جريت وول

معلومات عن شركة جريت وول

شركة جريت وول

جريت وول للسيارات

شركة جريت وول هي شركة صينية لصناعة السيارات، اتخذت الشركة من أعجوبة الصين اسماً لها، تأسست عام 1984 كشركة انتاج للشاحنات، ثم بدأت بتصنيع السيارات الصغيرة.

جريت وول مملوكة بالكامل من قبل القطاع الخاص، وتتواجد منتجاتها بأكثر من 60 دولة، حيث توجد في أوروبا وأمريكا والشرق الأوسط وتكثر في إفريقيا، تحتل الشركة المرتبة التاسعة داخلياً من بيع أكثر الشركات المصنعة للسيارات، وتزداد أرقامها سنة بعد سنة من حيث عدد السيارات المصنعة.

تاريخ شركة جريت وول

تعتبر جريت وول من الشركات المحدثات في عالم صناعة السيارات العالمية والصينية أيضاً، حيث كانت بداياتها تقتصر على الشاحنات (البيك أب)، وحققت نجاحاً بارزاً في هذا المجال،  حيث وصلت إلى المرتبة الاولى صينياً في عام 1998، حيث كانت هذه الشركة أكثر شركة صينية صناعةً لشاحنات البيك أب.

مصانع شركة جريت وول حول العالم

خططت هذه الشركة في بداياتها للعديد من الخطط التي لاقت نجاحاً وتحققت، ومن احداها التوسع في عالم صناعة السيارات، والتواجد بأكثر من دولة حول العالم، حيث توجد حالياً الشركة بأكثر من 10 بلدان مختلفة، منها بلغاريا والتي تعد أكبر مصانعها خارجياً وأكثرهم انتاجاً للسيارات.

إقرأ أيضا:مواصفات سيارة كيا أوبتيما 2017

ساعدت جريت وول على الدخول إلى دول الاتحاد الأوروبي، والمصنع في بلغاريا له قدرة على إنتاج أكثر من خمس آلاف سيارة بالعام، ويتم العمل حالياً لرفعه إلى ثمن آلاف سيارة بالعام، وتتواجد أيضاً بالإكوادور وإثيوبيا وإندونيسيا وإيران ونيجيريا والسنغال وأكرانيا وفيتنام، وتعمل الشركة حالياً على إنشاء أكبر مصانعها على الاطلاق في روسيا في منطقة تولا، ومن المقرر أن تصل طاقته الانتاجية ل 150000 سيارة بالعام، مما قد يجعله أوسع مصانعها خارجياً لتجميع السيارات.

في عام 2013 قررت الشركة بضخ مبلغ 340 مليون دولار لإنشاء مصنع في تايلاند ولكن تم تأجيل المشروع لوقت لاحق، ومن ضمن الخطة ايضاً التواجد بأكثر من 25 بلد حول العالم لتسهيل وصولها إلى كافة البلدان.

سيارة وينغل (Wingle) 

تعد سيارة وينغل من أبرز سيارات جريت وول على الاطلاق، وهي السيارة التي شاركت بها الشركة في رالي دكار، وتحتوي السيارة على محرك بنزين ذو تقنية يابانية ب 4 سلندرات، ومتوفر بنسختين، نسخة ذات دفع رباعي بقوة 2400 سي سي ونسخة للسيارات الصغيرة بقوة 2200 سي سي، وتعد النسخة الصغيرة منها هي الأكثر مبيعاً، وهي تتسع لأربع لأشخاص ومزودة بمكيف أمامي ومرايا جانبية كهربائية، وقفل مركزي مع ريموت كنترول، ومقود هيدروليكي متحرك، وعدسات متحركة كهربائية، وجسم المركبة مزود بواقي للطين، بنت السيارة مستوى ذا كفاءة عالية من السلامة.

إقرأ أيضا:سيارة بويك ريجال 2014

ثبت من خلال اختبارات السلامة الصارمة والمتقنة، وذلك بفضل خبرة واسعة لأكثر من 15 عام، وهي مزودة أيضاَ بوساد هوائية، والهيكل مدعوم بطبقات إضافية من الفولاذ على المناطق الأكثر تعرضاً للصدمات، ويتيح الصندوق الخلفي للسيارة والبالغ طوله 1.68 متر، وحمولته 1 طن على حمل كميات كبيرة من البضائع والمعدات.

إقرأ أيضا:دوبيزل الإمارات للسيارات المستعملة تويوتا لاندكروزر

جريت وول ورالي دكار

رالي دكار هو سباق للسيارات على الأراضي الوعرة، بدايات الرالي كانت في عام 1979 في باريس، ثم انتقل إلى دكار عاصمة السنغال في 2009، وكانت الشركة من المتسابقين الدائمين منذ عام 2010، حيث تسابق نموذج (Haval 72)، وحقق أفضل تصنيف للشركة في عامي 2012 و 2013، عندما أنهى الفريق بالمركز السادس، وفي عام 2014 تنافس متسابقو شركة جريت وول مع طراز (Haval H8) الجديد.

السابق
سيارة فورد رانجر 2019
التالي
سيارة هوندا باسبورت 2019