اقرأ » موبايل نوكيا 6 بلس
جوال نوكيا

موبايل نوكيا 6 بلس

موبايل نوكيا 6 بلس

نوكيا 6 بلس

جاء إنتاج موبايل نوكيا 6.1 بلس عقب تعديل بعض المواصفات على النسخة الاساسية  نوكيا 6.1، ذلك بسبب أن النسخة الأساسية كانت تشكو من بعض العيوب التي أرادت شركة نوكيا تلافيها في إصدارها 6.1 بلس، إضافةً إلى رغبة الشركة في ترقية الجهاز الى مستوى أكثر حداثة وجذباً للمستخدمين، فكان إنتاج نوكيا 6.1 بلس الذي أدرج في الأسواق العالمية بدءاً من آب 2018، كما يعرف هذا الموبايل في الأسواق أيضاً باسم نوكيا X6. لعل أبرز ما يميّز موبايل نوكيا     6 بلس هو أنه الأول في فئته الذي يعتمد على شاشة بها Notch. 

المواصفات الخارجية لموبايل نوكيا 6 بلس

يأتي جهاز نوكيا 6 بلس بوزن خفيف جداً يقدّر بحوالي 151 غراماً، بينما تصل أبعاده تقريباً إلى 147.2×71×8.58، تم تصنيع جسم الموبايل من الالمنيوم، بينما تتسم الواجهتين الأمامية والخلفية بأنها صُنعت من زجاج، ويتوفر بالألوان: الأسود والأبيض والأزرق. 

اما بخصوص الشاشة؛ زوّد موبايل نوكيا 6 بلس بشاشة Full HD حجمها 5.8 انش، من نوع Capacitive IPS LCD، تدعم اللمس، فيها تقنية Notch، وتبلغ نسبة الدقة في الشاشة نحو 1080×2280 بيكسل، بكثافة تقدر بنحو 432 بيكسل في الإنش الواحد، حيث تدعم 16 مليون لون. تعتبر شاشة هذا الموبايل طويلة؛ إذ تبلغ نسبة الطول الى العرض 19:9، وهي مزودة بشاشة حماية من نوع Corning Gorilla Glass 3، كما تتميز الشاشة بمظهر فيه إنحناء بمقدار درجتين ونصف من عند الأطراف، ويمكن لإضاءة الشاشة أن تتكيف تلقائيا مع الإضاءة المحيطة بحيث تكون مريحة للعين.

اقرأ أيضاً  موبايل نوكيا 6x

المواصفات الداخلية لموبايل نوكيا 6 بلس

زوّدت شركة نوكيا موبايلها 6 بلس بمعالج قوي ثماني النواة GHz Kryo 260 بسرعة 1.8 هيرتز وهو من نوع Qualcomm SDM 636 Snapdragon 636 يدعم نظام التشغيل اندرويد اوريو 1 اصدار 8.1، كما أنها زوّدت موبايلها 6 بلس بمعالج رسومات Adreno 509. 

أما فيما يتعلق بالذاكرة التخزينية لموبايل نوكيا 6 بلس؛ فإن السعة التخزينية له تبلغ نحو 64GB، بينما يقدّر حجم الرام بنحو 4GB، ويمكن زيادة حجم الذاكرة لتصل إلى ما يقارب الـ 400GB عن طريق وضع SD card محل الشريحة الثانية.

الشبكة والاتصالات في موبايل نوكيا 6 بلس

يدعم هذا الموبايل شريحتين SIM Card من نوع Nano SIM، إضافة الى شبكات الجيل الثاني والثالث والرابع، كما يدعم الشبكات المحلية اللاسلكية مثل WIFI 802.11, Dual band, WIFI Direct, WIFI Hotspot. 

كما أن جوال نوكيا 6 بلس مزوًد بخاصية بلوتوث اصدار 5.0 مع دعم A2DP,LE، ويدعم USB On-The-Go type C، أما فيما يختص بالرسائل فإنه مصمم ليدعم كل من الرسائل القصيرة، ورسائل الوسائط المتعددة، ورسائل البريد الإلكتروني، ودفع البريد الإلكتروني، والتراسل الفوري. 

كاميرا موبايل نوكيا 6 بلس

يحتوي موبايل نوكيا 6 بلس على ثلاثة كاميرات: اثنتان منهما خلفيتان، وواحدة امامية، حيث أن الكاميرا الخلفية الرئيسية مزدوجة بدقة 16 ميجا بيكسل مع فتحة عدسة f/2.0 + مع خاصية التثبيت البصري الإلكتروني، بينما تأتي الكاميرا الثانية بدقة 5 ميجا بيكسل مع فتحة عدسة f/2.2  لتصوير الأبيض و الأسود. تتميز الكاميرات الخلفية بأنها تدعم الذكاء الاصطناعي AI لتجميل الصور، مع وجود خاصية العزل والفلترة المتعددة لتعديل الصور، كما أنهما مزودتان بفلاش ثنائي LED، أما فيما يتعلق بتصوير الفيديو؛ فإنها تستطيع تصوير فيديو بجودة 1080 بيكسل أي ما يعادل 30 لقطة في الثانية الواحدة، وتمكن المستخدم من التصوير بجودة 4K 2160 بيكسل.

اقرأ أيضاً  جوال هواوي ميت 9

 تتميز الكاميرا الخلفية بالقدرة على العنونة الجغرافية والتركيز باللمس والتعرف على الوجه، أما الكاميرا الأمامية فهي تأتي بدقة 16 ميجا بيكسل بفتحة عدسة f/2.0. 

البطارية والشحن في موبايل نوكيا 6 بلس 

زودت شركة نوكيا هاتف 6 بلس ببطارية غير قابلة للإزالة من نوع ليثيوم أيون بطارية 3060 مللي أمبير، قادرة على شحن 50% من البطارية في 30 دقيقة فقط.

يكفي شحن البطارية في حال عدم استخدام الموبايل أي في وضع الاستعداد نحو 14.5 يوم، والى 20.5 ساعة في حالة إجراء المكالمات الهاتفية، وإلى 9.5 في حال تشغيل الموسيقا.

مواصفات أخرى لموبايل نوكيا 6 بلس 

تم إضافة ميكرفون إضافي يعمل على إزالة الضوضاء الخلفية أثناء التصوير والتسجيل، ويضم عدداً من المستشعرات مثل مستشعر البصمة الإصبع، والبوصلة، والدوران، والتقارب، ومستشعر جيروسكوب مع خاصية NFC، كما يوجد  منفذ للسماعات الخارجية 3.5 مم في أعلى الموبايل. 

يدعم موبايل نوكيا 6 بلس خاصية Ozo وهي خاصية تسجيل الصوت بتقنية 3D، وكل من تقنيات GPRS، مشغل فيديو MP4، ومشغلات الموسيقى، وخاصية GPS، ومتصفح الانترنت HTML5.