اقرأ » منطقة بنيد القار في الكويت
الكويت دول عربية دول ومعالم

منطقة بنيد القار في الكويت

منطقة بنيد القار في الكويت

منطقة بنيد القار

منطقة بنيد القار في الكويت (Bneid Al Qar) هي إحدى المناطق الساحلية في محافظة العاصمة في دولة الكويت، وسميت بـ “بنيد القار” بسبب ترسب الزيوت فيها، فكانت تشبه القار “وهو الإسفلت”،وأصل اسمها “بنيدر القار” نسبةً إلى الرواسب التي تلتصق بصخورٍ في مرسى المنطقة، والبندير تصغير بندرٍ وهو الميناء.

 عدد سكان منطقة بنيد القار في الكويت

يبلغ عدد سكانها حوالي 30 ألف نسمةٍ، وهي من أقرب المناطق إلى الحيِّ التجاري في العاصمة وإلى أبراج الكويت.

 أبرز مباني منطقة بنيد القار في الكويت

 تنتشر في منطقة بنيد القار مجموعةٌ من المباني التجارية والمشاريع الاستثمارية الحديثة؛ كالمستشفياتٌ المجهزةٌ بأحدث المعدات والفنادق وجمعيات النفعٍ العامٍّ، إضافةً إلى الأبراج السكنية التي كانت أول تجربةٍ في البلاد تتبع لنظام اتحاد الملاك.

 أهم المعالم بمنطقة بنيد القار في الكويت

مستشفى السلام الدولي

أحد أهم مستشفيات الرعاية الصحية للقطاع الخاص بدولة الكويت، تأسست هذه المستشفى في منطقة بنيد القار في الكويت عام 1964م، وكانت البداية كمستشفى ولادةٍ تضم طبيباً واحداً فقط وخمس ممرضاتٍ، واستمرّت هذه المستشفى بالنمو من ناحية الحجم وعدد الموظفين، وساعدها على هذا النمو السمعة المميزة كونها إحدى المستشفيات الرائدة بالكويت.

وسّعت مستشفى السلام مجال خدماتها في عام 1992م، واكتملت لتصبح مستشفىً شاملةً، وفي عام 2001م بدأ تنفيذ برنامجٍ للتوسع بهدف تشييد مبنىً جديدٍ يتبع للمستشفى، وافتتح في إبريل عام 2006م.

اقرأ أيضاً  تقسيم مدينة الكويت

يشمل مستشفى السلام الدولي حاليا مجموعةً من الأقسام الطبية منها “طب الولادة وأمراض النساء، الجراحة العامة وطب الأطفال، خدمات العناية المركزية”، وتحتوي على 184 سريراً. لمستشفى السلام الدولي عدة مساهمين، المساهم الرئيسي منهم هو “بيت التمويل الكويتي” وهي مؤسسة مصرفيّة توفر مجموعة من المنتجات والخدمات، التي تشمل الخدمات المصرفية والعقارية والتمويل التجاري والمحافظ الاستثمارية، وهذا ما أضاف لوجود المستشفى الاستمرارية والاستقرار، وجعلها منافساً قويّاً أمام مستشفيات القطاع الخاص المملوكة لأفراد.

فندق لوريال بنيد القار

يقع فندق لوريال بمنطقة بنيد القار في الكويت، وهي إحدى أكثر المناطق أناقةً في الكويت، ويقدم الفندق خدماتٍ تندرج تحت قائمة الخمس نجوم. مبنى الفندق مستوحىً من التراث العربي المضياف ممزوجاً بالتصاميم الكلاسيكية الحديثة، ويتميز هذا الفندق بسهولة وصول رواده إلى المنطقة التجارية ومناطق التنزه والتسوق الرئيسية الأخرى في مدينة الكويت، حيث يبعد عن مول وبرج حمرا على بعد 9 كلم، كما يبعد 30 دقيقة سيراً من أبراج الكويت والمسجد والبرج والمتاحف، كما يمكن من خلال غرف الفندق مشاهدة الواجهة البحرية لخليج العربي وأبراج الكويت.

فندق سفير انترناشيونال

افتُتِح عام 1983م أمام أبراج الكويت بالقرب من البحر وعلى بعد 2 كلم من وسط المدينة، يحتوي على أربعة عشر طابقاً، ويقدم الفندق خدماته التي تندرج تحت قائمة الأربع نجومٍ، كما يوفر غرفاً مخصصةً لغير المدخنين، ويعتبر فندق سفير انترناشيونال الواقع بمنطقة بنيد القار في الكويت خياراً رائعاً للمسافرين المهتمين بـ الأسواق التقليدية والشعبية. 

فندق البستكي

يعتبر أحد أهم الفنادق الموجودة بمنطقة بنيد القار في الكويت بسبب قربه من معالم الكويت المختلفة مثل أبراج الكويت التي تبعد عن الفندق مسافة 1.7كلم وبقرب برج التحرير أيضاً والمتحف حيث يمكن لزائر الفندق أن يصل إليهم سيراً على الأقدام، كما يقع بالقرب من وسط مدينة الكويت، ويقع مبنى الفندق على مسافة 3 دقائق من الحمرا مول وبالقرب من سوق شرق مول، وهو يندرج تحت قائمة الثلاث نجومٍ من ناحية الخدمات، كما تطل غرفه على شاطئ الخليج العربي.

اقرأ أيضاً  تقسيم منطقة غرناطة في الكويت
تصنيفات