جوال

موبايل نوكيا 6.1

موبايل نوكيا 6.1

مواصفات موبايل نوكيا 6.1

موبايل نوكيا 6.1 هو أحد أحدث أجهزة نوكيا التي أطلقتها مطلع عام 2018م الذي يعمل بنظام أندرويد أوريو 8.1، ويدعم إضافة شريحتي اتصال من نوع Nano Sim توضع إحداهما في مدخل بطاقة الذاكرة الخارجية، كما يدعم الجهاز تشغيل نظارات VR، ويضم ميكرفوناً إضافيّاً يعمل على تنقة الصوت من الضوضاء.

أبعاد موبايل نوكيا 6.1 

يصل طول موبايل نوكيا 6.1  إلى 148.8 مم، بينما يصل عرضه إلى 75.8مم، أما سمكه فيبلغ 8.2 مم، ويبلغ الوزن الكلي لموبايل نوكيا 6.1 حوالي 172 غراماً. 

ألوان موبايل نوكيا 6.1 

يتوفر موبايل نوكيا 6.1 بثلاثة ألوانٍ، هي الأسود، والأزرق، والأبيض. 

شاشة موبايل نوكيا 6.1

صُنعت شاشة نوكيا 6.1 من مادة IPS LCD، وتبلغ مساحتها 5.5 بوصة، وتبلغ دقة عرض الصور والفيديوهات فيها 1080×1920 بكسل، وتمتاز الشاشة بدقة ووضوح الألوان فيها، والجودة العالية للصور، كما أنها محميةٌ من خلال نظام Corning Gorilla Glass 3 الذي يساهم في حماية الشاشة من الخدش والصدمات، وتبلغ مساحة الشاشة 73.9 % من مساحة الجهاز. 

إقرأ أيضا:جوال redmi 5 pro

كاميرا نوكيا 6.1

تبلغ دقة الكاميرا الخلفية الأساسية لموبايل نوكيا 6.1 حوالي 16 ميجا بكسل، مدعومةٍ بفلاش من نوع LED، وتمتاز الكاميرا الخلفية بالقدرة على الضبط التلقائي للصورة، وإضافة العنوان الجغرافي للصورة، والتعرف على الوجه، وكشف الابتسامة، تصوير البانوراما وتصوير الفيديو بجودة HDR، وتتوفر الكاميرا الأمامية بدقة 8 ميجا بكسل، إلا أنه يشترط الإضاءة الساطعة لتكون الصور الملتقطة من خلال الكاميرا الأمامية بجودةٍ جيدة. 

بطارية نوكيا 6.1

تم تزويد هذا الموبايل ببطاريةٍ مصنوعةٍ من مادة ليثيوم أيون وبسعةٍ تبلغ 3000 مللي أمبير، تعمل لمدة 507 ساعاتٍ خلال وضع الاستعداد وعند عمل بيانات الاتصال 3G، ولمدة 16 ساعةً من المكالمات عند عمل بيانات الاتصال 3G، وأما في حال تشغيل الموسيقى فتصل ساعات العمل إلى 119 ساعةٍ، وتعد بطارية نوكيا 6.1 كمثيلاتها من بطاريات أجهزة الهواتف الذكية غير قابلةٍ للإزالة، كما تمتاز البطارية بخاصية الشحن السريع حيث يتم شحن 50% منها خلال 30 دقيقةٍ فقط. 

ذاكرة نوكيا 6.1

يتوفر نسختان من جوال نوكيا 6.1الأولى بذاكرةٍ داخليةٍ تبلغ 32 جيجا بايت وذاكرةٍ عشوائيةٍ تبلغ 3 جيجا بايت، والثانية بذاكرةٍ تبلغ 64 جيجا بايت، أما ذاكرة الوصول العشوائي فهي تبلغ 4 جيجا بايت، كما يمكن إضافة بطاقة ذاكرةٍ خارجيةٍ تبلغ السعة القصوى لها 256 جيجا بايت. 

إقرأ أيضا:طريقة إخفاء البرامج في الآيباد

تكوين موبايل نوكيا 6.1

تتكون الجهة الأمامية من هاتف نوكيا 6.1 من شاشة الجهاز وبأعلاها سماعة المكالمات والكاميرا الأمامية وضوء الإشعارات، أما من الجهة الخلفية فتوجد الكاميراالرئيسية للجهاز وتكون بارزةً قليلاً مزدوجةً مع فلاشٍ بتقنية LED كما يوجد مستشعر البصمة وميكرفون إضافي أعلى الكاميرا إضافةً لكلمة Nokia، وعلى يمين الجهاز يوجد زر التحكم بارتفاع وانخفاض الصوت وزر التشغيل، أما على يسار الهاتف فيوجد منفذٌ لإضافة شريحتي اتصال أو شريحةٍ وبطاقة ذاكرة كما يوجد ميكرفون، ومن الجهة العليا للهاتف يوجد ميكرفون إضافي مدخل السماعات الخارجية 3.5 مم، ومن الجهة السفلى يوجد مدخل USB. 

إقرأ أيضا:عيوب ساعات آيفون

محتويات علبة نوكيا 6.1

عند اقتناء جهاز نوكيا 6.1  فإن علبته تحتوي بالإضافة إلى الهاتف على قطعة الشحن الكهربائية، وسلك توصيل USB الذي يعمل على شحن الجهاز أو نقل البيانات بينه وبين جهاز الكمبيوتر، وسماعات، ودليل المستخدم.

ساجدة اشريم، درست بكالوريوس في علم الحاسوب، ودبلوم الإعلام الشامل قسم التحرير من أكاديمية رؤيا، بالإضافة إلى العديد من الدورات الإعلامية، تؤمن بأن الإعلام هو الحياة، والكتابة هي العالم الخاص بالكاتب، ونافذته إلى العالم الخارجي، لذلك بدأت بكاتبة المقالات والمدونات منذ أكثر من 7 سنوات، بالعديد من الصحف والمواقع الإلكترونية، وعملت في إعداد وتقديم أكثر من 10 برامج إذاعية منوعة. انضمت لفريق السوق المفتوح لأهميته في إثراء المحتوى العربي، وإيجاد مصدر معلومات موثوق يساعد القارئ والباحث على الوصول إلى المعلومة التي يبحث عنها بشكل سهل وبسيط.

السابق
موبايل نوكيا 3310
التالي
موبايل نوكيا 8