سيارات ومحركات

مواصفات جيب جراند شيروكي 2019

سيارة جيب جراند شيروكي 2019

هل هي سيارة جيدة؟

تعتبر سيارة جيب جراند شيروكي 2019 سيارة دفع رباعي جيدة، متوسطة في الحجم وذات صفين من المقاعد، بالإضافة لمحرك قوي (بما فيهم محرك ديزل اقتصادي) وتصميم داخلي جذاب يتميز بطابع معلوماتي وترفيهي بديهي بنفس الوقت.

هل ينصح بشرائها؟

تعتبر سيارة جيب جراند شيروكي 2019  ذات الدفع الرباعي خيار جذاب، حيث تتميز بمقصورة مريحة ومتينة البناء مع تشكيلة من الديكورات لجميع الاذواق.

جيب جراند شيروكي جديدة أم مستعملة؟

لقد قامت شركة جيب بإعادة تصميم سيارة الجراند شيروكي موديل عام 2011، ومنذ ذلك الحين؛ شهدت المركبة بعضاً من التحديثات الكبيرة، حيث قامت الشركة بتحديث التصميم الداخلي والخارجي وإضافة العديد من المميزات التي سيتم ذكرها لاحقاً.

منافسو جيب جراند شيروكي 2019

تويوتا فور رانر

تنافس سيارة تويوتا فور رانر سيارة جيب جراند شيروكي على صعيد البراعة في القيادة على الطرق الوعرة، حيث تعتبر تويوتا فور رانر خيار رائع لاستكشاف الطرق الوعرة. بالإضافة، تتوفر مساحة حمولة أكبر، وصف مقاعد ثالث، وتصنيف موثوقية متوقعة أعلى في سيارة تويوتا فور رانر. على الرغم من ذلك، تعتبر جيب جراند شيروكي خيار أفضل للقيادة اليومية.، كما أن سعرها معقول أكثر في الفئات الدنيا على الأقل.

إقرأ أيضا:سيارة هيونداي 2013

دودج دورانجو

تعتبر دودج دورانجو سيارة متوسطة الحجم ذات دفع رباعي جديدة. ومثل جيب، دودج توفر مميزات محرك 8 سلندر قوي وأداء موزون لفئة “اس ار تي”. لكن على الرغم من التشابه في قوة ونسبة استهلاك الوقود للمحركات، إلا أنه يوجد فروقات، حيث أن سيارة دورانجو يتوفر فيها صف ثالث من المقاعد ومساحة حمولة أكبر. أما شيروكي توفر مميزات أكبر للقيادة على الطرق الوعرة. من جهة أخرى، سيارة دودج لديها قدرة قطر أعلى، حيث تصل إلى 3950 كغم. وأخيراً، حصلت سيارة دودج دورانجو على أسوأ تصنيف موثوقية متوقعة، مما يعطي الأفضلية لسيارة جيب جراند شيروكي 2019 .

التصميم الداخلي لسيارة جيب جراند شيروكي 2019

  • السعة: تتسع سيارة جيب جراند شيروكي 2019 لخمسة أشخاص. إنها واحدة من المركبات القلائل في فئتها التي لا توفر صف ثالث من المقاعد، لكن يتوفر فيها فرش جلد ناعم وفاخر، ومقاعد أمامية باور مع تهوية، بالإضافة إلى مقاعد أمامية وخلفية ومقود مُدفئ. تتميز جميع المقاعد بالراحة مع وجود مساحة كافية في الخلف لجلوس شخصين بالغين متوسطي الحجم.
  • المقاعد: تتميز مقاعد سيارة شيروكي 2019 بمقاييس سلامة الأطفال، حيث يوجد مجموعتي موصلات أقفال على المقاعد الخلفية، بالإضافة إلى مرساة حبل علوي على المقعد المتوسط، وتم وضع المراسي السفلية داخل المقاعد؛ الأمر الذي يجعل حركة الأطفال أصعب.
  • جودة  التصميم الداخلي: تتميز السيارة بحجرة أنيقة وصلبة البناء وتزداد الفخامة كلما صعدت بالفئات، ليزيد عدد وسائل الراحة مثل نظام عزل الصوت والديكور الخشبي.
  • مساحة الحمولة: توفر المركبة مساحة 36.3 قدم مكعب للحمولة في منطقة ما خلف المقاعد الخلفية، تزيد هذه المساحة ل68.3 قدم مكعب عند طيّ المقاعد الخلفية.
  • أنظمة المعلومات والترفيه: يتوفر في السيارة الكثير من المميزات التي سيتم ذكرها لكل فئة على حدا لاحقاً.

أداء سيارة جيب جراند شيروكي 2019

  • المحرك: توفر جيب مجموعة من المحركات القوية لموديلات جراند شيروكي 2019، حيث سيتم ذكر مميزات كل محرك لكل فئة على حدا لاحقا.
  • استهلاك الوقود: يحصل المحرك الأساسي للسيارة ذات الدفع الخلفي على تقدير استهلاك وقود 8كم/لتر عند القيادة داخل المدن و11كم/لتر عند القيادة على الطريق السريع، (7.65 و 10.6 كم/لتر إذا كانت السيارة ذات دفع رباعي) من قبل وكالة حماية البيئة في الولايات الامريكية المتحدة. أما بالنسبة لتقدير استهلاك الوقود لمحرك 8 سلندر فيتراوح ما بين 4.7 كم/لتر و 6 كم/لتر عند القيادة داخل المدينة، وما بين 7.2 كم/لتر و9.35 كم/لتر عند القيادة على الطريق السريع. أما مع محرك تيربو ديزل فستحصل على تقدير استهلاك وقود ما بين 9.35كم/لتر و12.75كم/لتر.
  • الركوب والقيادة: توفر جراند شيروكي قيادة سلسة نسبياً على الطريق السريع، بالإضافة إلى تفوقها على صعيد القيادة على الطرق الوعرة، حيث يتوفر نظام اختيار التضاريس الذي يمكّن السائق من الاختيار من بين خمسة خيارات: أوتو، ورياضي، وثلوج ورمال/طين وصخور.
  • قدرة القطر: قدرة المركبة على القطر قد تصل لـ 3.7 طن كحد أقصى.

أمان جيب جراند شيروكي 2019

  • نتائج الاختبارات: حصلت سيارة جراند شيروكي 2019 ذات الدفع الخلفي على تصنيف ثلاثة نجوم من أصل خمسة من قبل إدارة السلامة المرورية على الطرق السريعة، أما ذات الدفع الرباعي فحصلت على تصنيف أربع نجوم.
  • مميزات السلامة: يتوفر في سيارة جراند شيروكي الكثير من مميزات السلامة التي سيتم ذكرها لكل فئة على حدا لاحقاً.

طرز جيب جراند شيروكي 2019 الأنسب

جيب جراند شيروكي لاريدو

المعدات الأساسية تتضمن محرك بقوة 295 حصان ذو سعة 3.6 لتر 6 سلندر، وعجلات ذو خليط معدني، ونظام ثنائي أوتوماتيكي للتحكم بالمناخ، ومقاعد قماش، وكاميرا وحساسات خلفية، ونظام مراقبة النقاط العمياء، ونظام تنبيه حركة المرور من الخلف، ونظام فتح الأبواب عند الاقتراب بدون مفتاح، ونظام تشغيل المحرك من خلال الضغط على الزر، ونظام المعلومات والترفيه “يو كونيكت” مع فتحتي يو اس بي وبلوتوث، ونظام التحكم من خلال الصوت ونظام ستيريو ست سماعات، ونظامي “أبل كار بلاي” و”أندرويد أوتو”، وشاشة لمس 7 انش، بالإضافة إلى توفر نظام الدفع الرباعي.

إقرأ أيضا:سيارات rolls royce 2019

جيب جراند شيروكي ليميتد

تزداد درجات الراحة في هذه الفئة، حيث تمّ إضافة مقاعد أمامية وخلفية ومقود مُدفئ، وفرش جلد، ونظام التشغيل عن بُعد، ونظام تعتيم المرآة الأوتوماتيكي، ومقبس كهربائي 115 فولت، وفتحتي يو اس بي إضافيتين، وشاشة لمس 8.4 انش، ونظام ملاحة، وراديو أقمار صناعية. كما يوجد خيارين فيما يتعلق بالمحرك: الأول هو محرك تيربو ديزل ذو سعة 3 لتر (يولد قوة 240 حصان وعزم دوران 420 رطل/قدم). أما الخيار الثاني فهو محرك ذو سعة 5.7 لتر 8 سلندر (يولد قوة 360 حصان وعزم دوران 390 رطل/قدم). بالإضافة إلى توفير نظام “كوادرا تراك 2” الخاص بشركة جيب للدفع الرباعي، ونظام تحويل السرعة الثنائي، ونظام السيطرة للقيادة على المنحدرات.

جيب جراند شيروكي تريل هوك

تتخصص هذه الفئة بالمغامرة، فـ بالإضافة لنظام “كوادرا درايف 2” الأساسي للدفع الرباعي، توفّر هذه الفئة خمس إعدادات خاصة بنظام التحكّم بالجرّ، ونظام تفاوت انزلاق محدود، وحجم أكبر لإطارات وعجلات القيادة على الطرق الوعرة، وصفائح انزلاق، ونظام “كوادرا ليفت” للتعليق الهوائي القابل للتعديل. يحتوي التصميم الداخلي على نفس مميزات التصميم الداخلي الخاص بفئة “ليميتد” مع إضافة فرش جلد ناعم، ومقاعد أمامية ذات تهوية، ومقود باور قابل لتعديل الوضعية الأفقية والعامودية، ونظام عزل ضوضاء فعّال.

إقرأ أيضا:أفضل محركات السيارات في العالم

جيب جراند شيروكي اس ار تي

تتميز هذه الفئة بمحرك ذو سعة 6.4 لتر 8 سلندر “هيمي” يولد قوة 475  حصان، بالإضافة لنظام دفع رباعي متخصّص “كوادرا تراك” يتم تفعيله حسب الطلب. بإمكانك أيضاً العثور على تشكيلة من التحسينات الرياضية والتي تضم كوابح مضبوطة الأداء، وحجم عجلات ذو خليط معدني أكبر، ونظام تعليق رياضي الضبط، والعديد من أساليب الأداء الأخرى.

جيب جراند شيروكي تراك هوك

تتميز هذه الفئة بمحرك سوبر تشارجد ذو سعة 6.3 لتر 8 سلندر “هيمي” الذي يولد قوة 707 حصان ويعطي القدرة للمركبة على التسارع من 0-100 كم/ساعة في 3.5 ثانية. بالإضافة إلى وجود نظام تعليق متكيّف “بيلستين” وكوابح ذات الأداء العالي “بريمبو”. هنالك أيضاً بعض من الجماليات المضافة للتصميم الداخلي مثل فرش جلد ناعم ومتين، ونظام ملاحة.

السابق
سيارة جيمس تيرين 2018
التالي
سيارة جيب شيروكي 2019