BMW

مواصفات bmw 320i 2018

مواصفات bmw 320i 2018

سيارة bmw 320i 2018

بي أم دبليو إحدى أشهر شركات السيارات، وهي من أكبر المنافسين لشركات مرسيدس وأودي في سوق السيارات، وكانت بداية عمل لاشركة في 1916م وعلى الرغم من الصعوبات التي واجهتها الشركة في أول الأمر تمكّنت من الحصول على مكانة عالية وسط شركات السيارات، بحيث أصبحت هي أولى الشركات في أمريكا، واستطاعت منافسة الشركات الصينية والألمانية.

أصدرت الشركة سيارة  بي ام دبليو 320i من الفئة الثالثة لعام 2018م، وتعدّ هذه السيارة هي النوع السادس من بي أم دبليو 320، وآخر طرازات الفئة الثالثة، وقد أدخلت عليها بعض التحديثات كإضافة باب جديد بخلاف الأربعة أبواب المعهودة، بجانب تغييرات خاصّة بالحزم والألوان، لكنها لم تتباين كثيرًا عن الإصدارات السابقة منها التي كان أولها عام 2013م، خاصة في الأداء، ويتميّز هذا الطراز من الفئة الثالثة برواجه حيث أنتجت منه الشركة أكثر من مليوني سيارة.

تصميم سيارة bmw 320i 2018

صُممت bmw 320i 2018 بشكل مُبهر، يوازن بين المتانة والجاذبية، وقد بلغ الطول الكلي للسيارة 4.633م، وعرض يقارب 1.811م، وارتفاع 1.441م؛ الأمر الذي يجعل أبعادها تتسم بالتناسق، ويصل طول قاعدة العجلات بالسيارة حوالي 2.810م، بينما جاء وزنها مقاربًا لـ 1505كغ، وتم تصميم السيارة بخطوط كلاسيكية متناغمة مع المصابيح الأمامية التي توصف بالضخامة نسبيًا وزودت بحساسية تتلائم مع طبيعة فصول السنة خصوصًا مع تساقط الأمطار في فصل الشتاء، بالإضافة إلى أنظمة سحب الهواء بالسيارة.

إقرأ أيضا:سيارة مازدا CX-9 2019

أما بالنسبة إلى كابينة القيادة فهي تقليدية للغاية إذا قارنها بالسيارات الأخرى مثل أودي، وتوصف المقاعد الأمامية بجودتها نظرًا لأنّها مريحة لأرجل المستخدم حتى وإن لم تكن مصنوعة من الجلد، لكن قد يجد الجالس على المقاعد الخلفية بعض المشكلات الخاصة بالراحة، وإن كانت مناسبة من حيث سعة التحميل والارتفاع.

محرك سيارة bmw 320i 2018

تعمل سيارة بي أم دبليو 320i نسخة 2018 بموتور توربيني بسبع ناقلات، ورباعي السلندر، ويمتد إلى 2.0 لتر، وبسعة 1988 سي سي مع 16 صبابة، وتبلغ قوته ما يقترب من 184 حصانًا، ويصل العزم الأقصى بالسيارة حوالي 290 نيوتن/متر، ويرتبط بناقل للحركة بشكل أوتوماتيكي من ثمانية سرعات يتيح لها التحرك من نقطة السكون إلى مائة كيلو متر في حوالي 7.2 ثانية، السرعة النهائية المعينة بالشكل الإلكتروني بـ 235كم/ساعة، وتستهلك السيارة من الوقود ما يعادل 5.8 لتر عندما تسير مائة كيلو متر.

أمان سيارة bmw 320i 2018

من أبرز ما يميز السيارة هو العناية الفائقة بنظام الأمان من حيث إمكانية سير العجلات على الطرق السريعة دون قلق، مع أنظمة المكابح التي تمنع من الانزلاق، والسيطرة على ثبات السيارة خصوصًا في المطبات والانعطافات.

إقرأ أيضا:سيارة فورد F-150 2018

التجهيزات والكماليات

تتميز السيارة بوجود مجموعة من التجهيزات التي تتمثل في المقاعد المزودة بالفرش الجلدي، مع إمكانية السيطرة عبر كهرباء السيارة على المقاعد الأمامية، والدخول إلى السيارة دون الحاجة إلى المفاتيح، مع وجود مفاتيح كهربائية للتحكم في الموتور، وجهاز خاص بالبيانات وهو iDrive الذي زود بشاشة حجمها 8.8 بوصة، والتي تعمل بنظام اللمس مع خاصية إصدار الأوامر الصوتية للتشغيل أو الإغلاق، مع أنظمة أخرى مثل تثبيت السرعة أو الفرامل ABS، ويتاح للمستخدم استعمال نظام الحقن الإلكتروني للوقود بالسيارة، وتشتغل السيارة بأنظمة الإضاءة العالية وخاصة زينون، ويوجد بالسيارة العديد من مظاهر الترفيه مثل: خاصية استخدام موصل يو إس بي، وإتاحة وضع الأقراص المدمجة، أو إرفاق كارت ميموري بالنظام الصوتي بالسيارة، أو توصيل السيارة بالهواتف المحمولة عبر البلوتوث، مع وجود مكبرات صوتية يبلغ عددها ستة مكبرات.

إقرأ أيضا:سيارة تويوتا سيكويا 2018

مُدوّن ومترجم مصري، تخرج في كلية اللغات والترجمة قسم اللغة الإنجليزية بجامعة الأزهر عام 2020. بدأ الكتابة بشكل احترافي مطلع عام 2017 في جريدة الدستور المصرية، حيث كتب الكثير من المقالات الأدبية والفنية، بالإضافة إلى نشر بعض الأشعار والقصص بالجريدة، ومن ثمّ انتقل للكتابة بمجلة فنون التابعة لوزارة الثقافة المصرية حيث اشتملت هذه التجربة على تدوين بعض مقالات الرأي حول الشأن الثقافي بجانب مشروع المقالات التحليلية لأعمال الأديب العالمي نجيب محفوظ. خاض العديد من تجارب التدوين بالمواقع الإلكترونية، كان أهمها كتابة مئات المقالات لموقع السوق المفتوح الذي يُعد واحدًا من أبرز مواقع التسويق بالوطن العربي، بالإضافة إلى كتابة مقالات متنوعة تخص عالم المرأة بموقع "مجلة رقيقة"، كما أُسندت إليه مهمة الإشراف على مقالات القسم الإسلامي بموقع "معلومات". لم يكتفِ فقط بالعمل في مجال الكتابة، ولكن اشتغل خلال جائحة كورونا عبر مؤتمرات الفيديو ويب بالتدريس وإعداد المناهج لتعليم اللغة العربية لغير الناطقين بها.

السابق
سيارة تويوتا تندرا 2015
التالي
مواصفات أفالون 2019