تكنو لايف

مميزات لاب توب أبل

مميزات لاب توب أبل

لاب توب أبل

أصدرت شركة أبل على مر السنين منذ تأسيسها مجموعةً لا مثيل لها من أجهزة اللاب توب ذات مواصفات الممتازة، وتُدخل أبل تحديثات متميزة على كل إصدار حتى تُحافظ على بقائها من أفضل شركات تصنيع اللابتوب في العالم إذا لم تكن هي بالفعل أفضل شركة، وأكثر ما يميز أجهزة اللاب توب التي تصنع شركة أبل في العادةً جودة الأدوات وأنظمة التشغيل المتطورة، التي تسهل وتسرع أداء مختلف أنواع المهام للمستخدم، مثل جهاز لاب توب أبل ماك برو 2017، والذي يعد أحدث إصدار لشركة أبل ماك برو، أطلقته الشركة في 2015، وبالإمكان اعتباره أفضل لاب توب حتى اليوم وفقًا لتصريحات شركة أبل ذاتها، حيث إنها أضافت مزايا حديثة لم تتوفر في أجهزة اللاب توب السابقة.

مميزات لاب توب أبل

يتجه كثير من الأشخاص إلى أجهزة لاب توب أبل، وذلك نتيجة مميزات هذه الأجهزة، ومن أهم مميزاتها:

  • التصميم: تهتم شركة أبل بكل التفاصيل وأصغرها، لذا تظهر أجهزة اللاب توب الصادرة عنها بأفضل تصميم بين جميع أجهزة اللاب توب الأخرى.
  • الدعم الفني: حرصت شركة أبل على إرضاء المستخدمين على الدوام، لذا فعملاء أبل يكون لديهم ولاء كبير للشركة، وذلك لأن شركة أبل تقدم أفضل دعم فني للعملاء، فعند حدوث خلل في اللاب توب يمكن للعميل حجز موعد بسهولة والذهاب إلي أقرب فرع لشركة أبل، وفيه يساعده المختصون لإصلاح الخلل في اللاب توب أبل، وغالبًا لا يدفع العميل أي تكاليف مقابل صيانة الجهاز.
  • الأمان ضد الفيروسات: من أبرز أهداف شركة أبل في مختلف الأجهزة الحرص على أمان الأجهزة ضد الاختراقات أو البرامج الخبيثة، خصوصًا بعد زيادة مشاكل الأمان في السنوات الماضية، وتعرض عدد كبيرة من الأجهزة للاختراق وحدوث مشاكل عديدة.
  • نظام تشغيل سهل جدًا: نظام تشغيل أجهزة لاب توب أبل منظم للغاية، ويسمح بالدخول إلى كل التطبيقات المرغوبة بسهولة كبيرة، كما يوجد شريط مهام أعلى الشاشة فيه كل الخيارات الممكنة وشريط في الأسفل ذو شكل رائع كطريقة مختصرة لدخول التطبيقات، وسطح المكتب بسيط جدًا، ويمكن للمستخدم التمييز بين الملفات بتغيير لون كل ملف.
  • الأدوات إبداعية: الأدوات الإبداعية في أجهزة لاب توب أبل تزيد من إنتاجية الأعمال، وتسهل استخدام اللاب توب.
  • تنظيم الصور: مهما كان عدد الصور  لدى المستخدم في لاب توب أبل، يمكن تنظيمها بسهولة، كما يمكن الوصول إليها من أي، إذ يمكن تخزين كل الصور والفيديو في مكتبة iCloud، إلى جانب وجود أدوات ل تعديل الصور بدقة، ويمكن مشاركة الصور باستعمال قائمة المشاركة في تطبيق      iCloud أو AirDrop، أو نشر الصور عبر مواقع التواصل الاجتماعي.
  • تعديل الفيديو بسهولة: يوجد في أجهزة لاب توب أبل أبل برنامج يسمى Final Cut Pro X، وهو يمكّن المستخدم من تعديل الفيديوهات، ويسمح بتنظيم الوسائط، وهو برنامج ذو أداء رائع.

عيوب لاب توب أبل 

 بالرغم من المميزات التي يتمتع بها لاب توب أبل، إلا أن له بعض العيوب، ومنها:

إقرأ أيضا:أمازون دروبشيبينغ
  • لا يمكن تنصيب نظام ابل بالطرق المعروفة والمستقرة إلا على أجهزة أبل لا غير.
  • عدم توفر الكثير من الألعاب، وذلك ليس لأن نظام أبل لا يدعم الألعاب أو لأنه ضعيف الأداء فيها،  ولكن لأن المطورين تلقائيًا يفكرون بأشهر الأنظمة انتشارًا والتي تعطيهم مبالغ كبيرة بدل أنظمة مثل Mac أو Linux غير المعروفة كثيرًا.
  • توافق التطبيقات، فالمستخدم لن يستطيع استعمال كامل تطبيقات ويندوز على نظام Mac ، ولكن الأمر على الأقل أبسط من نظام Linux، حيث توجد على نظام Mac حزمة مايكروسوفت أوفيس كاملةً، وتطبيقات أدوبي كاملةً، وغير ذلك، أما التطبيقات الأخرى يمكن إيجاد بدائل لها.

دعاء غنام، من مواليد عام 1994، خريجة تخصص أدب إنجليزي من الجامعة العربية المفتوحة، لديها خبرة تُقارب عامان في مجال كتابة المقالات والمحتوى في مواقع إلكترونية عدة، تبرع في الكتابة في عدة مجالات؛ مثل: الثقافة العامة، والسياحة، والإلكترونيات، والنباتات، والحيوانات، والجمال، والرشاقة، والبرامج والتطبيقات، والسيارات، وفن الطهي.

السابق
مواقع بيع وشراء السيارات في مصر
التالي
مواصفات لعبة pubg