أندية ومنتخبات

منتخب النمسا

منتخب النمسا

تاريخ منتخب النمسا

منتخب النمسا هو الممثل والمنتخب الرسمي للنمسا، الذي يشرف عليه الاتحاد النمساوي لكرة القدم، حيث تم تأسيس الاتحاد النمساوي في أذار عام 1904، والإعلان عن عضوية المنتخب ضمن الاتحاد الدولي لكرة القدم “الفيفا” عام 1905. شارك المنتخب في بطولة كأس العالم عام 1934 وحصل فيها على المركز الرابع، وعام 1954 حصل على المركز الثالث، كما حصل في الألعاب الأولمبية على المركز الثاني عام 1936. قام المنتخب بالانسحاب من بطولة كأس العالم عام 1938؛ بسبب اتحاد النمسا مع ألمانيا وانضمام بعض اللاعبين إلى منتخب ألمانيا، خلال عامي 2008 و 2016 شارك المنتخب في كأس أوروبا.

مشاركات منتخب النمسا 

شارك المنتخب النمساوي في أول مباراة دولية عام 1902 وفاز فيها بخمسة أهداف ضد نظيره المجري، الذي لم يسجل أي هدف خلال المباراة، وفي نيسان عام 1977 حقق المنتخب أكبر انتصار له بنتيجة 9 أهداف مقابل لا شيء على نظيره منتخب مالطا.

تعرض منتخب النمسا لهزيمة كبيرة عام 1908 عندما خاض مباراة ضد منتخب انجلترا، التي انتهت لصالح انجلترا بـ 11 هدف في مرمى النمسا، الذي سجل هدف واحد فقط خلال المباراة.

شارك المنتخب في مواجهات مباشرة عديدة، منها:

إقرأ أيضا:فريق ريال مدريد
  • إلتقى منتخب النمسا بنظيره البرتغالي في 10 مواجهات، حيث انتهت 5 مواجهات بتعادل الفريقين و3 مواجهات بفوز النمسا، ومواجهتين انتهتا بفوز المنتخب البرتغالي.
  • تواجه منتخب النمسا مع أيسلندا بـ 3 مباريات، حصلت فيها الأخيرة على تعادلين مقابل فوز وحيد للنمسا عام 1989 بهدفين مقابل هدف.
  • تواجه منتخب النمسا مع المجر في 136 مباراة، انتهت المواجهات بفوز النمسا بـ 40 مباراة، و 66 مباراة كانت لصالح المجر، و 30 مباراة انتهت بالتعادل بين المنتخبين، حيث كانت أول مباراة عام 1902 وانتهت بفوز النمسا بخمسة أهداف نظيفة، وآخر مواجهة كانت عام 2006 وكانت = لصالح المجر، الذي انهى المباراة بهدفين مقابل هدف واحد للنمسا.

مشاركة منتخب النمسا في اليورو 

شارك منتخب النمسا لمرة واحدة فقط في كأس أمم أوروبا عام 2008، عندما واجه المنتخب النمساوي المنتخب السويسري، وانتهت مشاركة النمسا في هذه النسخة منذ الدور الأول، بعد أن وضعته القرعة ضمن مجموعة كل من المنتخبات كرواتيا وألمانيا وبولندا.

حصل المنتخب النمساوي على المركز الثالث في دور المجموعات بعد أن تعادل مرة واحدة أمام نظيره البولندي وحصوله على هزيمتين، لذلك يعتبر هذا المنتخب من أقل المنتخبات تسجيلاً للأهداف برصيد هدف واحد فقط في نسخ اليورو السابقة.

إقرأ أيضا:تمارين بطن منزلية للحصول على سكس باك Six Pack

الملعب والزي الرسمي لمنتخب النمسا 

يعتمد منتخب النمسا ملعب إرنست هابل، الملعب الرسمي للمنتخب، كان يحمل اسم براتر نسبة إلى المنطقة التي يقع فيها، ثم تغير اسمه إلى إرنست هابل عام 1992 تكريماً للراحل إرنست هابل، أحد أعظم المدربين في عالم كرة القدم. اتخذ المنتخب زياً رسمياً خاصاً بهم؛ حيث ضم اللون الأحمر للتي شيرت واللون الأبيض للشورت، بينما اعتمد اللون الأبيض للتي شيرت واللون الأسود للشورت للزي الاحتياطي.

إقرأ أيضا:منتخب آيسلندا

أبرز لاعبي منتخب النمسا 

حُراس مرمى المنتخب 

  • اللاعب هاينز ليندنر، ويحمل رقم القميص 18.
  • اللاعب كيكان ستانكوفيتش، ويحمل رقم القميص 1.
  • اللاعب ريتشارد ستربينبرج، ويحمل أيضاً رقم القميص 1.

هدافي المنتخب 

  • أليساندرو شوف، الذي يلعب ضمن تشكيلة الوسط.
  • ديفيد ألابا، الذي يلعب ضمن دفاع المنتخب.
  • مارتن هنتريجر، الذي يلعب ضمن دفاع المنتخب.

مدرب المنتخب 

اعتمد المنتخب النمساوي مارسيل كولر مدرباً ومشرفاً فنياً لهم منذ عام 2011، حيث كان مارسيل لاعب هجوم في فريق غراسهوبر، كما قام بتدريب مجموعة من الأندية مثل سانت غالين، وبوخوم الألماني، وكولن.

هديان عيسى الخضراوي 27 سنة تقيم في العاصمة عمّان، أنهت دراسة هندسة تكنولوجيا الاتصالات من جامعة البلقاء التطبيقية وتخرجت عام 2015 بتقدير جيد جداً، وأنهت السنة الدراسية الأولى من تخصص علوم الشريعة لدى أكاديمية زاد واستطاعت الحصول على العديد من الشهادات المعتمدة للعديد من الدورات. تحب قراءة الكتب والروايات والرسم. عملت لدى شركة كنز لتكنولوجيا المعلومات بوظيفة كول سنتر لمدة سنة، كما عملت لدى مدارس الاحتراف الدولية كمشرفة طالبات في النادي الصيفي الخاص بالمدرسة بجانب التدريس الخصوصي للطلاب لمادة الرياضيات، ثم انضمت إلى منصة السوق المفتوح بوظيفة كاتب للمحتوى؛ حيث قمت بكتابة العديد من المواضيع.

السابق
فريق ليل الفرنسي
التالي
منتخب الأوروغواي