أهمها: تشوكليت لافا بان كيك، وتشوكوليت وافل.
  • روش كافيه: يشتهر روش بحلوى الرانجينا، وهي حلوى بحرينية شهيرة، تتكون من التمر والمكسرات والتوابل، ويقع هذا المطعم بمنطقة العديلية، كما يقدم العديد من المأكولات المختلفة والشهية.
  • كافيه ليلو: يعد أحد أهم مطاعم في البحرين التي تلقى رواجاً وإقبالاً كبيراً من الزوار؛ حيث يقدم العديد من أفخر وأشهى الحلويات.
  • بليزير دو شوكولا: يعد أحد الأماكن التي تقدم الحلويات الممزوجة بالشوكولا بشكل أساسي، لذا فإنه خيار أساسي لمحبي تناول الشوكولا، ومن أهم الحلويات التي يقدمها: الكعك بالشوكولا، والكريب بالشوكولا، والشوكولا المصنوعة يدويّاً.
  • بارشان: يعرف بأنه أحد المطاعم التي تقدم المأكولات الإيرانية، والحلويات والمثلجات الفارسية، ويعد من أشهرها باستاني، وهي إحدى أنواع المثلجات المصنوعة من مزيج يجمع ما بين الفستق وماء الورد والزعفران.
  • حلويات طارق: يعد من أشهر الأماكن التي تقدم البقلاوة والمعمول، بالإضافة إلى العديد من الحلويات الأخرى، ويوجد له ستة فروع في البحرين.

ساجدة اشريم، درست بكالوريوس في علم الحاسوب، ودبلوم الإعلام الشامل قسم التحرير من أكاديمية رؤيا، بالإضافة إلى العديد من الدورات الإعلامية، تؤمن بأن الإعلام هو الحياة، والكتابة هي العالم الخاص بالكاتب، ونافذته إلى العالم الخارجي، لذلك بدأت بكاتبة المقالات والمدونات منذ أكثر من 7 سنوات، بالعديد من الصحف والمواقع الإلكترونية، وعملت في إعداد وتقديم أكثر من 10 برامج إذاعية منوعة. انضمت لفريق السوق المفتوح لأهميته في إثراء المحتوى العربي، وإيجاد مصدر معلومات موثوق يساعد القارئ والباحث على الوصول إلى المعلومة التي يبحث عنها بشكل سهل وبسيط.

السابق
محافظات القصيم
التالي
أفضل المناطق السياحية في الأردن