معلومات حول برج العقرب

معلومات حول برج العقرب

يولد أصحاب بُرج العقرب بين 23 تشرين الأول و21 تشرين الثاني، ويعتبر هذا البرج من الأبراج المائية، كما أنّه تابع لأكثر النجوم كثافة ضمن دائرة الأبراج، وله كوكبان حاكمان هما بلوتو والمريخ، وكلاهما معاً يُفسّران قوتهم وقدرتهم الهائلة على النجاح، وترتيبه الثامن في دائرة الأبراج.

برج العقرب

يندرج برج العقرب تحت الأبراج المائية، ويقع في الترتيب الثامن من الأبراج الاثنى عشر من دائرة البروج، وهو من الأبراج التي تتسم بالغموض والذكاء الحاد، كما يتمتعون بالحاسة السادسة أيضاً، وإليك فيما يلي أبرز المعلومات حول برج العقرب:

ما هو كوكب برج العقرب؟

بلوتو والمريخ. 

إعلان السوق المفتوح

ما نوع برج العقرب؟

من الأبراج المائية.

أرقام الحظ

4، 13، 21.

الأحجار

الأكوامارين، حجر السبج البركاني، الهيماتيت، الروبي، اليشب.

ما هي صفات برج العقرب؟

يتميز أشخاص برج العقرب بشخصية هادئة ورصينة وغيورة وشكاكة لدرجة كبيرة، كما يتميز برج العقرب بشخصية عصبية؛ إذ من الممكن أن ينفجر غضبا في إلى من يوجه إليه الانتقاد أو من يستهزئ به وبأفكاره، وتختلف طريقة حلهم و تفهمهم للمشاكل من شخصية لأخرى، كما يتميّز أشخاص برج العقرب بأنهم يتوخون الحذر والترقب والشك في سلوكياتهم وفي تفكيرهم، ومن الواضح أن يظهر هذا الشيء أمام من حولهم، إذ أنهم من الصعب أن يصدقوا ويثقوا بأفكار من حولهم بكل سهولة، بل يبدأون بالشك بكل فكرة ويشككون بصحتها ويقومون بانتقادها.

يعتقد أن نقاط القوة لدى العقرب تتمثل في الحيلة، والشجاعة، والعاطفة القوية، كما أنه من الأبراج العنيدة جداً، بينما لا يستطيع أحد منافسة برج العقرب بإخلاصه ووفائه لأصدقائه، أما نقاط الضعف فتتمثل في عدم الثقة، والغيرة، والسرية، ويُعتقد أن العقرب يحب الحقيقة، والحقائق، والحق، والشغف، ويكره العقرب خيانة الأمانة، وعدم حفظ الأسرار، كما يكره الأشخاص السلبيين.

ما هي الأبراج التي تتوافق مع برج العقرب؟

برج العقرب من الأبراج التي تتفق مع العديد من الأبراج الأخرى، حيث أن برج العقرب يمكن أن يتوافق بشدة مع برج السرطان، كما يمكن أن يتوافق بشدة مع برج العذراء، وهو يتوافق مع برج الجدي إلى أبعد الحدود، ومن أبرز الأبراج الأخرى التي يتوافق معها هي برج السرطان والعذراء والثور والحوت بالإضافة للعقرب نفسه.

شخصية أنثى برج العقرب

تعتبر من الشخصيات المتميزة عن غيرهن من النساء, وعلى الرغم من مظهرها البسيط وأنها تبدو بلا حول ولا قوة إلا أنها تتميز بقوة ملاحظتها وانتباهها لأدق التفاصيل. 

ومن الخصائص التي تتميز بها أنثى العقرب:

  • الثقة الكبيرة في النفس، وحسنة المظهر و لهندام.
  • شخصية صريحة وذكية بشكل كبير مما يمنعها من تقبل الحلول الوسطى. 
  • تميل إلى تحقيق العدل والاستقامة، حيث إنّ مبدأها في الحياة يقوم على التحديد الدقيق للصواب والخطأ.
  • جذابة بشكل كبير، كما أن لديها كبرياء ساحر.
  • غامضة وكتومة للأسرار، وتفرض احترامها على الجميع. 
  • الحاسة السادسة قوية لديها، فهي تشعر بالأمور القادمة، ولديها قوة كبيرة في إخفاء مشاعرها. 
  • شخصيتها قوية ولا ترضى بالاستسلام بسهولة. 
  • قوية في الحب، ولا ترضى أن تكون في علاقة عابرة أو سطحية, وفي حال إعجابها برجل ما سرعان ما تبدأ باستغلال شخصيّتها الجذابة والمثيرة والقويّة في جذبه إليها واحتلال قلبه وحياته.

شخصية رجل برج العقرب

  • غامض: يعتبر رجل برج العقرب من الرجال الغامضين للغاية، وهو ما يجعل له سحراً خاصّاً، وهذا يرجع إلى أنّه يحتفظ بأسراره لنفسه ولا يحبّ أن يشاركها مع الآخرين، ومع أنّ هذا الرجل يستطيع قراءة عقول الآخرين، إلّا أنّهم لا يستطيعون في المقابل معرفة ما يدور في رأسه، فهو من الشخصيات العميقة جدّاً. 
  • شجاع: لا يخاف أصحاب هذا البُرج من التحديات التي تواجههم، فهم يتمتعون بدرجة عالية من القوّة والجُرأة كأنّ قلوبهم من حديد.
  • ناضج: عادةً ما يعرف هذا الرجل بأنّه يفوق عمره الفعليّ؛ وذلك لأنّه يتمتّع بالنضج الكبير، فإذا كان الناس يحتاجون إلى سنوات من الخبرة ليكوّنوا الحكمة حول الكثير من الأشياء، فإنّ رجل برج العقرب يعرف هذا بالفعل دون خوض التجارب. 
  • طموح: يمتلك رجل العقرب الكثير من الأهداف الكبيرة، ويسعى إلى تحقيقها بكافة الوسائل المتاحة لديه، ولا يستطيع أحد أن يشتت تركيزه فهو يخطط جيداً ويضع أهدافه الاستراتيجة التي توصله في النهاية إلى ما يريد، إلا أنّه لا يفصح عن هذه الأهداف والطموحات أمام الناس، كما أنّ أهدافه ليست موجّهة نحو جني المال وحسب، بل يسعى لتحقيق الاستقرار الروحي والعاطفي أيضا.
  • مخلص: يعتبر رجل العقرب واحداً من أكثر الناس إخلاصاً على الإطلاق، وهذا يرجع إلى أنّه لا يمنح قلبه بسهولة، ولذلك فإنّه عندما يقوم بهذا فإنّه يفضّل الإكمال حتّى النهاية، وهذا ينطبق على جميع الأشخاص الذين يحبهم في حياته.
  • صادق: لا يستطيع رجل برج العقرب الكذب فهو سيء جداً في هذا، ولا يستطيع التظاهر بما هو ليس حقيقيّ، ويكره هذا كثيراً عندما يقوم الآخرون بفعله، وهو على أتم الاستعداد دوماً لإخبار الحقائق بكلّ صراحة عندما يُسأل، حتى لو تسبب له ذلك في المشاكل. 
  • ذكي وعاطفي: يتميّز رجل العقرب بهاتين الصفتين مجتمعتين، فهو عاطفيّ لكن بنفس الوقت خاضع للمنطق، ويمتلك القدرة على تحليل الصورة بالكامل وفهمها من جميع الزوايا وذلك لأنّه يحرص على أن تكون قراراته منطقيّة وبنفس الوقت ترضي عاطفته.
اقرأ أيضاً:  التسويق بالعمولة لأصحاب المواقع

ما هي عيوب برج العقرب

يتّصف مواليد برج العقرب بالعديد من الصفات الرائعة، إلّا أنّ لهم بعض الصفات السلبية أيضاً، ولكن ليس بالضرورة أن تنطبق على جميع مواليد هذا البرج، ومنها:

الغيرة

من أبرز الصفات السلبيّة في مواليد برج العقرب هي أنّهم غيورون للغاية، فهم دائماً ما يعتقدون أنّهم في منافسة ما، كما أنهم يميلون كثيراً إلى مقارنة أنفسهم بالآخرين ويشعرون بالسوء إذا كانوا أفضل منهم في مجال ما، وهذا بسبب أنّهم يعتقدون أنّ ذكاءهم وقدراتهم وتصميمهم يؤهّلوهم إلى الحصول على ما يريدونه، فيشعرون بالغرابة والامتعاض إذا لم تتحقّق رغباتهم، كما يشعر مواليد العقرب بالغيرة على أحبائهم بصورة كبيرة خاصّة إذا ما شعروا بالتهديد من شخص آخر، وهذا ما قد يزعج أحبّاءهم في بعض الأحيان، وخاصّة إذا ما زادت الغيرة عن الحدّ الطبيعي. 

الكتمان والغموض

يعتبر مواليد برج العقرب من أكثر الأشخاص كتماناً، فهم لا يحبّون مشاركة خصوصيّاتهم وأفكارهم وتصوّراتهم مع الآخرين كثيرا، وأصحاب برج العقرب هم شخصيات معقدة للغاية يصعب فهمها وقراءتها، وهم يتعاملون بهذه الطريقة لأنّهم لا يحبّون أن يكشفوا أنفسهم مبكّراً بل ينتظرون إلى أن يحين الوقت فيفاجئون الآخرين بمخطّطاتهم وأفكارهم، وهذا ما قد يجعل الناس يعتقدون بأنّهم شخصيّات غامضة لا يمكن فهمها أو التنبؤ بتصرفاتها.

التحكّم والسيطرة

يحبّ مواليد العقرب التحكم في الآخرين وأن يكونوا موضع سلطة، وهذا يرجع إلى أنّهم يعتقدون معرفتهم بأفضل الأمور والحلول لجميع الأشياء، لكن لا يسمح مواليد العقرب لأحد بأن يتحكم فيهم كما يفعلون هم، وهذا ممّا يصعّب التعامل معهم. 

العناد

هذه الصفة قد تكون جيّدة ومفيدة لهم في بعض الأحيان كالوصول إلى أهدافهم والتصميم عليها، إلّا أنّها تشكل جانباً سلبيّاً لهم أيضاً، فمن الصعب جدّاً أن يغيّروا آراءهم أو أن يقوموا بتجربة أشياء جديدة، ويتمسّكون كثيراً بمعتقداتهم وأفكارهم ممّا يجعل التعامل معهم صعباً أحياناً، وهذا ما قد يقود الآخرين إلى الابتعاد عن التعامل معهم.

انعدام الثقة

يصعب على مواليد برج العقرب منح ثقتهم للآخرين، وإذا منحوهم إيّاها فإنّ هذا لا يحدث بسهولة، فحتّى عندما يقعون في الحبّ، فإنّهم يخضعون شركاءهم لاختبارات عديدة من أجل التأكّد من حبّهم وولائهم لهم، وقد يشعر الشريك بالغرابة بسبب ما يتعرّض له من اختبارات. 

اقرأ أيضاً:  دليلك الشامل عن محيط الدائرة ومساحتها

الخداع والتلاعب

عندما يكون مواليد العقرب في موضع قوّة وسيطرة يستطيعون من خلاله التحكّم بالآخرين فإنّهم قد يميلون إلى أن يكونوا متلاعبين وأحياناً مخادعين، وذلك من أجل دفع الآخرين لفعل ما يريدونه لتحقيق المنافع لهم، وهذه الصفة تعتبر من أكثر الصفات السلبيّة التي قد تتواجد في مواليد العقرب، لإنّها تنافي الصدق والمبادئ الكبيرة الّتي يحملونها، وتنافي نظرتهم الذكيّة وتصوّرهم الواعي عن الحياة والناس. 

عدم المسامحة والعدائية 

لا يستطيع مواليد العقرب مسامحة الأشخاص الذين أخطأوا بحقّهم، بل ويسعون غالباً للانتقام منهم وأخذ حقّهم كاملاً، وهذا يرجع إلى أنّهم لا يستطيعون العيش مع الألم الذي سُبّب لهم، ولا شيء يمكن أن يمحو الألم بالنسبة إليهم إلا أن يأخذوا حقّهم، وقد يتحوّل مواليد العقرب أحياناً للعدائيّة الشديدة، وهذا يرجع إلى رغبتهم في الدفاع عن أنفسهم أو عندما يتعرّضون للأذى، فهم سيحرصون على الانتقام بأيّ طريقة كانت حتّى لو لزم الأمر أن يستخدموا العنف فإنّهم سيستخدمونه من أجل الوصول إلى ما يريدونه، وتعتبر هذه من أكثر الصفات سلبيّة فيهم لها من أضرار عليهم وعلى الآخرين؛ لأنهم قد يدمرون أنفسهم بشكل كبير.

الغرور

يعتبر مواليد العقرب من الأشخاص المعتدّين جدّاً بذكائهم وقدراتهم، وهذا غالباً ما يقودهم إلى الغرور والتعامل مع الناس بدونيّة، وهم يعرفون أيضاً أنّ لديهم جانباً إبداعياً استثنائيّاً، ما يجعل غرورهم أكبر، وهذا ما يدفع الآخرين للابتعاد عنهم بسبب أنّهم يصبحون مزعجين للغاية ويصبح التعامل معهم معقّداً وصعباً، كما يميل مواليد برج العقرب إلى الانتقاد كثيراً، فهم دائماً ما ينتقدون كل شيء وينتقدون الأشخاص الآخرين أيضاً، وهذا يرجع إلى غرورهم؛ لانّهم يظنّنون أنّهم أفضل من الجميع وأنّ بإمكانهم فعل الأشياء بطريقة أفضل ممّا يفعلها غيرهم.

الحساسيّة الزائدة

يعتبر مواليد العقرب من أكثر الأشخاص حساسيّة؛ وذلك لأنّهم عاطفيّون أكثر من اللازم ويستندون على عواطفهم بشكل كلّي ولكنهم لا يفصحون عن هذا ولا يشعرون الآخرين بهذه الحساسيّة والعاطفيّة، ممّا يقودهم إلى المعاناة بسبب حساسيّتهم لوحدهم ودون علم أحد.


كيف تتعامل مع برج العقرب؟

  • من الأفضل التقرّب منه قبل معرفة مشاعره وفهم أن غموضه وانعزاله طريقة يستخدمها لإخفاء حساسيته. 
  • تقدير أن قوّته تكمن في إحساسه بالآخرين وفهمه العميق لهم. 
  • ابتعد عن الكذب عليه فهو يستطيع بذكائه وحنكته كشف الكذب بسهولة,
  • يجب ألا يتم إجباره والضغط عليه للبوح بأسراره، فهو يحب الاحتفاظ بأسراره بشكل كبير ولا يبوح بها الّا للمقرّبين منه. 
  • ليس من السهل كسب ثقته لذلك عليك العمل على هذا الجانب وإظهار الالتزام معه لمحاولة كسب ثقته.
  • الحرص على عدم خيانته، فحين يخونه أحد سوف يخسره للأبد. 
  • تجنب العبث معه وأذيته؛ فمن الصعب عليه أن ينسى الأذيّة ويتخطاها.
  • تقدير رغبته في معرفة كل شي عن الأشخاص الآخرين وأمور حياتهم، فهو يريد اكتشافها حتى يرضي فضوله. 
  • عدم سلبه الحرية ومنحه إياها لعيش حياته ضمن قواعده الخاصة وبحسب ما هو يريد؛ فهو يحب الشعور بالاستقلالية، ولا يحب أن تتم السيطرة عليه.
  • يفضل عدم خوض تحديّ معه أو الوقوف في طريقه أثناء إنجازه لمهمة ما، فهو لا يستسلم وسيبقى يحاول حتى يفوز وينجح مهما كان الثمن. 
  • تقدير رغبته في معرفة طبيعة الأشخاص وشخصيتهم الحقيقية وعدم اهتمامه في المظاهر الخارجيّة بشكل كبير.
  • تفهُّم حاجته لوضع خطط واستراتيجيات لحياتهم لمدة طويلة من الزمن ومساعدته في ذلك أيضاً. 
  • احترام رغبته في إخفاء جانبه الحساس والعاطفي. 
  • الثقة بقدرته على إدارة الأمور الماليّة؛ فهو قادر على التحكّم في إنفاقه بما يتناسب مع ما يملكه. 

العقرب والعمل

الأعمال الملائمة لبرج العقرب

مولود برج العقرب هو الشخص المثالي في المناصب الإدارية، ويمكن أن يكون منافساً قوياً لمولود الدلو من حيث الفطنة وقوة الإدارة والقدرة على جذب الأفكار والأشخاص والقدرة على حل المشاكل في الوسط العملي، ومن مميزاته في العمل التصميم والإرادة للوصول لأهدافه، وهو ملك المهام الصعبة والخطرة والأقدر على تحقيقها والحصول على نتائج مبهرة.

  • دراسة الطب، والطب النفسي.
  • إدارة الأعمال.
  • التحقيقات.
  • الفلسفة.
اقرأ أيضاً:  أهمية العمل بروح الفريق

العقرب والحب

ما هو البرج المناسب لبرج العقرب في الزواج؟

تعتبر علاقة السرطان والعقرب من أكثر العلاقات توافقاً وذلك لأنهما يتصلان عاطفياً وفكرياً كأصدقاء أو أحباء، كما أنهما ينجذبان لبعضهما البعض بشكل كبير جدا وتميل العلاقة بينهما إلى الاستمرار على المدى الطويل لأنهما يتملكان إحساسا عالياً، لذلك هما قادران على التفاهم والانسجام مع بعضهما البعض، ويمكن للعقرب والسرطان أن يعطي كل منهما للآخر ما يحتاجه، حيث سيحظى كلاهما بالكثير من الاحترام والتفاهم لبعضهما البعض.

كيف يعبر برج العقرب عن إعجابه؟

يحب مولود برج العقرب عندما يعجب بأحد أن يطارده أولاً ثم يحدق كثيراً، فأهم أساليب لفت الانتباه عند العقرب هو التحديق والتواصل من خلال النظرات الطويلة المتبادلة، كما يحب أن يظهر دائما بمظهر لائق مثير يجذب انتباه الجميع وبيهرهم.

يحب مولود برج العقرب أن يحلل شخصية المحبوب الذي يتحدث معه ويعرف صفاته، كما يحاول دائماً تخمين رده فعله وتصرفه اتجاه المواقف، أو يعتمد ان يقول كلام حتى يرى سلوكه، ومن السلوكيات التي يتبعها مولود برج العقرب عند إعجابه بشخص ما ان يشارك معه كل ما في حياته، ويخطط معه في كل شيء بالإضافة لاحتوائه وتوفير الأمان له.

العائلة والصداقة

العلاقات العائليّة مهمّة جداً عند العقرب، وهم ملتزمون بها بشكل تام ويعملون دائماً على إيجاد وقت للعائلة ورعايتها والاهتمام بها، ولا يملّون أبداً من النشاطات العائلية التي يمكن القيام بها، ويقدمون كل ما بوسعهم لحماية أبنائهم، ودائماً ما يشجعونهم ويدعمونهم في خططهم المُستقبليّة ويحفزّونهم للأفضل دائماً، وحتى صداقاتهم متينة جداً وقوية، ويعاملون أصدقائهم كأنّهم جزء لا يتجزأ من العائلة، وهم مخلصون وصادقون جداً معهم ولا ينافقون أو يزيفون صداقاتهم مع الآخرين، وقادرين على إدخال السرور والمتعة والقيمة إلى حياة أصدقائهم، كُل ما على الشخص فعله لتكوين صداقة مع العقرب هو الصدق والصراحة المباشرة دون تلميحات، والتحدث فيما يدور داخل عقله مباشرةً، وإظهار الوفاء والإخلاص لهم. 

أسئلة شائعة

مشاهير برج العقرب

  • الملكة الفرنسية ماري أنطوانيت. 
  • ماري كوري. 
  • مارتن لوثر كينج.
  • ثيودور روزفلت.
  • ولي العهد البريطاني الأمير تشارلز. 
  • بيل جيتس.
  • كريستوفر كولومبوس. 
  • جولدي هاون.
  • وزيرة الخارجية الأمريكية هيلاري كلينتون.

كيف تصالح رجل برج العقرب؟

 رجل برج العقرب يكون من الرجال المعقدة والتي يصعب التعامل معه ومعرفة ما يدور بداخله ولذلك لمعرفة كيف تصالح رجل برج العقرب فيجب إتباع النصائح الآتية:

  • رجل برج العقرب يكون سريع الغضب ولذلك عند غضبه يتحدث بكلمات سيئة تجرح من حوله بالكلام، ولذلك امنحه وقت كافي مع نفسه لكي يهدأ ولكي يراجع ويحاسب نفسه على أفعاله الخاطئة وبعدها سوف يقوم بمصالحتك على الفور.
  • إذا كان رجل برج العقرب غاضب فلا تعترف أمامه بأخطائك لكي لا ينتقدك دائما وحاول أمامه أن تكون ذكي.
  • عند غضبه اتركه لوحده وتجنبه نهائيا حتى يهدأ والتزمي الهدوء التام، وسوف يهدأ لوحده.
  • عندما يكون غاضب فيمكنك مناقشته ولكن بهدوء لمعرفة الأسباب التي أدت لانفعاله، وبعد ذلك يمكنك إعطاء وجهة نظرك وإيجاد حل مناسب، لأن رجل العقرب يحب النقاش الهادئ لمصالحته.
  • يمكنك أن تستعين بصديق مقرب اليكما في حالة ازدادت المشكلة ليقوم بإيجاد حل، ويفضل أن تكون هادئ أثناء التفاوض بينكم.
  • رجل برج العقرب يحب سماع اجمل الكلمات الرقيقة ولذلك أثناء المناقشة معه استخدم الكلمات التي تؤدي لضعفه أمامك وتكون دالة على الاحترام لكي يندم على ما يفعله معك.

فيديو مواصفات برج العقرب

أسماء الأبراج الفلكية بالإنجليزي

يحتوي الجدول التالي على أسماء الأبراج الفلكية باللغة الإنجليزية: 

اسم البرج باللغة العربيةاسم البرج باللغة الإنجليزية
الحملAries
الثور Taurus
الجوزاء Gemini
السرطانCancer
الأسد Leo
العذراء Virgo
الميزان Libra
القوس Sagittarius
الجدي Capricorn
الدلو Aquarius
الحوت Pisces

مقالات مشابهة

الفرق بين القائد والمدير

الفرق بين القائد والمدير

مقدمة عن التلوث البيئي

مقدمة عن التلوث البيئي

كيف خدمت الثورة المعلوماتية التعلم عن بعد؟

كيف خدمت الثورة المعلوماتية التعلم عن بعد؟

الحب وعلم النفس

الحب وعلم النفس

الطلب على وظائف محاسبين بالكويت

الطلب على وظائف محاسبين بالكويت

الافعال التي تنصب مفعولين

الافعال التي تنصب مفعولين

ما هي أهمية الرياضيات في حياتنا؟

ما هي أهمية الرياضيات في حياتنا؟