اقرأ » مواصفات سيارة 2017 BMW X5
BMW سيارات

مواصفات سيارة 2017 BMW X5

مواصفات سيارة 2017 BMW X5

هل هي سيارة جيدة؟

باختصار: بالتأكيد، إن سيارة BMW X5 2017 ليست مجرد سيارة جيدة، بل إنها من أفضل سيارات الدفع الرباعي متوسطة الحجم التي يمكنك شراؤها، التحسينات في كل مكان، من المقصورة الرائعة الى المحركات المتميزة، القيادة مريحة بما فيه الكفاية بحيث يشعر الركاب بالراحة على الطرق الأكثر صعوبة، إن أوجه القصور فيها قليلة، على الرغم من أن المتسوقين الذين يبحثون عن سيارة رياضية متعددة الاستخدامات من 3 صفوف يجب أن يعلموا أن المساحة في الصف الثالث الاختياري لـ X5 محدودة.

سيارة BMW X5 جديدة أم قديمة؟

يعد شراء سيارة X5 2017 المستعملة أفضل بكثير من شراء سيارة X5 جديدة، يستمر هذا النوع من سيارات الدفع الرباعي في الغالب دون تغيير لعام 2018، على الرغم من أن طراز 2018 مزود بكاميرا الرؤية الخلفية، إلا أن هذا الخيار كان متاحًا أيضًا لعام 2017، بالإضافة إلى ذلك، شراء سيارة X5 مستعملة بدلاً من واحدة جديدة، قد تكون مجهزة بشكل أفضل من طراز 2018 الأساسي.

إصدارات سيارة BMW X5 2017 

تعد X5 2017 جزءًا من الجيل الذي تم عرضه لأول مرة لعام 2014، ويشمل موديل 2018، في هذه الفترة، أجرت BMW بعض التحديثات على X5، هناك عدد قليل من التغييرات التي يجب ملاحظتها: تمت إضافة مجموعة الميزات الإضافية xDrive40e لعام 2016، وتم إضافة نقطة اتصال Wi-Fi وشحن جهاز لاسلكي إلى قائمة الخيارات لعام 2017، وأصبحت كاميرا الرؤية الخلفية قياسية لعام 2018، هذا يعني أنك قد ترغب في التفكير في طراز مشابه جدًا – ولكن أقل تكلفة – طراز 2014 أو 2015 أو 2016 بدلاً من ذلك.

اقرأ أيضاً  مواصفات سيارة كيا ريو 2014

استدعاءات سيارة BMW X5 2017

حتى كتابة هذه السطور، هناك استدعاءان لعام 2017، الاستدعاء الأول يستبدل الكيس الهوائي للركاب، والثاني يثبت لوحة معلومات الإطارات الصحيحة في السيارة، قبل شراء سيارة X5 مستعملة، تأكد من معالجة أي عمليات الاستدعاءات من قبل وكيل BMW المعتمد.

طرز سيارة BMW X5 2017 

تميز BMW كل من طرز X5 بمجموعة دفع مختلفة، يأتي الطراز X5 sDrive35i الأساسي، وهو الطراز الوحيد للعجلات الخلفية، مزودًا بمحرك ست سلندر تيربو، تضيف BMW محركاً متعدد العجلات إلى هذا الطراز لإنشاء X5 xDrive35i، يقدم هذان المستويان أفضل قيمة، وعلى الرغم من أنهما لا يقدمان الكثير من الميزات، إلا أنهما يحصلان على مزايا رائعة مثل شاشة الترفيه المعلوماتي مقاس 10.2 بوصة مع نظام ملاحة ومقاعد أمامية مدفأة وقابلة للتعديل بقدرة 14 وضعية وسقف بانورامي، بالإضافة إلى هذه الميزات القياسية، قدمت BMW مجموعة لطيفة من الخيارات، وتشمل الصف الثالث من المقاعد، Apple CarPlay، والمقاعد الأمامية المكيفة، ومساعدة الاصطفاف.

من يبحث عن أداء أفضل فعليه البحث عن طراز xDrive50i أو طراز X5 M، المتميز، تتمتع هذه الطرازات بمحرك V8 بسعة 4،4 لتر تيربو تم تقييمهما عند 445 و567 حصان، على التوالي، تقدم BMW أيضًا طرازين فعالين في استهلاك الوقود: طراز xDrive35d الذي يعمل بنظام turbodies وX5 xDrive40e iPerformance.

أمان سيارة BMW X5 2017

حصلت BMW X5 على أعلى الدرجات في كل اختبار تصادم تقريبًا، من الإدارة الوطنية للسلامة المرورية على الطرق السريعة، حصلت X5 على تصنيف أمان ممتاز من فئة الخمس نجوم، بالإضافة إلى ذلك، أعطى NHTSA خمس نجوم في اختبارات التصادم الأمامي والجانبي لـ X5، ولكن أربعة نجوم فقط في اختبار الانقلاب، تم إجراء اختبارين فقط من قبل معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة، وتغلبت سيارة X5 على كلاهما.

اقرأ أيضاً  سيارة شيفروليه امبالا 2017

X5 تأتي مع أجهزة الاستشعار الاصطفاف الأمامية والخلفية، هناك العديد من ميزات الأمان المتقدمة الاختيارية، بما في ذلك كاميرا الرؤية الخلفية، وكاميرا 360 درجة، ومراقبة البقعة العمياء، والتحذير من مغادرة الممر، والتحذير من التصادم الأمامي، وكبح الطوارئ التلقائي مع الكشف عن المشاة، والتحكم التكيفي في السرعة، والتعرف على علامات المرور، وكاميرا الرؤية الليلية، والاصطفاف الأوتوماتيكي، والمصابيح الأمامية المحورية التكيفية.

منافسو سيارة 2017 BMW X5 

مرسيدس-بنز GLE

سيستمتع السائقون بلا شك بقيادة سيارة BMW X5 أكثر من قيادة سيارة مرسيدس-بنز GLE، ومع ذلك، إذا كنت تبحث عن سيارة رياضية متعددة الاستخدامات صديقة للعائلة أو كنت تفضل الراحة على الحركات الرياضية، فإن GLE هو خيار ممتاز، تحتوي على صفين من المقاعد المريحة ومساحة شحن أكبر (باستثناء طراز الكوبيه)، تحصل GLE أيضًا على أعلى درجات اختبارات التصادم من معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة، وتأتي مع مجموعة كبيرة من ميزات الأمان المتقدمة، وتشمل جهازًا لمراقبة نعاس السائق، ومساعدة على التعامل مع الرياح الجانبية، ومساعدة ثبات المقطورة.

أودي Q7

تعد أودي Q7وBMW X5 كلاهما من السيارات الرياضية متعددة الاستخدامات متوسطة الحجم، لكن Q7 قيمتها أفضل، وتضيف ميزات قياسية مثل تنجيد الجلد، مقعد الصف الثالث، والدفع الرباعي. 

بورش كايين

مثل BMW X5، تمزج سيارة بورش كايين بمهارة بين الفخامة والأداء، من ناحية الأداء، تعد واحدة من أكثر سيارات الدفع الرباعي الرياضية قوةً في هذه الفئة، في حين أن المقصورة الداخلية تحيط الركاب بمقصورة سيارة رياضية أنيقة وهادئة، أكبر عيب في كاين هو قيمتها، إذا كنت تستطيع شراء سيارة بورش، فابحث عنها، خلاف ذلك، فإن X5 بديل رائع.

أداء سيارة 2017 BMW X5

  • المحرك: تبدأ قائمة X5 الوفيرة بمحرك قوي بقوة 300 حصان، للحصول على قفزة أسرع من البداية، اختر أحد محركي V8، مع تصنيفات تصل إلى 567 حصان في X5 M، كما يتوفر خيارين فعالين في استهلاك الوقود: محرك ديزل ومحرك هجين، جميع الطرز مزودة بتيربو.
  • استهلاك الوقود: تستهلك السيارة مع طراز sDrive35i معدل 13 لتر/100كم في المدينة و9.4 لتر/100كم على الطريق السريع، لتوفير أكبر، اختر الطراز الهجين X5 xDrive40e (يعادل 4.2 لتر/100كم).
  • قدرة السحب: اعتمادًا على المحرك ومعدات القطر، يمكن لسيارة X5 سحب ما يصل إلى 6000 رطل.
اقرأ أيضاً  مواصفات هوندا سيفيك 2019

مواصفات سيارة 2017 BMW X5

  • السعة: تأتي سيارة X5 قياسيا بصفين مع مساحة لخمسة أشخاص، يمكن أن تحمل الطرازات المزودة بمقعد الصف الثالث الاختياري ما يصل إلى سبعة أشخاص، المقاعد الأمامية مريحة للغاية، الصف الثاني فسيح ومريح، الصف الثالث الاختياري مثله مثل العديد من سيارات الدفع الرباعي متوسطة الحجم، مناسب للركاب الصغار ولكنه صغير للبالغين.
  • الميزات: يأتي الطراز X5 قياسيًا بشاشة 10.2 بوصة ونظام ملاحة ومنفذ USB وBluetooth وراديو عالي الدقة، يمكنك التفاعل مع واجهة معلومات iDrive باستخدام شاشة اللمس أو وحدة تحكم لوحة اللمس أو باستعمال الأزرار والمقابض، بشكل عام، فإن النظام سريع الاستجابة وسهل التعلم.
  • سعة الصندوق:  لدى X5 35.8 قدم مكعب من غرفة الشحن أعلى من المتوسط لسيارات الدفع الرباعي من هذا الحجم، بفضل طي المقاعد الخلفية، توفر مساحة تصل إلى 76.7 قدمًا مكعبة، في حين أن معظم سيارات الدفع الرباعي المنافسة تتميز بفتحة خلفية من قطعة واحدة، تأتي سيارة X5 مزودة بفتحة مقسمة – يفتح الجزء العلوي من الزجاج بلمسة زر واحدة، بينما يوفر الباب الخلفي السفلي مقعدًا أو طاولة مريحة.
  • الطول والوزن: الطول 11.6 قدمًا ويبلغ وزنها حوالي 5260 رطل.

بلد المنشأ

صنعت BMW X5 في ولاية كارولينا الجنوبية.