جوال

مميزات وعيوب a70

مميزات وعيوب a70

سامسونج جالاكسي a70 

أعلنت شركة سامسونج في مطلع عام 2019 عن إطلاق موبايل ذكي جديد يتمتّع بمواصفات وتصميم أكثر تحديثاً وتطوراّ من الإصدارات السابقة له، حيث أطلق عليه اسم سامسونج جالاكسي a70، ويعتبر الجهاز منافس قوي في مجال أجهزة الهواتف الذكيّة، ويعود الفضل في ذلك إلى مزاياه العديدة وتصميمه العصري، إضافة إلى إنه يصنّف من ضمن الفئة الاقتصادية.    

مميزات سامسونج  a70

التصميم والشاشة

يتميز سامسونج 70a المُصمم  بالميّزات الأساسية المحسنة وبأحدث الابتكارات من سامسونج؛ حيث يتوفّر الجهاز بتصميم أنيق وشاشة بقياس 6.7 بوصة من نوع سوبر أموليد والتي تدعم 16 مليون لون بدقة 2400×1080 بكسل، وتكون محميّة بطبقة زجاج  من نوع كورنينج غوريلا 3، ويزن الموبايل 183 غرام، وبسماكة يبلغ مقدارها 7.9 ملم، وواجهته مصنوعة من الزجاج، ولكن الجوانب مصنوعة من البلاستيك عوضاً عن المعدن بغرض تقليل التكلفة، ويتوفّر سامسونج a70 بأربعة ألوان وهم: اللون الأزرق، واللون الأسود، واللون المرجاني، واللون الأبيض. 

البطارية

يضم سامسونج a70 بطارية مصنوعة من الليثيوم غير قابلة للإزالة، وتأتي بسعة 4,500 ميلي أمبير/ساعة ، وتستمر في الوضع العادي لمدة 14 ساعة، ولا تدعم الشحن السريع، وتأتي البطاريّة بشحن بقدرة 25 واط، ليكون أول هاتف يتجاوز عتبة الـ 18 واط من هواتف سامسونج جالاكسي.

إقرأ أيضا:مميزات نوت 5

الأداء والذاكرة

يعمل سامسونج a70 بنظام تشغيل أندرويد 9, باي، ويحتوي على معالج ثماني النواة يعمل بتردد 2 جيجا هرتز، وعلى عدد من المستشعرات ومنها: مستشعر البصمة، ومستشعر التسارع، ومستشعر الدوران، ومستشعر القرب، والبوصلة.

يقدم الهاتف ذاكرة الوصول العشوائي أو الرام بحجم 6 أو 8 جيجابايت، ويقدم ذاكرة تخزين داخلية بسعة 128 جيجا بايت مع إمكانية التوسعة حتى 512 جيجابايت عن طريق بطاقات الذاكرة الخارجية المايكرو إس دي.

خيارات الاتصال

يأتي سامسونج 70 من النوع ثنائي الشريحة مع شريحتين من نوع النانو سيم، ويدعم الجهاز الجيل الثاني 2G، والجيل الثالث 3G، والجيل الرابع  4G,LTE ، ويدعم أيضاً خاصية البلوتوث الإصدار الخامس، وخاصيّة الجي بي اس، وخاصيّة الواي فاي. 

الكاميرا

وقدّمت سامسونج تحديثاً من حيث التصوير فيقدم كاميرا خلفية ثلاثيّة، فالكاميرا الرئيسية تأتي بدقة 32 ميجا بكسل وبفتحة عدسة f/1.7، أما الكاميرا الثانية  فتأتي بدقة 8 ميجا بكسل وفتحة عدسة f/2.2 وهي مخصصة للتصوير العريض بزاوية 123 درجة، أما الكاميرا الثالثة فتأتي بدقة 5 ميغا بكسل مع فتحة عدسة f/2.2، أما بالنسبة للكاميرا الأمامية فتأتي بدقة 32 ميغابكسل أيضاً مع فتحة عدسة f/2.0، وتدعم خاصيّة الوضوح الفائق.

إقرأ أيضا:عيوب ساعة أبل 5

عيوب سامسونج  a70

  • أداء الكاميرا ضعيف نسبياً مقارنةً بإصدارات أخرى، حيث لا تدعم التصوير بدقة 4k، مما يعني عدم قدرتها على التقاط عدة صور في نفس الثانية، بالإضافة إلى الأداء الضعيف للكاميرات في ظل الإضاءة المنخفضة، مع بروز خفيف في الكاميرات الخلفية مما يعرضها للخدوش أو التلف.
  • الموبايل يستغرق وقتاً أطول عند الفتح مقارنةً بنظرائه، فيحتاج لثانيتين عند فتحه، بينما الأجهزة الأخرى تفتح فور استخدام البصمة.
  • الجهاز عرضة للخدوش والكسور، ويعود ذلك لاستبدال المعدن بالزجاج والبلاستيك في الهيكل.
  • الجهاز لا يدعم خاصيّة مقاومة الماء والغبار المعتمدة بشهادة IP68 ، فمن السهل خرابه عند تعرضه للسوائل حتى ولو بكميات قليلة.
  • استخدام المداخل القديمة عوضاً عن المنافذ الحديثة، فالجهاز يحتوي على منفذ مايكرو يو اس بي القديم عوضاً عن منفذ اليو اس بي من النوع c الحديث والذي سبق استخدامه في إصدارات سابقة.
  • انخفاض مستوى الأمان وبالذات بما يتعلق بخاصيّة الفيس أنلوك، والتي تقوم بفتح قفل الهاتف عن طريق التعرّف عل ملامح الوجه وليس بصمة العين فقط، مما يجعله غير دقيق، وبالتالي لا ينصح بتفعيل هذه الخاصيّة لضمان الأمان والخصوصيّة.   
  • الجهاز كبير الحجم وغير مريح للإستخدام باليدّ، وذلك يعود لكبر حجم الشاشة ، بالإضافة إلى وجود الجوانب التي تحيط به.
  • الموبايل لا يدعم لمبة الإشعارات الموجودة على الواجهة الأماميّة، والتي تكمن أهميّتها في تنبيه المستخدم لوصول الإشعارات على الجهاز دون  الحاجة لفتحه.
السابق
مميزات وعيوب y9
التالي
مميزات هونر بلاي