أبل

مواصفات ايفون 10

مواصفات ايفون 10

ايفون 10

كشفت شركة أبل في شهر أيلول من عام 2017 عن موبايلها الجديد آيفون 10 والذي تم إصداره رسمياً بعد ذلك بشهرين تقريباً، وقد أجرت عليه العديد من التحديثات ليكون جهازاً ذو مميزات كثيرة تخدم المستخدمين بأعلى المقاييس، ويُعرف هذا الموبايل في الأسواق باسم iPhone X.

مواصفات ايفون 10 الخارجية

طرحت شركة آبل موبايلها iPhone 10 بشكل جديد كلياً مختلف عمّا سبقه من أجيال؛ فقد ُصمّم من الزجاج وله حواف دائرية مع إطار معدني من الفولاذ المقاوم للصدأ، ويقدر وزنه بنحو 174 جرام، فيما تصل أبعاده إلى 70.9* 143.6* 7.7 ملم، وفي هذا التصميم الحديث لا يوجد زر Home للموبايل؛ إذ يمكن فتحه من أي مكان عند لمس الشاشة، كما تم استبدال خاصية مستشعر البصمة بخاصية Face ID التي تمكّن الموبايل من التعرّف على وجه المستخدم، وهو متوفر في الأسواق باللونين الرمادي الداكن والفضي. 

شاشة ايفون 10

أما عن شاشة هذا الموبايل فقد زُوّدت الشركة موبايل ايفون 10 بشاشة من نوع Super AMOLED Capacitive، وهي تقنية تستخدمها الشركة لأول مرة في هذا الإصدار، تدعم 16 مليون لون، وهي شاشة super retina HD display، ويصل حجمها إلى 5.8 إنش، لتشغل بذلك ما نسبته 82.9% من مجمل مساحة الواجهة الأمامية، وتصل كثافتها إلى 458 نقطة في الإنش الواحد، بدقة 2436×1125 بكسل.

إقرأ أيضا:تطبيق سناب شات

هذا بالإضافة إلى أن الشاشة تعمل بتقنية اللمس ثلاثي الأبعاد، وتدعم خاصية HRD، وتقنية True tone، كما أنها مدعمة بشاشة حماية من نوع Scratch-resistant glass المقاومة للخدش.

مواصفات ايفون 10 الداخلية

يعمل ايفون 10 بنظام التشغيل iOS 11، وقد زُوّد بمعالج من نوع Apple A11 Bionic، سداسي النواة بسرعة 2.39 جيجاهيرتز، أما فيما يتعلق بحجم الذاكرة فيه؛ فإن سعة الذاكرة العشوائية في الموبايل تبلغ 3GB، بينما يوجد منه خياران فيما يتعلق بالذاكرة الصلبة الرئيسية: 64GB/ 256GB. 

الاتصالات والشبكات في ايفون 10

يدعم ايفون 10 خدمات الاتصال من الجيل الثاني والثالث والرابع، أما عن شريحة الإتصال فهي شريحة واحدة من نوع Nano SIM، كما أنه يدعم الشبكات المحلية اللاسلكية من نوع WI FI 802.11 a/ b/ g/ n/ ac ثنائي التردد، ويدعم Hotspot، إضافةً إلى ذلك؛ فإنه يدعم البلوتوث من الاصدار الخامس، إلى جانب دعمة لخاصية USB.

من جانب آخر، فإن ايفون 10 مُصمّم ليدعم الرسائل القصيرة ورسائل الوسائط المتعددة والبريد الالكتروني، ودفع البريد الالكتروني و iMessages.

كاميرا ايفون 10

زُوِّد هذا الموبايل بكاميرا خلفية مزدوجة، تبلغ دقتهما 12 ميجابكسل، إحداها، وهي الرئيسية، بفتحة عدسة f/1.8 والأخرى بفتحة عدسة f/2.4- وهي الخاصة بالتقريب Telephoto، وكلتاهما تدعمان كل من ميزة التثبيت البصري،  وفلاش LED رباعي، وخاصية مقاومة الاهتزاز بنسبة 50%.

إقرأ أيضا:تطبيق nbe mobile

تبلغ دقة تصوير الفيديو بتقنية الـ 4K نحو 1080 بكسل، بمعدل 240 لقطة في الثانية، ويمكن أن تكون بمعدل 30, 60, 120 لقطة في الثانية، كما يدعم التصوير بدقة 2160 بكسل، بمعدل 30, 24, 60 لقطة في الثانية، ويتمتع تصوير الفيديو بالخصائص التالية: ميزة التركيز التلقائي، وميزة التكبير البصري، والتكبير الرقمي حتى عشرة أضعاف، إضافة إلى ميزة التقاط صور Portrait.

أما الكاميرا الأمامية لموبايل ايفون 10 فهي Full HD، وتبلغ دقتها 7 ميجابكسل، بفتحة عدسة f/2.2 ، وقد صُمّمت لتدعم وضع البورتريه مع إمكانية استخدام إضاءة الشاشة كفلاش، كما تبلغ دقة تصوير الفيديو فيها نحو 1080 بكسل بمعدل 30 لقطة في الثانية، و720 بكسل بمعدل 240 لقطة في الثانية، وتتميز بخصائص مختلفة منها خاصية كشف الوجه، و HDR، وبانوراما، وفيها خاصية true depth camera المستخدمة في التعرّف على بصمة الوجه، كما يمكن استخدامها لخاصية Animoji للتواصل عبر الأيقونات.

بطارية ايفون 10

زود موبايل ايفون 10 ببطارية ليثيوم أيون، وهي ثابتة غير قابلة للإزالة، وتدعم خاصية الشحن السريع وذلك لأنه مُصمّم من الزجاج؛ إذ يمكنها أن تشحن نصف البطارية في غضون ثلاثين دقيقة فقط، كما أنه يدعم خاصية الشحن اللاسلكي بمعيار Qi، ويكفي شحن البطارية لمدة 21 ساعة إذا كان في وضع المكالمات، وحتى 60 ساعة إذا تم استخدامه في وضع تشغيل الموسيقى.

إقرأ أيضا:جوال oppo reno 3 pro

مواصفات أخرى لهاتف ايفون 10

يتمتع ايفون بمواصفات أخرى عديدة منها أنه يدعم رقاقة Neural Engine الخاصة بأبل لمعالجة الأمور المتعلقة بتقنيات الذكاء الصناعي، مثل تقنية التعرف على الوجه وأوامر المساعد الصوتي سيري، بالإضافة إلى تطبيقات الواقع المُعزّز AR، كما تمّ استبدال مستشعرات البصمة بخاصية Face ID وهي ميزة التعرّف على المستخدم عن طريق الوجه، كما يدعم أجهزة استشعار التسارع، والدوران، والقرب ومستشعر الضوء.

هذا الهاتف حاصل على شهادة IP 76 فهو مقاوم للماء والغبار لمسافة تصل إلى متر واحد، ولمدة تصل إلى 30 دقيقة تحت الماء، ويدعم خاصية Apple Pay من خلال أي من بطاقات فيزا، أو ماسترد كارد، أو أو آميكس، كما ودُعِّم ايفون 10 بقارئ MP3, MP4، إضافةً إلى قارئ المستندات.

السابق
عيوب a30
التالي
عيوب nokia n9