التحول الرقمي

منتدى حراج

منتدى حراج

ما هو منتدى حراج

يعد منتدى حراج أحد أهم المنصات التسويقية التي تعمل عبر شبكة الإنترنت، والتي تتخصص في قطاع الإعلان، حيث تمكن المستخدم من تأليف و نشر إعلانات عن السلع التي تخص المستخدم لغرض البيع والشراء من خلال هذه التقنية، إذ هناك العديد من الأشخاص يتصفحون موقع حراج لغرض شراء غرض معين أو بيعه، وذلك وفق ضوابط و شروط ثابتة ومحددة، كما يعد منتدى حراج جهة تجارية سعودية رائدة تساعد المستخدمين على إجراء العملية التسويقية بكل سهولة دون الوقوع بأي مشاكل، وبمدة قصيرة لا تحتاج إلى وقت طويل، مما يوفر الجهد المبذول في العملية التقليدية البعيدة عن الوسائل التكنولوجية، وأكثر ما يميز هذا الموقع عن غيره من المواقع الأخرى أنه يوفر سلع بشكل كبير لإرضاء أكبر قدر ممكن من المستخدمين، سواء أكانت منتجات وسلع جديدة أو مستعملة، وتبلغ عمولة الموقع 1% سواء عن بيع سيارة، أو عقار، أو سلعة معينة، كذلك يوفر الموقع طرق ووسائل دفع، أهمها؛ الدفع بمدى، والدفع بالتحويل البنكي لأحد الحسابات التي فرضتها المؤسسة، ومن أهم المزايا التي يقدمها المنتدى لمستخدمينه، هو خدمة الإعلانات المميزة المثبتة وهي خدمة تتيح للتاجر تثبيت إعلانه في القسم ليظهر بشكل مميز ممايؤدي الى زيادة المبيعات.

شروط إضافة محتوى للموقع

حددت مؤسسة موقع حراج للتسويق الإلكتروني عدة شروط وقواعد يجب على المستخدم الالتزام بها، نشير إلى أهم هذه الشروط على النحو التالي:

إقرأ أيضا:ميزات طابعة كانون 2900
  • عدم الإعلان عن أي سلعة ممنوعة بالموقع؛ أي عدم الإعلان عن جميع السلع الممنوعة حسب قوانين المملكة العربية السعودية؛ مثل منتجات التبغ، أجهزة الليزر وأجهزة التجسس و التنصت، الأسلحة وغيرها العديد.
  • عدم إضافة أي ردود ممنوعة بالموقع؛ مثل البخس، والسب و الشتم سواء كان هناك مبرر ام يكن هناك مبرر، وعدم الجدية و عدم الرغبة في الشراء.
  • عدم إرسال أي رسائل ممنوعة بالموقع؛ مثل الإعلان في الرسائل الخاصة، السب و الشتم سواء كان هناك مبرر ام يكن هناك مبرر.
  • يجب تحديد سعر بيع السلعة المعلن عنها.
  • متابعة الإعلان والرد على جميع استفسارات العملاء من خلال الردود او من خلال الرسائل الخاصة.
  • التعهد بالالتزام بسياسة الإعلانات المكررة.
  • يجب أن تكون المادة الإعلانية المعلن عنها سلعة أو خدمة فقط، ويجب أن يكون الإعلان كامل التفاصيل وفي القسم الصحيح.
  • يحق للموقع حذف أي إعلان من دون ذكر سبب الحذف.
  • يمنع نسخ أي إعلان من الموقع، ويمنع استخدام أي جزء من أي إعلان في الموقع.
  • عندما يقدم المعلن خدمة أو بيع سلعة تحتاج تصريح، مثل تقديم خدمات التعقيب، يجب أن يكون لدى الشخص التصاريح اللازمة لذلك.
  • يجب أن يلتزم المعلن بأن تكون الصور المضافة في الإعلان لنفس السلعة المعلن عنها، كذلك يجب أن تكون صور المحتوى لائقة أخلاقياً وذات جودة عالية ولا تخالف نظام وزارة العمل أو حقوق الإنسان أو أي جهة حكومية أو خاصة.
  • يجب أن يلتزم المعلن بعدم إضافة أكثر من 5 إعلانات في الموقع لنفس السلعة.
  • يجب الإلتزام بعدم الإعلان عن السلع والخدمات التي تندرج في قائمة السلع و الخدمات الممنوعة، كما يجب أيضاً الالتزام بقائمة الردود الممنوعة و الرسائل الممنوعة.
  • عدم الإعلان لشخص مجهول لا يعرفه الشخص أو التسجيل له.
  • يخضع تحديث وتعديل الإعلان لجميع الشروط والضوابط في هذه الاتفاقية ويعتبر المستخدم مسؤول عن أي مخالفات وقعت أثناء إنشاء الإعلان أو بعد التحديث أو التعديل.
  • الإنشاء والتحديث والتعديل مسؤولية المستخدم.
  • تحديث الإعلان، إذا لم يحدث المستخدم الإعلان فإنه سيتم حذف الإعلان بشكل تلقائي .

أقسام منتدى حراج

يحتوي منتدى حراج على عدة أقسام تحتوي على عدة خدمات تلبي آراء ورغبات العديد من الأشخاص، ويوجد عدة فروع للحراج، أهمها؛ منطقة الرياض، وجدة، والشرقية، ومكة، كما يوجد في الكويت، والإمارات، والبحرين، نشير إلى أهم هذه المحتويات على النحو التالي:

إقرأ أيضا:تاجركم الإلكتروني عبر السوق المفتوح
  • حراج السيارات: يوفر هذا القسم عدد كبير من السيارات المعروضة للبيع سواء أكانت سيارات جديدة أو سيارات مستعملة، حيث هناك أنواع عديدة من السيارات، أهمها؛ تويوتا، فورد، نيسان، هونداي وغيرها العديد، حيث يوفر الموقع إمكانية تحديد المنطقة وعرض الصور، كما يوفر هذا القسم العديد من قطع الغيار للسيارات، والشاحنات والمعدات الثقيلة، وعدد كبير من الدبابات.
  • حراج العقار: يوفر هذا القسم عدد كبير ومتنوع من العقارات أهمها؛ أراضي للبيع، شقق للايجار، فلل للبيع، شقق للبيع، بيوت للبيع، أراضي للإيجار، استراحات للايجار، محلات للايجار، فلل ومزارع وغيرها العديد، حيث يوفر الموقع إمكانية تحديد المنطقة وعرض الصور.
  • حراج الأجهزة: يحتوي هذا القسم على جميع ما يخص الأجهزة الذكية بكافة الأنواع والموديلات، أهمها؛ أجهزة أبل، أجهزة سامسونج، أجهزة سوني، أرقام مميزة، والعديد من الموديلات الأخرى، حيث يمكن البحث في الموقع بإمكانية تحديد المنطقة وعرض الصور.
  • مواشي وحيوانات وطيور: يوضح القسم جميع أنواع المواشي والحيوانات المعروضة للبيع، أهمها؛ الأغنام، الطيور، الدجاج، الكلاب، القطط، هامستر، والأسماك أيضاً، حيث يوفر الموقع إمكانية تحديد المنطقة وعرض الصور.
  • أثاث: يمنح قسم الأثاث في منتدى الحراج فرصة للعديد من الاشخاص لتصفح الأثاث المعروض للبيع أو للإيجار، على سبيل المثال؛ هناك أثاث خارجي، وأثاث مكاتب، وتحف وديكورات، وخزائن للملابس، وطاولات، ومجالس ومفروشات، وغيرها العديد، حيث يوفر الموقع إمكانية تحديد المنطقة وعرض الصور.
  • مستلزمات شخصية: حيث يوفر هذه الموقع جميع مستلزمات الأشخاص من العطور، والساعات، والنظارات، والملابس الرجالية، والملابس النسائية، وملابس الأطفال، حيث يوفر الموقع إمكانية تحديد المنطقة وعرض الصور.
  • خدمات: يقدم هذا القسم جميع الخدمات، أهمها؛ خدمات التوصيل، وخدمات نقل العفش، وخدمات النظافة، وخدمات المقاولات، وخدمات التعقيب، حيث يوفر الموقع إمكانية تحديد المنطقة وعرض الصور.

تطبيق منتدى حراج

يتوفر تطبيق منتدى حراج على أجهزة الآيفون والأندرويد، حيث يمكن تحميله وتثبيته والاستفادة منه من خلال التصفح آخر التحديثات والتحسينات التي حصلت على التطبيق، حيث يوفر التطبيق جميع أقسام الحراج من سيارات وجميع الموديلات، وخدمات السيارات وقطعها، وعقارات بكافة وحداتها سواء شقق، أو فلل، أو أراضي وغيرها، كما يوفر الموقع جميع الإلكترونيات والأجهزة الكهربائية والألعاب الإلكترونية متوفرة جديدة أو مستعملة، وسوق المواشي والحيوانات والطيور، و ما يميز موقع وتطبيق حراج إمكانية تصفح وعرض الإعلانات دون التسجيل في التطبيق، والتسجيل مجاني وسريع، وسهولة وسرعة نشر الإعلانات، بالإضافة إلى سهولة التواصل مع البائع من خلال المكالمات أو الرسائل الخاصة أو الردود على الإعلان، وسهولة البحث عن السيارات باستخدام الفلاتر الجديدة والعلامة التجارية والطراز ونوع الوقود والإعلانات القابلة للتخصيص، يعمل التطبيق بتقنية تسهل على الشخص اتخاذ القرار المناسب سواء بالبيع أو الشراء، ومتجر خاص متاح للشخص البائع بتصميم جديد وجذاب، ويتوفر دعم فني على مدار 24 ساعة في خدمة العملاء، ويمكن تفعيل خدمة المتابعة في التطبيق يساعد الشخص على معرفة المنتجات التي يتابعها بمجرد إضافتها إلى الموقع من خلال نظام الإشعارات الذكية، إذ أكثر من 50 مليون زائر شهرياً يزور الموقع، فيما هناك أكثر من 50 ألف إعلان جديد يومياً.

إقرأ أيضا:مهام نظام التشغيل

ميس زلط 1993، حاصلة على شهادة البكالوريوس من الجامعة الهاشمية في تخصص هندسة البرمجيات، بتقدير جيد. شخص طموح ويسعى دائماً للتقدم والتطور، عملت في عدة مجالات أهمها مجال الكتابة في شركة موقع السوق المفتوح والذي من خلاله حصلت على خبرة جيدة في مجال البحث في مواقع الإنترنت وتعلم عدة برامج وأدوات لتحسين متطلبات الـ SEO، تجيد كتابة المحتوى الإبداعي والتسويقي.

السابق
قواعد للبيع أونلاين بأمان
التالي
كيف يمكنني إتمام عملية الشراء بأمان