معلومات حول برج القوس

معلومات حول برج القوس

يعتبر برج القوس من الأبراج المميزة بكل من صفاتها وعيوبها وطريقة التعامل معها، فهم أشخاص منفتحون، متحمسون، وغامضون، بالإضافة لطبيعتهم العشوائية وصراحتهم الزائدة. يتفق هذا البرج مع برج الجوزاء، ومواليد برج القوس كوكبهم المشتري، وهو ذو طبيعة نارية، وهم مواليد 21 نوفمبر إلى 21 ديسمبر. 

برج القوس

يعد مولود برج القوس من أبرز الأبراج النارية، حيث يتمتع مواليد القوس بعدة صفات ومنها أنه ذكي وطموح وجريء وشجاع، ويتميز بالحكمة والتمسك بالفضيلة، ومن طموحه تحقيق الإنجازات الكبيرة والشهرة، كما أنه مندفع ومحب للمخاطرة.

ما هو كوكب برج القوس؟

كوكب برج القوس هو المشتري، وهم مواليد 21 نوفمبر إلى 21 ديسمبر.

إعلان السوق المفتوح

ما نوع برج القوس؟

هو البرج التاسع من  الأبراج الإثني عشر، ويعد من الأبراج النارية.

أرقام الحظ

4،7،8،12،13،18،34.

الأحجار

الفيروز؟

ما هي صفات برج القوس؟

  • برج القوس من شخصيات الأبراج التي تقع عليها علامة استفهام كبيرة، وهو يعشق الحرية والسفر حول العالم ويتطلع دوماً لمعرفة أناس جدد، ويسعى لاكتشاف معلومات جديدة عن كل شيء. 
  • مغامر يحب عيش كل لحظة في الحياة إلى آخر نفس، يثيره كل ما هو جديد وغير معلوم، وفي حالة إن شعر بأنه عالق أو محاصر فسرعان ما يترك الأمر ويسير للأمام ولا ينظر خلفه أبدًا.
  • يتصف برج القوس بالكرم الزائد عن الحد الطبيعي، فهو بطبيعته يحب الإسراف ولا يبخل على نفسه، كما أنه يعشق تدليل نفسه ولا يحب الحرمان من أي شيء، عدا عن كونه يتميز بالكرم مع الآخرين ومضياف وكريم النفس إلى حد كبير.
  • لديه جانب عميق، ويتضح ذلك من طريقته الفلسفية في التفكير والنقاش مع الآخرين، وينظر للأمور من زوايا مختلفة تساعده على حل مشكلاته بطرق منطقية أكثر من غيره، ويُقال أنّ مواليد هذا البرج قادرون على تحويل أفكارهم إلى أفعال، ويفعلون أي شيء في سبيل تحقيق أهدافهم المنشودة لذلك يسعون وراء طموحاتهم وشغفهم بشكل دؤوب ومتواصل.
  • القوس كبير القلب، وكريم، وصادق، كما أن الإيجابية جزء لا يتجزأ من شخصياتهم الشغوفة والجميلة، ويتميزون بالطيبة الشديدة مما يجعلهم طفوليين بعض الأحيان، وهم يكرهون الكذب والخداع كرهاً شديداً، ولا يحبون أن يتم تقييدهم بالتفاصيل الصغيرة كونهم عاشقون للحرية.

ما هي الأبراج التي تتوافق مع برج القوس؟

  • برج الجوزاء: يتوافق برج الجوزاء مع برج القوس، فكلاهما يحبان السفر والمعرفة والتطوير في العمل، الأمر الذي يجعل قضاء وقتهما مع بعضهما البعض أمراً ممتعاً وشيقاً مليئاً بالأحداث والتجارب المهمة، والكثير من الطاقة الإيجابية والتفاؤل.
  • برج الأسد: الرومانسية والطاقة البدنية والحماس صفات يشترك فيها كل من برج القوس والأسد، فتجد العلاقة العاطفية بينهما مميزة، حيث إنّ  كل منهما يفهم احتياجات الآخر، ويُلبي ما يحتاجه من رومانسية ورعاية.
  • برج الميزان: يجمع كل من برج القوس والميزان علاقة مميزة تملأها الكثير من الجاذبية والطاقة والإبداع، حيث يتمتع كلا البرجين بالكثير من الرومانسية والطاقة والنظرة الإيجابية للأمور، الأمر الذي يجعل العلاقة بينهما مميزة ومبنية على التفاهم بشكل كبير.
اقرأ أيضاً:  ما هي السيرة الذاتية؟

شخصية أنثى برج القوس

تحظى أنثى القوس بحب كلّ من يُقابلها، فهي من الشخصيات المحبوبة، والصديقة المُفضلة لدى الكثير من النّاس، وذلك لما تتمتّع به من شخصية ودودة، وسهلة المعشر، والنّظرة الإيجابية نحو الحياة، كما تتميّز بابتسامتها الجذابة، وجمالها الاستثنائي الطبيعي الذي يميزها عن غيرها، بالإضافة لثقتها بنفسها، وصدقها، وروحها الحرّة، حيث إنّها لا تهتم بما يُفكّر النّاس به، إذ تفعل ما تريد وقتما تريد، وعادة ما تكون مشغولة في عمل الكثير من الأمور، فهي شخصية طموحة وشغوفة، وتعمل جاهدة للوصول إلى أهدافها مهما كلفها الأمر، لهذا السبب تفضل الانخراط في النشاطات المختلفة.

تمتلك أنثى برج القوس حسًا عاليًا بالمسؤولية والعدالة، ما يجعلها قائدة بالفطرة وقادرة على إدارة الأمور بطريقة مبتكرة وصورة جيدة، وتحب التعلم والتجوال، ولا تحب التّقيّد، وقد تنهي أيّ علاقة تُشعرها بأنّها محاصرة ومقيّدة، كما أنّها صريحة للغاية، وتتعامل بانفتاح وصدق.

شخصية رجل برج القوس

يتمتع بروح فكاهية وشخصية مرحة تجعل منه شخصا مسلياً لمن حوله حديثه، مليء بالتفاؤل ويحب رسم الابتسامة على وجه من حوله، ويشعر بالانزعاج إذا رأى العبوس والحزن على وجه أحد، ويسعى دائماً لتقديم المساعدة وإيجاد الحلول، كما أنه رجل عملي بامتياز، يُحدّد أهدافه بوضوح ويضع خطته المُحكمة للوصول إلى مُبتغاه، ويبدأ بالعمل بكلّ عزيمة وإصرار، ومن دون كلل أو تراخٍ.

يتمتع رجل برج القوس بقدرٍ عالٍ من حس المسؤولية وما يترتب عليها من التزامات وظيفية وعائلية وعاطفية، ما يجعله مخلصاً  لكل ما يبذل حياله جهداً من علاقات أو عمل، فرجل القوس رجل نشيط في عقله وفي جسده، يُحب تعلم المواضيع الجديدة حتّى إن كانت بعيدةً عن اهتماماته ولديه الفضول في التعرف على مواضيع جديدة، بالإضافة إلى أنّه نشيط جسدياً، حيث إنّه يقوم بإنجاز مهماته بأسرع وقت مُمكن على أكمل وجه، ويكره التأجيل والتسويف في العمل، ويُعدّ من الشخصيات القيادية التي تُحفز الآخرين على العمل، ويُقدم لهم التوجيهات والتعليمات اللازمة، ويُخرج أفضل ما عنده عندما يشعر بالتحدي.

بالقدر الذي يبدو فيه رجل برج القوس بريئاً وبسيطاً، فإنه لا يتوانى عن التعبير عن رأيه بصراحة وبساطة لافتتين، حتى إن كانت صراحته جارحة في بعض الأحيان.

ما هي عيوب برج القوس؟

أسوأ ما يعانيه مولود برج القوس التفكير الزائد والمفرط، فهو يعمل على تحليل الأمور بطريقة بعيدة كل البعد عن الحقيقة والواقع، ما يسبب له المشاكل، كما أنّ طبيعة القوس عشوائية، لا يخطط بشكل سليم، يتعامل أحياناً مع الأمور كأشياء مسلّم بها وكأنها لا تحتاج إلى الجهد للإبقاء عليها أو تطويرها، وهذا نابع من كرهه للقواعد والخطوات التقليدية للقيام بالأشياء، فهو يحب وضع طريقه الخاص والسير عليه للوصول إلى أهدافه.

صراحته الزائدة عن اللزوم والتي قد يجدها البعض تطاول وعدم تقدير لمشاعر الآخرين وأيضاً ثقتهم الزّائدة بأنفسهم قد تكون منفِّرةً في كثير من الأحيان، لذلك هم يحتاجون إيجاد طريقةً أفضل للتعبير عن ذواتهم وأنفسهم دون التقليل من احترامِ الآخرين، وأيضا هم يقدسون وجهات نظرهم وخبراتهم بالحياة ويقدمونها على آراء وخبرات الآخرين ولا يتقبلونها بسهولة، ولكن قد تكون هذه المآخذ غير موجودة في جميع مواليد القوس.
يحبّ مواليد القوس أن يلفتوا انتباه الناس إليهم طوال الوقت، وهذا يعتبر عيباً فيهم، فقد يصبحون مزعجين لمن حولهم بسبب هذه الصفة غير المحبّبة لدى الناس بل وقد ينفّرون الناس من حولهم، وتعتبر هذه الصفة خطيرة عليهم نوعاً ما، وذلك لأنّهم قد يقومون أحياناً بإيذاء أنفسهم من أجل الحصول على المزيد من الانتباه.

اقرأ أيضاً:  كيف تكتب سيرة ذاتية؟

كيف تتعامل مع برج القوس؟

  • تقبّل نظرته المشرقة للحياة عند وقوعه في المصاعب.
  • مُساعدته في التعرّف على أماكن جديدة، فهو يُحب استكشاف الأماكن الجديدة وزيادة معرفته بها. 
  • دعمه في حبُّه للسفر، فهو يفعل ذلك لغاية التعرّف على ثقافات أشخاص مُختلفة وجديدة.
  • اعتماد أسلوب الحوار الواضح والصريح عند التحدّث معه من دون اللجوء للتلميحات والكلام المخفي الذي يحمل أكثر من معنى.
  • الحرص على فهم مقصده والمعنى من كلامه، ففي الكثير من الأحيان يُساء فهمه.
  • يجب على المقرّبين منه التعامُل معه بهدوء، فقد ينزعج إذا تعامل معه أحد بعصبية.
  • تقدير صدقه وصراحته وميله للتعبير عن أفكاره بشفافيّة. 
  • خوض التحديّات التي تحفّز تفكيره وتختبر ذكائه معه، فهو يشعر بالملل بسهولة ويحتاج للتحديّات حتى يحدث تغيير.
  • مُساعدته على موازنة الإيجابيات والسلبيات عند القيام بأمر ما حتى يكون طريقه في تحقيق النجاح أسهل. 
  • تفهّم طبيعته الطموحة والذكيّة والتي تجعله شخص تنافسي في بعض الأحيان.

القوس والعمل 

الأعمال الملائمة لبرج القوس

يتمتع مواليد برج القوس بصفات يمكن أن تساعد في مكان العمل وتعوقه بالوقت ذاته، تشمل نقاط القوة المهنية لهذا البرج التفاؤل والكرم والإبداع والانفتاح، هذه الصفات الإيجابية تصلح لمسار وظيفي في المبيعات، والتسويق، والفنون والعلوم الإنسانية، أو الخدمة العامة.

القوس والحب

ما هو البرج المناسب لبرج القوس في الزواج.

إنّ أنسب شريك وزوج للقوس هو الميزان، وأسوء شريك وزوج هو العذراء.
صحيح أن الميزان ليس من بين الأبراج الأكثر توافقًا مع القوس، ولكن برج الميزان الجميل هو الزوج المثالي بالنسبة إلى القوس، وفي الواقع، زواج القوس مع الميزان هو واحد من أفضل التطابقات والعلاقات الأسرية في دائرة الأبراج وفي المرتبة الثانية يأتي برج الحمل.

كيف يعبر برج القوس عن إعجابه؟

 يتمتع برج القوس بحسه الفكاهي والمرح فهو يستخدمه عندما يريد التقرب من أحد الأشخاص فعندما تلاحظ رغبته بمشاركة النكات والطرفات خلال وجودك فاعلم أنه يحاول لفت انتباهك بطريقته الخاصة.

من أهم العلامات التي تدل على أن برج القوس يشعر نحوك بالحب، هو التأكيد على رغبته بإعداد وجبة لك لتتذوقها ويرى السعادة في عينيك، فهو من الأشخاص الذين يشعرون بالسعادة عندما يقوم بتحضير الوجبات للأشخاص الذين يحبهم، ويعتبر ذلك نوع من الحب والتضحية.

الذكاء هو عامل الجذب الأول لبرج القوس، فستجده يشاركك في المناقشات الجادة والعميقة، ويحاول الدخول إلى عقلك، ومعرفة طريقة تفكيرك وطريقة حلك للمشكلات، ويشعر بالفضول تجاه كل ما تفكر به ويثني على أفكارك، وقدرتك على المحاورة والنقاش.

من العلامات التي تدل أنه يحبك، سيدعوك لمشاركته في مغامراته، فهو يعشق المغامرات والتنزهات والرياضات المختلفة والغريبة، ولديه طاقة كبيرة. 

يحب القوس التعبير عن نفسه ويحب قضاء وقته مع من يحب، وحبه نادر وأقرب إلى الخيال وعاطفته جياشة وحنون جداً ويهتم بالآخرين لكنه لا يُوفقُ دائماً في إظهار هذا الاهتمام إذ أنّه يفتقر أحياناً الى الأسلوب الجيد في التعبير عن نفسه.

العائلة والصداقة

  • مواليد برج القوس يمتلكون أصدقاء كُثُر، بسبب طبيعتهم المرحة والمميزة عن غيرهم من الأبراج وبالتالي الأقدر على تكوين صداقات كثيرة وبزمن قياسي.
  • القوس وفيّ ومخلص في صداقته حتى لو ابتعد فترة طويلة عن أصدقائه، لا يخذل أبداً ودائماً ما يكون حاضراً في أحلك الظروف فهو على استعداد للتضحية من أجل صديقه دون تردد أو انتظار مقابل.
  • لا يفرض نفسه على أحد ولا يتدخل في ما لا يعنيه، فهو يحترم المساحة الخاصّة للصديق.
  • يختار أصدقائه بحرص، ويتعامل معهم باحترام و يثق بهم ولكن اذا شعر بخيانتهم أو كذبهم فهو يقطع علاقته بهم مباشرة.
  • يحب مولود برج القوس جو العائلة والتي تأخذ مساحة كبيرة في دائرة حياته فهو يميل إلى قضاء أوقات ممتعة معهم، ويسعى الى إسعاد أحبائه بكافة الوسائل التي يمتلكها، وهو على استعداد تام لفعل أي شيء عندما يتعلق الأمر بالعائلة، فهو شخص لطيف يساعد عائلته و رفاقه، و لا يرفض أبداً تحمل الإلتزامات العائلية.
اقرأ أيضاً:  ما هي التغيرات الفيزيائية؟

أسئلة شائعة

مشاهير برج القوس

  • أسيل عمران
  • هيا عبد السلام
  • ماجدة الرومي
  • كندة حنا
  • بوسي
  • بيلي ايليش
  • عاصي الحلاني
  • تشادويك بوسمان
  • نجلاء فتحي
  • ميرفت أمين

كيف أصالح رجل برج القوس؟

  • كوني أنيقة: حاولي الظهور بأفضل مظهر أمامه، اختاري بعناية ملابسك واهتمي بمظهرك الخارجي لتبدي بإطلالة رائعة، فهو يهتم بالأناقة بشكل كبير.
  • تعاملي بهدوء: إن أكثر ما يُزعج رجل برج القوس هو انفعال شريكته والعصبية، فلذلك عند مواجهة المشاكل عليكِ أن تتعاملي بمنتهى الهدوء معه، فيُحب مولود برج القوس أن تكون شريكته هادئة معه وصاحبة صوت منخفض، حيث ينزعج كثيرًا بالصوت العالي ولا يُمكن له أن يستمر في مناقشة يسودها هذا الجو من الشحناء والعصبية.
  • ناقشيه بشكل مناسب: وذلك لأن رجل برج القوس من الرجال التي تهتم كثيرًا بأسلوب الطرف الآخر معهم، فلا يُحب أبدًا أن يقوم شريكه بإملاء الأوامر عليه أو أن يتحدث إليه أحد بطريقة لا تليق به، لذلك فعليكِ أن تنتبهي لأسلوبك معه وأن تتناقشي معه بأسلوب هادئ ولطيف.  
  • لا تُكثري من الجدال: يكره مولود برج القوس كثرة الجدال، وذلك لأنه يميل إلى الهدوء والاستقرار في علاقاته ولذلك فإنه يسعى دائمًا إلى إنهاء الخلافات والمشاكل مع الشريك، لذلك فيجب ألا تُكثري من المجادلات في حال قام هو بتهدئة الوضع محاولًا إنهاء المشاكل والمواقف بشكل لطيف.
  • لا تُعانديه: واحدة من أكثر الأمور التي يكرهها رجل برج القوس العناد ويرى أنه من الأمور التي تُسبب العديد من المشاكل وقد تنهي في بعض الأحيان العلاقة بأكملها، لذلك من الضروري تجنب العناد معه.
  • الاعتراف بالأخطاء: أكثر ما يجعل رجل برج القوس راضٍ هو أن يقوم من قاموا بالخطأ في حقه بالاعتراف به، فلذلك يجب أن تعترفي بأخطائك إذا كُنتِ ترغبين في استمرار علاقتك برجل برج القوس.
  • إرسال الهدايا: طريقة من طرق صُلح رجل برج القوس هي أن تقومي بإرسال الهدايا أو الورود مع عبارات الحب اللطيفة، فمن المعروف عن رجل برج القوس إنه رومانسي وعاطفي للغاية، لذلك فمن الأمور التي تجعله يهدأ وينسى الخطأ، ومن ثم تُقلل من غضبه هي إرسال الهدايا فيُقدر ذلك جدًا من شريكته ويغفر لها ما أخطأت به في حقه ويعود كما كان بمنتهى الحُب والعاطفة.
  • كوني له صديقة: تُعد من أكثر الطرق التي تجذب رجل برج القوس هي أن تكون علاقته بشريكته مبنية على الصداقة في المقام الأول، وذلك لأن رجل برج القوس في الخلافات يحتاج أن تكون شريكته حنونة ولطيفة، ليشعر معها بالصداقة والحب.

فيديو معلومات حول برج القوس

أسماء الأبراج الفلكية بالإنجليزي

يحتوي الجدول التالي على أسماء الأبراج الفلكية باللغة الإنجليزية: 

اسم البرج باللغة العربيةاسم البرج باللغة الإنجليزية
الحملAries
الثور Taurus
الجوزاء Gemini
السرطانCancer
الأسد Leo
العذراء Virgo
الميزان Libra
العقرب Scorpio
الجدي Capricorn
الدلو Aquarius
الحوت Pisces

مقالات مشابهة

مساحة شبه المنحرف والمحيط والأقطار

مساحة شبه المنحرف والمحيط والأقطار

متطلبات وظيفة علاقات عامة

متطلبات وظيفة علاقات عامة

الطلب على وظائف تدريس في الكويت

الطلب على وظائف تدريس في الكويت

ما سبب حدوث أطوار القمر؟

ما سبب حدوث أطوار القمر؟

تعريف فن التصميم

تعريف فن التصميم

كيفية عمل باركود

كيفية عمل باركود

دليلك الشامل عن حقوق الإنسان وانواعها

دليلك الشامل عن حقوق الإنسان وانواعها