منطقة المدينة الرياضية في عمان

منطقة المدينة الرياضية في عمان

المدينة الرياضية

تقع منطقة المدينة الرياضية في العاصمة الأردنية عمان، وهي إحدى مناطق لواء قصبة عمان الذي أُنشئ في عام 1996م، ويقع فيها دوار المدينة الرياضية الذي يتوسط أربع شوارع، هي: شارع الملكة رانيا، وشارع الملكة علياء، وشارع الشهيد، وشارع الشريف ناصر بن الجميل، كما تقع مدينة الحسين للشباب فيها. 

الخدمات والمعالم في منطقة المدينة الرياضية

تقع في المنطقة العديد من أماكن الخدمات، ومنها: الصيدليات، والأسواق، والبنوك، ومحلات الحلويات، والعديد من متاجر السيارات، والمطاعم، ومحلات تأجير السيارات وغير ذلك، وفيما يأتي بعضاً من هذه الأماكن:

  • مطعم عالية: يقع على شارع الفيروز، بالقرب من شارع الشهيد وبنك الإسكان.
  • الشخشير للأدوات المنزلية: يعد من أوائل محلات الأدوات المنزلية في الأردن، ويقع بالقرب من مخبز معتصم، وبجانب نزيه ماركت.
  • حلويات الطاحونة الشامية: يقدم هذا المطعم العديد من الحلويات الشرقية، ويقع مقابل صرح الشهيد. 
  • صيدلية فارمسي ون: هي سلسلة صيدليات لها 80 فرعاً في مناطق مختلفة من الأردن، كما تعد سلسلة الصيدليات الأولى في الأردن، ويوجد لها فرع في المنطقة،  بجانب معرض الخليج لتأجير السيارات. 
  • محامص الشعب: هو عبارة عن مصنع للمكسرات، ويمتاز بجودته، كما يوجد له عدة فروع، يقع أحدها في منطقة المدينة الرياضية مقابل البوابة رقم 4.
  • الصالات الذهبية للأفراح: هي قاعة للإحتفالات، تتسع لأكثر من 550 شخصاً، وتقع على شارع الشهيد في المنطقة، بالقرب من مخابز بسمان.

مدينة الحسين للشباب

هي مدينة تم إنشاؤها عام 1964م، بمساحة 1,200,000 متر مربع، تغطي ثلثها الأشجار، وتحتوي على الكثير من المرافق الرياضية، مثل: ملاعب لكرة السلة، وكرة القدم، وفيما يأتي بعضاً منها:

إعلان السوق المفتوح
اقرأ أيضاً:  البوابة التعليمية سلطنة عمان زاويتي
  • قصر الثقافة: بني  عام 1969م، ويعتبر من أهم المعالم الثقافية في عمّان، كما يحتوي على صالتين، وتبلغ مساحته 2,550 متر مربع.
  • ستاد عمان: بدأ بناء هذا الاستاد عام 1964م، وتم افتتاحه في عام 1968م، وحصل في عام 2014م على تصنيف أ من قبل الإتحاد الآسيوي لكرة القدم، كما يتسع لما يقارب 25,000 مشاهد.
  • صالة الأمير حمزة: تبلغ مساحة هذه الصالة 13,600 متر مربع، وتتسع لـ 7,500 مشاهد، وتخدم اتحادات كرة السلة وغيرها.
  • المسبح الأولمبي: تبلغ مساحة هذا المسبح 6,000 متر مربع، وتتسع المدرجات التي يحويها لما يبلغ 1,500 مشاهد.
  • صالة أديب الدسوقي: تحتوي على صالتين، إحداهما تستعمل للملاكمة، ومساحتها 3,000 متر مربع، وتشتمل على حلبتين للملاكمة، والصالة الأخرى بنفس المساحة؛ لكنها تستعمل لرياضة الكيك بوسنغ.
  • ميدان الفروسية والبولو: تبلغ مساحة هذا الميدان 60,000 متر مربع، ويحتوي على ميدان للفروسية، تبلغ مساحته 9,500 متر مربع، كما يتسع لما يقارب 2,000 مشاهد.
  • مركز الأمير راشد: تبلغ مساحة هذا المركز 2,350 متر مربع، ويستعمل لاتحادات الكاراتيه، والجودو، والتايكواندو، ويشتمل على العديد من المرافق.
  • ستاد البتراء: هو ملعب لكرة القدم، يتسع لما يقارب 6,000 مشاهد، وتقام عليه العديد من المباريات.

العقارات في منطقة المدينة الرياضية

تتراوح أسعار الشقق في المنطقة بين قرابة 30,000 دينار أردني، ويبلغ بعضها 135,000 دينار أردني، وتتراوح أسعار البيوت المستقلة والفلل بين 215,000 دينار، وتتجاوز 800,000 دينار، كما تتراوح أسعار الأراضي بين 115,000 دينار، وتتجاوز 520,000 دينار، أما العمارات؛ تتراوح أسعارها بين 120,000 دينار، وتصل إلى 750,000 دينار، وتتراوح أسعار الإيجارات للشقق بين 230 دينار في الشهر، وقد تبلغ 500 دينار.

يعود هذا التباين في الأسعار لعدة أسباب، بحيث تختلف أسعار الأراضي المفروزة عن غيرها، وتختلف البيوت في مساحتها، ومرافقها، والخدمات المتوفرة حولها، وتختلف أسعار الشقق بمساحتها أيضاً، ورقم الطابق وغيرها من العوامل. 

اقرأ أيضاً:  حديقة الفراشات دبي

مقالات مشابهة

الطيران السعودي

الطيران السعودي

أين تقع مالطا

أين تقع مالطا

ما هو نظام فارس في السعودية

ما هو نظام فارس في السعودية

مدينة كوي سنجق في محافظة أربيل

مدينة كوي سنجق في محافظة أربيل

أسماء أحياء الجبيهة

أسماء أحياء الجبيهة

ولايات محافظة مسقط

ولايات محافظة مسقط

محافظة يدمه في السعودية

محافظة يدمه في السعودية